أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 27
 
عدد الزيارات : 34662433
 
عدد الزيارات اليوم : 2061
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   أهكذا تقنعون الناس بأنكم قيادة حقيقية؟؟/ بقلم: سليم سلامة      16 ولاية تتقدم بدعوى قضائية ضد قرار ترامب اعلان الطوارئ لبناء جدار على الحدود مع المكسيك      قبل 24 ساعة من موعد تقديم القوائم ...الأحزاب العربية تواجه عقبات في تشكيل قائمة مشتركة لانتخابات الكنيست      نتنياهو: تغيّر جوهري في سياسة دول عربية وإسلامية تتمحور سياستها حول مسألة التصدي لإيران وللتيارات الإسلامية المتطرفة      وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول      مقتل شرطيان مصريان ومسلح واصابة ثلاثة ضباط إثر تفجير انتحاري نفسه أثناء مطاردته قرب الجامع الأزهر وسط القاهرة في ثالث حادث بارز تشهده البلاد خلال 4 أيام      سعيد نفاع // الكُرّاز قصّة...      سفير ليبي سابق يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الزعيم الليبي: الغرب قتل القذافي لانه افشل السيطرة الفرنسية في غرب أفريقيا       قصف مدفعي و اصابة 19 مواطن وجندي اسرائيلي بفعاليات الارباك الليلي شرق جباليا      الـخـَوف مـن الـكـتـابـة الـدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      الأسد: سوريا تخوض 4 أنواع من الحروب ومخطط التقسيم قديم لا يشمل بلدنا فقط بل كل دول المنطقة والتصريحات الأوروبية حول اللاجئين “وقحة”      مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها      في أول حديث لقناة عربية.. مادورو للميادين: فنزويلا ستصبح فيتناماً جديدة إذا تجرأت أميركا على مهاجمتها      استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019      صحفية "إسرائيلية" تصف جنود الاحتلال بـ"الوحوش البشرية" و تُثير عاصفة في إسرائيل      مادورو يتهم الولايات المتحدة وكولومبيا بالتخطيط للاعتداء على بلاده      التحالف مع العدو ضد الخصم… هل العرب اغبياء بالفطرة؟ كمال خلف      صاحب مقولة إيران تُسيطر على أربع عواصم عربيّة يرد على الأستاذ عطوان: لست مسؤولاً إيرانيّاً وليس لي أيّ وضع رسميّ.. وكلامي جرى تحريفه وتوكل كرمان أوّل من ردّدته      الامن يحذر من انهيار السلطة ...الحكومة الاسرائيلية تصادق اليوم على خصم رواتب الاسرى والشهداء من مقاصة السلطة      الأحمد: بقرار من الرئيس عباس لن نجلس بعد اليوم مع حركة الجهاد الإسلامي!!!!!!!!!!!      السيد نصر الله: من حرر المنطقة ودفع بخطر داعش هو محور المقاومة وليس المنافق الأميركي.. مؤتمر وارسو كان “هزيلا وهشا”      هنية: حماس لم تسيء إلى سوريا أو نظامها.. بذلنا جهودا لعدم تدهور الوضع في سوريا من باب الأخوة وقدمنا نصائح للنظام لكنه لم يستمع لها!!!!      ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لبناء الجدار مع المكسيك      تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر      بعدما فشل حوار موسكو ..؟ د.هاني العقاد      رحلت إلى أقاصيك البعيدة ( إلى صبحي شحروري ) // محمد علوش      هل إكتمل " تتويج" نتنياهو زعيماً للناتو العربي في وارسو ...؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      مادورو يقترح خطة لنشر الجيش في فنزويلا للتصدي لأي عدوان محتمل      أردوغان يعلن إمكانية قيام روسيا وتركيا وإيران بعمليات مشتركة في سوريا      سر اجتماع الملك سلمان مع تركي الفيصل قبل لقائه مع قناة إسرائيلية     
ملفات اخبارية 
 

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

2019-02-12
 

February 12, 2019

 

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

لا تألو الدولة العبريّة جُهدًا في المجال السياسيّ-الدبلوماسيّ على الحلبة الدوليّة من أجل إقناع الدول الأعضاء في الأمم المُتحدّة بضرورة الإعلان عن حزب الله اللبنانيّ تنظيمًا إرهابيًا، ويأتي هذا النشاط المُكثّف من قبل الخارجيّة في تل أبيب ومندوب الكيان في المنظمّة الأمميّة، داني دانون، على خلفية المزاعم الإسرائيليّة بأنّها اكتشفت أخيرًا ودمرّت أنفاقًا تابعةً لحزب الله على الحدود الشماليّة مع لبنان، والتي كانت مُعدّةً بحسب المصادر في تل أبيب، للسيطرة على الجليل في ما بات يُطلَق عليها “حرب لبنان الثالثة”.

وفي هذا السياق، صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة، ونقلاً عن مصادر سياسيّةٍ عليمةٍ ورفيعةٍ في تل أبيب، أكّدت على لسان مُراسِلها للشؤون السياسيّة، إيتمار آيخنر، على أنّ الخارجيّة في تل أبيب، قامت مؤخرًا بتنظيم زيارةٍ لعددٍ كبيرٍ من سفراء الدول الأعضاء في المنظمّة الأمميّة في المنطقة الحدوديّة، التي تمّ فيها الكشف عن الأنفاق على الحدود الشماليّة، حيث عرضت أمامهم، تابعت المصادر، الخطط التي كان حزب الله يعكِف على إعدادها استعدادًا للمعركة المُقبلة مع الدولة العبريّة، وتابعت الصحيفة قائلةً إنّ السفير الإسرائيليّ في الأمم المُتحدّة دانون، المُقرّب جدًا من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، هو الذي قام بتنظيم الزيارة وإخراجها إلى حيّز التنفيذ.

ويُشار في هذا السياق إلى أنّ جامعة الدول العربيّة اتخذّت قرارًا اعتبرت فيه التنظيم اللبنانيّ المُقاوِم، أيْ حزب الله، منظمةً إرهابيّةً، كما أنّ دول مجلس التعاون الخليجيّ اتخذّت القرار عينه، في شهر آذار (مارس) من العام 2016، وبات حزب الله بالنسبة لهذه الدول تنظيمًا إرهابيًا، تمامًا مثلما تعتبره إسرائيل والولايات المُتحدّة الأمريكيّة، الأمر الذي قد يمنح الشرعيّة لكيان الاحتلال بشنّ حربٍ ضدّ لبنان، وإعادتها إلى العصور الحجريّة، كما يزعم أركان هذه الدولة المارِقة والمُعربِدة بامتياز.

وعودٌ على بدء، المصادر السياسيّة في تل أبيب، أكّدت في حديثها للصحيفة العبريّة، بأنّ مساعيها لإقناع الدول الغربيّ والأخرى، الأعضاء في الأمم المُتحدّة بضرورة تبنّي الموقف الإسرائيليّ بأنّ حزب الله منظمّةً إرهابيّةً، يأتي في سياق المساعي الأمريكيّة والإسرائيليّة لنزع الشرعيّة عن الحزب، لافتةً في الوقت عينه إلى أنّ هذه الجهود ازدادت حدّةً بعد تأليف الحكومة اللبنانيّة الجديدة، التي اعتبرتها تل أبيب حكومة حزب الله، فيما تُواصِل واشنطن، بالتنسيق مع حلفائها في بلاد الأرز، العمل على إفشال الحكومة الجديدة، بسبب “سيطرة” حزب الله الإرهابيّ عليها، بحسب تعبير المصادر السياسيّة في تل أبيب.

بالإضافة إلى ذلك، شدّدّ السفير الإسرائيلّي ي الأمم المُتحدّة، داني دانون، في حديثه للصحيفة العبريّة على أنّ النضال ضدّ حزب الله هو نضالُ مهّمٌ بالنسبة للأمن القوميّ لكيان الاحتلال، مُشيرًا إلى أنّ العمل الأمريكيّ-الإسرائيليّ المُشترك ضدّ حزب الله يستهدِف إيران قبل كلّ شيءٍ، باعتبار أنّ الجمهوريّة الإسلاميّة في طهران، هي المسؤولة عن حزب الله، وهي التي تمدّه بالعتاد والسلاح والأموال، لكي يكون جاهزًا لخوض المعركة القادِمة ضدّ إسرائيل، على حدّ قول السفير دانون، المعروف بمواقفه المُتطرفّة جدًا في كلّ ما يخُصّ العرب والفلسطينيين.

ولكن على الرغم من كلّ هذه الجهود والمساعي الإسرائيليّة لشيطنة حزب الله، أكّدت المصادر في تل أبيب، فإنّ الرياح لا تجري كما تشتهي السفن الصهيونيّة، مُضيفةً في الوقت عينه أنّ العديد من السفراء، الذين شاركوا في الجولة على الحدود الشماليّة مع إسرائيل، أعلنوا بشكلٍ جليٍّ وواضحٍ لمُضيفيهم الإسرائيليين، أعلنوا أنّهم لن يتخذّوا قرارًا باعتبار حزب الله تنظيمًا إرهابيًا، لأسبابٍ عديدةٍ امتنعت الصحيفة العبريّة عن سبر غورها. بكلماتٍ أخرى، تلقّت الدبلوماسيّة الإسرائيليّة وماكينتها الإعلاميّة صفعةً مُجلجلةً من ممثلي الدول، الذين رفضوا التجاوب مع المطلب الإسرائيليّ، كما أكّدت المصادر ذاتها في تل أبيب للصحيفة العبريّة.

جديرٌ بالذكر في هذا السياق، أنّه للسنة الثالثة على التوالي يؤكّد التقدير الإستراتيجيّ للدولة العبريّة على أنّ تنظيم حزب الله هو العدوّ الأوّل والأخطر لإسرائيل، وأنّ أمينه العّام، السيّد حسن نصر الله، تخذّ قرارًا إستراتيجيًا بفتح جبهة جديدةٍ ضدّ كيان الاحتلال من مُرتفعات الجولان المُحرّرّة على نسق الجبهة التي كانت مفتوحةً إبّان الاحتلال الإسرائيليّ لجنوب لبنان، والتي ألزمت جيش الاحتلال في شهر أيّار (مايو) من العام 2000 بالهروب من الجنوب اللبنانيّ والعودة إلى إسرائيل، وهو اليوم الذي أعلن عنه حزب الله يوم الانتصار، ويحتفي فيه كلّ سنةٍ.

 
تعليقات