أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية// الحرب قادمة وساعة الصفر قريبة جدا....
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 26
 
عدد الزيارات : 36642118
 
عدد الزيارات اليوم : 13324
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

تل أبيب: الحرس الثوريّ يُواصِل التمركز بسورية لإقامة جبهةٍ ضدّ الكيان بالإضافة للجبهة التي يُقيمها حزب الله بلبنان وبتقدير الروس سيؤدّي الوضع لحربٍ إسرائيليّةٍ سوريّةٍ

إسرائيل تستعد لتدخل عسكري في أي تصعيد محتمل بين إيران والولايات المتحدة بالخليج

نتنياهو: الجيش يستعد لاندلاع مواجهات على أكثر من جبهة واحدة واي اتفاق نووي مع إيران كذبة كبيرة

الإعلامّيون الإسرائيليون شاركوا في مأدبة عشاءٍ نظّمها ملك البحرين… ووزير خارجيته يؤكّد استعداد بلاده لمشاريع مُشتركةٍ مع الكيان.

خبراء أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون في خدمة السعودية يعجزون عن مواجهة صواريخ الحوثيين ومهمتهم أصبحت مستحيلة مع صواريخ كروز

باحثٌ أمريكيٌّ بعد لقاءٍ مُطوَّلٍ مع كوشنير: العرّاب تعمّد تجاهل “دولةً” للفلسطينيين وترامب لم يقرأ “صفقة القرن” ونتنياهو يراها كحزام النجاة من تورّطه بقضايا الفساد

كشف ما عرضه نتنياهو عليه حول غزة مبارك: صفقة القرن ستؤدي الى انفجار المنطقة وعلى العرب الاستعداد

القائد السابق للـ(الموساد) للتلفزيون العبريّ: “الجهاز هو منظّمة جريمة مرخّصة”… وعناصره يقومون بتنفيذ الخطف والإعدام والاغتيال بترخيصٍ رسميٍّ إسرائيليٍّ

كشف تفاصيل مثيرة و كاملة لـ"صفقة القرن"... وثيقة مسربة داخل وزارة الخارجية الإسرائيلية

إجماع فلسطيني على رفض مؤتمر البحرين..ومنظمة التحرير تعلن مقاطعتها لاجتماع البحرين

تل أبيب: السلطة ستنهار خلال 3 أشهر وشعبيّة عبّاس مُهينة ووصلت للحضيض وإسرائيل معنيّةٌ باندلاع الانتفاضة لتسهيل ضمّ أجزاءٍ من الضفّة الغربيّة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مُستشرِقٌ إسرائيليٌّ عن محافل رفيعةٍ بالكيان: السيسي ينظر للحكومة الإسرائيليّة على أنّها الجانب المُشرِق من الكوكب ويعمل بوتيرةٍ عاليّةٍ لوقف مُقاطعتها ثقافيًا أيضًا      لماذا لا تُعلِن إسرائيل مسؤوليتها عن تفجيرات العراق الـ”غريبة”؟ ولماذا لا تتهِّم بغداد الكيان بتنفيذها؟      محلل عسكري : الضفة ستشتعل قبل انتخابات الكنيست على خلفية الازمة الاقتصادية      مسؤول إسرائيلي كبير : "صفقة القرن" خلال أسابيع... وهذه لاءاتنا      غزليَّات على نافذة صيفية نمر سعدي/ فلسطين      عادة صياغة تقاليد بعض المناسبات الفلسطينية عبد الستار قاسم      على هامش ما حدث ويحدث في جامعة الأزهر: تهاونت مع الحق أمس ففقدت قدرة الدفاع عنه اليوم! // بقلم الدكتور/ أيوب عثمان      خطة ضم الضفة الغربية بدأت قبل سنتين ..؟ د. هاني العقاد      فصليّة       سعيد نفّاع // تدريز العرب المسيحيّين في إسرائيل (قراءة في دراسة وإعادة طرح مقالة!)      الجيش السوري يقطع طرق الإمداد على مسلحي "النصرة" في ريف حماة الشمالي      عباس ينهي خدمات وامتيازات كافة مستشاريه.. وإلزام رئيس وأعضاء الحكومة الـ 17 بإعادة المبالغ التي كانوا قد تقاضوها      شاكر فريد حسن // خمس سنوات على رحيل فارس الشعر الوطني المقاوم سميح القاسم      ما الهدف من منع دوري العائلات المقدسية..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      د. نضير الخزرجي// العربية والهوية .. ضياع في الشرق وفي الغرب اتباع      الجيش السوري يسيطر على حاجز الفقير بخان شيخون في ريف إدلب الجنوبي      كلمة عن الكاهن الأكبر يعقوب بن عزّي (١٨٩٩-١٩٨٧) حسيب شحادة      عاطف ابو بكر //[الواهمووووونْ]      إيران تقول إنها حذرت الولايات المتحدة من احتجاز ناقلتها النفطية وعدم القيام بمثل هذا الخطأ إذ سيكون له عواقب وخيمة      تل أبيب: نتنياهو أوهن من شنّ حربٍ على القطاع وتصريحاته لا تمُتّ للحقيقة بصلةٍ وتقريرٌ سريٌّ يُحذِّر من انفجار الضفّة الغربيّة واندلاع الانتفاضة الشعبيّة      الياسر للميادين: أميركا هي من استهدفت معسكر الصقر في سياق الضغط على الحكومة العراقية      مؤرِّخٌ إسرائيليٌّ: “عقيدة الضاحية” وُضِعَت بتل أبيب وحزب الله سيُطبِّق”عقيدة وزارة الأمن”… في الحرب القادِمة سيدفع الكيان الثمن الأشّد      ابراهيم امين مؤمن // مقامة الرقصة الأخيرة      ليبرمان: نتنياهو استعراضي و زعيم ضعيف و سيقدم ملايين الدولارات كحماية لحماس بنهاية الشهر      الجهاد وحماس : الاحتلال الاسرائيلي يتحمل مسؤولية جريمة الامس في غزة      تلفزيون اسرائيلي : مجموعتان حاولتا التسلل من غزة لإسرائيل سبقها إطلاق صواريخ للتمويه      سلطات جبل طارق ترفض طلبا أمريكيا لاحتجاز ناقلة النفط الإيرانية وتؤكد ان عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد طهران أقل بكثير عن تلك المطبقة في الولايات المتحدة      مقاومة نصر الله.. و جبهة خامسة إسرائيلية أمريكية عربية// دكتورة ميساء المصري      رحلة الموت : العثور على جثة طالبة التخنيون اية نعامنة من عرابة التي اختفت آثىرها خلال رحلة تعليمية في صحراء إثيوبيا       زهرة على ضريح طالبة العلم آية نعامنة بقلم : شاكر فريد حسن     
ملفات اخبارية 
 

كراكاس تكشف تفاصيل الخطة الانقلابية الأميركية والدور الكولومبي فيها

2019-02-09
 

الحكومة الفنزويلية تكشف تفاصيل الخطة الانقلابية التي أعدتها واشنطن بمشاركة كولمبيا على حكم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وتعلن إلقاء القبض على عقيد متقاعد بتهمة محاولة الدخول إلى اليبلاد لتنظيم الانقلاب. ومادورو يجول في ساحات العاصمة كاراكاس مع المواطنين الذين يوقعون على عرائض تدعم الدستور. المبعوث الأميركي الخاص إلى فنزويلا إليوت أبرامز حاول قطع الطريق على أي محاولة لحل الأزمة في فنزويلا عبر الحوار.

المواطنون وقعوا عرائض تدعم السلام والرئيس الشرعي مادورو وتندد بالتهديدات العسكرية الأميركية

 

كشفت الحكومة الفنزويلية تفاصيل الخطة الانقلابية التي أعدتها الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة كولومبيا على حكم الرئيس نيكولاس مادورو.

وقال وزير الاعلام الفنزويلي إنه تمّ إلقاء القبض على العقيد المتقاعد أوزوالدو بالومو بتهمة محاولة الدخول إلى البلاد لتنظيم انقلاب عسكري. وأضاف وزير الاعلام أنه بفضل عملية استخبارية اعتقل بالومو بعد كشف السلطات أنه كان يخطط للانقلاب العسكري. 

الرئيس الفنزويلي مادورو جال في ساحات العاصمة كراكاس مع المواطنين الذين يوقعون على عرائض تدعم الدستور الفنزويلي.

ووقع المواطنون عرائض تدعم السلام والرئيس الشرعي مادورو وتندد بالتهديدات العسكرية الأميركية.

ADVERTISING

مادورو اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمحاولة تعطيل مبادرة الحوار حول فنزويلا.

وقال مادورو إن ترامب يعتزم تعطيل مبادرة الحوار التي اقترحتها أوروغواي والمكسيك بمساعدة دول المجموعة الكاريبية كاريكوم من أجل التوصل إلى حل سلمي لصالح فنزويلا.

وأضاف أنه على السلطات والمعارضة الجلوس إلى طاولة المفاوضات لما فيه مصلحة فنزويلا ورفض الحوار يعني اختيار القوة كمسار.

Cilia Flores@ConCiliaFlores

Hoy firmamos por la Paz y todos los días la defendemos desde todos los espacios, con amor, paciencia y determinación, como siempre, con @NicolasMaduro al frente, el Pueblo Vencerá #VenezuelaFirmaPorLaPaz

1,192
1:07 AM - Feb 8, 2019
1,632 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

 

La Radio del Sur@laradiodelsur

Marea Roja en Guárico apoya al presidente legítimo Nicolás Maduro Moros

439
4:57 AM - Feb 8, 2019
439 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

 

هذا ودعت مجموعة الاتصال الدولية حول فنزويلا إلى انتخابات رئاسية وصفتها بالحرة والنزيهة فيها.

اللجنة التي اجتمعت في عاصمة الأوروغواي أعلنت عزمها على إرسال فريق إلى كراكاس.

واقترحت الأوروغواي والمكسيك إنشاء آلية حوار من دون شروط مسبقة من أجل تسهيل التوصل إلى حل تفاوضي للأزمة السياسية في فنزويلا.

وزير خارجية الأوروغواي رودولفو نين نوفوا ونظيره المكسيكي مارسيلو إيبرارد قدما "آلية مونتيفيديو" التي تتضمن مراحل عديدة ووساطة ستقوم بها شخصيات معروفة على الصعيد الدولي.

فيما حددت مفوضة الشؤون الخارجية فيديريكا موغيريني مهلة تسعين يوماً لإجراء انتخابات رئاسية في فنزويلا.

وقالت موغيريني "لكي يتمكن البلد من التغلب على الأزمة الحالية من الأهمية استعادة الديمقراطية الكاملة بكل أبعادها بما في ذلك سيادة القانون، وفصل السلطات، واحترام الولاية الدستورية لمؤسسات البلاد، ولا سيما الجمعية الوطنية المنتخبة ديمقراطياً".

موغيريني أضافت "إن حل المشكلة في فنزويلا يمكن أن يبدأ مع بدء الحديث عن الانتخابات. نحن لا نضع إطاراً زمنياً ولا نضع تاريخاً فنحن لا نضع الشروط.. أعتقد أن هذه مسألة تخص الفنزويليين من دون أدنى شك نحن نريد التعاون".

وكان مادورو رفض مهلة كانت حددتها دول أوروبية من أجل الدعوة إلى إجراء انتخابات رئاسية في فنزويلا, مؤكداً أنه لن يخضع لضغوط من يطالبون برحيله، وجاء ذلك بالتزامن مع اعتراف باريس بزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غويدو رئيساً لفنزويلا.

واعتبر في مقابلة مع محطة "لا سيكستا" التلفزيونية الاسبانية أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب "يرتكب أخطاء ستلطخ يديه بالدماء".

روسيا من جهتها قالت إن التصريحات الأميركية حول إمكانية التدخل العسكري في فنزويلا تتعارض مع قواعد الأمم المتحدة واتهمت واشنطن بتشجيع  الجيش للانقلاب على السلطة الشرعية هناك

وكان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قد وجه تحذيراً شديد اللهجة للغرب من خطورة أي تدخل عسكري في فنزويلا ومن تأثيره الخارجي.

ودعا ريابكوف واشنطن إلى إدراك وجود بديل للنهج الذي تعتمده. كما أكد التواصل عن كثب مع الاتحاد الأوروبي وكراكاس حيال الأزمة الفنزويلية.

وفي تصريحات خاصة للميادين أكد ريابكوف أن العقوبات الأميركية على روسيا وسوريا وإيران لن تحقق أهدافها، مؤكداً أن العقوبات هي "إرهاب اقتصادي".

وكانت السلطات الفنزويلية أعلنت مصادرة أسلحة حربية مرسلة من الولايات المتحدة إلى الجماعات المرتبطة بمحاولة الانقلاب تمّ كشفها في المطار الدولي بمدينة فالنسيا الفنزويلية.

وفي السياق، أعلنت شركة النفط الحكومية الفنزويلية أنها ستقوم بإعادة توجيه صادراتها النفطية من الولايات المتحدة إلى أوروبا وآسيا وأنها ستبذل قصارى جهدها لضمان ألا يؤثر الوضع  في السوق العالمية.

 


واشنطن تحاول قطع الطريق على أي حوار في فنزويلا

المبعوث الأميركي الخاص إلى فنزويلا إليوت أبرامز حاول قطع الطريق على أي محاولة لحل الأزمة في فنزويلا عبر الحوار

 

المبعوث الأميركي الخاص إلى فنزويلا إليوت أبرامز حاول قطع الطريق على أي محاولة لحل الأزمة في فنزويلا عبر الحوار.

وزعم أبرامز من وزارة الخارجية الأميركية أن هناك مجموعة من الدول أبلغت الولايات المتحدة عن جاهزيتها لاستقبال أعضاء الحكومة الفنزويلية من دون أن يفصح عن هوية تلك الدول.

وقال أبرامز "لقد أثبت مادورو أنه سوف يتلاعب بأي دعوة للمفاوضات لصالحه، وقد استخدم في كثير من الأحيان ما يسمى بالحوارات كوسيلة للعب من أجل الوقت".

وأضاف "نحن ندعو كل المعنيين للتعامل فقط مع حكومة غويدو وقت الحوار مع مادورو قد مضى منذ زمن طويل".

 

 
تعليقات