أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لا لصفقة القرن بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 38
 
عدد الزيارات : 38941669
 
عدد الزيارات اليوم : 3963
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

تل أبيب: الحرس الثوريّ يُواصِل التمركز بسورية لإقامة جبهةٍ ضدّ الكيان بالإضافة للجبهة التي يُقيمها حزب الله بلبنان وبتقدير الروس سيؤدّي الوضع لحربٍ إسرائيليّةٍ سوريّةٍ

إسرائيل تستعد لتدخل عسكري في أي تصعيد محتمل بين إيران والولايات المتحدة بالخليج

نتنياهو: الجيش يستعد لاندلاع مواجهات على أكثر من جبهة واحدة واي اتفاق نووي مع إيران كذبة كبيرة

الإعلامّيون الإسرائيليون شاركوا في مأدبة عشاءٍ نظّمها ملك البحرين… ووزير خارجيته يؤكّد استعداد بلاده لمشاريع مُشتركةٍ مع الكيان.

خبراء أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون في خدمة السعودية يعجزون عن مواجهة صواريخ الحوثيين ومهمتهم أصبحت مستحيلة مع صواريخ كروز

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   كناعنة: الدخول إلى الكنيست الإسرائيلي يعني الاعتراف بشرعية هذا الكيان      قوات الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على كفرنبل في محافظة إدلب وسط قصف بري وجوي مكثف      منافس ترامب للرئاسة : نتنياهو عنصري وأفكر في إعادة السفارة إلى تل أبيب      تعزيز الصمود الفلسطيني لمواجهة صفقة القرن بقلم : سري القدوة      إبراهيم أبراش الفلسطينيون والإسرائيليون ،صراع مفتوح وتواصل محتوم      طالبان تراهن على النموذج الفيتنامي في أفغانستان صبحي غندور*      المحامي محمد احمد الروسان / ادلب كجيب متقيح بالارهاب مشكلة تركية أكثر منها سورية.      محمد أبو أسعد كناعنة // ما هذا الخِواء !!!      عوض حمود// ذكرى السنة الأولى على الرحيل أيها الزوجة الماجدة أم أحمد      تصعيد سريع على غزة .. لكنه الأخطر د. عبير عبد الرحمن ثابت      أبرز ما تناولته وسائل الإعلام العبرية بعد انتهاء جولة التصعيد بغزة      جنرال إسرائيلي : نحن فاشلون في غزة و "الجهاد الإسلامي يفعل ما يحلو له"      ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إيران إلى 14 شخصا بعد الإعلان عن حالتين جديدتين      هدوء حذر في غزة بعد التوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار برعاية مصرية وأممية      540 ضابطا ضد تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة      تجدد القصف.. الاحتلال يشن غارات على مواقع للمقاومة بغزة و المقاومة تجدد قصفها لمستوطنات الغلاف      مضامين “صفقة القرن” بماذا تختلف عن الملحقات السرية في “أوسلو”؟..”تساؤلات” في القاهرة و”مخاوف في عمان”       دراسَة لديوان " وَرثتُ عنكِ مقامَ النهاوند " للشَّاعر الكبير المرحوم " نزيه خير " - ( في الذكرى السنويَّةِ على وفاِتهِ ) // بقلم : حاتم جوعيه      تم تحييد حماس ..قناة عبرية : إسرائيل "استخفت" بالجهاد الاسلامي لكن هذا ما حدث      الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط دمشق      بينيت : نعد خطة من أجل إحداث تغييرات جذرية في قطاع غزة      نتنياهو يجمع الكابينيت لحشد اغلبية لعملية عسكرية ضد غزة      تصعيد على غزة ودمشق.. أبو حمزة: الحساب لا يزال مفتوحًا.. استشهاد عنصرين من سرايا القدس في قصف إسرائيلي على سوريا وإصابات بالقطاع      نحضر مفاجآت صعبة نتنياهو يكشف : هدف الهجوم في دمشق أمس هو الزعيم الكبير للجهاد الإسلامي لكنه نجا      الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارات على سوريا ضد أهداف لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية.. وسوريا تؤكد إسقاط معظم الصواريخ وعدم إصابة أي من المطارات      مصدر إسرائيلي يزعم : رئيس الموساد طلب مقابلة خالد مشعل في قطر والأخير رفض      الاحتلال يقصف عدة مواقع في قطاع غزة.. والمقاومة الفلسطينية تتصدى      شهيدان من الجهاد الإسلامي بالعدوان الإسرائيلي على دمشق      الفـاشـيـة الجـديـدة في أوروبـا الدكتور عـبد القـادر حسين ياسين      ابراهيم ابوعتيله // وراء العدو في كل مكان !!! " شعار من أيام زمان "     
ملفات اخبارية 
 

عطوان للميادين: جبهة العراق الآن فتحت وأصبحت مثل جبهات غزة ولبنان وسوريا

2019-08-24
 

عطوان للميادين: جبهة العراق الآن فتحت وأصبحت مثل جبهات غزة ولبنان وسوريا

الباحث في مركز الهدف للدراسات كاظم الحاج، يؤكد للميادين أن الاعتداء الإسرائيلي على الحشد الشعبي عندما تطلق فصائل المقاومة العراقية تهديداً فهي جادة بذلك، ورئيس تحرير جريدة الرأي اليوم الالكترونية عبد الباري عطوان يقول إن جبهة العراق الآن فتحت وأصبحت مثل جبهات غزة ولبنان وسوريا.

 

أكد الباحث في مركز الهدف للدراسات كاظم الحاج للميادين أنه عندما تطلق فصائل المقاومة العراقية تهديداً فهي جادة بذلك، مشدداً على أن رسالة الحشد الشعبي وصلت للأميركيين.

وأضاف خلال لقاء له في مسائية الميادين أن استهداف الحشد الشعبي له العديد من الأسباب، أولها آلية تشكيل الحشد الشعبي والطريقة التي تشكل بها، وقانونيته حيث أنه صدر بحسب قانون رقم 40 لعام 2016، مشيراً إلى أن لدى الحشد الشعبي عقيدة أن فلسطين محتلة ولا يعترف بوجود هذا الكيان ويعتبره هدفاً له، وهذا يجعل الحشد مستهدفاً من أميركا وإسرائيل.

كما أكد الحاج على أن من اعتدى على الحشد الشعبي ستقطع يده، مضيفاً أن العدوان الآن يأتي من كيان يعتبره العراقيون كياناً غاصب لأرض إسلامية عربية، لذلك لا بد أن يكون هناك رد، وعلى الحكومة العراقية أن يكون هناك رد على هذا الاعتداء لأن ذلك يؤكد أن إسرائيل بدأت تستشعر خطراً من العراق.

ولفت إلى أن الإسرائيليين ليس الآن موجودين على الأراضي العراقية، بل وجدوا منذ عام 2003، وطردوا 2011 وعادوا مع الأميركان بعد عام 2014، وبالتالي وجود الإسرائيلين داخل الأراضي العراقية أيضاً معلوم. وهناك معطيات ومؤشرات تؤكد أن لهم جواسيس فضلاً عن وجودهم في إقليم كردستان.

من جهته قال رئيس تحرير جريدة الرأي اليوم الالكترونية عبد الباري عطوان للميادين إن الحشد الشعبي العراقي أصبح جزءاً من محور المواجهة لإسرائيل ويشكل خطراً على إسرائيل وتحدث بذلك نتنياهو أثناء زيارته لأوكرانيا.

واعتبر عطوان في لقاء له ضمن مسائية الميادين أن استهداف إسرئيل للحشد الشعبي، أجمل هدية قدمتها إسرائيل للحشد، لأنها أكدت أن عقيدته عقيدة قتالية، ولم يعد جزء من من محور المقاومة، بل جزء من جبهة المواجهة مع إسرائيل، مثل حماس وحزب الله والجهاد الإسلامي، وهذه نقلة نوية قتالية مهمة جداً، لافتاً إلى أن أميركا الآن متواطئة وتشعر أنها تشعر أن العراق خرج من يديها، ولديها من 6 إلى 7 آلاف جندي أميركي في العراق، هؤلاء أصبحوا رهائن للحشد.

ولم يستبعد أن تكون صواريخ تصدي قد وصلت للحشد الشعبي من إيران، أو صواريخ مجنحة تستطيع أن تقصف في العمق الإسرائيلي، منوهاً إلى أن جبهة العراق الآن فتحت وأصبحت مثل جبهات غزة ولبنان وسوريا.

وأشار عطوان إلى انزعاج إسرائيل من الدور الذي تلعبه قناة الميادين على صعيد القضايا العربية، في حين قال الباحث في مركز الهدف للدراسات كاظم الحاج: تجربتنا مع الميادين في العراق كانت فعالة جدا لا سيما خلال عملية تحرير الموصل.

 
تعليقات