أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 25
 
عدد الزيارات : 34673012
 
عدد الزيارات اليوم : 3867
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   القدس تقول : لا للتطبيع العربي على حساب حقوق شعبنا الفلسطيني      بوتين يلوّح باستهداف أميركا إذا نشرت الصواريخ النووية في أوروبا      رؤساء الحكومات السابقين في الأردن … لا جديد لديهم ليقدّموه! / عاطف الكيلاني      لافروف: واشنطن تسعى لإنشاء دويلة في سوريا      الحركة الوطنية في الجولان السوري المحتل تنعي إليكم وفاة المناضل أبو مجيد أحمد القضماني      شاكر فريد حسن// أحمد قضماني .. وداعًا يا رفيق الشمس      المثقّف العربي.. وسؤال ما العمل! صبحي غندور*      أهكذا تقنعون الناس بأنكم قيادة حقيقية؟؟/ بقلم: سليم سلامة      16 ولاية تتقدم بدعوى قضائية ضد قرار ترامب اعلان الطوارئ لبناء جدار على الحدود مع المكسيك      قبل 24 ساعة من موعد تقديم القوائم ...الأحزاب العربية تواجه عقبات في تشكيل قائمة مشتركة لانتخابات الكنيست      نتنياهو: تغيّر جوهري في سياسة دول عربية وإسلامية تتمحور سياستها حول مسألة التصدي لإيران وللتيارات الإسلامية المتطرفة      وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول      مقتل شرطيان مصريان ومسلح واصابة ثلاثة ضباط إثر تفجير انتحاري نفسه أثناء مطاردته قرب الجامع الأزهر وسط القاهرة في ثالث حادث بارز تشهده البلاد خلال 4 أيام      سعيد نفاع // الكُرّاز قصّة...      سفير ليبي سابق يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الزعيم الليبي: الغرب قتل القذافي لانه افشل السيطرة الفرنسية في غرب أفريقيا       قصف مدفعي و اصابة 19 مواطن وجندي اسرائيلي بفعاليات الارباك الليلي شرق جباليا      الـخـَوف مـن الـكـتـابـة الـدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      الأسد: سوريا تخوض 4 أنواع من الحروب ومخطط التقسيم قديم لا يشمل بلدنا فقط بل كل دول المنطقة والتصريحات الأوروبية حول اللاجئين “وقحة”      مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها      في أول حديث لقناة عربية.. مادورو للميادين: فنزويلا ستصبح فيتناماً جديدة إذا تجرأت أميركا على مهاجمتها      استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019      صحفية "إسرائيلية" تصف جنود الاحتلال بـ"الوحوش البشرية" و تُثير عاصفة في إسرائيل      مادورو يتهم الولايات المتحدة وكولومبيا بالتخطيط للاعتداء على بلاده      التحالف مع العدو ضد الخصم… هل العرب اغبياء بالفطرة؟ كمال خلف      صاحب مقولة إيران تُسيطر على أربع عواصم عربيّة يرد على الأستاذ عطوان: لست مسؤولاً إيرانيّاً وليس لي أيّ وضع رسميّ.. وكلامي جرى تحريفه وتوكل كرمان أوّل من ردّدته      الامن يحذر من انهيار السلطة ...الحكومة الاسرائيلية تصادق اليوم على خصم رواتب الاسرى والشهداء من مقاصة السلطة      الأحمد: بقرار من الرئيس عباس لن نجلس بعد اليوم مع حركة الجهاد الإسلامي!!!!!!!!!!!      السيد نصر الله: من حرر المنطقة ودفع بخطر داعش هو محور المقاومة وليس المنافق الأميركي.. مؤتمر وارسو كان “هزيلا وهشا”      هنية: حماس لم تسيء إلى سوريا أو نظامها.. بذلنا جهودا لعدم تدهور الوضع في سوريا من باب الأخوة وقدمنا نصائح للنظام لكنه لم يستمع لها!!!!      ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لبناء الجدار مع المكسيك     
ملفات اخبارية 
 

43 قتيلا بينهم 29 طفلا و63 جريحا في قصف حافلة مدارس بصعدة.. والتحالف السعودي يعتبر القصف عملا عسكريا مشروعا.

2018-08-09
 

43 قتيلا بينهم 29 طفلا و63 جريحا في قصف حافلة مدارس بصعدة.. والتحالف السعودي يعتبر القصف عملا عسكريا مشروعا.. وقيادي حوثي يهدد: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام جرائم “العدوان” السعودي الإماراتي الذي يعمل على افشال مساعي السلام

August 9, 2018

صنعاء  ـ الرياض ــ (د ب أ)- ا ف ب ـ الاناضول: أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الخميس أن الهجوم الذي استهدف حافلة تقلّ أطفالا في محافظة صعدة في شمال اليمن أوقع 29 قتيلا من الأطفال دون سن 15 عاما.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تغريدة على حسابها باللغة العربية “وصل إلى المستشفى المدعومة من فريقنا في اليمن 29 جثة لأطفال تحت الخامسة عشر من العمر و 48 جريحا، من بينهم 30 طفلًا”.

وأفاد مصدر طبي يمني بارتفاع حصيلة ضحايا القصف الذي استهدف مدنيين في محافظة صعدة الْيَوْمَ الخميس إلى 43 قتيلاً و 63 جريحا.

وقال يوسف الحاضري، الناطق باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن حصيلة ضحايا القصف الذي استهدف باص يقل 60 طفلاً من طلاب المدارس في عزلة ضحيان شمال مدينة صعدة ارتفع إلى 43 قتيلاً و 63 جريحا معظمهم أطفال.

وتقع عزلة ضحيان في مديرية مجز، في أقصى شمال محافظة صعدة/ 242 كم شمال صنعاء/ ، وتبعد عن مركز المحافظة (مدينة صعدة) نحو 20 كيلو مترا.

وأدانت وزارة الصحة قيام طيران التحالف باستهداف” ناقلة طلاب اطفال وسط سوق مزدحم”، محملة من وصفتهم بـ “دول /العدوان/، في إشارة إلى دول التحالف العربي وعلى رأسها أمريكا وأدواتها السعودية والإمارات هذه الدماء”.

ودعت الوزارة المنظمات الدولية في اليمن بالتوجه الى محافظة صعدة، والاستجابة بشكل عاجل لاحتياجات الجرحى المتزايد للحد من ارتفاع حصيلة القتلى.

وفِي وقت سابق الْيَوْمَ اتهم الحوثيون مقاتلات التحالف العربي باستهداف حافلة تقل طلاب مدارس (ضمن المراكز الصيفية)، دون أن تصدر قيادة التحالف اَي تعليق حول هذا القصف حتى الآن.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ذكرت ، في بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن المستشفى الذي تدعمه لجنة الصليب الأحمر، استقبل عشرات القتلى والجرحى، جراء هجوم استهدف حافلة تقل أطفال في سوق ضحيان.

وتشن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين في اليمن منذ عام 2015، استجابة لطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي، لاستعادة المناطق التي سيطر عليها الحوثيون بقوة السلاح في اليمن.

ومن جهته أكد التحالف الذي تقوده السعودية أن القصف الذي استهدف محافظة صعدة اليمنية اليوم الخميس “عمل عسكري مشروع”.

وقال متحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي إن “الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة البارحة في مدينة جازان ( جنوب غرب ) المملكة وقتلت وأصابت المدنيين”.

وأشار إلى أن “تنفيذ العملية يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ، وسيتخذ التحالف كافة الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران كتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية”.

وأكد المالكي أن “القادة والعناصر الإرهابية المسؤولة عن إطلاق الصواريخ البالستية واستهداف المدنيين سينالون حسابهم وذلك ضمن جهود التحالف لمنع العناصر الإرهابية من الإضرار بالأمن الإقليمي والدولي”.

واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخًا باليستياً أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة وتسبب تدميره في مقتل أحد المقيمين اليمنيين وإصابة 11 من المدنيين بإصابات طفيفة .

اتهم الحوثيون وسكّان محليون مقاتلات التحالف ، باستهداف حافلة تقل طلاب مدارس (ملتحقين بالبرامج الصيفية) في عزلة ضحيان بمحافظة صعدة، شمالي اليمن، بغارة جوية، ما أسفر عن مقتل 43 شخصاً، وإصابة 63 اخرين معظمهم أطفال، حسب وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ومن جهة اخرى أكد قيادي لدى جماعة أنصار الله الحوثية اليوم الخميس أن استمرار ارتكاب “الجرائم” من قبل دول “العدوان” ، مؤشر خطير لإفشال المفاوضات التي يسعى لها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، مارتن جريفيث في اليمن.

وقال علي القحوم، عضو المكتب السياسي للحوثيين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن “الأمم المتحدة لم تضطلع بمسؤولياتها في اليمن ولهذا كل تحركاتها تصب في مصلحة دول العدوان (التحالف العربي)، واستمرار العدوان في ارتكاب المجازر يدل على أن امريكا وأدواتها لا تريد أن توقف هذا العدوان”.

وتابع “هذا مؤشر خطير لإفشال المفاوضات التي يسعى لها المبعوث الأممي وإغلاق الأبواب أمام أي حلول للسلام كما كانت سابقا في كل جولة تعقدها الأمم المتحدة”.

وأدان القحوم، “الجريمة البشعة التي ارتكبتها طائرات العدوان (التحالف العربي) صباح اليوم في وسط سوق عزلة ضحيان، بمحافظة صعدة، والتي استهدفت حافلة طلاب راح ضحيتها أكثر من 100 ما بين شهيد وجريح”.

وأردف “هذه الجريمة تأتي في إطار مسلسل القتل المستمر للإنسان اليمني حيث باتت المجازر ترتكب بشكل يومي في أغلب المحافظات اليمنية ونقول للأمريكي وأدواته من السعودي والإماراتي أن الدم اليمني ليس رخيصا وهذه الجريمة وغيرها لن تسقط بالتقادم”.

وأكد القحوم، أنهم “لن يظلوا مكتوفي الأيدي أمام جرائم القتل وتدمير اليمن أرضا وانسانا”، مضيفاً “سنتحرك في الدفاع عن كرامتنا وأرضنا وعرضنا مهما كان ومهما كانت التضحيات ، لن نكل ولن نمل من مقارعة الغزاة والمحتلين ولن نقبل بالاحتلال الامريكي السعودي الإماراتي أبدا”.

واستغرب القحوم “صمت وتواطؤ الأمم المتحدة والمنظمات الانسانية التي تدعي أنها تدافع عن حقوق الطفولة والإنسان”، وتساءل” اين هي هذه المنظمات من مثل هذه الجرائم ولماذا لا نرى مواقف للأمم المتحدة جراء هذه الجرائم ؟؟ “.

وفِي وقت سابق، اتهم الحوثيون وسكّان محليون مقاتلات التحالف العربي، باستهداف باص يقل طلاب مدارس (ملتحقين بالبرامج الصيفية) في عزلة ضحيان بمحافظة صعدة، شمالي اليمن، بغارة جوية، أسفرت عن مقتل 43 شخصاً، وإصابة 63 اخرين معظمهم أطفال، حسب وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 
تعليقات