أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 25
 
عدد الزيارات : 34662320
 
عدد الزيارات اليوم : 1948
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   أهكذا تقنعون الناس بأنكم قيادة حقيقية؟؟/ بقلم: سليم سلامة      16 ولاية تتقدم بدعوى قضائية ضد قرار ترامب اعلان الطوارئ لبناء جدار على الحدود مع المكسيك      قبل 24 ساعة من موعد تقديم القوائم ...الأحزاب العربية تواجه عقبات في تشكيل قائمة مشتركة لانتخابات الكنيست      نتنياهو: تغيّر جوهري في سياسة دول عربية وإسلامية تتمحور سياستها حول مسألة التصدي لإيران وللتيارات الإسلامية المتطرفة      وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول      مقتل شرطيان مصريان ومسلح واصابة ثلاثة ضباط إثر تفجير انتحاري نفسه أثناء مطاردته قرب الجامع الأزهر وسط القاهرة في ثالث حادث بارز تشهده البلاد خلال 4 أيام      سعيد نفاع // الكُرّاز قصّة...      سفير ليبي سابق يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الزعيم الليبي: الغرب قتل القذافي لانه افشل السيطرة الفرنسية في غرب أفريقيا       قصف مدفعي و اصابة 19 مواطن وجندي اسرائيلي بفعاليات الارباك الليلي شرق جباليا      الـخـَوف مـن الـكـتـابـة الـدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      الأسد: سوريا تخوض 4 أنواع من الحروب ومخطط التقسيم قديم لا يشمل بلدنا فقط بل كل دول المنطقة والتصريحات الأوروبية حول اللاجئين “وقحة”      مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها      في أول حديث لقناة عربية.. مادورو للميادين: فنزويلا ستصبح فيتناماً جديدة إذا تجرأت أميركا على مهاجمتها      استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019      صحفية "إسرائيلية" تصف جنود الاحتلال بـ"الوحوش البشرية" و تُثير عاصفة في إسرائيل      مادورو يتهم الولايات المتحدة وكولومبيا بالتخطيط للاعتداء على بلاده      التحالف مع العدو ضد الخصم… هل العرب اغبياء بالفطرة؟ كمال خلف      صاحب مقولة إيران تُسيطر على أربع عواصم عربيّة يرد على الأستاذ عطوان: لست مسؤولاً إيرانيّاً وليس لي أيّ وضع رسميّ.. وكلامي جرى تحريفه وتوكل كرمان أوّل من ردّدته      الامن يحذر من انهيار السلطة ...الحكومة الاسرائيلية تصادق اليوم على خصم رواتب الاسرى والشهداء من مقاصة السلطة      الأحمد: بقرار من الرئيس عباس لن نجلس بعد اليوم مع حركة الجهاد الإسلامي!!!!!!!!!!!      السيد نصر الله: من حرر المنطقة ودفع بخطر داعش هو محور المقاومة وليس المنافق الأميركي.. مؤتمر وارسو كان “هزيلا وهشا”      هنية: حماس لم تسيء إلى سوريا أو نظامها.. بذلنا جهودا لعدم تدهور الوضع في سوريا من باب الأخوة وقدمنا نصائح للنظام لكنه لم يستمع لها!!!!      ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لبناء الجدار مع المكسيك      تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر      بعدما فشل حوار موسكو ..؟ د.هاني العقاد      رحلت إلى أقاصيك البعيدة ( إلى صبحي شحروري ) // محمد علوش      هل إكتمل " تتويج" نتنياهو زعيماً للناتو العربي في وارسو ...؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      مادورو يقترح خطة لنشر الجيش في فنزويلا للتصدي لأي عدوان محتمل      أردوغان يعلن إمكانية قيام روسيا وتركيا وإيران بعمليات مشتركة في سوريا      سر اجتماع الملك سلمان مع تركي الفيصل قبل لقائه مع قناة إسرائيلية     
ملفات اخبارية 
 

كراكاس تكشف تفاصيل الخطة الانقلابية الأميركية والدور الكولومبي فيها

2019-02-09
 

الحكومة الفنزويلية تكشف تفاصيل الخطة الانقلابية التي أعدتها واشنطن بمشاركة كولمبيا على حكم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وتعلن إلقاء القبض على عقيد متقاعد بتهمة محاولة الدخول إلى اليبلاد لتنظيم الانقلاب. ومادورو يجول في ساحات العاصمة كاراكاس مع المواطنين الذين يوقعون على عرائض تدعم الدستور. المبعوث الأميركي الخاص إلى فنزويلا إليوت أبرامز حاول قطع الطريق على أي محاولة لحل الأزمة في فنزويلا عبر الحوار.

المواطنون وقعوا عرائض تدعم السلام والرئيس الشرعي مادورو وتندد بالتهديدات العسكرية الأميركية

 

كشفت الحكومة الفنزويلية تفاصيل الخطة الانقلابية التي أعدتها الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة كولومبيا على حكم الرئيس نيكولاس مادورو.

وقال وزير الاعلام الفنزويلي إنه تمّ إلقاء القبض على العقيد المتقاعد أوزوالدو بالومو بتهمة محاولة الدخول إلى البلاد لتنظيم انقلاب عسكري. وأضاف وزير الاعلام أنه بفضل عملية استخبارية اعتقل بالومو بعد كشف السلطات أنه كان يخطط للانقلاب العسكري. 

الرئيس الفنزويلي مادورو جال في ساحات العاصمة كراكاس مع المواطنين الذين يوقعون على عرائض تدعم الدستور الفنزويلي.

ووقع المواطنون عرائض تدعم السلام والرئيس الشرعي مادورو وتندد بالتهديدات العسكرية الأميركية.

ADVERTISING

مادورو اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمحاولة تعطيل مبادرة الحوار حول فنزويلا.

وقال مادورو إن ترامب يعتزم تعطيل مبادرة الحوار التي اقترحتها أوروغواي والمكسيك بمساعدة دول المجموعة الكاريبية كاريكوم من أجل التوصل إلى حل سلمي لصالح فنزويلا.

وأضاف أنه على السلطات والمعارضة الجلوس إلى طاولة المفاوضات لما فيه مصلحة فنزويلا ورفض الحوار يعني اختيار القوة كمسار.

Cilia Flores@ConCiliaFlores

Hoy firmamos por la Paz y todos los días la defendemos desde todos los espacios, con amor, paciencia y determinación, como siempre, con @NicolasMaduro al frente, el Pueblo Vencerá #VenezuelaFirmaPorLaPaz

1,192
1:07 AM - Feb 8, 2019
1,632 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

 

La Radio del Sur@laradiodelsur

Marea Roja en Guárico apoya al presidente legítimo Nicolás Maduro Moros

439
4:57 AM - Feb 8, 2019
439 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

 

هذا ودعت مجموعة الاتصال الدولية حول فنزويلا إلى انتخابات رئاسية وصفتها بالحرة والنزيهة فيها.

اللجنة التي اجتمعت في عاصمة الأوروغواي أعلنت عزمها على إرسال فريق إلى كراكاس.

واقترحت الأوروغواي والمكسيك إنشاء آلية حوار من دون شروط مسبقة من أجل تسهيل التوصل إلى حل تفاوضي للأزمة السياسية في فنزويلا.

وزير خارجية الأوروغواي رودولفو نين نوفوا ونظيره المكسيكي مارسيلو إيبرارد قدما "آلية مونتيفيديو" التي تتضمن مراحل عديدة ووساطة ستقوم بها شخصيات معروفة على الصعيد الدولي.

فيما حددت مفوضة الشؤون الخارجية فيديريكا موغيريني مهلة تسعين يوماً لإجراء انتخابات رئاسية في فنزويلا.

وقالت موغيريني "لكي يتمكن البلد من التغلب على الأزمة الحالية من الأهمية استعادة الديمقراطية الكاملة بكل أبعادها بما في ذلك سيادة القانون، وفصل السلطات، واحترام الولاية الدستورية لمؤسسات البلاد، ولا سيما الجمعية الوطنية المنتخبة ديمقراطياً".

موغيريني أضافت "إن حل المشكلة في فنزويلا يمكن أن يبدأ مع بدء الحديث عن الانتخابات. نحن لا نضع إطاراً زمنياً ولا نضع تاريخاً فنحن لا نضع الشروط.. أعتقد أن هذه مسألة تخص الفنزويليين من دون أدنى شك نحن نريد التعاون".

وكان مادورو رفض مهلة كانت حددتها دول أوروبية من أجل الدعوة إلى إجراء انتخابات رئاسية في فنزويلا, مؤكداً أنه لن يخضع لضغوط من يطالبون برحيله، وجاء ذلك بالتزامن مع اعتراف باريس بزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غويدو رئيساً لفنزويلا.

واعتبر في مقابلة مع محطة "لا سيكستا" التلفزيونية الاسبانية أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب "يرتكب أخطاء ستلطخ يديه بالدماء".

روسيا من جهتها قالت إن التصريحات الأميركية حول إمكانية التدخل العسكري في فنزويلا تتعارض مع قواعد الأمم المتحدة واتهمت واشنطن بتشجيع  الجيش للانقلاب على السلطة الشرعية هناك

وكان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قد وجه تحذيراً شديد اللهجة للغرب من خطورة أي تدخل عسكري في فنزويلا ومن تأثيره الخارجي.

ودعا ريابكوف واشنطن إلى إدراك وجود بديل للنهج الذي تعتمده. كما أكد التواصل عن كثب مع الاتحاد الأوروبي وكراكاس حيال الأزمة الفنزويلية.

وفي تصريحات خاصة للميادين أكد ريابكوف أن العقوبات الأميركية على روسيا وسوريا وإيران لن تحقق أهدافها، مؤكداً أن العقوبات هي "إرهاب اقتصادي".

وكانت السلطات الفنزويلية أعلنت مصادرة أسلحة حربية مرسلة من الولايات المتحدة إلى الجماعات المرتبطة بمحاولة الانقلاب تمّ كشفها في المطار الدولي بمدينة فالنسيا الفنزويلية.

وفي السياق، أعلنت شركة النفط الحكومية الفنزويلية أنها ستقوم بإعادة توجيه صادراتها النفطية من الولايات المتحدة إلى أوروبا وآسيا وأنها ستبذل قصارى جهدها لضمان ألا يؤثر الوضع  في السوق العالمية.

 


واشنطن تحاول قطع الطريق على أي حوار في فنزويلا

المبعوث الأميركي الخاص إلى فنزويلا إليوت أبرامز حاول قطع الطريق على أي محاولة لحل الأزمة في فنزويلا عبر الحوار

 

المبعوث الأميركي الخاص إلى فنزويلا إليوت أبرامز حاول قطع الطريق على أي محاولة لحل الأزمة في فنزويلا عبر الحوار.

وزعم أبرامز من وزارة الخارجية الأميركية أن هناك مجموعة من الدول أبلغت الولايات المتحدة عن جاهزيتها لاستقبال أعضاء الحكومة الفنزويلية من دون أن يفصح عن هوية تلك الدول.

وقال أبرامز "لقد أثبت مادورو أنه سوف يتلاعب بأي دعوة للمفاوضات لصالحه، وقد استخدم في كثير من الأحيان ما يسمى بالحوارات كوسيلة للعب من أجل الوقت".

وأضاف "نحن ندعو كل المعنيين للتعامل فقط مع حكومة غويدو وقت الحوار مع مادورو قد مضى منذ زمن طويل".

 

 
تعليقات