أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 31
 
عدد الزيارات : 34918139
 
عدد الزيارات اليوم : 2266
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   طائرات الاحتلال تستهدف موقع للمقاومة شرق غزة       ناجي الزعبي // سر اجتماع رؤساء الاركان الثلاث      جنرالُ إسرائيليُّ للشرطة: نتنياهو ربح حوالي خمسة ملايين دولار من صفقة شراء الغواصّات من ألمانيا ووافق على بيع مصر غواصّاتٍ خلافًا لموقف الأجهزة الأمنيّة      ترجيحات بارتفاع نسبة مُقاطعي الانتخابات لغضبهم من تفكيك القائمة المُشتركة وتوجهّهم لـ”ميرتس″ الـ”يساريّة” الصهيونيّة والشعبيّة تدعوهم لمُقاطعة الانتخابات      إيزنكوت: كنا قريبين بمسافة شعرة من الحرب      وزير الدفاع السوري يعلن أن الجيش “سيحرر” مناطق سيطرة الأكراد بـ”المصالحات أو بالقوة” وأي وجود عسكري من دون دعوة الدولة السورية هو احتلال..      القبض في هولندا على المشتبه به الرئيسي في هجوم أوتريخت الارهابي المفترض قتل فيه ثلاثة أشخاص.. واغلاق كافة المساجد في المدينة      ذاكـرة تـَحـت الـطـَـلـَب /// الدكتور عـبـد القـادر حسين ياسين      حسن العاصي // قلاع الاستبداد ومطارق الفساد      مرورُ 26 عامًا على وفاة ِ الموسيقارِ المصري الكبير " أحمد فؤاد حسن " بقلم : حاتم جوعيه       ماذا يحدث في قطاع غزة ؟! بقلم : شاكر فريد حسن      ليس معروفا لاجهزة الاحتلال جيش الاحتلال يزعم الكشف عن هوية منفد عملية "أرئيل" ويجري مسحا لمنزله      مقتل 3 إسرائيليين وجرح واحد في عملية قرب سلفيت في الضفة الغربية      قياديٌّ في حماس: العلاقات مع سوريّة وفتح مكتبٍ لها بقطاع غزّة مطروح للنقاش كبقية الملّفات المفتوحة بالمنطقة ويُهاجِم المُطبّعين مع إسرائيل      مصادر رفيعة بتل أبيب: اختراق إيران لهاتِف غانتس حسم المعركة الانتخابيّة لصالح نتنياهو وحزب “أزرق-أبيض” يُطالِب بالتحقيق الفوريّ مُلمّحًا لمسؤولية رئيس الوزراء      محللون اسرائيليون: صواريخ تل ابيب لم تطلق بالخطأ والجيش قرر تأجيل عمليته الكبرى للصيف      جيش الاحتلال يصادق على خطة لاعادة احتلال قطاع غزة واسقاط حكم حماس      تل أبيب: حماس “دفنت” تحت الأرض مئات الصواريخ التي تعمل بدون مُطلقٍ وحالة من الرعب تنتاب الإسرائيليين      أزمة غزة الكارثية مركبة وجوهرها سياسي بقلم :- راسم عبيدات      الفصائل الوطنية تدعو حماس إلى احترام حقّ التظاهر السلمي والحركة تستنكر البيان      حركة حماس والحراك ضد الضرائب وزيادة الأسعار // بقلم الدكتور أيوب عثمان      الإرهاب " الداعشي" الأبيض بقلم :- راسم عبيدات      بيان استنكار وشجب صادر عن مركز اللقاء للحوار والعيش المشترك في الجليل      حديث الانتخابات - (1): لا تكرهوا أمراً... علّه خيرٌ لكم سميح غنادري      إسرائيل تبلغ ميلادينوف بعدم رغبتها في التصعيد والوفد المصري حمل اجابات محدودة لـ"حماس      مؤلفات أفلاطون في التراث العربي لاقت مصيرا بائسا      محمد عادل الكاتب والمثقف الفلسطيني المشبع بالمقاومة والحلم بقلم : شاكر فريد حسن      مادورو يكلف الجيش بتأمين البنية التحتية في فنزويلا      الشعبية: اجتماع عاجل للفصائل لبحث الأوضاع بغزة في ظل قمع حراك "يسقط الغلاء"      ترامب يلجأ للفيتو للرد على قرار الكونغرس رفض تمويل بناء الجدار مع المكسيك     
ملفات اخبارية 
 

بوتفليقة يعلن تأجيل الانتخابات الرئاسية الجزائرية وعدم ترشحه لولاية خامسة

2019-03-12
 

 

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يعلن عبر رسالة للأمة عدم ترشحه لولاية رئاسية خامسة وتأجيل الانتخابات الرئاسية في البلاد، ورئيس الوزراء أحمد اويحي يقدّم استقالته للرئيس بوتفليقة وسط أنباء عن تعيين نور الدين بدوي رئيساً جديداً للحكومة ورمطان لعمامرة نائباً له.

بوتفليقة يعلن تأجيل الانتخابات الرئاسية الجزائرية وعدم ترشحه لولاية خامسة

 

أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة برسالة للأمة عدم ترشحه لولاية رئاسية خامسة، وتأجيل الانتخابات الرئاسية في الجزائر.

الجزائر نيوز@algerianewsapp

بوتفليقة: لن أترشح للانتخابات الرئاسية المبكرة بأي حال من الأحوال العربية_عاجل http://mobp.as/76oIo 

8:02 PM - Mar 11, 2019
Twitter Ads info and privacy
See الجزائر نيوزs other Tweets

 

وإذ أوضح أن لجنة وطنية مستقلة ستشرف على الانتخابات الرئاسية المقبلة، أكد أن تأجيلها يأتي لتهدئة التخوفات المعبّر عنها إشاعة السكينة والأمن.

وأعلنت الرئاسة الجزائرية لاحقاً انه سيتم طرح دستور جديد للاستفتاء الوطني.

وفي رسالة له ليلة الإثنين قال بوتفليقة "لامحلَّ لعهدة خامسة، بل إنني لـم أنْوِ قط الإقدام على طلبها حيـث أن حالتي الصحية و سِنّي لا يتيحان لي سوى أن أؤدي الواجب الأخير تجاه الشعب الجزائري، ألا و هو العمل على إرساء أسُس جمهورية جديدة تكون بمثابة إطار للنظام الجزائري الجديد الذي نصبو إليه جميعًا. إن هذه الجمهورية الجديدة، وهذا النظام الجديد، سيوضعان بين أيدي الأجيال الجديدة من الجزائريات و الجزائريين الذين سيكونون الفاعلين والـمستفيدين في الحياة العمومية وفي التنمية الـمستدامة في جزائر الغد".

وأضاف "لن يُجْرَ انتخاب رئاسي يوم 18 من نيسان/ أبريل المقبل. و الغرض هو الاستجابة للطلب الـمُلِح الذي وجهتموه إلي، حرصا منكم على تفادي كل سوء فهم فيما يخص وجوب و حتمية التعاقب بين الأجيال الذي اِلْتزمت به. ويتعلقُ الأمر كذلك بتغليب الغاية النبيلة الـمتوخاة من الأحكام القانونية التي تكمُن في سلامة ضبط الحياة الـمؤسساتية، و التناغم بين التفاعلات الاجتماعية - السياسية ؛ على التشدد في التقيد باستحقاقات مرسومة سلفا. إن تأجيل الانتخابات الرئاسية الـمنشود يأتي إذن لتهدئة التخوفات المعبَّر عنها، قصد فسح الـمجال أمام إشاعة الطمأنينة والسكينة و الأمن العام، ولنتفرغ جميعا للنهوض بأعمال ذات أهمية تاريخية ستمكّننا من التحضير لدخول الجزائر في عهد جديد، وفي أقصر الآجال".

واستقبل بوتفليقة بالجزائر العاصمة نائب وزير الدفاع , قائد أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح.

و خلال هذا اللقاء, قدّم صالح تقريراً حول الوضع الأمني على المستوى الوطني لا سيما على طول الحدود، بحسب وكالة واج الجزائرية.

ونقلت الوكالة عن رئاسة الجمهورية أن بوتفليقة وقّع مرسوماً رئاسياً ينهي مهام رئيس الهيئة الوطنية العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال والأعضاء المعينين بذات الهيئة

بالتوازي، أكد رئيس الوزراء الجزائري أحمد اويحي تقديم استقالته للرئيس بوتفليقة، وتحدثت وسائل اعلام جزائرية عن تعيين نور الدين بدوي رئيساً جديداً للحكومة ورمطان لعمامرة نائباً له.

الجزائر نيوز@algerianewsapp

الجزائر: تعيين نور الدين بدوي رئيسا جديدا للحكومة ورمطان لعمامرة نائبا له العربية_عاجل http://mobp.as/FKpIo 

8:22 PM - Mar 11, 2019
Twitter Ads info and privacy
See الجزائر نيوزs other Tweets

 

واليوم أعلن بيان لقضاة جزائريين أنهم سيرفضون الإشراف على الانتخابات الرئاسية المقبلة إذا شارك فيها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وطلب وزير العدل الجزائري من القضاة الالتزام بحيادية القضاء ونزاهته العربية.

وأكد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق قايد صالح أن "الجيش ينظر إلى المصلحة العليا للبلاد نظرة شاملة وبعيدة ليصبح الوطن وديعة في أيد أمينة".

بدورها، أكدت رئيسة حزب العمال الجزائري لويزة حنون للميادين أن عودة الرئيس بوتفليقة إلى البلاد لن تغير أي شيء من تحركاتهم، مشيرة إلى أن الإحتجاجات خرجت بشكل عفوي وتلقائي من قبل الشعب وليست منظمة من قبل أي حزب.

وشددت على أن الشعب يرفض التدخل الاجنبي في شؤون البلاد.

 

وكان الرئيس عبد العزيز بوتقليقة قد وصل أمس الأحد إلى الجزائر بعد رحلته العلاجية في جنيف، وأكد مدير حملته الانتخابية عبد الغني زعلان أنّه ماض في ترشحه، وأنه سيقومُ بتغيير النظام، وأشاد بالمسيرات الشعبية

 


بن قرون لـ الميادين: : قرار الرئيس بوتفليقة انتصار للإرادة الشعبية في البلاد

 

اعتبر القيادي في جبهة التحرير الوطني وليد بن قرون، أنّ القرار الرئاسي هو "انتصار للشعب والمؤسسات والأمن القومي الجزائري".

وأكد بن قرون، في مقابلة مع الميادين ضمن تغطية خاصة للتطورات في الجزائر، أنّ بوتفليقة "تنازل عن الترشح تلبية لمطلب الشعب وحفاظاً على استقرار الجزائر وأمنها". 

وأشار بن قرون إلى أنّ "الأحزاب الاسلامية تسعى دائماً الى بث الافكار السوداوية في خطاباتها، وحركة مجتمع السلم تريد ركوب موجة الشارع وخطابها استفزازي"، مضيفاً: "انتهى عهد استفزاز الشعب الجزائري".

ورأى أنّه "لا يمكن للدول الغربية أن تعطي الجزائر دروساً في الحرية"، معبراً عن خشيته من "المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر من قبل فرنسا وأميركا وبريطانيا".  

حمداودوش لـ الميادين: ندعو الشعب الجزائري إلى الانتباه من سرقة تضحياته

من جهته، تحدث البرلماني والقيادي في حركة مجتمع السلم المعارضة ناصر حمدادوش، عن أنّ قرار بوتفليقة هو "جزء من مطالب الشعب الجزائري". 

وقال حمدادوش في مقابلة على شاشة الميادين: "نثمّن قرار الرئيس لكن ندعو الشعب الجزائري إلى الانتباه من سرقة تضحياته"، داعياً إيّاه إلى أنّ "يكون يقظاً ويواصل الكفاح حتى لا يتمّ الالتفاف على مطالبه". 

وأوضح حمدادوش أنّ "الشعب الجزائري خرج من أجل تغيير النظام السياسي عبر الانتخابات لكن يجب توفير آلية لنزاهتها"، مبرزاً أنّ "حركة مجتمع السلم تقدمت بمبادرة إلى الحكومة لتأجيل الانتخابات من أجل التوافق الوطني".

 

 

 


ترحيب فرنسي...

 

وفي ردود الفعل أعلنت فرنسا ترحيبها بقرار الرئيس الجزائري العدول عن الترشح لعهدة خامسة.

ورحب وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، بقرار الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، عدم الترشح لولاية رئاسية خامسة واتخاذ إجراءات لإطلاق الإصلاح السياسي في البلاد.

وقال لودريان، في بيان صدر عنه مساء اليوم الاثنين: "أرحب بقرار الرئيس بوتفليقة عدم الترشح لولاية خامسة واتخاذ خطوات من أجل إصلاح النظام السياسي في الجزائر". 

 
تعليقات