أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
مصلحة ترامب في التصعيد العسكري مع إيران صبحي غندور*
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 15
 
عدد الزيارات : 35646499
 
عدد الزيارات اليوم : 4887
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تل أبيب: حماس تمتلك آلاف الصواريخ المُوجهّة بالليزر ومعلوماتنا عنها ضئيلةً وتُخطِّط لأسر طيّارين وضُباطٍ والاحتلال يستنفِر قوّاته لمنع عمليات الاختطاف

نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   تركيا تقود هجوماً على الجيش السوري شمال غرب حماة والجيش السوري يصد الهجوم      الجيش الإيراني يرسل قطعاً من الأسطول الحربي إلى المياه الدولية      مُعتبرةً إيّاها تهديدًا إستراتيجيًا: جهودٌ إسرائيليّةٌ ماليّةٌ وقانونيّةٌ ضدّ حركة المُقاطعَة العالميّة وقانونٌ جديدٌ لكمّ الأفواه وإخراس الأصوات بالكيان التي تتماهى مع الـBDS      أمريكا تطلب من الصهاينة عدم التدخل في الصراع مع ايران.. لماذا؟ عبد الستار قاسم      العبادات.. والقِيَم الدينية صبحي غندور*      حرارة مرتفعة ....وعنف وجرائم في ازدياد بقلم :- راسم عبيدات      "أنصار الله" توجه اتهاما خطيرا إلى السعودية وعلي عبد الله صالح      ملادينوف: الوضع في الضفة والقدس المحتلة ينذر بالخطر وجهودنا لتخفيف الوضع في غزة ستفشل!      علي هامش قضية الانتماء الكبار يموتون والصغار ينسون‏ !‏ بقلم صبري حجير      تقرير يكشف جرائم إسرائيل بحق القطاع الصحي      موجة حر شديدة تجتاح فلسطين ...إرشادات الصحة للتعامل مع موجة الحر      نيسان شهر الشهداء من القادة الأفذاذ ...! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      كشف تفاصيل مثيرة و كاملة لـ"صفقة القرن"... وثيقة مسربة داخل وزارة الخارجية الإسرائيلية      مسؤولون يبعثون برسالة امنية هامة لنتنياهو تتعلق بضم الضفة الغربية وهذا ما جاء فيها .      امريكا تهدد...وايران تتوعد ...! د.هاني العقاد      إيران توجه رسالة إلى دول الخليج وتحذر من الخروج عن السيطرة      خطاب من الكونغرس الأميركي يطالب ترامب بمواصلة العمل في سوريا      الحوثيون يؤكدون استهداف مخزناً للأسلحة في مطار نجران السعودي بطائرة مسيرة من نوع قاصف 2K      "إسرائيل" تدفع أمريكا إلى حرب مع إيران ستكون "عالمية ثالثة" ان وقعت      القائد السابق للـ(الموساد) للتلفزيون العبريّ: “الجهاز هو منظّمة جريمة مرخّصة”… وعناصره يقومون بتنفيذ الخطف والإعدام والاغتيال بترخيصٍ رسميٍّ إسرائيليٍّ      واشنطن اتخذت قرار عقد مؤتمر المنامة بناء على دعوة من البحرين وتم التشاور مع رجال أعمال فلسطينيين      عبد الستار قاسم // يجب ألا ترعبنا صفقة القرن      "A glowing luscious smile- لابَسْمَةٌ لَوْزِيَّةٌ تَتَوَهَّجُ" رام الله- القاهرة- الجليل// امال عواد رضوان      إبراهيم ابراش هل انتهت وظيفة المقاومة ومسيرات العودة ؟      أزمة المقاصة بداية لما بعد أوسلو// د. عبير عبد الرحمن ثابت      ظريف يؤكد أن “تبجحات” ترامب حول “إبادة” إيران “لن تقضي عليها”.. والإيرانيون بقوا واقفين لآلاف السنين بينما رحل كل المعتدين      الدفاع الجوي الروسي يتصدى لـ6 قذائف أطلقت نحو قاعدة حميميم في سوريا      للمرة الثالثة خلال ثلاثة ايام...المضادات الأرضية للدفاع الجوي السوري تتصدى لأهداف معادية فوق القنيطرة      ترامب: إذا أرادت طهران “خوض حرب” وأقدمت على مهاجمة المصالح الأميركية فسيكون ذلك “النهاية الرسمية لإيران”      البيت الابيض : الجزء الاقتصادي من صفقة القرن سيعلن من البحرين     
ملفات اخبارية 
 

تل أبيب: المُواجهة اقتربت وإسرائيل لن تسمح لنفسها نشوء “يمنٍ” جديدة بغزّة التي يئس المجتمع الدوليّ من إعادة تأهيلها والاحتلال سيدفع ثمن الخلاف بين حماس وعبّاس

2018-10-05
 

تل أبيب: المُواجهة اقتربت وإسرائيل لن تسمح لنفسها نشوء “يمنٍ” جديدة بغزّة التي يئس المجتمع الدوليّ من إعادة تأهيلها والاحتلال سيدفع ثمن الخلاف بين حماس وعبّاس

October 5, 2018

 

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

كشفت مصادر أمنيّة وُصفت بأنّها رفيعة المُستوى في تل أبيب، كشفت النقاب عن أنّه على خلفية جلسة التقييم العسكريّ- الأمنيّ الأخيرة، التي جرت ظهر أمس الخميس حيث قدّم فيها قائد هيئة الأركان العامّة في جيش الاحتلال، الجنرال غادي آيزنكوت، وكبار ضباط الجيش الإسرائيليّ تصورّهم للأوضاع في الجنوب لوزير الأمن أفيغدور ليبرمان، قالت صحيفة (هآرتس) العبريّة، في عددها الصادر اليم الجمعة، إنّ الوزير ليبرمان أمر الجيش بالحفاظ على أقصى قدرٍ من اليقظة، وأضاف أنّه يجب الاستعداد لجميع السيناريوهات المطروحة على طاولة التقييم بعد ظهر أمس.

ولفتت المصادر عينها، بحسب الصحيفة العبريّة، إلى أنّ هذه الأوامر تأتي وفي الخلفية تهديدات قادة دولة الاحتلال لقطاع غزة في حال استمرّت التظاهرات على السياج الأمني الغاصب، وفي ظلّ حراك دبلوماسيّ دوليّ وإسرائيليّ لتلافي الصدام، وهو ما أشار له نتنياهو بوضوح في مؤتمره الصحفي مع المستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل، التي اختتمت زيارتها لإسرائيل ليلة أمس الخميس.

وبحسب المصادر في تل أبيب، أضافت الصحيفة العبريّة، فإنّ صقرية ليبرمان المتوقعة تأتي أيضًا على ضوء الخلاف في الكابينت على الممارسة الأمنية ضد القطاع بيته وبين وزير التعليم وزعيم حزب (البيت اليهوديّ) نفتالي بينت الذي يطالب بقسوة وحزم أكبر مع الفلسطينيين.

يُذكر أنّ جيش الاحتلال قد قرر مضاعفة عديدة حول غزة، ونشر بطاريات القبة الحديدة وهي خطوات ستكتمل خلال يومين حسب تقارير عسكرية صهيونية.

وأوضحت المصادر نفسها أنّ جيش الاحتلال الإسرائيليّ قرّر الخميس، تعزيز أعداد قواته العسكرية على السياج الفاصل بين قطاع غزة وباقي الأراضي المحتلة، استعدادًا لمظاهرات اليوم الجمعة من مسيرات العودة.

وقالت القناة السابعة العبرية، إنّ قيادة جيش الاحتلال منحت قيادة المنطقة الجنوبيّة في الجيش صلاحيات واسعة لمواجهة المسيرات، وذلك عقب اجتماع تقييمي للوضع على حدود غزة، شارك فيه رئيس أركان الجيش غادي ايزنكوت وكبار ضباط الجيش وجهاز الأمن الداخليّ (الشاباك الإسرائيليّ).

وأضافت القناة أنّ الهدف من ذلك هو إحباط النشاطات المنطلقة من قطاع غزة، ومنع أيّ عمليات تسلل من خلال السياج الحدودي على حدود قطاع غزة. ونقلت عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قوله: إنّ الجيش مستعد لكافة السيناريوهات، محملاً حركة حماس المسؤولية عما يحدث داخل وخارج قطاع غزة.

ويسود الخوف بين الأوساط الأمنية الإسرائيلية من مواجهة واسعة قرب السياج مع قطاع غزّة، خصوصًا مع حشد الفصائل والهيئة الوطنية لفعالياتٍ واسعة في جمعة “الثبات والصمود”.

إلى ذلك، نقل مُحلّل الشؤون العسكريّة في صحيفة (هآرتس) العبريّة، عاموس هارئيل، عن مصادره الأمنيّة واسعة الاطلاع، نقل عنها قولها إنّه في قطاع غزّة يدور سباق ضدّ الوقت، الذي يهدف إلى منع مُواجهةٍ عسكريّةٍ جديدةٍ بين إسرائيل والفصائل الفلسطينيّة في قطاع غزّة.

وكشف النقاب عن أنّ إمارة قطر وافقت بعد جهود إقناعٍ كبيرةٍ تخصيص مبلغ 60 مليون دولار من أجل إقامة محطّة توليد الكهرباء في غزّة، لافتةً إلى أنّ الخطوة التي بادر إليها مبعوث الأمم المتحدّة، نيكولاي ميلادنوف، من شأنها أنْ تُضاعِف تزويد عملية الكهرباء اليوميّة للشهرين القادمين، وبهذه الخطوة سوف تؤدّي إلى التسهيل أكثر على سكّان القطاع المُحاصرين، مُشيرةً في الوقت عينه إلى أنّ مشكلة التزوّد بالكهرباء هي إحدى المشاكل العويصة التي من شأنها أنْ ترفع حدّة التوتّر وتقود الطرفين إلى المُواجهة العسكريّة، بحسب تعبيرها.

ولكنّ المصادر الإسرائيليّة زعمت أنّ السلطة الفلسطينيّة في رام الله تُواصِل وضع العراقيل من اجل منع هذه الخطوة من الخروج إلى حيّز التنفيذ، مُشدّدّةً على أنّ استمرار الخلاف بين حماس والسلطة الفلسطينيّة من شأنه أنْ يؤدّي إلى تأجيج الأوضاع في قطاع غزّة، وأنْ تقوم إسرائيل بدفع ثمن هذا الخلاف بين الطرفين، على حدّ قولها.

وشدّدّ المُحلّل هارئيل، نقلاً عن المصادر ذاتها، على أنّ حشد القوّات العسكريّة الإسرائيليّة على الشريط الحدوديّ مع قطاع غزّة يُعبّر عن مخاوف المؤسسة الأمنيّة في دولة الاحتلال من تردّي الأوضاع والوصول إلى المُواجهة العسكريّة، وكشف النقاب عن أنّ الجيش الإسرائيليّ، وعلى الرغم من جهوده الجبارّة، لم يتمكّن من وقف عمليات الـ”تخريب” التي تقوم بها خلايا تابعة لحركة حماس في الليل عن طريق إطلاق البالونات الحارقة على مُستوطنات ما يُطلق عليها مُستوطنات غلاف غزّة.

وخلُص المُحلّل إلى القول إنّه إذا استطاعت السلطة الفلسطينيّة في رام الله من إجهاض المخطط القطريّ لمُضاعفة تزويد الكهرباء للقطاع بشكلٍ يوميٍّ، فإنّ الوضع سيتردّى بشكلٍ خطيرٍ للغاية، لافتًا إلى أنّ إسرائيل لا يُمكِن أنْ تسمح لنفسها أنْ تستيقظ في أحد الأيّام وترى أنّه من تحت أنفها تطورّت بلدًا جديدةً اسمها اليمن-غزّة، أيْ منطقة تعيش كارثةً إنسانيّةً، والتي وصل المجتمع الدوليّ إلى وضعٍ يئس فيه من إمكانية إعادة تأهيله، على حدّ تعبيره.

 
تعليقات