أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا لا يَخرُج الرئيس الفِلسطينيّ عن صَمتِه ويُصارِح الشَّعب بالحَقائِق بكُلِّ شَجاعَة؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 11
 
عدد الزيارات : 33452231
 
عدد الزيارات اليوم : 10207
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   بيسكوف: الأسد لم يهاتف بوتين عقب حادث إسقاط الدفاعات السورية خطأ طائرة “إيل 20” الروسية لدى تصديها لغارة إسرائيلية      حمدونة : استشهاد الريماوي يفتح ملف الاعدامات الميدانية من جديد      جميل راتب... "وصية" أخيرة لن تتحقق... وسر ابنته التي لم ينجبها      خطاب حماس حماس والباب والمحراب والتداعيات القادمه بقلم: فراس ياغي      هل جلبت إسرائيل الدب إلى كرمها... ردود فعل الصحف الإسرائيلية على حادث الطائرة الروسية      بإيعاز من بوتين.. تزويد القاعدتين الروسيتين في سوريا بمنظومات مراقبة مؤتمتة متطورة غداة قصف إسرائيل للاذقية واسقاط طائرة روسية بدفاعات سورية      أنقرة: إسرائيل لا تعارض بقاء الأسد في الحكم وترغب في استمرار الحرب السورية وبهجومها على سوريا أرادت تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلب       إسرائيل تستعين بمقولة بيغن عن صبرا وشاتيلا: عرب قتلوا عربًا وتزعم: سوريون قتلوا الروس بصواريخ روسيّةٍ ولا ذنب لنا وسنُواصِل ضرب سوريّة وتوجّسٌ شديدٌ من ردّ فعل بوتن      سياسة ترامب الخارجية.. ردم الجمر بالتراب د. عبير عبد الرحمن ثابت      قيادي بالجهاد يكشف خفايا التهدئة: كنا قريبين جدا منه لكن السلطة أعاقته      خبراء إسرائيليون: غزة قد تنفجر دون سابق إنذار وعباس لا يريد أن يتزحزح عن مواقفه      الحربُ القادمة ستغير مجرى التاريخ!!! بقلم: الشيخ عبد الله نمر بدير *      عبد الباري عطوان// إسقاطُ الطَّائِرة الروسيّة وتَحميلُ إسرائيل المَسؤوليّةَ الكامِلَة إهانَةٌ للرئيس بوتين شَخصيًّا تَستَدعِي الرَّد الرَّادِع والسَّريع..      ترامب: سوريا أسقطت الطائرة الروسية وهذا وضع غير جيد      مركز أبحاث الأمن القوميّ: تل أبيب تُساعِد دول الخليج أمنيًا وتُدرّب قوّاتها الخاصّة وتُزودها بمنظوماتٍ تكنولوجيّةٍ واللقاءات السريّة بين السعوديين والإسرائيليين مستمرّة      مؤرّخ إسرائيليّ: “أجواء النشوة التي سادت الدولة العبريّة قبل حرب 73 وأنّ جيشها لا يٌقهَر تعصف بها اليوم بشكلٍ مُفزعٍ ونتنياهو المُتبجّح يقودنا إلى الهاوية”      هل ستكون تركيا قادرة على تحقيق مضمون التفاهمات ..؟؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      رام الله : استشهاد محمد الريماوي بعد تعرضه لضرب بشكل وحشي اثناء اعتقاله      شهيدان باستهداف قوات الاحتلال بالرصاص والصواريخ مجموعة شبان شرق خان يونس      الدفاع الروسية: فقدان الاتصال مع طائرة استطلاع روسية على متنها 14 عسكريا.. الجيش الفرنسي ينفي ظلوعه باختفائها      عدوان على اللاذقية والدفاعات السورية تتصدى وتسقط عدداً من الصواريخ      اصابة 8 مواطنين بينهم مسعفين في مواجهات قبر يوسف بنابلس      قمة روسية تركية في سوتشي اليوم لبحث التسوية السورية       فــيديادار سوراجبراسـاد نيبول: الـشعور بالدونية تجاه الغـرب الدكتورعـبدالقادرحسين ياسـين      {{في ذكرى مذابحْ صبرا وشاتيلا ،وما أكثرها !!}} شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      حاتم جوعيه// لَحْنُ الفِدَاء      إصابة شاب فلسطيني بنيران الاحتلال بحجة طعن مستوطن جنوب بيت لحم      إسرائيل: حزب الله يملك 150 ألف صاروخ وقذيفة ويُمكنه إطلاق المئات يوميًا باتجاه العمق و”احتلال” مُستوطناتٍ والمُواجهة بغزّة مُقدّمة لـ”حرب الشمال الأخيرة”      إيران تؤكد سيطرتها الكاملة على مضيق هرمز... وتكشف عن سر عسكري      الدفاعات الجوية السورية تتصدى لاعتداء إسرائيلي على مطار دمشق الدولي وتسقط عدداً من الصواريخ     
ملفات اخبارية 
 

عميل الموساد الإسرائيلي في مخيم اليرموك تمكن من الفرار مع الحافلات رغم محاولات اعتقاله.. عمل لسنوات في المخيم بدعم من الاتحاد الأوربي وانشأ مركزا لدعم الشباب

2018-06-21
 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

لم يكن ما يقوله أهل المخيم وقادة فلسطينيون ووسائل اعلام المقاومة عن أختراق إسرائيلي لاكبر تجمع للفلسطينيين في خارج الوطن المحتل منذ العام 2011 مجرد شكوك، في إطار نظرية مؤامرة، يهزء منها بعض النخب العربية تحت عنوان الحداثة والفكر الجديد، بل كانت العين الإسرائيلية على المخيم قبل الأزمة السورية، وزاد نشاط إسرائيل وعملائها وبدء تنفيذ مخطط إسقاط المخيم بعد مسيرة العودة مع بداية الأزمة السورية والتي انطلقت باتجاه الحدود واستخدمت إسرائيل ضدها القوة المفرطة ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء من أبناء المخيمات الفلسطينية في سوريا، ويوم تشييع هؤلاء الشهداء كان يوما مشهودا، حيث بدأت جهات تدفع بقوة باتجاه الفوضى التي وصلت إلى إسقاط المخيم بالكامل.

أحد أبطال هذه القصة على ذمة مصادر، كان رجل هرب منذ أيام من المخيم عن طريق بلدة  يلدا المجاورة، عميل الموساد “ع. خ.”  تقول مصادر متابعة لهذا الملف لـ”رأي اليوم” “أن المعلومات التي بحوزة الأمن السوري والفصائل الفلسطينية ، تؤكد تورط “ع خ.” بالتنسيق مع جهاز المخابرات الاسرائيلية”  الموساد،  ولهذا السبب تعقبت الأجهزة السورية وكذلك مقاتلون فلسطينيون خروج ” ع. خ.”  من المخيم لاعتقاله، التوقعات حسب المصادر بأن “ع. خ.” استطاع أن يخرج مع مسلحي يلدا، مستغلا إشراف الجانب الروسي على اجراءات الخروج، وتكشف المصادر لـ”رأي اليوم” بأن اعتقال “ع. خ.”  كان سيكشف القصة الكاملة لسقوط المخيم ودور المخابرات الإسرائيلية وعملائها في أحداث الفوضى التي شهدها المخيم، وأدت إلى الهجوم على مقرات التنظيمات الفلسطينية الفاعلة في اليرموك.

قبل سقوط المخيم باعوام، تتابع المصادر، أطلق بعض سكان المخيم على “ع. خ.” لقب “ع. يورو” لكونه حسب ما أفادت المصادر كان يعتقد أنه يتلقى دعما من الاتحاد الأوروبي، استطاع “ع. خ.” انشاء مركز في شارع حيفا سماه “دعم الشباب”  وجعل شعاره  “لا للعنف نعم للسلام نعم لقبول الآخ”. واهتم المركز باستقطاب الشباب وإقامة نشاطات ترفيهية لهم، المركز كان يتبع للأمم المتحدة بتمويل من دول أوروبية.

 الافت ان “ع.خ.” تم اختياره من قبل مجلة “السلام الأخضر” كصانع للسلام لعام 2014. وكذلك حصل على جائزة “بير انغر” الدبلوماسي السويدي الذي ساعد اليهود في أربعينيات القرن الماضي وأصبح أحد رموز الدفاع عن حقوق الإنسان وهو معيار منح الجائزة.

تبنى “ع.خ.” التظاهرات في المخيم، ولاحقا ايد الجيش الحر، واستقر به المطاف تحت جناح ألوية مسلحة تتجمع في جنوب المخيم باتجاه يلدا، بعد أن زعم أن جبهة النصرة تبحث عنه لتصفيته وكذلك تنظيم الدولة “داعش”.

أثناء البحث عن اسم “ع. خ.”، وجدنا انقساما حوله في الصفحات الفلسطينية، بين من يتهمه بكونه المحرك الأساس لأحداث الفوضى في المخيم، ويشير إلى دوره الكبير في سقوطه بيد المجموعات المسلحة، وبين من يعتبره بطلا وناشطا سياسيا وحقوقيا ليس له أي ارتباطات بأي جهات خارجية وكان فقط يمد يد العون لأهل المخيم عن طريق منظمات دولية معروفه. إلا أن مصادرنا تؤكد أن المعلومات حول “ع.خ.” تشير إلى تواصله مع الاستخبارات الإسرائيلية، وأن نية اعتقاله كانت حاضرة بعد خروج المسلحين منه، لا نستطيع كصحيفة مستقلة تبني أيا من هذه الآراء، ولكن ما هو واضح ان مأساة مخيم اليرموك كان لإسرائيل دور محوري فيها، سواء كان “ع.خ. عميلا لها أو كان ناشطا مدافعا عن حقوق الإنسان.

 
تعليقات