أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ماذا يعني اعتقال المكافح الفلسطيني رجا إغبارية؟ د. عبد الستار قاسم
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 19
 
عدد الزيارات : 33693623
 
عدد الزيارات اليوم : 2584
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   عن “إعدام” جمال خاشقجي وفرصة ترامب كي يصادر الثروة! طلال سلمان      بومبيو: مستقبل محمد بن سلمان كملك بات على المحك      مشادة بين السفيرين السوري والسعودي بمجلس الأمن على خلفية قضية خاشقجي      نيويورك تايمز: لدى الاستخبارات الأميركية أدلة متزايدة على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي      في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية بقلم :- راسم عبيدات      عودة الهدوء في قطاع غزة والبلدات الإسرائيلية المتاخمة له      الصحافة التركية تنشر تفاصيل عملية قتل خاشقجي      تانغو / رشا النقيب      الكونغرس والصحافة والاستخبارات الأمريكية يُضيِّقون الخِناق على ترامب لتقويض نظريّة القتلة المارقين وتحميل السلطات السعوديّة مسؤوليّة مقتل خاشقجي في إسطنبول      التورط في "صفقة القرن" د.هاني العقاد      العالم يتغيّر.. ويستمرّ الصراع على المنطقة! صبحي غندور*      نفت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية علاقتها بالصاروخ الذي اطلق من قطاع غزة وأصاب منزلا في بئر السبع.      {{كفى صمْتاً على آلِ سلولْ}} شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      شهيد واصابة 8 مواطنين في سلسلة غارات لطائرات الاحتلال على قطاع غزة      الجيش الإسرائيلي: إطلاق صاروخ من قطاع غزة وسقوطه في بئر السبع      نفذنا 20 غارة في غزة ...جيش الاحتلال: الصاروخ الذي سقط ببئر السبع لا يوجد إلا مع الجهاد الإسلامي ويحمل حماس المسؤولية      ليبرمان : استنفذنا جميع المحاولات وعلينا اتخاذ قرار بضرب حماس بقوة      أنباء عن العثور على أدلة قتل خاشقجي والرياض تستعد للاعتراف      مُحلّل إسرائيليّ: “لا مُستقبل لليهود في فلسطين فهي ليست أرضًا بلا شعب وفق الكذبة التي اخترعتها الصهيونيّة بمكرٍ ويجب توديع الأصدقاء والانتقال لأمريكا أوْ ألمانيا”      مُستشرِق إسرائيليّ: اغتيال خاشقجي جعل السعوديّة “الولد الشرير” بالشرق الأوسط ودمرّ دفعةً واحدةّ صورة بن سلمان المُتهوِّر وسبّبّ خيبة أمل كبيرةً في واشنطن وتل أبيب      "سي إن إن" ترجح توجه السعودية لتبني رواية مقتل خاشقجي عن طريق استجواب خاطئ      هل سيلجأ بن سلمان لل" حضن" الروسي هرباً من عقوبات ترامب..؟؟ بقلم : - راسم عبيدات      د/ إبراهيم أبراش نظام فدرالي بديل عن الانفصال      إسرائيل تعيد طائرات "إف – 35" إلى العمل بعد الانتهاء من فحصها      السعودية تهدّد بالردّ على أي عقوبات قد تفرض عليها بسبب قضية اختفاء الصحافي جمال خاشقجي إثر مراجعة لقنصليتها في اسطنبول قبل حوالى أسبوعين      قضيّة اختفاء خاشقجي: أنقرة ترغب في اعتراف سعودي يحفظ لتركيا شرفها وأن لا يستغل الغرب الجريمة لإضعاف السعوديّة..      " الأسد انتصر وخسرت واشنطن"...فشل أمريكي في سوريا      مصادر رفيعة بتل أبيب: السياسة الإسرائيليّة بالنسبة لغزّة تتسّم بالبلبلة وستُواصِل ابتلاع الضفادع وتهديدات ليبرمان ونتنياهو فارغة وبدون رصيدٍ ومُنفّذ عملية “بركان” ما زال حرًا      د.سمير خطيب // ما بين الشوفينية وعقدة النقص القومية !!!!!!      نتنياهو : يبدو ان حماس لم تستوعب الرسالة و يهدد غزة بضربة عسكرية قوية جدا     
ملفات اخبارية 
 

بالتفاصيل .. جيش الاحتلال تدرب على ضرب غزة بواسطة مئات الطائرات !

2018-06-08
 

بالتفاصيل .. جيش الاحتلال تدرب على ضرب غزة بواسطة مئات الطائرات !


تتخوف القيادات العسكرية الإسرائيلية من تجاوز استهداف الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، المناطق المحيطة بقطاع غزة المحاصر، بالقذائف الصاروخية، وأن توجه القذائف إلى عمق أراضي الـ48، يوم غد، الجمعة، خلال فعاليات الأسبوع الـ11 من مسيرات العودة وكسر الحصار والتي أطلق عليها فلسطينيًا اسم "مليونية القدس".

ويستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمواصلة قمع مسيرات العودة وسط تقارير صحافية تشير إلى جيش الاحتلال بات يدرك أن حركة حماس تميز بين "التصعيد الأمني" في الجنوب، وبين المظاهرات على طول السياج الأمني.

كما تحذر قيادات الاحتلال الأمنية من ارتفاع وتيرة اعتماد الفلسطينيين على الطائرات الورقية الحارقة في مواجهات القمع خلال المظاهرات سلمية الطابع قرب السياج الأمني الفاصل، والتي تسببت بإحراق آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية، وأكثر من ألفي دونم من الأحراش، في المنطقة التي تسمى إسرائيليا بـ"غلاف غزة"، منذ بدء إطلاقها قبل شهرين مع انطلاق مسيرات العودة في غزة.

 

وكان وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قد زعم مؤخرًا أن فلسطينيين أطلقوا 600 طائرة ورقية حارقة من قطاع غزة تم اعتراض 400 منها فيما تسببت 200 أخرى بإحراق 9 آلاف دونم من محاصيل الحقول والأحراش.

ونقل "واينت" عن ليبرمان قوله في اجتماع لحزب "يسرائيل بيتينو"، الإثنين الماضي، "تم حتى الآن إطلاق 600 طائرة ورقية من قطاع غزة وتم اعتراض 400 منها من خلال الوسائل التكنولوجية"، وأضاف "نجحت 200 طائرة ورقية بالوصول إلى أراضينا، وأحرقت 9 آلاف دونم من المحاصيل والغابات".

مناورات عسكرية تحاكي عدوانًا على قطاع غزة واندلاع حرب على الجبهة الشمالية

وأنهى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الخميس، مناورات عسكرية في جميع قواعد سلاح الجو، كان قد بدأها يوم الأحد 3 حزيران/ يونيو الجاري.

وقال الاحتلال في بيان صدر عنه: "تمّ التخطيط لهذه التمارين مسبقًا، وأُعدَّت للحفاظ على قدرة القوات وجهوزيّتها"، وأشار إلى أن المناورات جرت في المناطق الجنوبية من البلاد، قرب المنطقة الحدودية شرقي قطاع غزة.

ونقلت شركة الأخبار (القناة الإسرائيلية الثانية سابقًا)، اليوم، الخميس، عن جيش الاحتلال قوله، إنه "خلال الـ24 ساعة الأخيرة، قامت سروب سلاح الجو الإسرائيلي بما في ذلك طائرات من طراز (F-16)، بمناورات تحاكي مهاجمة أهداف في قطاع غزة، كجزء من حرب واسعة تشن ضد القطاع" المحاصر.

وأضاف الاحتلال أن المناورات تضمنت "تمارين تغطية القوات البرية خلال مناوراتها القتالية بالقرب من القطاع، ومناورات تحاكي مهاجمة الطائرات القتالية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي المحملة بالقنابل دقيقة، عددًا كبيرًا من الأهداف خلال وقت قصير".

وختم جيش الاحتلال بيانه بالقول: "المناوراة الواسعة تحاكي القتال على جبهتين - الشمالية والجنوبية - وتناولت استعداد للتعامل مع مختلف سيناريوهات القتال على جبهتين".

منشورات تحذر من المشاركة في مسيرات العودة

وفي سياق متصل، ألقت طائرات عسكرية إسرائيلية اليوم الخميس، منشورات ورقية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، حذرت فيها الفلسطينيين من المشاركة في مسيرة "العودة وكسر الحصار" غدا الجمعة.

وجاء في المنشور الذي حمل توقيع "قيادة الجيش الإسرائيلي": "من باب سد الذريعة، لا للاشتراك في المظاهرات والفوضى مما يعرض حياتكم للخطر".

وأضافت: "لمصلحتكم لا تشاركوا في المظاهرات العنيفة على الجدار، ولا تتجاوزوه، ولا تدعوا حماس تجعلكم مطية مصالحها الفئوية الضيقة".

جمعة "مليونية القدس"

وتعيش الأراضي الفلسطينية على وقع القمع الإسرائيلي لمسيرات "العودة" السلمية، التي انطلقت قبل شهرين، إحياءً للذكرى الـ70 للنكبة، وتنديدًا بنقل الولايات المتحدة سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

ويستعد الفلسطينيون للخروج يوم غد الجمعة في مسيرة "مليونية القدس" ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، إحياء لذكرى النكسة (هزيمة حزيران 1967)، واحتلال مدينة القدس، تأكيدًا على التمسك الفلسطيني بالمدينة العربية المحتلة.

وتأتي "مليونية القدس" استمرارا لفاعليات مسيرات العودة السلمية التي انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي، انتفض خلالها الفلسطينيون في غزة رفضًا لصفقة القرن ومطالبةً بحق العودة وفق القرار الأممي 194، وتمردًا على الحصار الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 12 عاما، واحتجاجا على نقل السفارة الأميركية لدى إسرائيل لمدينة القدس.

وعلى الرغم من أن المسيرات حملت طابعًا سلميًا، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد قمعها بالقوة واستهداف المتظاهرين ما أدى إلى استشهاد 123 فلسطينيًا، منهم 13 طفلا وسيدة وإصابة 13672 بجراح مختلفة، بالإضافة إلى استهداف مباشر لحياة الصحافيين وطواقم الإسعاف الطبية، ومنعهم من أداء عملهم.

 
تعليقات