أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 7
 
عدد الزيارات : 35265692
 
عدد الزيارات اليوم : 22231
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   دنيس روس: إذا وافق العرب اعتبار “صفقة القرن” أساسًا للمُفاوضات سيقتنع الأوروبيون وعندها سيعود الفلسطينيون لطاولة المُفاوضات خشيّةً شطب قضّيتهم      لعبة المشاركة في الإنتخابات البرلمانية الإسرائيلية،وعرب الداخل الفلسطيني - 48 - بقلم :- راسم عبيدات      اسرائيل تتخوف من الاسلحة الجديدة لحزب الله..تطوير الصواريخ المضادة للدبابات، وتحسين وسائل الدفاع الجوي      واشنطن تدعو الجيش السوداني لتسليم السلطة إلى قيادة مدنية      بعد ساعات من لقائه محمد بن سلمان.. مبعوث بوتين يلتقي الرئيس السوري في دمشق.. والاسد يؤكد ضرورة العمل على تطبيق اتفاق ادلب      مبعوث ترامب: هذا ما نريده من الفلسطينيين والاسرائيليين بشأن صفقة القرن وسيكون الطرفان راضيان      قرار الشعوب ما بين صفقة القرن القديمة والجديدة // بقلم الدكتور جمال سلسع      مسبّة فقير انقلبت بركة ترجمة ب. حسيب شحادة      مجلس الأمن يفشل في الاتفاق على قرار بشأن ليبيا بسبب رفض واشنطن وموسكو تأييد مشروع بريطاني.      بعد نفي موسكو.. إسرائيل تنفي حصول روسيا على رفات إيلي كوهين من سوريا وعودتها إلى موطنه الأصلي      رضوان للميادين: على السلطة الفلسطينية إعلان البراءة من أوسلو ووقف التتنسيق الأمني مع الاحتلال      تل أبيب: التعاون الإيرانيّ السوريّ والعراقيّ هو سيناريو الرعب الذي خشينا منه دائمًا وتدّفق الأسلحة الدقيقة ما زال مُستمرًا لحزب الله الذي يسعى لفتح جبهةٍ جديدةٍ بالجولان      موقع عبري يزعم: تشكيل عسكري يشمل 3000 مقاتل تابع لحماس في لبنان وابرز مهامه كالتالي..      لم تعد شفاعمرو بخير حقا زياد شليوط      د/ إبراهيم أبراش كل تاريخ الثورة الفلسطينية منعطفات مصيرية      انتخابات جامعة بيرزيت وتجربة حُكم حماس د. عبير عبد الرحمن ثابت      الحصار الأمريكي على سوريا وشماتة المعارضة السورية بشعبها… أين روسيا؟ كمال خلف      الرئيس الإيراني يدعو دول الشرق الأوسط إلى “طرد الصهيونية” :”فلننهض ونتحد ونخلص المنطقة من وجود المعتدي      قيادي بحماس يكشف عن عرض أوروبي لصفقة تبادل أسرى رفضته حماس      الحب في زمن الانتصار      المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط ينشر خريطة جديدة توضح السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة      هشام الهبيشان.// "الصمود والأنتصار السوري...ماذا عن تماسك الداخل وتداعياته على الخارج!؟"      درسٌ مهمٌ للعرب من تجربة الحركة الصهيونية صبحي غندور*      الجزائر إلى أين ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      لافروف يؤكّد اتفاق العرب وروسيا على ترسيخ الحل السياسي في سوريا       تعليقاً على إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس استعداده لقاء نتنياهو من دون شروط،...هنية لمحمود عباس: نتنياهو لن يعطيك شيئاً      نتنياهو : زعماء عرب اتصلوا بي وقدموا المباركة بفوزي وأمامنا فرصة كبيرة للتقدم      الشمال الأفريقي يزداد سخونة واستتباعاً السودان بفعل مفاعيل وتفاعلات الأدوار العسكرية لأفريكوم : المحامي محمد احمد الروسان*      المالكي: الرئيس عباس مستعد للقاء نتنياهو دون شروط مسبقة في موسكو      حريق كاتدرائية نوتردام الباريسية تحت السيطرة والحزن يلف العالم..رمز الثقافة الاوروبية و صرح تاريخي يزورها ما بين 12 و 14 مليون سائح كل سنة     
ملفات اخبارية 
 

تل أبيب: إسرائيل تتعرّض لهجومٍ الكترونيٍّ روسيٍّ-صينيٍّ كاسحٍ اللتين تحصلان على معلوماتٍ عن كلّ شيءٍ يتحرّك وتزرعان الفيروسات بالحواسيب وتُحاولان التأثير على الانتخابات

2018-07-07
 

 

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

في تحقيقٍ استقصائيٍّ أعدّه ونشره المُحلّل الإسرائيليّ للشؤون الأمنيّة، د. رونين بيرغمان، من صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة، كشف النقاب عن أنّه في الحرب الالكترونيّة الدائرة بين الدولة العبريّة وبين الأعداء، لم تعُد إيران، تحتّل المكان الأوّل، بل روسيا والصين، اللتان تقومان بتفعيل كتاب من القراصنة المهنيين جدًا للحصول على أكبر كميةٍ من المعلومات المُهمّة عمّا يدور في إسرائيل، مُضيفًا، نقلاً عن مصادر أمنيّةٍ رفيعةٍ، أنّ الحديث يجري عن عدّوٍ أخطر بكثير من الجمهوريّة الإسلاميّة.

ولفت الكاتب، الذي يعمل أيضًا في صحيفة (نويورك تايمز) الأمريكيّة، إلى أنّ الوحدة الخاصّة لإحباط التجسّس الخارجيّ في جهاز الأمن العّام (الشاباك الإسرائيليّ) تبذل جهودًا جبارّةً من أجل الحدّ من انتشار هذه الظاهرة التي باتت تقُضّ مضاجع الأجهزة الأمنيّة في الدولة العبريّة بسبب خطورتها على الأمن القوميّ الإسرائيليّ، بحسب تعبيره، لافتًا إلى أنّ الوحدة المذكورة رفضت التعاون معه لإنجاز التحقيق، الذي نشره، والذي اعتمد، بحسب قوله، على مسؤولين أمنيين حاليين وسابقين، والذين أكّدوا على أنّ إسرائيل تتعرّض لهجومٍ الكترونيّ خطيرٍ من عدّة جبهاتٍ في آنٍ واحدٍ، بحسب تعبيرهم.

وطرح المُحلّل تساؤلاً خطيرًا للغاية: هل في إسرائيل، كما جرى في الولايات المُتحدّة الأمريكيّة، هناك جهات أو حتى دولٍ تعمل على التدّخل في الانتخابات العامّة بهدف تحديد نتائجها؟، وترك السؤال بدون إجابةٍ، مُوضحًا في الوقت عينه أنّ وحدة إحباط التجسّس الخارجيّ في الشاباك الإسرائيليّ هي أكثر وحدةً سريّةً في الدولة العبريّة.

علاوةً على ذلك، نقل المُحلّل عن مسؤول في الوحدة الذكورة، سمّاه “أوفير”، نقل عنه قوله في تقريرٍ سريٍّ وصل إليه: أعمل على مدار سنواتٍ طويلةٍ في مجال حرب السايبير، ولكننّي لم أُصادف في الماضي شيئًا من هذا القبيل: آلاف الحواسيب في إسرائيل تعرّضت لهجومٍ وأدّى ذلك لاختراقها، مُضيفًا أنّ الهجوم لا يقتصر على المواقع الأمنيّة فقط، بل يصل إلى أجهزة الحواسيب المدنيّة، مثل المدارس، المُستشفيات، وزارة الداخليّة، البنية التحتيّة، ومواقع أخرى. ولفت “أوفير”، بحسب الصحيفة العبريّة، إلى أنّ القراصنة تمكّنوا من التسبب بأذيّةٍ كبيرةٍ للحواسيب، وزرعوا فيها برامج للتخريب، ومن الفحص تبينّ أنّ الحديث يجري عن برامج حاسوب للقرصنة تُعتبر من الأكثر تطورًا وتقدّمًا، على حدّ قوله.

وبحسب المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين فإنّ برامج القرصنة التي تُستخدم للهجوم على الدولة العبريّة هم نتاج تطوير فيروسين مُختلفين، تمّ تطويرهما من قبل جهازي المخابرات في روسيا: الاستخبارات الخارجيّة والمخابرات الداخلية، حيث يعملون بطريقة الهجوم المُكثّف من أجل الحصول على أكبر كميةٍ من المعلومات.

بالإضافة إلى ما ذُكر أعلاه، وبسبب شراسة الهجوم الروسيّ-الصينيّ، قال د. بيرغمان، إنّ وحدة إحباط التجسّس الخارجيّة اضطرت لتجنيد عددٍ كبيرٍ من مجالات مُختلفةٍ مثل رجال الاقتصاد، والمختصّين في الحواسيب وخبراء في مجال الالكترونيكا، بهدف مُحاولة صدّ الهجوم الكاسح وتقليل الأضرار التي لحقت وتلحق بإسرائيل جرّاء ذلك، كما أكّدت المصادر الأمنيّة للصحيفة العبريّة.

وشدّدّت المصادر عينها أنّ الصينيين، يعملون بنفس الطريقة التي يستخدمها الروس في الحرب الالكترونيّة، فهم يقومون بجمع معلوماتٍ عن كلّ شيءٍ في إسرائيل، ويهتّمون بشكلٍ خاصٍّ في المعلومات عن التكنولوجيا والعلوم والاقتصاد.

كما تطرّق التحقيق الاستقصائيّ إلى رفض إسرائيل الرسميّة التعقيب أوْ تناول الهجوم الصينيّ الروسيّ، ونقل عن خبيرٍ كبيرً في مجال الحرب السايبيريّة قوله إنّ الكثير من الشركات الإسرائيليّة تعمل في برمجة فيروسات لتعطيل شبكات الإنترنيت، وتقوم ببيع هذه البرامج لدولٍ عديدةٍ، لافتًا في الوقت عينه إلى أنّه من المُريح للجميع في الدولة العبريّة الحديث عن إيران وعن حزب الله، وهذا يشمل مصادر رسميّة ووسائل الإعلام والشركات الخاصّة في تل أبيب، ولكن، زاد الخبير الإسرائيليّ قائلاً إنّ الجميع يخشون من الحديث عن الدُبّ الروسيّ والمارد الصيني، اللذين استفاقا منذ زمنٍ طويلٍ، على حدّ تعبيره.

وقالت الصحيفة العبريّة أيضًا إنّه في الآونة الأخيرة يقوم الشاباك الإسرائيليّ بتنظيم محاضرات لرجال أعمالٍ ومُحاضرين في الجامعات وشخصيات إسرائيليّة أخرى، يجري خلالها تحذيرهم من التواصل الأكاديميّ مع الصينيين والروس، الذي يتوجّهون إليه بشكلٍ بريءٍ لا تشوبه أيّ شائبة كمرحلةٍ أولى، كما حذّرهم من تلبية الدعوات للمُشاركة في مؤتمراتٍ أكاديميّةٍ في البلدين المذكورين، لأنّ هذا النهج هو المُقدّمة لاستدراجهم بهدف الحصول على معلومات قيمّةٍ جدًا للكلّ من روسيا والصين عمّا يدور في إسرائيل في جميع المجالات

 
تعليقات