أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ماذا يعني اعتقال المكافح الفلسطيني رجا إغبارية؟ د. عبد الستار قاسم
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 22
 
عدد الزيارات : 33959939
 
عدد الزيارات اليوم : 5124
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   الانتماء القومي ليس رداءً نخلعه حين نشاء! صبحي غندور*      ترامب يؤكد الشراكة مع السعودية.. والصحافة الأميركية تتهمه بخيانة القيم الأميركية      مصدر أمني إسرائيلي : الجنود كانوا قرب منزل السنوار الاسبوع الماضي      محمود كعوش// مستقبل منظمة التحرير الفلسطينية على المحك!!      "يني شفق": تسجيلات أنقرة حول مقتل خاشقجي قد تشعل فتيلاً في منطقة واسعة      جنرالٌ إسرائيليٌّ: نتنياهو أصدر الأوامِر للجيش بأنْ يكون مُستعّدًا لـ”عملٍ عسكريٍّ عنيفٍ” والدولة العبريّة ستضرب بشدّةٍ كبيرةٍ كلّ مَنْ يتحرّك من حولها وتحديدًا بالشمال      بعد سلطنة عُمان.. نتنياهو يجري اتصالات لزيارة دولة عربية أخرى لا تقيم معها إسرائيل علاقات دبلوماسية علنية      واشنطن بوست: من غير الواضح موعد نهاية مستقبل ترامب السياسي لكنه اقترب       سعيد نفّاع // نبيل عمرو في كتابه؛ عرفات وجنون الجغرافيا يضع لبنة هامّة في طريق تخليصنا من طفولتنا الجمعيّة.      خطاب نتنياهو دعاية انتخابية ام اعلان حرب ...ام كليهما..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      اليوم- بينيت وشاكيد يحسمان مصير الحكومة ومن المتوقع انسحابهما من الائتلاف الحكومي      نتنياهو يتولى وزارة الحرب و يتوعد بمواصلة المعركة مع غزة...هل قرر نتنياهو اعلان الحرب على غزة ؟؟      ترامب: لا أعرف إن كان ولي العهد السعودي قد كذب عليّ بشأن مقتل خاشقجي      كبار أسرى فتح يحذرون من انفجار المنطقة بسبب تشديد ظروف الاعتقال      الحوثي يعلن الاستعداد لوقف العمليات العسكرية في كل الجبهات اليمنية      مركز أبحاث الأمن القوميّ: جهود إسرائيل الحثيثة للتطبيع مع الدول العربيّة والإسلاميّة هدفه المفصليّ حرمان الفلسطينيين من الغطاء العربيّ وتل أبيب تُزوّد دول الخليج بالمعلومات الأمنيّة      أزمة فاضحة لطبيعة الثقافة الجمعية الصهيونية د. عبير عبد الرحمن ثابت      اسرائيل على أعقاب انقلاب عسكري رقم (1) بسام ابو شريف      يقولون التطبيع خيانة , وماذا عن الإنقسام ؟//أشرف صالح      الأيـَّـام : أوَّل سـيـرة ذاتـيـة في الأدب الـعـربي الـدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      عشيّة سفره للبحرين بدعوةٍ رسميّةٍ من المنامة: وزير الاقتصاد الإسرائيليّ يدعو لتصفية جميع قادة حماس وهدم بيوتِهم على رؤوسِهم      لخارجية الأميركية: “لا خلاصة نهائية” بعد للحكومة الأميركية بشأن قضية مقتل خاشقجي بعد تقارير أشارت إلى أن الـ”سي آي إيه” خلصت إلى مسؤولية ولي العهد السعودي      3 قتلى بالطعن والرصاص بينهم طفل جراء شجارين في قطاع غزة      تقرير “سي أي إيه” يمهد لمحاكمة الأمير محمد بن سلمان ويدفع الملك سلمان للبحث عن ولي عهد جديد      دخلنا اليرموك بقلم: صلاح صبحية      السنوار للعرب المطبعين: افتحوا للإسرائيليين عواصمكم.. نحن سنفتح عليهم النار      مشروع قرار يُطرح في الكونغرس ضد السعودية بشأن الحرب على اليمن وقضية خاشقجي      أردوغان وترامب يتفقان على كشف ملابسات مقتل خاشقجي وعدم السماح بالتستر عليها ويعلنان عزمهما على تطوير التعاون بين البلدين في كافة المجالات      في لهجة غير مسبوقة… سوريا “تفتح النار” على السعودية وترفض مشروع قرار لها في الأمم المتحدة حول حالة حقوق الإنسان      "ماذا يمكن أن نفعل لردع حماس؟". ضابط كبير بالجيش الإسرائيلي: نحن في أرذل المراحل الأمنية منذ حرب الغفران..     
ملفات اخبارية 
 

ترامب خلال لقائه مع كيم جونغ أون: سيكون لدينا علاقات ممتازة

2018-06-12
 

أعلن الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء 12 يونيو/حزيران، إن اجتماعه مع زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون، بحد ذاته نجاح، وأعرب عن أمله في أن تتشكل فيما بينهما علاقات ممتازة.

سنغافورة — سبوتنيك. وقال ترامب مفتتحا اجتماعه مع كيم جونغ أون: "إنه شرف لي، سيكون لدينا علاقة ممتازة، ولا شك لدي".

 

© REUTERS / KCNA
كيم جون أون يغادر فندقه في سنغافورة للقاء ترامب
وعقب انتهاء اجتماعه الفردي وجها لوجهه مع كيم جونغ أون، شدد ترامب مجددا على أن لديه "علاقات ممتازة " مع زعيم كوريا الشمالية، وأضاف ترامب أيضا إن الاجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي كان "جيدا جدا جدا".

 

وانطلق لقاء الزعيمين التاريخي في الساعة 01:15 بتوقيت غرينيش في فندق " كابيلا" بجزيرة سينتوس، حيث يجتمع ترامب وكيم جونغ أون وجها لوجه لأول مرة، وذلك بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونغ يانغ النووية

 

قمة تاريخية: ترامب يصفها بالجيدة جداً وكيم يعدّها مقدّمة للسلام

 

اجتماع مفتوح بعد مصافحة تاريخية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة، وترامب يقول " إنه سيوقع وثيقة و"ستكون لدي مباحثات مهمة مع السيد كيم وسنطور علاقتنا بشكل جيد"، في وقتٍ قال فيه كيم إننا "أتينا إلى هنا لعقد هذه القمة بعد التغلّب على كل العقبات والعراقيل التي أعاقت علاقتنا بالماضي".

 

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه سيوقع وثيقة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة "بعد تحقيق تقدّم كبير"، وفق تعبيره.

يأتي كلام ترامب خلال اجتماع مفتوح بين الرئيس الأميركي والزعيم الكوري الشمالي بحضور وزيري خارجية البلدين بعد اجتماع مغلق بينهما في سنغافورة. 

CNBC Now✔@CNBCnow

BREAKING: Sitting alongside Kim Jong Un, President Trump says he feels "great" and predicts the summit will be "tremendously successful" http://cnb.cx/2y3FskB 

  • 1,773
  • 980 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

 

وانطلقت فجر اليوم (بتوقيت القدس الشريف) القمة التاريخية بين الرئيسين، حيث قال ترامب الذي أصرّ على مصافحة كيم لمرتين في مستهل اللقاء "ستكون لدي مباحثات مهمة مع السيد كيم وسنطوّر علاقتنا بشكلٍ جيد"، وأردف أننا "سنعمل معًا بشأن السلاح النوويِّ في كوريا الشَمالية".

أمّا الزعيم الكوري الشمالي فقال إننا "أتينا إلى هنا لعقد هذه القمة بعد التغلّب على كل العقبات والعراقيل التي أعاقت علاقتنا بالماضي"، كاشفاً أن "واشنطن وبيونغ يانغ تجاوزتا عقبات كثيرة كي تعقد القمة".

 

CNN✔@CNN

BREAKING: President Trump and Kim Jong Un just shook hands ahead of their historic summit. It’s the first time leaders of the US and North Korea have met https://cnn.it/2LKQ21Z 

  • 7,638
  • 5,024 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

 

ووصل الرئيسان الأميركي والكوري الشمالي إلى مقر انعقاد القمة التاريخية بينهما في فندق "كابيلا" في جزيرة سنتوسا السنغافورية، التي يفصلها عن باقي البلاد جسر.

View image on Twitter
Jonathan Cheng✔@JChengWSJ

Relive the moment like it just happened four minutes ago

  • 44
  • 18 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

 

بالتزامن، قال ترامب في تغريدة إن كبير مستشاريه الإقتصاديين أصيب بأزمة قلبية. 

وقبل ساعات من لقائه زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أجرى ترامب، اتصالين هاتفيين مع رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي.

وأعلن البيت الأبيض، في بيان أصدره ليل الاثنين ، أن ترامب بحث مع الزعيمين الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية في ظل القمة المرتقبة.

وقال البيان إن الرئيس الأميركي اتفق مع نظيره الكوري الجنوبي ورئيس الوزراء الياباني على مواصلة التنسيق المشترك بعد انعقاد اللقاء.

وكان البيت الأبيض قد قال أمس الإثنين أن المحادثات بين واشنطن وبيونغ يانغ في سنغافورة تحركت بسرعة أكثر مما كان متوقعاً، ووزير الخارجية الأميركي أعرب عن استعداد بلاده إعطاء بيونغ يانغ "ضمانات أمنية غير مسبوقة".

وأعلن في بيان له أن المحادثات بين الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الشمالية "مستمرة وهي تحركت بسرعة أكثر مما كان متوقعاً".

وقال إن ترامب سيعقد مع كيم جونغ أون محادثات ثنائية مع مترجمين فقط، ثم محادثات موسعة وغداء عمل.

وأشار البيان إلى أن الوفد الأميركي يضم وزير الخارجية مايك بومبيو، ورئيس موظفي البيت الأبيض جون كيلي، ومستشار الأمن القومي جون بولتون.

وفي نهاية القمة سيتحدث ترامب للصحافة قبل أن يغادر إلى الولايات المتحدة، وفقاً للبيان.

 

 


الزعيم الكوري حدد موعد نهاية المفاوضات قبل بدئها

 

وقالت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية إن الزعيم الكوري حدد موعداً لنهاية المفاوضات قبل بدئها مع الرئيس الأميركي، وذلك في الساعة الرابعة من بعد الظهر بالتوقيت المحلي، ما دفع ترامب إلى الإسراع في تحديد موعد مغادرته في وقت أبكر من المتوقع.

ونقلت "بلومبيرغ" عن مسؤولين أميركيين ضمن الوفد الأميركي، أن ترامب كان على أتم الاستعداد للبقاء لفترة أطول إذا لمس تقدماً في المفاوضات.

وسيغادر الزعمي الكوري الشمالي سنغاوفورة عائداً لبلاده حوالي الساعة الرابعة من بعد الظهر بالتوقيت المحلي، أي بعد 7 ساعات من بدء القمة، فيما من المقرر أن يغادر ترامب الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

 


القمة ستركز على المباحثات حول برنامج كوريا الشمالية النووي

 

وأمس الإثنين أكد وزير الخارجية الأميركيّ مايك بومبيو أن بلاده ملتزمة بنزع السلاح النوويّ من شبه الجزيرة الكورية بشكل كامل ونهائيّ يمكن التحقّق منه.

وكان بومبيو قد أشار في وقت سابق إلى أن القمة المرتقبة بين ترامب وجونغ أون ستناقش الضمانات الأمنية لبيونغ يانغ، وإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية، وتحسين العلاقات بين البلدين.

كما أكد أن "التدابير التي اتخذها المجتمع الدولي بالتعاون مع الولايات المتحدة ضد كوريا الشمالية ستبقى سارية المفعول، وإذا سارت الجهود الدبلوماسية في الاتجاه الخاطئ، فإن تلك الإجراءات ستتعزز".

المتحدثة باسم البيت الأبيض كانت قد أكدت في 6 حزيران/ يونيو الجاري أن هناك تقدماً ملحوظاً في المفاوضات بين واشنطن وبيونغ يانغ، كما كشفت عن مفاوضات يجريها وفد أميركي مع كوريا الشمالية في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

الرئيس الأميركي صرّح في 26 أيار/ مايو الماضي أن "الأمور تسير بشكل جيد" باتجاه انعقاد قمة بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورة.

ويذكر أن أسباب اختيار سنغافورة لعقد القمة جاء لأنها تمثل أرضاً محايدة بالنسبة للبلدين، ولديها علاقات دبلوماسية مع واشنطن وبيونغ يانغ، إضافة إلى علاقاتها الجيدة مع الصين، إضافة إلى الوضع الأمني المستقر في هذا البلد، حيث استضافت سنغافورة العديد من القمم والمؤتمرات.

 

 


موسكو ترحّب.... ورئيس كوريا الجنوبية لم يستطع النوم!

 

وفي ردود الفعل، رحبّت موسكو بانعقاد القمة التاريخية الأميركية الكورية الشمالي.

وقال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، في حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية، في تصريح يمثّل أول تعليق من موسكو على إجراء هذه الاجتماع التاريخي: "إن عقد هذه القمة، مهما كانت نتيجتها، أفضل من مواصلة التهديدات المتكررة بإلغاء اللقاء، والتي قام الزعيمان بتبادلها خلال الأشهر الأخيرة الماضية".

وفي العاصمة الكورية الجنوبية سيول لم يستطع الرئيس مون جيه إن النوم طوال الليل عشية قمة كيم - ترامب وأعلن عن ذلك بنفسه.

وقال مون، خلال اجتماع مع مساعديه في سيول "لم أنم طوال الليل، كنت أتابع عبر التلفاز البثّ المباشر للقمة وقمت بإرجاء بعض اجتماعاتي.. أعتقد أن انتباه كل شعبنا يتركز الآن على الأحداث الجارية في سنغافورة".

 


حوار...

 

وأوردت وكالة "رويترز" حواراً بين الرئيسين في مستهل القمة:

-كيم بعد لحظات وهو جالس إلى جانب ترامب "تشرفت بلقائك
أيها الرئيس".

- ترامب "ينتابني شعور عظيم حقاً. سنجري نقاشاً رائعاً وسنحقق
نجاحاً كبيراً. هذا شرف لي وسوف نقيم صداقة رائعة، ليس لدي شك في
هذا".
- كيم بقوله "لم يكن الوصول إلى هنا سهلاً... كانت هناك عقبات
لكننا تغلبنا عليها لنكون هنا".
وعقد ترامب وكيم اجتماعاً وحدهما استمر 41 دقيقة، قبل أن ينضم
إليهما مسؤولون آخرون.

 

 
تعليقات