أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 21
 
عدد الزيارات : 34672901
 
عدد الزيارات اليوم : 3756
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   القدس تقول : لا للتطبيع العربي على حساب حقوق شعبنا الفلسطيني      بوتين يلوّح باستهداف أميركا إذا نشرت الصواريخ النووية في أوروبا      رؤساء الحكومات السابقين في الأردن … لا جديد لديهم ليقدّموه! / عاطف الكيلاني      لافروف: واشنطن تسعى لإنشاء دويلة في سوريا      الحركة الوطنية في الجولان السوري المحتل تنعي إليكم وفاة المناضل أبو مجيد أحمد القضماني      شاكر فريد حسن// أحمد قضماني .. وداعًا يا رفيق الشمس      المثقّف العربي.. وسؤال ما العمل! صبحي غندور*      أهكذا تقنعون الناس بأنكم قيادة حقيقية؟؟/ بقلم: سليم سلامة      16 ولاية تتقدم بدعوى قضائية ضد قرار ترامب اعلان الطوارئ لبناء جدار على الحدود مع المكسيك      قبل 24 ساعة من موعد تقديم القوائم ...الأحزاب العربية تواجه عقبات في تشكيل قائمة مشتركة لانتخابات الكنيست      نتنياهو: تغيّر جوهري في سياسة دول عربية وإسلامية تتمحور سياستها حول مسألة التصدي لإيران وللتيارات الإسلامية المتطرفة      وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول      مقتل شرطيان مصريان ومسلح واصابة ثلاثة ضباط إثر تفجير انتحاري نفسه أثناء مطاردته قرب الجامع الأزهر وسط القاهرة في ثالث حادث بارز تشهده البلاد خلال 4 أيام      سعيد نفاع // الكُرّاز قصّة...      سفير ليبي سابق يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الزعيم الليبي: الغرب قتل القذافي لانه افشل السيطرة الفرنسية في غرب أفريقيا       قصف مدفعي و اصابة 19 مواطن وجندي اسرائيلي بفعاليات الارباك الليلي شرق جباليا      الـخـَوف مـن الـكـتـابـة الـدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      الأسد: سوريا تخوض 4 أنواع من الحروب ومخطط التقسيم قديم لا يشمل بلدنا فقط بل كل دول المنطقة والتصريحات الأوروبية حول اللاجئين “وقحة”      مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها      في أول حديث لقناة عربية.. مادورو للميادين: فنزويلا ستصبح فيتناماً جديدة إذا تجرأت أميركا على مهاجمتها      استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019      صحفية "إسرائيلية" تصف جنود الاحتلال بـ"الوحوش البشرية" و تُثير عاصفة في إسرائيل      مادورو يتهم الولايات المتحدة وكولومبيا بالتخطيط للاعتداء على بلاده      التحالف مع العدو ضد الخصم… هل العرب اغبياء بالفطرة؟ كمال خلف      صاحب مقولة إيران تُسيطر على أربع عواصم عربيّة يرد على الأستاذ عطوان: لست مسؤولاً إيرانيّاً وليس لي أيّ وضع رسميّ.. وكلامي جرى تحريفه وتوكل كرمان أوّل من ردّدته      الامن يحذر من انهيار السلطة ...الحكومة الاسرائيلية تصادق اليوم على خصم رواتب الاسرى والشهداء من مقاصة السلطة      الأحمد: بقرار من الرئيس عباس لن نجلس بعد اليوم مع حركة الجهاد الإسلامي!!!!!!!!!!!      السيد نصر الله: من حرر المنطقة ودفع بخطر داعش هو محور المقاومة وليس المنافق الأميركي.. مؤتمر وارسو كان “هزيلا وهشا”      هنية: حماس لم تسيء إلى سوريا أو نظامها.. بذلنا جهودا لعدم تدهور الوضع في سوريا من باب الأخوة وقدمنا نصائح للنظام لكنه لم يستمع لها!!!!      ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لبناء الجدار مع المكسيك     
ملفات اخبارية 
 

إسرائيل تتوعّد الفلسطينيين بـ”ردّ قاس″ بمسيرات العودة في غزة‎ ومستوطنون يطالبون باستقالة نتنياهو بسبب هدنة غزة.. والاخير يلغي زيارة للنمسا

2018-11-16
 

 يستعد الاف الفلسطينيون للمشاركة في الجمعة الـ 34 لمسيرات العودة على حدود غزة بعنوان "التطبيع مع العدو جريمة وخيانة" وذلك رفضا لإجراءات التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.

يأتي ذلك في الوقت الذي اكد فيه قائد حركة حماس في قطاع غزة استمرار مسيرات العودة بالأساليب والأدوات التي تقرها القيادة العليا للمسيرة.

ودانت الهيئة كافة خطوات ومشاريع التطبيع مع الاحتلال، داعية جماهير الامة العربية والاسلامية للتصدي للتطبيع وعدم الامعان به واغلاق العواصم العربية في وجهه، مشددة أن مشروع قطار السلام هو نهب للخيرات العربية وانهاء لقناة السويس.

وقالت الهيئة :"لا تسمحوا للاحتلال بتمرير مخططاته وندعو مصر للوقوف في وجه هذا المشروع الخطير".

كما دعت الهيئة الى انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ومواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، مثمنة الدور المصري تجاه الشعب الفلسطيني.

وحذر الناطق باسم الجيش الاسرائيلي المشاركين في مسيرات العودة من الاقتراب من السياج الاسرائيلي، مؤكدا ان ذلك يعتبر خطرا على المشاركين.

وقال : "كل من يحاول الاقتراب أو المساس أو استخدام أدوات كالعبوات الناسفة يعرض نفسه للخطر

 

إسرائيل تتوعّد الفلسطينيين بـ”ردّ قاس″ بمسيرات العودة في غزة‎ ومستوطنون يطالبون باستقالة نتنياهو بسبب هدنة غزة.. والاخير يلغي زيارة للنمسا

November 15, 2018

القدس ـ الأناضول ـ ا ف ب: توعّد مسؤول عسكري إسرائيلي المتظاهرين الفلسطينيين بـ”ردّ قاس″، في حال اقتربوا من السياج المحيط بغزة، خلال مشاركتهم المتوقّعة، الجمعة، في “مسيرات العودة”.

جاء ذلك في مقطع فيديو نشره، الخميس، العميد كميل أبو ركن، منسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية، عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”.

وقال أبو ركن، إن “الجيش الإسرائيلي سيرد بيد قاسية، ودون ضبط للنفس أو تهاون، على كل فلسطيني يقترب مسافة 100 متر من الجدار، أو كل من يحاول أن يخرب في السياج، أو يحاول عبوره، أو يحاول إلقاء عبوات ناسفة أو قنابل أو زجاجات حارقة، أو يطلق بالونات حارقة، وسيعرض نفسه للخطر”.

ويأتي هذا التهديد في أعقاب تصعيد بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية، مساء الأحد، عقب عملية تسلُل فاشلة لقوة خاصة إسرائيلية إلى عمق قطاع غزة، تحولت إلى اشتباك مع مقاتلين كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس″، ما أدى إلى استشهاد 7 فلسطينيين.

وردت الفصائل الفلسطينية، مساء الإثنين والثلاثاء، على الهجوم الإسرائيلي بإطلاق أكثر من 400 صاروخ باتجاه المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، فيما شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية قتلت 7 فلسطينيين آخرين، قبل التوصل لوقف لإطلاق النار الأربعاء.

 الى ذلك طالب مستوطنون إسرائيليون، مساء الخميس، باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، احتجاجًا على اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفق إعلام عبري.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن نحو ألف مستوطن قادمين من مستوطنات بمحيط غزة، تظاهروا في تل أبيب، وأغلقوا أحد أبرز المفترقات فيها، فضلا عن إغلاقهم شوارع أخرى.

كما أطلق المتظاهرون صافرة إنذار شبيهة بالتي تطلقها السلطات الإسرائيلية عندما يتم إطلاق صواريخ من غزة، فيما انبطح آخرون أرضًا عند سماعها للتعبير عن أوضاعهم التي عاشوها، الاثنين والثلاثاء الماضيين، عند إطلاق المقاومين الفلسطينيين صواريخ تجاه مستوطناتهم.

من جانبها، نقلت القناة الثانية العبرية، هتافات للمتظاهرين دعوا فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى الاستقالة.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن إحدى المتظاهرات قولها إن “سكان الجنوب (المستوطنات) فقدوا الثقة تماما بالحكومة الإسرائيلية، وعليها تسليم مفاتيحها لمن هو قادر على توفير الأمن لهم”.

واتهمت المتظاهرة وزير الدفاع المستقيل أفيغدور ليبرمان، بـ”تقديم استعراض تلفزيوني، باستقالته من أجل كسب المزيد من الأصوات في الانتخابات البرلمانية المقبلة”.

فيما اتهم متظاهرون آخرون الحكومة بـ”التمييز ضدهم”، وقالوا إن “الحكومة كانت ستتصرف مع غزة بشكل آخر لو أن صواريخ حماس سقطت في تل أبيب”.

ووفق المصدر نفسه، هاجم متظاهرون وزير التعاون الإقليمي تساحيا هنغبي، على خلفية تصريحات قال فيها الخميس، إن “هجمات حماس على مستوطنات محيط غزة هامشية، لكن تعرض تل أبيب للصواريخ سيكون له أثر مختلف”.

واضطر هنغبي للاعتذار عن أقواله هذه في وقت لاحق.

وتخوفا من تطورات الاحداث ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو زيارة كان يفترض أن يقوم بها الأسبوع المقبل إلى النمسا كما قال الخميس المتحدث بإسم الخارجية في حين تلوح في الأفق انتخابات مبكرة في إسرائيل.

وصرح المتحدث لفرانس برس أن نتانياهو كان يفترض أن يزور فيينا في 20 و21 من الجاري بدعوة من المستشار سيباستيان كورتز بمناسبة مؤتمر “ضد معاداة السامية والصهيونية في أوروبا” لكنه رفض تحديد الأسباب الرسمية لهذا الإلغاء.

وعلى نتانياهو أن يعالج أزمة حكومية ويقرر في الأيام المقبلة ما إذا سيدعو لإنتخابات مبكرة بعد استقالة وزير الدفاع افيغدور ليبرمان. وكان الأخير انتقد وقف اطلاق النار في غزة.

وبإنسحاب حزب ليبرمان “إسرائيل بيتنا” من الائتلاف الحكومي لم يعد نتانياهو يتمتع سوى بغالبية من 61 مقعدا، اي مقعد واحد في الكنيست من أصل 120.

يبدو أن مصير الحكومة رهن بقرار نتانياهو قبول مطالب أحد أبرز خصومه والاسناد إلى وزير التربية نفتالي بينيت زعيم حزب “البيت اليهودي” حقيبة الدفاع.

وسحب البيت اليهودي دعمه لنتانياهو سيرغمه على حل الحكومة والدعوة لانتخابات خلال 90 يوما.

 
تعليقات