أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
مصلحة ترامب في التصعيد العسكري مع إيران صبحي غندور*
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 15
 
عدد الزيارات : 35635792
 
عدد الزيارات اليوم : 430
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تل أبيب: حماس تمتلك آلاف الصواريخ المُوجهّة بالليزر ومعلوماتنا عنها ضئيلةً وتُخطِّط لأسر طيّارين وضُباطٍ والاحتلال يستنفِر قوّاته لمنع عمليات الاختطاف

نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   ظريف يؤكد أن “تبجحات” ترامب حول “إبادة” إيران “لن تقضي عليها”.. والإيرانيون بقوا واقفين لآلاف السنين بينما رحل كل المعتدين      الدفاع الجوي الروسي يتصدى لـ6 قذائف أطلقت نحو قاعدة حميميم في سوريا      للمرة الثالثة خلال ثلاثة ايام...المضادات الأرضية للدفاع الجوي السوري تتصدى لأهداف معادية فوق القنيطرة      ترامب: إذا أرادت طهران “خوض حرب” وأقدمت على مهاجمة المصالح الأميركية فسيكون ذلك “النهاية الرسمية لإيران”      البيت الابيض : الجزء الاقتصادي من صفقة القرن سيعلن من البحرين      كشف ما عرضه نتنياهو عليه حول غزة مبارك: صفقة القرن ستؤدي الى انفجار المنطقة وعلى العرب الاستعداد      جولات أمريكية فاشلة ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      ورحل د. الطيب تيزيني .. المفكر والمثقف السوري المشتبك مع التراث والسلطة// بقلم : شاكر فريد حسن      الـمـَسـيـرة الـطـويـلـة إلى الحـُـرّيـة // الدكتور عبد القادر حسين ياسين      الإتحاد الأوروبي ....إنحياز وعداء سافر بقلم :- راسم عبيدات      يديعوت : وضع المغنية مادونا علم فلسطين على ظهر إحدى أعضاء فرقتها في اليوروفيجن      ليبرمان يطالب بعدم تدخل نتنياهو بقراراته ضد حماس ويريد حسم وليست تسوية      ترقب وشغف في الشارع الاردني للتفاصيل بعد “تسريبات” عن محاكمة وشيكة لمسئول “أمني بارز متقاعد”…إحالات جديدة على التقاعد وتهمة الاساءة والاستغلال الوظيفي في الطريق      إيران ليست جاهزةً للتّفاوض حتى لو “وقفت قِوى العالم” أمامها والسعوديّة تدعو إلى قمّتين “طارئتين” في مكّة      لهندسة لطوق نظيف كخيار لليانكي لاحتواء إيران :المحامي محمد احمد الروسان      إيران تنفي تركيب الحرس الثوري صواريخ مجنحة على قوارب وتؤكد انها لم تأمر قادة الفصائل العراقية المتحالفة معها بالاستعداد لمهاجمة القوات الأمريكية في البلاد      باحثٌ أمريكيٌّ بعد لقاءٍ مُطوَّلٍ مع كوشنير: العرّاب تعمّد تجاهل “دولةً” للفلسطينيين وترامب لم يقرأ “صفقة القرن” ونتنياهو يراها كحزام النجاة من تورّطه بقضايا الفساد      قائد الحرس الثوري الإيراني: نحن في حرب استخباراتية ونفسية كاملة مع واشنطن وجبهة أعداء النظام الإسلامي      انباء عن إحباط محاولة انقلابية في السودان بعد إعفاء عدد من قادة الشرطة.. والمتظاهرون يزيلون المتاريس والركام حول مكان اعتصامهم في الخرطوم      هشام الهبيشان. // "إدلب ... منظومة الحرب على سورية بدأت بالتهاوي!؟"      خطوط الوساطة مع إيران.. ماذا يحضر ترامب لها من مفاجآت؟ ولماذا تتقدم سويسرا على قطر؟ كمال خلف      هُناك مِنصّات صواريخ باليستيّة منصوبة في قِطاع غزّة.... لماذا يَهبُط شخص في مكانته إلى هذا المُستوى من الكذِب والتّزوير؟      الخارجية الفلسطينية: الرئيس يستعد لإجراء مفاوضات مباشرة مع نتنياهو في موسكو      الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان صاروخي اسرائيلي فوق دمشق      الدفاع الروسية: "النصرة" تستعد للقيام باستفزازات في إدلب باستخدام مواد كيميائية      في يوم النكبة أحن إلى المجدل / بقلم الدكتور رأفت حمدونة      حرب إدارة يُقابلُها حرب إرادة ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      سلاح حماس الجديد: طائرات مسيرة تحمل صواريخ مضادة للدبابات      سليماني خلال لقاءات سرية في العاصمة العراقية مع حلفاء ايران: استعدوا للحرب      للمرة الاولى بعد خلعه ..مبارك يكشف خبايا أسرار مهمة للمرة الاولى.. ويتحدث عن عواقب "صفقة القرن"     
ملفات اخبارية 
 

مُرشّحٌ إسرائيليٌّ للكنيست بدعمٍ من نتنياهو: يجب قتل العرب لأنّهم يفهمون لغة القوّة فقط وتحويل غزّة إلى مقبرةٍ جماعيّةٍ ولا تعايُش معهم ويجب طردهم من “أرض إسرائيل”

2019-03-14
 

مُرشّحٌ إسرائيليٌّ للكنيست بدعمٍ من نتنياهو: يجب قتل العرب لأنّهم يفهمون لغة القوّة فقط وتحويل غزّة إلى مقبرةٍ جماعيّةٍ ولا تعايُش معهم ويجب طردهم من “أرض إسرائيل”

March 14, 2019

 

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

ميخائيل بن آري، مُستوطن في الضفّة الغربيّة المُحتلّة لا يُخفي بتاتًا مواقفه السياسيّة العنصريّة، لا بل الفاشيّة في كلّ ما يتعلّق بالعرب، فهو يؤكّد في كلّ مُناسبةٍ أنّه تلميذ الحاخام الفاشيّ، مئير كهانا، ويتعهّد بمُواصلة طريقه. ومع ذلك، فإنّ رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، عمل بشكلٍ مُكثّفٍ وحثيثٍ على توحيد الأحزاب اليمينيّة المُتطرّفة جدًا في حزبٍ واحدٍ يخوض الانتخابات القريبة، لأنّه، كما صرحّ، لا يُريد “حرق” مئات آلاف الأصوات من اليمين المُتطرّف جدًا، الذي يتخّذ من مستوطنات الضفّة الغربيّة مقارًا له، علمًا أنّ بن آري كان قد أدين في وقتٍ سابقٍ بالدعوة للتمرّد وحُكِم عليه بالسجن الفعليّ، وقضى الفترة فيما يُسّمى الأعمال لخدمة الجمهور.

وفي حديثٍ لموقع (كيكار هشبات) الإخباريّ-العبريّ والدينيّ المُتزمّت قال بن آري: رئيس الوزراء نتنياهو هو سياسيّ ممتاز ومن الدرجة الأولى، إنّه مُلّمٌ بالسياسة، كما أنّه يعرف ما هي قيمتنا، وعلى علم ودرايةٍ بنبض الشارع في إسرائيل، وبالتالي كان شريكًا في تشكيل الائتلاف بين الأحزاب اليمينيّة لخوض الانتخابات، على حدّ تعبيره.

بن آري، الذي كان نائبًا في الكنيست قبل الأخيرة، يطرح وجهة نظرٍ خطيرةٍ جدًا، ففي شهر آب (أغسطس) من العام الفائت قال: يجب تغيير المعادلة أولاً، فمن يتجرأ للتحدث ضدّ يهوديٍّ لن يعيش، لن يعيش، وتابع: لن نطرده، ولن نسحب منه المواطنة. لن يعيش، فرقة إطلاق نار ستقتله، ستقضي عليه، كما يفهم العرب ذلك. هذه لغتهم. وشدّدّ في سياق حديثه: قولوا إنّ هذه عنصرية، عنصريّ؟ من يقول إنّهم، أيْ العرب، مخلصون يستخف بهم. ليس صحيحًا أنّ العربي يريد أنْ يأكل ويكسب رزقه، للعربي طموحات قومية،يصرخ بها، وعلى استعداد للموت من أجلها، على حدّ تعبيره.

وفي تشرين الثاني (نوفمبر) 2017، قال بن آري: سنعطي للعرب 100 ألف دونم كتفضيل مصحح، فربما سيحبوننا، وفي النهاية فهم يحبوننا مذبوحين، مُضيفًا أنّ الحاخام كهانا علّمنا أنّه لا تعايش معهم. لا يوجد تعايش مع العرب، وفق قوله.

عُلاوةً على ذلك، وصل الصيف الماضي إلى مدينة حيفا وألقى خطابًا وممّا جاء فيه: العرب في حيفا لا يختلفون عن العرب في قطاع غزة. بماذا يختلفون؟ بأنهم أعداء من الداخل. فهم يخوضون حربًا ضدنا في داخل الدولة. لهذا الأمر يوجد تسمية، يسمونه طابورًا خامسًا. وتابع أنّ العرب في حيفا هم طابور خامس، يجب تسمية الكلب باسمه، هم أعداؤنا ويريدون إبادتنا. يوجد بالطبع عرب مخلصين للدولة، ولكن نسبتهم لا تتجاوز واحد بالمائة.

وساق قائلاً: للأسف، غالبيتهم الساحقة شركاء بالكامل مع إخوانهم في قطاع غزة. يجب أنْ يختار عدونا العربي أحد اثنين: إما أنْ يكون مخلصًا للدولة، أوْ يذهب إلى سورية، هم يريدون القضاء علينا، هذا هو هدفهم”.

وفي تصريحٍ آخرٍ قال: هم يفعلون بنا ما يريدون، يستهدفون أعناقنا، ويجرون خلف بناتنا، ومن يدّعي غير ذلك فهو يكذب. كل من يتحدث عن التعايش يهيئ للقتل التالي، لافتًا إلى أنّ الانتقام هو بأنْ يكون حزب (عوتسما يهوديت)، أيْ حزبه، في الكنيست مع 10 مقاعد. وعندما نكون هناك سوف يدركون أننّا لا نلعب معهم مثل أفيغدور ليبرمان، مُشدّدًا على أنّهم، أيْ العرب، سيجدون أنفسهم في البلاد التي جاؤوا منها، وتتحول قريتهم إلى مطار. يجب طردهم إلى البلاد التي جاؤوا منها، زاعمًا أنّ هذه الأرض لليهود فقط، ولا علاق للعرب فيها.

بالإضافة إلى ذلك، تناول العنصريّ بن آري قضية السُكّان العرب في النقب وقال: أنتم تعرفون أنّ البدو يتزوجون من عربيات من غزة والخليل، وجميعهن يأتون إلى هنا. ويحصلن على مخصصات التأمين الوطني، ويلدن أبناءهن في المستشفيات على حسابنا. ورغم أنّ بعضهم يخدم في الجيش نتيجة إغراءات مالية، إلّا أننّي أعرف أنّه لا يُمكِن الاعتماد عليهم، وخلُص العنصريّ إلى القول إنّ هناك سُلّم أولويات إذا خدموا في الجيش سيكونون مخلصون لنا، وإذا لم يفعلوا لن يكونوا مخلصين، لكنّه استدرك قائلاً: يجب مُعالجة أمرهم، ولكن في البلاد التي جاؤوا منها، على حدّ قوله.

مُضافًا إلى ما ذُكر أعلاه، وبعد عمليةٍ فدائيّةٍ نفذّتها المُقاومة الفلسطينيّة في الضفّة الغربيّة قال: على الحكومة أنْ تجبي الثمن، وأنْ تقوم بطرد جميع سُكّان القرية التي خرج منها القتلة، وتسوية القرية عن بكرة أبيها، وبناء شققٍ للجنود وللأزواج الشابّة، على حدّ قوله.

كما طالب بمحو وشطب قطاع غزّة عن الخريطة، لأنّه بحسب رأيه لا يوجد في تلك المنطقة أبرياء، بل قتلة، نُريد من سلاح الجوّ الإغارة على غزّة وحصد أكثر من ألفيْ قتيل، يجب تحويل قطاع غزّة إلى مقبرةٍ قال بن آري.

 
تعليقات