أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 9
 
عدد الزيارات : 35265620
 
عدد الزيارات اليوم : 22159
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   دنيس روس: إذا وافق العرب اعتبار “صفقة القرن” أساسًا للمُفاوضات سيقتنع الأوروبيون وعندها سيعود الفلسطينيون لطاولة المُفاوضات خشيّةً شطب قضّيتهم      لعبة المشاركة في الإنتخابات البرلمانية الإسرائيلية،وعرب الداخل الفلسطيني - 48 - بقلم :- راسم عبيدات      اسرائيل تتخوف من الاسلحة الجديدة لحزب الله..تطوير الصواريخ المضادة للدبابات، وتحسين وسائل الدفاع الجوي      واشنطن تدعو الجيش السوداني لتسليم السلطة إلى قيادة مدنية      بعد ساعات من لقائه محمد بن سلمان.. مبعوث بوتين يلتقي الرئيس السوري في دمشق.. والاسد يؤكد ضرورة العمل على تطبيق اتفاق ادلب      مبعوث ترامب: هذا ما نريده من الفلسطينيين والاسرائيليين بشأن صفقة القرن وسيكون الطرفان راضيان      قرار الشعوب ما بين صفقة القرن القديمة والجديدة // بقلم الدكتور جمال سلسع      مسبّة فقير انقلبت بركة ترجمة ب. حسيب شحادة      مجلس الأمن يفشل في الاتفاق على قرار بشأن ليبيا بسبب رفض واشنطن وموسكو تأييد مشروع بريطاني.      بعد نفي موسكو.. إسرائيل تنفي حصول روسيا على رفات إيلي كوهين من سوريا وعودتها إلى موطنه الأصلي      رضوان للميادين: على السلطة الفلسطينية إعلان البراءة من أوسلو ووقف التتنسيق الأمني مع الاحتلال      تل أبيب: التعاون الإيرانيّ السوريّ والعراقيّ هو سيناريو الرعب الذي خشينا منه دائمًا وتدّفق الأسلحة الدقيقة ما زال مُستمرًا لحزب الله الذي يسعى لفتح جبهةٍ جديدةٍ بالجولان      موقع عبري يزعم: تشكيل عسكري يشمل 3000 مقاتل تابع لحماس في لبنان وابرز مهامه كالتالي..      لم تعد شفاعمرو بخير حقا زياد شليوط      د/ إبراهيم أبراش كل تاريخ الثورة الفلسطينية منعطفات مصيرية      انتخابات جامعة بيرزيت وتجربة حُكم حماس د. عبير عبد الرحمن ثابت      الحصار الأمريكي على سوريا وشماتة المعارضة السورية بشعبها… أين روسيا؟ كمال خلف      الرئيس الإيراني يدعو دول الشرق الأوسط إلى “طرد الصهيونية” :”فلننهض ونتحد ونخلص المنطقة من وجود المعتدي      قيادي بحماس يكشف عن عرض أوروبي لصفقة تبادل أسرى رفضته حماس      الحب في زمن الانتصار      المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط ينشر خريطة جديدة توضح السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة      هشام الهبيشان.// "الصمود والأنتصار السوري...ماذا عن تماسك الداخل وتداعياته على الخارج!؟"      درسٌ مهمٌ للعرب من تجربة الحركة الصهيونية صبحي غندور*      الجزائر إلى أين ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      لافروف يؤكّد اتفاق العرب وروسيا على ترسيخ الحل السياسي في سوريا       تعليقاً على إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس استعداده لقاء نتنياهو من دون شروط،...هنية لمحمود عباس: نتنياهو لن يعطيك شيئاً      نتنياهو : زعماء عرب اتصلوا بي وقدموا المباركة بفوزي وأمامنا فرصة كبيرة للتقدم      الشمال الأفريقي يزداد سخونة واستتباعاً السودان بفعل مفاعيل وتفاعلات الأدوار العسكرية لأفريكوم : المحامي محمد احمد الروسان*      المالكي: الرئيس عباس مستعد للقاء نتنياهو دون شروط مسبقة في موسكو      حريق كاتدرائية نوتردام الباريسية تحت السيطرة والحزن يلف العالم..رمز الثقافة الاوروبية و صرح تاريخي يزورها ما بين 12 و 14 مليون سائح كل سنة     
ملفات اخبارية 
 

كراكاس تكشف تفاصيل الخطة الانقلابية الأميركية والدور الكولومبي فيها

2019-02-09
 

الحكومة الفنزويلية تكشف تفاصيل الخطة الانقلابية التي أعدتها واشنطن بمشاركة كولمبيا على حكم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وتعلن إلقاء القبض على عقيد متقاعد بتهمة محاولة الدخول إلى اليبلاد لتنظيم الانقلاب. ومادورو يجول في ساحات العاصمة كاراكاس مع المواطنين الذين يوقعون على عرائض تدعم الدستور. المبعوث الأميركي الخاص إلى فنزويلا إليوت أبرامز حاول قطع الطريق على أي محاولة لحل الأزمة في فنزويلا عبر الحوار.

المواطنون وقعوا عرائض تدعم السلام والرئيس الشرعي مادورو وتندد بالتهديدات العسكرية الأميركية

 

كشفت الحكومة الفنزويلية تفاصيل الخطة الانقلابية التي أعدتها الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة كولومبيا على حكم الرئيس نيكولاس مادورو.

وقال وزير الاعلام الفنزويلي إنه تمّ إلقاء القبض على العقيد المتقاعد أوزوالدو بالومو بتهمة محاولة الدخول إلى البلاد لتنظيم انقلاب عسكري. وأضاف وزير الاعلام أنه بفضل عملية استخبارية اعتقل بالومو بعد كشف السلطات أنه كان يخطط للانقلاب العسكري. 

الرئيس الفنزويلي مادورو جال في ساحات العاصمة كراكاس مع المواطنين الذين يوقعون على عرائض تدعم الدستور الفنزويلي.

ووقع المواطنون عرائض تدعم السلام والرئيس الشرعي مادورو وتندد بالتهديدات العسكرية الأميركية.

ADVERTISING

مادورو اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمحاولة تعطيل مبادرة الحوار حول فنزويلا.

وقال مادورو إن ترامب يعتزم تعطيل مبادرة الحوار التي اقترحتها أوروغواي والمكسيك بمساعدة دول المجموعة الكاريبية كاريكوم من أجل التوصل إلى حل سلمي لصالح فنزويلا.

وأضاف أنه على السلطات والمعارضة الجلوس إلى طاولة المفاوضات لما فيه مصلحة فنزويلا ورفض الحوار يعني اختيار القوة كمسار.

Cilia Flores@ConCiliaFlores

Hoy firmamos por la Paz y todos los días la defendemos desde todos los espacios, con amor, paciencia y determinación, como siempre, con @NicolasMaduro al frente, el Pueblo Vencerá #VenezuelaFirmaPorLaPaz

1,192
1:07 AM - Feb 8, 2019
1,632 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

 

La Radio del Sur@laradiodelsur

Marea Roja en Guárico apoya al presidente legítimo Nicolás Maduro Moros

439
4:57 AM - Feb 8, 2019
439 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

 

هذا ودعت مجموعة الاتصال الدولية حول فنزويلا إلى انتخابات رئاسية وصفتها بالحرة والنزيهة فيها.

اللجنة التي اجتمعت في عاصمة الأوروغواي أعلنت عزمها على إرسال فريق إلى كراكاس.

واقترحت الأوروغواي والمكسيك إنشاء آلية حوار من دون شروط مسبقة من أجل تسهيل التوصل إلى حل تفاوضي للأزمة السياسية في فنزويلا.

وزير خارجية الأوروغواي رودولفو نين نوفوا ونظيره المكسيكي مارسيلو إيبرارد قدما "آلية مونتيفيديو" التي تتضمن مراحل عديدة ووساطة ستقوم بها شخصيات معروفة على الصعيد الدولي.

فيما حددت مفوضة الشؤون الخارجية فيديريكا موغيريني مهلة تسعين يوماً لإجراء انتخابات رئاسية في فنزويلا.

وقالت موغيريني "لكي يتمكن البلد من التغلب على الأزمة الحالية من الأهمية استعادة الديمقراطية الكاملة بكل أبعادها بما في ذلك سيادة القانون، وفصل السلطات، واحترام الولاية الدستورية لمؤسسات البلاد، ولا سيما الجمعية الوطنية المنتخبة ديمقراطياً".

موغيريني أضافت "إن حل المشكلة في فنزويلا يمكن أن يبدأ مع بدء الحديث عن الانتخابات. نحن لا نضع إطاراً زمنياً ولا نضع تاريخاً فنحن لا نضع الشروط.. أعتقد أن هذه مسألة تخص الفنزويليين من دون أدنى شك نحن نريد التعاون".

وكان مادورو رفض مهلة كانت حددتها دول أوروبية من أجل الدعوة إلى إجراء انتخابات رئاسية في فنزويلا, مؤكداً أنه لن يخضع لضغوط من يطالبون برحيله، وجاء ذلك بالتزامن مع اعتراف باريس بزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غويدو رئيساً لفنزويلا.

واعتبر في مقابلة مع محطة "لا سيكستا" التلفزيونية الاسبانية أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب "يرتكب أخطاء ستلطخ يديه بالدماء".

روسيا من جهتها قالت إن التصريحات الأميركية حول إمكانية التدخل العسكري في فنزويلا تتعارض مع قواعد الأمم المتحدة واتهمت واشنطن بتشجيع  الجيش للانقلاب على السلطة الشرعية هناك

وكان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قد وجه تحذيراً شديد اللهجة للغرب من خطورة أي تدخل عسكري في فنزويلا ومن تأثيره الخارجي.

ودعا ريابكوف واشنطن إلى إدراك وجود بديل للنهج الذي تعتمده. كما أكد التواصل عن كثب مع الاتحاد الأوروبي وكراكاس حيال الأزمة الفنزويلية.

وفي تصريحات خاصة للميادين أكد ريابكوف أن العقوبات الأميركية على روسيا وسوريا وإيران لن تحقق أهدافها، مؤكداً أن العقوبات هي "إرهاب اقتصادي".

وكانت السلطات الفنزويلية أعلنت مصادرة أسلحة حربية مرسلة من الولايات المتحدة إلى الجماعات المرتبطة بمحاولة الانقلاب تمّ كشفها في المطار الدولي بمدينة فالنسيا الفنزويلية.

وفي السياق، أعلنت شركة النفط الحكومية الفنزويلية أنها ستقوم بإعادة توجيه صادراتها النفطية من الولايات المتحدة إلى أوروبا وآسيا وأنها ستبذل قصارى جهدها لضمان ألا يؤثر الوضع  في السوق العالمية.

 


واشنطن تحاول قطع الطريق على أي حوار في فنزويلا

المبعوث الأميركي الخاص إلى فنزويلا إليوت أبرامز حاول قطع الطريق على أي محاولة لحل الأزمة في فنزويلا عبر الحوار

 

المبعوث الأميركي الخاص إلى فنزويلا إليوت أبرامز حاول قطع الطريق على أي محاولة لحل الأزمة في فنزويلا عبر الحوار.

وزعم أبرامز من وزارة الخارجية الأميركية أن هناك مجموعة من الدول أبلغت الولايات المتحدة عن جاهزيتها لاستقبال أعضاء الحكومة الفنزويلية من دون أن يفصح عن هوية تلك الدول.

وقال أبرامز "لقد أثبت مادورو أنه سوف يتلاعب بأي دعوة للمفاوضات لصالحه، وقد استخدم في كثير من الأحيان ما يسمى بالحوارات كوسيلة للعب من أجل الوقت".

وأضاف "نحن ندعو كل المعنيين للتعامل فقط مع حكومة غويدو وقت الحوار مع مادورو قد مضى منذ زمن طويل".

 

 
تعليقات