أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
مصلحة ترامب في التصعيد العسكري مع إيران صبحي غندور*
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 15
 
عدد الزيارات : 35635786
 
عدد الزيارات اليوم : 424
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تل أبيب: حماس تمتلك آلاف الصواريخ المُوجهّة بالليزر ومعلوماتنا عنها ضئيلةً وتُخطِّط لأسر طيّارين وضُباطٍ والاحتلال يستنفِر قوّاته لمنع عمليات الاختطاف

نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   ظريف يؤكد أن “تبجحات” ترامب حول “إبادة” إيران “لن تقضي عليها”.. والإيرانيون بقوا واقفين لآلاف السنين بينما رحل كل المعتدين      الدفاع الجوي الروسي يتصدى لـ6 قذائف أطلقت نحو قاعدة حميميم في سوريا      للمرة الثالثة خلال ثلاثة ايام...المضادات الأرضية للدفاع الجوي السوري تتصدى لأهداف معادية فوق القنيطرة      ترامب: إذا أرادت طهران “خوض حرب” وأقدمت على مهاجمة المصالح الأميركية فسيكون ذلك “النهاية الرسمية لإيران”      البيت الابيض : الجزء الاقتصادي من صفقة القرن سيعلن من البحرين      كشف ما عرضه نتنياهو عليه حول غزة مبارك: صفقة القرن ستؤدي الى انفجار المنطقة وعلى العرب الاستعداد      جولات أمريكية فاشلة ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      ورحل د. الطيب تيزيني .. المفكر والمثقف السوري المشتبك مع التراث والسلطة// بقلم : شاكر فريد حسن      الـمـَسـيـرة الـطـويـلـة إلى الحـُـرّيـة // الدكتور عبد القادر حسين ياسين      الإتحاد الأوروبي ....إنحياز وعداء سافر بقلم :- راسم عبيدات      يديعوت : وضع المغنية مادونا علم فلسطين على ظهر إحدى أعضاء فرقتها في اليوروفيجن      ليبرمان يطالب بعدم تدخل نتنياهو بقراراته ضد حماس ويريد حسم وليست تسوية      ترقب وشغف في الشارع الاردني للتفاصيل بعد “تسريبات” عن محاكمة وشيكة لمسئول “أمني بارز متقاعد”…إحالات جديدة على التقاعد وتهمة الاساءة والاستغلال الوظيفي في الطريق      إيران ليست جاهزةً للتّفاوض حتى لو “وقفت قِوى العالم” أمامها والسعوديّة تدعو إلى قمّتين “طارئتين” في مكّة      لهندسة لطوق نظيف كخيار لليانكي لاحتواء إيران :المحامي محمد احمد الروسان      إيران تنفي تركيب الحرس الثوري صواريخ مجنحة على قوارب وتؤكد انها لم تأمر قادة الفصائل العراقية المتحالفة معها بالاستعداد لمهاجمة القوات الأمريكية في البلاد      باحثٌ أمريكيٌّ بعد لقاءٍ مُطوَّلٍ مع كوشنير: العرّاب تعمّد تجاهل “دولةً” للفلسطينيين وترامب لم يقرأ “صفقة القرن” ونتنياهو يراها كحزام النجاة من تورّطه بقضايا الفساد      قائد الحرس الثوري الإيراني: نحن في حرب استخباراتية ونفسية كاملة مع واشنطن وجبهة أعداء النظام الإسلامي      انباء عن إحباط محاولة انقلابية في السودان بعد إعفاء عدد من قادة الشرطة.. والمتظاهرون يزيلون المتاريس والركام حول مكان اعتصامهم في الخرطوم      هشام الهبيشان. // "إدلب ... منظومة الحرب على سورية بدأت بالتهاوي!؟"      خطوط الوساطة مع إيران.. ماذا يحضر ترامب لها من مفاجآت؟ ولماذا تتقدم سويسرا على قطر؟ كمال خلف      هُناك مِنصّات صواريخ باليستيّة منصوبة في قِطاع غزّة.... لماذا يَهبُط شخص في مكانته إلى هذا المُستوى من الكذِب والتّزوير؟      الخارجية الفلسطينية: الرئيس يستعد لإجراء مفاوضات مباشرة مع نتنياهو في موسكو      الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان صاروخي اسرائيلي فوق دمشق      الدفاع الروسية: "النصرة" تستعد للقيام باستفزازات في إدلب باستخدام مواد كيميائية      في يوم النكبة أحن إلى المجدل / بقلم الدكتور رأفت حمدونة      حرب إدارة يُقابلُها حرب إرادة ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      سلاح حماس الجديد: طائرات مسيرة تحمل صواريخ مضادة للدبابات      سليماني خلال لقاءات سرية في العاصمة العراقية مع حلفاء ايران: استعدوا للحرب      للمرة الاولى بعد خلعه ..مبارك يكشف خبايا أسرار مهمة للمرة الاولى.. ويتحدث عن عواقب "صفقة القرن"     
ملفات اخبارية 
 

هآرتس: عشية الانتخابات ...نتنياهو والسواد الأعظم من الأحزاب الصهيونيّة يُحرِّضون على فلسطينيي الداخل بشكلٍ وسافِرٍ

2019-03-13
 

هآرتس: نتنياهو والسواد الأعظم من الأحزاب الصهيونيّة يُحرِّضون على فلسطينيي الداخل بشكلٍ سافِرٍ لأنّ المُجتمع الإسرائيليّ عنصريّ وسينتقِل من الأقوال إلى الأعمال هآرتس

March 13, 2019

 

الناصرة – “رأي اليوم”-  من زهير أندراوس:

خصصت صحيفة (هآرتس) العبريّة، المحسوبة على ما يُسّمى بالـ”يسار الصهيونيّ الإسرائيليّ” افتتاحيتها اليوم الأربعاء لردّ الصاع صاعين، والتعقيب على تصريحات نتنياهو العنصريّة، حيثُ كتبت:”التحريض المُنفلِت والقاسي والإجراميّ، الذي يقوم فيه رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، ضدّ المُواطنين العرب في الداخل الفلسطينيّ فيما يتعلّق بتمثيلهم في الكنيست، ونزع الشرعيّة عن ترشّحهم وانتخاباهم للبرلمان، والإعلان عن عدم التواصل معهم داخل الكنيست، هو ليس عنصريّةً فقط، إنمّا إستراتيجيّة سياسيّة هدفها التخريب على إمكانية تغيير الحكم في إسرائيل”، ومن نوافل القول إنّ هذا الهجوم من قبل الصحيفة “اللبراليّة” جاء على خلفية التحريض الهستيري الذي يقوم فيه نتنياهو ضدّ عرب الـ48 في الأيّام الأخيرة على وقع احتدام المعركة الانتخابيّة في كيان الاحتلال، والتي من المُقرّر إجراؤها في التاسِع من شهر نيسان (أبريل) القادم، خصوصًا وأنّ استطلاعات الرأي العّام الأخيرة، التي تمّ إجراؤها في تل أبيب أكّدت على أنّ قائمة الجنرال في الاحتياط، بيني غانتس، تتفوّق على حزب (الليكود) بقادة نتنياهو بعددٍ من المقاعد، وصل في أحد الاستطلاعات إلى 10 مقاعد لصالح غانتس.

ومن الأهمية بمكان التشديد في هذه العُجالة على أنّ نتنياهو اعتاد على التحريض على عرب الداخل الفلسطينيّ، فهو صاحب المقولة: “اخدموا في الجيش تحصلوا على الحقوق”، أيْ بكلماتٍ أخرى، اشتراط الحقوق بالواجبات، مع أنّه في الدول الديمقراطيّة الحقيقيّة، وليست المُزيفّة، لا يوجد اشتراط من هذا القبيل. بالإضافة إلى ذلك، في الانتخابات التي جرت في العام 2015، قام رئيس الوزراء الإسرائيليّ بتسجيل فيديو ونشره في جميع وسائل الإعلام، قال فيه: “العرب يتدّفقون إلى صناديق الاقتراع بحافلاتٍ تابعةٍ لليسار الإسرائيليّ، أخرجوا من بيوتكم وامنعوهم من تقرير مصير الانتخابات”، على حدّ وصفه العنصريّ، ومع أنّه “اعتذر” لاحقًا عن هذا التصريح، إلّا أنّه كما يقول المثل: عادت حليمة لعادتها القديمة، وبات الرجل، تقريبًا بشكلٍ يوميٍّ، يُحرّض تحريضًا سافِلاً وسافِرًا ضدّ فلسطينيي الداخل، مُستغلاً منصبه وعلاقاته المُتشعبّة مع وسائل الإعلام التي تعمل تحت إمرته، وكلّ ذلك، لأنّه يؤمِن بما يقول، أمّا على المدى القريب، فهو يُريد من وراء ذلك، تأليب الرأي العّام اليهوديّ-الإسرائيليّ، المؤلّب أصلاً، ضدّ الفلسطينيين في مناطِق الـ48، بهدف الحصول على أصواتهم في الانتخابات القريبة.

على صلةٍ بما سلف، رأى المُستشرِق الإسرائيليّ في صحيفة (هآرتس)، د. تسفي بارئيل، إنّ الإجماع القوميّ الصهيونيّ، مُشدّدًا على جميع الأحزاب من المركز وحتى اليمين المُتطرّف تعيش على الإجماع القائل إنّ إسرائيل ليست دولةً يهوديّةً وديمقراطيّةً، بل يهوديّةً فقط، أيْ أنّ العرب في إسرائيل هم شماعّة تستغلّهم دولة الاحتلال لترويج ديمقراطيتها المزعومة في جميع أرجاء العالم.

عُلاوةً على ذلك، أشار المُستشرِق إلى نقطةٍ هامّةٍ أخرى وهي أنّ جميع الأحزاب الصهيونيّة، ما عدا حزب (ميريتس)، المحسوب على ما يُسّمى “يسار إسرائيليّ صهيونيّ”، جميع الأحزاب ترفض إشراك الأحزاب العربيّة في أيّ ائتلاف حكوميٍّ قد يُشكَّل بعد انتهاء الانتخابات القادِمة، لافتًا في الوقت عينه إلى أنّه عندما ينتشِر خبرًا حول استعداد هذا الحزب أوْ ذاك للتحالف مع الأحزاب العربيّة، فإنّه يُسارِع إلى نفي الخبر ملةً وتفصيلاً، خشيةً من خسارته للأصوات في الانتخابات، على حدّ تعبيره.

وفي النهاية يجب التذكير بأنّ نتنياهو، نعم نتنياهو، هو الذي قاد التحريض على رئيس الوزراء الأسبق، إسحاق رابين، الأمر الذي أدّى فيما بعد إلى قيام مُتطرّفٍ يهوديٍّ بقتله، والأمر ينسحِب على التحريض السائِد اليوم في دولة الاحتلال ضدّ عشرين بالمائة من سُكّانها، وليس مُواطنيها، أيْ فلسطينيي الداخِل، ذلك أنّ التحريض سيقود الجماعات المُتطرّفة، وهي الأكثريّة الساحِقة في الكيان، إلى الاعتداء على العرب، وقد وقعت الكثير من أحداث القتل على خلفيّةٍ عنصريّةٍ في دولة كلّ عنصرييها، ومن غيرُ المُستبعد بتاتًا أنْ تنتشِر هذه الظاهرة وتتأجج، علمًا أنّها تتلقّى الدعم من قادة الكيان الفاشيّ.

 
تعليقات