أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 33
 
عدد الزيارات : 34662371
 
عدد الزيارات اليوم : 1999
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   أهكذا تقنعون الناس بأنكم قيادة حقيقية؟؟/ بقلم: سليم سلامة      16 ولاية تتقدم بدعوى قضائية ضد قرار ترامب اعلان الطوارئ لبناء جدار على الحدود مع المكسيك      قبل 24 ساعة من موعد تقديم القوائم ...الأحزاب العربية تواجه عقبات في تشكيل قائمة مشتركة لانتخابات الكنيست      نتنياهو: تغيّر جوهري في سياسة دول عربية وإسلامية تتمحور سياستها حول مسألة التصدي لإيران وللتيارات الإسلامية المتطرفة      وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول      مقتل شرطيان مصريان ومسلح واصابة ثلاثة ضباط إثر تفجير انتحاري نفسه أثناء مطاردته قرب الجامع الأزهر وسط القاهرة في ثالث حادث بارز تشهده البلاد خلال 4 أيام      سعيد نفاع // الكُرّاز قصّة...      سفير ليبي سابق يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الزعيم الليبي: الغرب قتل القذافي لانه افشل السيطرة الفرنسية في غرب أفريقيا       قصف مدفعي و اصابة 19 مواطن وجندي اسرائيلي بفعاليات الارباك الليلي شرق جباليا      الـخـَوف مـن الـكـتـابـة الـدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      الأسد: سوريا تخوض 4 أنواع من الحروب ومخطط التقسيم قديم لا يشمل بلدنا فقط بل كل دول المنطقة والتصريحات الأوروبية حول اللاجئين “وقحة”      مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها      في أول حديث لقناة عربية.. مادورو للميادين: فنزويلا ستصبح فيتناماً جديدة إذا تجرأت أميركا على مهاجمتها      استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019      صحفية "إسرائيلية" تصف جنود الاحتلال بـ"الوحوش البشرية" و تُثير عاصفة في إسرائيل      مادورو يتهم الولايات المتحدة وكولومبيا بالتخطيط للاعتداء على بلاده      التحالف مع العدو ضد الخصم… هل العرب اغبياء بالفطرة؟ كمال خلف      صاحب مقولة إيران تُسيطر على أربع عواصم عربيّة يرد على الأستاذ عطوان: لست مسؤولاً إيرانيّاً وليس لي أيّ وضع رسميّ.. وكلامي جرى تحريفه وتوكل كرمان أوّل من ردّدته      الامن يحذر من انهيار السلطة ...الحكومة الاسرائيلية تصادق اليوم على خصم رواتب الاسرى والشهداء من مقاصة السلطة      الأحمد: بقرار من الرئيس عباس لن نجلس بعد اليوم مع حركة الجهاد الإسلامي!!!!!!!!!!!      السيد نصر الله: من حرر المنطقة ودفع بخطر داعش هو محور المقاومة وليس المنافق الأميركي.. مؤتمر وارسو كان “هزيلا وهشا”      هنية: حماس لم تسيء إلى سوريا أو نظامها.. بذلنا جهودا لعدم تدهور الوضع في سوريا من باب الأخوة وقدمنا نصائح للنظام لكنه لم يستمع لها!!!!      ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لبناء الجدار مع المكسيك      تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر      بعدما فشل حوار موسكو ..؟ د.هاني العقاد      رحلت إلى أقاصيك البعيدة ( إلى صبحي شحروري ) // محمد علوش      هل إكتمل " تتويج" نتنياهو زعيماً للناتو العربي في وارسو ...؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      مادورو يقترح خطة لنشر الجيش في فنزويلا للتصدي لأي عدوان محتمل      أردوغان يعلن إمكانية قيام روسيا وتركيا وإيران بعمليات مشتركة في سوريا      سر اجتماع الملك سلمان مع تركي الفيصل قبل لقائه مع قناة إسرائيلية     
ملفات اخبارية 
 

لقاء موسكو: إسرائيل تُقّر بالعدوان ضدّ سوريّة وتُهدّد باستهداف كلّ طائرةٍ تنتهك أجوائها بما في ذلك الروسيّة ونتنياهو يتجّه شمالاً لصرف الأنظار عن فساده

2018-07-12
 

 

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

اكد مُحلّل الشؤون العسكريّة في شركة الأخبار الإسرائيليّة (القناتان 12 وـ13 في التلفزيون العبريّ)، روني دانيئيل، الذي يُعتبر الناطق غيرُ الرسميّ بلسان الأجهزة الأمنيّة في تل أبيب، في معرض تعقيبه على العدوان الذي نفذّته إسرائيل مساء أمس ضدّ مواقع للجيش العربيّ السوريّ بالقرب من القنيطرة، أكّد، نقلاً عن مصادر أمنيّةٍ وصفها بأنّها مُطلعةً جدًا، على أنّ سلاح الجوّ الإسرائيليّ سيعترض أيّ طائرةٍ أوْ قذيفةٍ تصل إلى أجواء دولة الاحتلال، بما في ذلك الطائرات أوْ القذائف الروسيّة، على حدّ تعبيره، فيما ذهب نظيره، ألون بن دافيد، المُعلّق العسكريّ في صحيفة (يسرائيل هايوم)، المُقرّبة جدًا من رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، إلى القول الفصل إنّ نتنياهو يتواصل ويتحدّث مع الرئيس الروسيّ، فلاديمير بوتين، بواسطة الصواريخ أيضًا، وفق كلامه، إذْ أنّ إسرائيل نفذّت ضدّ سوريّة مرّتين هجومًا ضدّ سوريّة، الأوّل عشية زيارة نتنياهو إلى موسكو، والثاني، بُعيد انتهاء اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيليّ بالرئيس الروسيّ.

وبما أنّ الإعلام هو مرآة لأفكار وآراء صنّاع القرار، فإنّ الإعلام العبريّ، الذي يعيش في الأيّام الأخيرة نوعًا من نشوة الانتصار، ينطق بصراحةٍ ما لا يجرؤ على قوله أقطاب دولة الاحتلال، أيْ أنّ إسرائيل ماضية في التصعيد على الجبهة الشماليّة، حتى تحقيق مطلبها المفصليّ القاضي بـ”طرد” القوّات الإيرانيّة من على الأراضي السوريّة.

في السياق عينه، نقلت صحيفة (هآرتس) العبريّة عن مصادر إسرائيليّة وصفتها بالمُطلعّة جدًا، نقلت عنها قولها إنّه خلال اللقاء الذي تمّ أمس بين بوتين ونتنياهو تمّ الاتفاق بين الزعيمين على قيام روسيا بالعمل المُكثّف من أجل إبعاد القوّات الإيرانيّة عن حدود إسرائيل الشماليّة، دون تحديد المسافة، وبالمُقابل تعهدّت إسرائيل بعدم القيام بعملياتٍ عسكريّةٍ وأخرى من أجل المسّ باستقرار نظام الرئيس السوريّ، د. بشّار الأسد، علمًا أنّ موسكو تعمل بوتيرةٍ عاليةٍ على الأرض من أجل تثبيت الأسد في سُدّة الحكم.

وكان لافتًا للغاية، أنّ الناطق الرسميّ بلسان الجيش الإسرائيليّ أصدر بيانًا رسميًا أعلن فيه تحمّل تل أبيب مسؤولية العدوان على سوريّة مساء أمس، وذلك خلافًا لسياسة الضبابيّة، التي كانت مُتبعةً حتى اليوم في كلّ ما يتعلّق بالضربات الإسرائيليّة ضدّ مواقع للجيش السوريّ أوْ شحنات الأسلحة الإيرانيّة لحزب الله اللبنانيّ، أوْ مراكز التواجد الإيرانيّ في بلاد الشام، وتحمّل المسؤولية هي بحدّ ذاتها رسالةً إسرائيليّةً لروسيا والولايات المُتحدّة الأمريكيّة على حدٍّ سواء، فروسيا، باعترافٍ إسرائيليّ باتت الآمرة الناهية في سوريّة، وأمريكا، تخلّت عن دعم المُتمرّدين وأكدّت أنّها ستسحب قوّاتها من سوريّة، وبالتالي فإنّ هذه الرسائل الإجراميّة التي يُوجهها كيان الاحتلال، إلى كلٍّ من موسكو وواشنطن، تهدف إلى الضغط عليهما، عشية لقاء القمّة المُقرّر عقده في هلسنكي يوم الاثنين القادم، أيْ الـ16 من شهر تموز (يوليو) الجاري، بين الرئيسين فلاديمير بوتن ودونالد ترامب.

وغنيٌ عن القول إنّ قادة تل أبيب، يُحاولون عبر هذا العدوان على سوريّة أوْ ذاك، الضغط على الرئيسين الروسيّ والأمريكيّ، واستباق القمّة، آملين في الحصول على جزءٍ من الـ”كعكة السوريّة”، إذْ أنّ مركز أبحاث الأمن القوميّ الإسرائيليّ، التابع لجامعة تل أبيب، أكّد في دراسةٍ نُشرت قبل يومين أنّ الحلّ النهائيّ للأزمة السوريّة سيُكتب من قبل الروس، وأنّ أمريكا باتت غيرُ ذي صلةٍ بالحلّ السياسيّ في هذا البلد العربيّ.

ولفتت المصادر عينها، بحسب الصحيفة العبريّة، إلى أنّ نتنياهو عاد وكرّرّ خلال اجتماعه ببوتن الخطوط الإسرائيليّة الحمراء، مؤكّدًا على أنّ إسرائيل ترفض رفضًا قاطعًا أيّ تواجدٍ إيرانيٍّ على الأراضي السوريّة، علمًا أنّ اللقاء الذي عُقد أمس بين الزعيمين هو اللقاء الثالث الذي يجري بينهما في نصف السّنة الأخيرة.

من ناحيته، رأى كبير المُحلّلين السياسيين في صحيفة (يديعوت أحرونوت)، ناحوم بارنيع، في تقريرٍ من موسكو نشره اليوم في الصحيفة العبريّة إنّه خلافًا للمباراة بين إنجلترا وكرواتيا، التي انتهت بفوز الأخيرة، فإنّ اللقاء بين نتنياهو وبين بوتن انتهى بالتعادل السلبيّ، لافتًا إلى أنّ الأمور ستُحسم في قمّة ترامب-بوتين في هلسنكي.

ولا يُمكن بأيّ حالٍ من الأحوال عزل الاعتداءات الإسرائيليّة ضدّ سوريّة عمّا يجري على الساحة الداخليّة في تل أبيب، فرئيس الوزراء يُواصِل التورّط في قضايا الفساد والرشاوى وخيانة الأمانة المشبوه فيها، وقامت الشرطة الإسرائيليّة بالتحقيق معه أوّل من أمس الثلاثاء لمدّة أربع ساعات حول هذه القضايا، وبحسب المصادر في تل أبيب، فإنّه من المُتوقّع التحقيق معه مرّةً أخرى لاستكمال التحقيق معه، وبالتالي يسعى نتنياهو، عبر شنّ عدوانٍ هنا أوْ هناك ضدّ سوريّة لصرف الأنظار عن التحقيقات الجارية ضدّه وعن لائحة الاتهّام التي قُدّمت في محكمة القدس ضدّ زوجته بتهمة سرقة الأموال العامّة.

 
تعليقات