أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لا لصفقة القرن بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 42
 
عدد الزيارات : 38839289
 
عدد الزيارات اليوم : 1427
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

تل أبيب: الحرس الثوريّ يُواصِل التمركز بسورية لإقامة جبهةٍ ضدّ الكيان بالإضافة للجبهة التي يُقيمها حزب الله بلبنان وبتقدير الروس سيؤدّي الوضع لحربٍ إسرائيليّةٍ سوريّةٍ

إسرائيل تستعد لتدخل عسكري في أي تصعيد محتمل بين إيران والولايات المتحدة بالخليج

نتنياهو: الجيش يستعد لاندلاع مواجهات على أكثر من جبهة واحدة واي اتفاق نووي مع إيران كذبة كبيرة

الإعلامّيون الإسرائيليون شاركوا في مأدبة عشاءٍ نظّمها ملك البحرين… ووزير خارجيته يؤكّد استعداد بلاده لمشاريع مُشتركةٍ مع الكيان.

خبراء أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون في خدمة السعودية يعجزون عن مواجهة صواريخ الحوثيين ومهمتهم أصبحت مستحيلة مع صواريخ كروز

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مارك زوكربيرغ يقترح أن تضع الحكومة أطرا للتحكم في "المحتوى الضار" على "فيسبوك" و"واتسآب"      الصين تعلن إنتاج أول دواء محتمل لمكافحة فيروس "كورونا"      "لابد من اقتلاع الإرهاب"... بيان من الجيش السوري بشأن العمليات العسكرية في إدلب      غانتس : تسوية شاملة مع حماس أو حسم عسكري      إحداث ما بعد ضربة عين الأسد في العراق ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      نتنياهو يتباهي: نحن في أوج عملية تطبيع مع عدد كبير جداً من الدول العربية والإسلامية      جنرالٌ إسرائيليٌّ ينشر سيناريو نهاية الكيان: الدفاعات غيرُ قادرةٍ على صدّ عشرات آلاف الصواريخ الدقيقة      الشاعر الفلسطيني خليل توما في ذكراه الأولى بقلم : شاكر فريد حسن      صفقة القرن وميزان القوى ومآلها – منير شفيق      حرب تركيا وإسرائيل، ومن خلفهما واشنطن، على سورية..عريب الرنتاوي      إعلام: سقوط صواريخ على أهداف أمريكية في العراق      وزير الخارجية السعودي يكشف لصحيفة عبرية عن موعد تطوير المملكة علاقاتها الرسمية مع إسرائيل      بالأسماء.. واشنطن تختار أعضاء لجنة إعداد خرائط “صفقة القرن” لتحديد الأراضي الفلسطينية ووضعها تحت سيادة إسرائيل      طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن فجر اليوم غارات على قطاع غزة      مفهوم الدولتين !!! هو المأزق والوهم بقلم: فراس ياغي      من " اشتباك" هرتسيليا السياسي الى " "اشتباك"برلمان السلام بقلم :- راسم عبيدات      "مجلس الامن" ..تحالفات سفلية وهيمنة امريكية..!! د.هاني العقاد      المقداد للميادين: تركيا الآن عدوّتنا تحتل أرضنا وتدخل الإرهابيين إليها      محمد جواد ظريف يقول ..الولايات المتحدة وإيران على حافة الحرب بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني      ماهي قصة صور الرئيس عباس وهنية التي أثارت جدلاً في “تل أبيب”؟      خطاب الرئيس بقلم : شاكر فريد حسن      قال الرئيس ما لم يفد إلا قليله، لكنه قال ما ضَرَّ كثيره، فيما لم يقل ما كان واجباً أن يقوله // بقلم الدكتور/ أيوب عثمان      الحرس الثوري : إيران ستضرب إسرائيل وأمريكا إذا ارتكبتا أي خطأ      البرهان: التطبيع مع إسرائيل لمصلحة السودان ولجنة مصغّرة لتولي العلاقات معها      12 عامًا على وفاة الناقد المصري العربي رجاء النقاش بقلم : شاكر فريد حسن      جواد بولس //عندما بكت "عدالة" في المحكمة العليا الاسرائيلية      الاحتلال :حماس ابلغت اسرائيل بوقف اطلاق الصواريخ والبالونات المفخخة مقابل تسهيلات اقتصادية      الدفاعات الجوية السورية تسقط صواريخ إسرائيلية خلال عدوانها على محيط مطار دمشق الدولي      هآرتس: الردود الإسرائيلية على نشر "القائمة السوداء" دليل على أن الضم قد حدث بالفعل      الجيش السوري يواصل تقدمه في محافظة إدلب وعينه على “باب الهوى” وتركيا تستنجد بواشنطن والناتو لتقديم الدعم     
ملفات اخبارية 
 

السيد نصر الله: الجيش الأسطوري الذي لا يقهر تحوّل إلى جيش هوليوودي عاجزٍ على الأرض

2019-09-10
 
 

نصر الله: أي اعتداء اسرائيلي على لبنان سيتم الرد عليه وأي حرب على إيران ستؤدي إلى إشعال المنطقة.. والجيش الأسطوري الذي لا يقهر تحوّل إلى جيش هوليوودي عاجزٍ على الأرض.. لم تبق دولة في العالم لم تتصل بالحكومة اللبنانية لمنع ردنا وهذا يثبت قوتنا.. حرب السعودية على اليمن لن تقودها إلا إلى الهزيمة ونؤكد الالتزام بحقوق الفلسطينيين في لبنان

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يقول في كلمة له خلال مراسم إحياء العاشر من محرم إن المقاومة ردّت على الاعتداء الإسرائيلي الأخير في الضاحية عبر إسقاط الطائرة المسيّرة في خراج بلدة رامية، مؤكداً أن"الجيش الأسطوري الذي لا يقهر تحوّل إلى جيش هوليوودي لأنه بات عاجزاً على الأرض".

 

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على قدرة توسع خيارات المقاومة الجديدة في وجه توسع العقوبات الأميركية على لبنان، ورأى أن على الحكومة اللبنانية التحرك في وجه هذه العقوبات.

وخلال كلمة له في مراسم إحياء العاشر من محرم اليوم الثلاثاء أشار السيد نصر الله إلى أن اللبنانيين أسقطوا محاولة "إسرائيل" تغيير قواعد الاشتباك الجديدة المعمول بها منذ العام 2006، وأن المقاومة ردّت على الاعتداء الإسرائيلي الأخير في الضاحية عبر إسقاط الطائرة المسيّرة في خراج بلدة رامية.

وأكد قائلاً "الجيش الأسطوري الذي لا يقهر تحول إلى جيش هوليوودي لأنه بات عاجزاً على الأرض".

ولفت إلى أن أحد مظاهر قوة المقاومة هو أن العدو ينشئ للمرة الأولى حزاماً أمنياً داخل الأراضي التي يحتلها بعمق 5 كلم، معتبراً أن كسر الخطوط الحمر لا يعني التخلي عن القرار 1701، "علماً أن إسرائيل لا تحترمه".

 

لم تبق دولة في العالم لم تتصل بالحكومة اللبنانية لمنع ردنا 

وفي حين أشار إلى أن لبنان يحترم القرار 1701 وحزب الله جزء من الحكومة التي تحترم القرار، أكد أنه إذا اعتدى الإسرائيلي على لبنان فإن من حق اللبنانيين الدفاع عن بلدهم، مشدداً "إذا اعتُدي على لبنان بأي شكل كان فإننا سنرد بالشكل المناسب والمتناسب ولا خطوط حمراء مطلقاً".

السيد نصر الله أوضح أنه لم تبق دولة في العالم لم تتصل بالحكومة اللبنانية "لمنع ردّنا وهذا يثبت قوتنا".

ورأى أن على اللبنانيين التصرف على أنهم أقوياء قادرون على حماية أرضهم وبحرهم ونفطهم ومياههم وحتى السماء.

واعتبر الأمين العام لحزب الله أن العقوبات الأميركية على لبنان "عدوان للضغط الاقتصادي والمالي بعد فشل حروب الكيان الصهيوني ضد المقاومة"، إلا أنه اعتبر أن "العقوبات فُرضت بعد فشل السياسة الأميركية عبر حروب الواسطة عبر الإرهابيين في لبنان وسوريا".

 

الوضع الاقتصادي في لبنان ليس ميؤوساً منه

كما رأى السيد نصر الله أن "توّسع العقوبات الأميركية إلى بنوك وشخصيات لبنانية "لا علاقة لنا بها تحتاج إلى تعاطٍ مختلف"، مؤكداً "علينا دراسة خيارات جديدة في وجه توسع العقوبات وعلى الحكومة اللبنانية التحرك في وجه هذه العقوبات".

كما أكد أن الوضع الاقتصادي في لبنان ليس ميؤوساً منه وهناك إمكانية للمعالجة إذا توفرت الجدية اللازمة.

وشدد أن على لبنان أن يعرف أنه قوي بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة، وعلى الحكومة أن تدافع عن اللبنانيين وأن تحميهم لا أن تسارع إلى تنفيذ الرغبات والقرارات الأميركية.

وتناول السيد نصر الله الوضع الاقتصادي في لبنان، وشدد قائلاً "نرفض المسّ بذوي الدخل المحدود أو فرض ضرائب دخل جديدة في أي معالجات اقتصادية".

ورأى أنه يجب استرداد الأموال المنهوبة كأولوية في الخيارات المطروحة لمعالجة الوضع الاقتصادي في لبنان.

 

نؤكد الالتزام بحقوق الفلسطينيين في لبنان التي سندافع عنها

وندد السيد نصر الله بتدنيس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخبيث للحرم الإبراهيمي الشريف.

وأكد "الالتزام الأبدي تجاه فلسطين قضيتنا المركزية رغم كل الأثمان"، مشدداً "إننا مع كل مقاومي ومناضلي فلسطين في خندق واحد ومعركة واحدة وسنبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني".

كما جدد التأكيد على "الالتزام بحقوق الفلسطينيين في لبنان التي سندافع عنها".

 

حرب السعودية على اليمن لن تقودها إلا إلى الهزيمة

وحول الحرب في اليمن، قال السيد نصر الله إن "الشعب اليمني اليوم هو عنوان المظلومية والحصار والحرب عليه تحوّلت إلى حرب عبثية بدعم أميركي".

وشدد أن "على السعودية أن تدرك أن حربها على اليمن بدعم أميركي لن تقودها إلا إلى الهزيمة، ومعارك أبين وعدن في اليمن أكدت زيف إدعاءات التحالف بشأن أهداف الحرب.

وجدد الدعوة إلى وقف العدوان الغاشم على اليمن، وترك اليمنيين ليقرروا مصيرهم بأنفسهم.

 

النظام البحريني خائن ويواصل تطبيعه مع "إسرائيل"

وتناول السيد نصر الله الوضع في البحرين، واعتبر أن "النظام البحريني نظام خائن يعتدي على شعبه ويظلم العلماء، ويواصل تطبيعه مع العدو الصهيوني".

وتوجه إلى شعب البحرين قائلاً "أنتم تجاهدون بصمودكم في وجه نظام خائن ولا بدّ أن يثمر جهادكم ونحن نقف إلى جانبكم".

 


 

أي حرب على إيران ستكون نهاية "لإسرائيل" والأحلام الأميركية

السيد نصر الله أعلن رفضه أي مشروع حرب على إيران، معتبراً أنها "ستكون حرباً على كل محور المقاومة وهي تهدف إلى تصفية قضية فلسطين".

وأكد "نحن لسنا على الحياد ولن نكون كذلك في معركة الحق والباطل أي حرب مفترضة على محور المقاومة ستكون نهاية لكيان إسرائيل ونهاية الأحلام الأميركية في المنطقة".

وشدد اسيد نصر الله قائلاً "الإمام خامنئي هو قائد محور المقاومة وقائدنا وإيران هي قلب المحور ومركزه الأساسي وداعمته الأقوى".

وتابع، لمن يراهن على خروجنا من محور المقاومة نقول له شعار الإمام الحسين "هيهات منا الذلة"، مؤكداً "ما رأينا في محور المقاومة إلا الانتصارات والمحور هو الأمل الوحيد أمام الشعوب المضطهدة".

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اعتبر أن أميركا التي تتبنى "إسرائيل" بالمطلق، مشدداً "لا ترانا إلا حين حين نكون أقوياء".

 
تعليقات