أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان// فِلسطين العِزَّة والمَجد.. نَفتَخِر بانتمائِنا إلى هذا الشَّعب الذي يُقَدِّم قوافِل الشُّهداء دِفاعًا عن كرامَة الأُمّة والعَقيدة..
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 15
 
عدد الزيارات : 32530918
 
عدد الزيارات اليوم : 5853
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   قُوّات أمريكيّة وبريطانيّة وإسرائيليّة خاصة فَشِلت في رصد منصات إطلاق اليمن لصواريخ باليستيّة ضِد السعوديّة وتدميرها.. والحوثيون أظهروا قُدرةً كبيرةً على المُناورة والتضليل      السنوار للميادين: سنعبر بقوة عن رفضنا لأي اعتداء إسرائيلي على أية دولة.. واتصالاتنا مع حزب الله شبه يومية      الجيش السوري يعلن تحرير كامل الحجر الأسود ومخيم اليرموك      لا حَلْ إلا بالدولة الواحدة لكل مواطنيها بقلم: فراس ياغي      تقرير اسرائيلي يرشح 6 شخصيات لخلافة الرئيس عباس ويستبعد دحلان والبرغوثي      طهران: لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سوريا فوجودنا شرعي      دمشق ومحيطها مناطق آمنة بعد تحرير الغوطتين من داعش      بِرْفِيرُ غُرُوبِكِ! آمال عوّاد رضوان      حالة الرئيس الفلسطينى الصحية ... والسيناريو القادم د. عبير عبد الرحمن ثابت      مادورو يفوز بانتخابات الرئاسة في فنزويلا      الافراج عن 12 من معتقلي حيفا.. وفرح: جنود الاحتلال ضربوني على باب المحكمة      تل أبيب تكشف: “مُنسّق أعمال الحكومة” زار سرًا معظم العواصم العربيّة وكان وراء اختطاف قيادات حماس وتربطه علاقات وطيدة جدًا مع قيادة السلطة      القناة 10 تزعم : الرئيس عباس يعاني من التهاب رئوي حاد.. عريقات: الرئيس يخضع لفحوصات      موقع إسرائيلي يكشف عن اتفاق بين زعماء دول خليجية ومصر ونتنياهو على خطة ترامب لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والاعلان بعد عيد الفطر رغم رفض الفلسطينيين لها وأردوغان رفض حضور اجتماع لمناقشة الخطة      عرب فلسطين 1948 بين الصديق الجاهل والعدو القاتل (3) عبدالله حموده      مصادر سورية للميادين: الموقف المنسوب لبوتين حول انسحاب القوات الإيرانية من سوريا غير صحيح      باحِث مُستقبليّات أُردني شَهير يُذكِّر محمد بن سلمان بمَقولة ماوتسي تونغ “ليس مُهِمًّا لون القِط بَل صَيدُ الفِئران”.. مَشروع السَّادات انتهى بمَقتَلِه وغورباتشوف بـ”تفكيك” 15 جمهوريّة..      متى ترتقي قرارات القمم العربية والإسلامية الى مستوى الجريمة..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      الناطق العسكريّ الإسرائيليّ سابقًا يُقّر: الاحتلال يقوم بتطبيق “عقيدة الضاحية”-استعمال النيران الكثيفة والقاتلة في غزّة والجولان استعدادًا للمُواجهة الكبرى      المخابرات التركية تتلقى معلومات عن محاولة لاغتيال أردوغان      نمر سعدي // غزو الشمس      د/ إبراهيم ابراش الأمم المتحدة شاهد زور      واشنطن بصدد طرح “صفقة القرن” في شهر حزيران وتطلق مشاورات مع “الحلفاء والشركاء المختارين”.. والفلسطينيون مهددون بالحرمان من مزيد من الدعم      نضال السبع: إسرائيل تتهم إيران بقصفها لأن المجتمع أعطى سوريا "مشروعية" تحرير أرضها      دبات إسرائيلية تقصف مواقع لـ”حزب الله” في القنيطرة جنوبي سوريا ودوي انفجارات في مطار “دير الزور” العسكري شرقي سوريا      غزة: حصيلة شهداء مجزرة العودة الكبرى ترتفع إلى 64      دلالات مشاركة الملك عبدالله الثاني في قمة إسطنبول بقلم :- راسم عبيدات      ملاحظات أوّلية حول مسيرة عودة لم تبدأ جواد بولس      غـونـثـر فـالـراف والتقـمص لــفـضح الـظلـم الدكتور عـبدالقادر حسين ياسين      روسيا تدعو لخروج القوات الأجنبية من سوريا يجب أن يتم هذا بشكل شامل بما فيها حزب الله والقوات الايرانية     
ملفات اخبارية 
 

النخالة للميادين: المقاومة ستتدخل في الزمان والمكان المناسبين للرد على الاحتلال

2018-05-15
 

نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة يعتبر أن مسيرات العودة تشكل عنواناً جديداً للنضال الفلسطيني، ولا يستبعد أن تطرح إسرائيل معادلة رفع الحصار عن غزة مقابل احتواء مسيرات العودة.

نخالة اعتبر أن مسيرات العودة تشكل شكلاً عنواناً جديداً لنضال الشعب الفلسطيني

 

اعتبر نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة أن مسيرة العودة على حدود قطاع غزة تشكل عنواناً جديداً للنضال الفلسطيني، وهي رسالة إلى العالم شعوباً وحكومات وللأنظمة العربية.

وفي حوار خاص مع الميادين توجه النخالة للاحتلال الإسرائيلي بالقول إنه يجب ألا يطمئن لأن الشعب الفلسطيني لن يقبل بالاستنزاف، مشدداً على أن المقاومة الفلسطينية لديها أدوات الإبداع الجديد لمنع استنزاف الدم الفلسطيني، وأن "المقاومة المسلحة ستتدخل في الزمان والمكان المناسبيين للرد على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي".

وفي هذا الإطار اعتبر النخالة أن فصائل المقاومة لا تطلب الحرب "لكن إن فرضت علينا فإننا جاهزون لها"، مؤكداً أن إمكانيات المقاومة تضاعفت وأنه على الرغم من الحصار فهي تقوم بتصنيع السلاح.

وشدد النخالة على أن مسيرات العودة لها دور في الالتفاف حول المقاومة ووحدة الشعب الفلسطيني، وهي تؤكد الوحدة الوطنية وأن الشعب لم يتنازل عن حقه في أرضه التاريخية وفي العودة، مؤكداً وجود ضغوط لوقف هذه المسيرات.

وكشف النخالة عن أن إسرائيل تطلب من مصر التدخل لتهدئة الأوضاع كلما تأزمت الأمور بين غزة والاحتلال، وقال "لا أستبعد طرح معادلة رفع الحصار عن غزة مقابل احتواء مسيرات العودة".

 

وفي الوقت الذي أكد فيه نائب الأمين العام لحركة الجهاد أن إيران هي الوحيدة التي تدعم المقاومة الفلسطينية وتحتضن الفصائل كلها، أبدى وجود عتب فلسطيني كبير على الأنظمة العربية بسبب "تقيدها بسياسة أميركا في المنطقة"، وأضاف "هناك دول عربية تذهب للتطبيع مع إسرائيل واتخذوا مساراً مختلفاً عن القضية الفلسطينية".

واعتبر النخالة أن "الأنظمة العربية تتجاهل ظروف الشعب الفلسطيني وتشكو إسرائيل لمجلس الأمن وتمد الجسور معها في الوقت ذاته"، كاشفاً عن أن سلوك عدد من هذه الأنظمة يشير إلى أن "حركات المقاومة هي تنظيمات إرهابية"، مؤكداً أن رسائل وخطابات عربية تصل بطريقة مباشرة وغير مباشرة تقول بأن المقاومة في غزة هي إرهاب.

وشدد النخالة على أن مسألة افتتاح السفارة الأميركية في القدس ليست عابرة، وأنه لا يوجد مشروع تسوية مع إسرائيل، وأن ما بات يعرف بـ "صفقة القرن" هو عنوان جديد لإخراج مشروع موجود بالأصل، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني كله مقتنع بعدم القبول بإسرائيل لا سيما السلطة الفلسطينية، التي "لن تقبل بالتوقيع على أية صفقة أو مشروع تسوية أميركي"، بحسب تعبيره.

 

وعن العدوان الإسرائيلي المتكرر على الأراضي السورية، رأى النخالة أن "إسرائيل ستستمر في استهداف سوريا"، مبرراً ذلك بسبب دعم الأخيرة للمقاومة ضمن محور متين وقوي يواجه المشروع الأميركي، وقال "سوريا طوال الوقت هي أرض مواجهة مع الاحتلال، لكن السياسة الإسرائيلية لن تتغير تجاه دمشق"

 
تعليقات