أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ماذا يعني اعتقال المكافح الفلسطيني رجا إغبارية؟ د. عبد الستار قاسم
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 28
 
عدد الزيارات : 33936564
 
عدد الزيارات اليوم : 4269
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   عشيّة سفره للبحرين بدعوةٍ رسميّةٍ من المنامة: وزير الاقتصاد الإسرائيليّ يدعو لتصفية جميع قادة حماس وهدم بيوتِهم على رؤوسِهم      لخارجية الأميركية: “لا خلاصة نهائية” بعد للحكومة الأميركية بشأن قضية مقتل خاشقجي بعد تقارير أشارت إلى أن الـ”سي آي إيه” خلصت إلى مسؤولية ولي العهد السعودي      3 قتلى بالطعن والرصاص بينهم طفل جراء شجارين في قطاع غزة      تقرير “سي أي إيه” يمهد لمحاكمة الأمير محمد بن سلمان ويدفع الملك سلمان للبحث عن ولي عهد جديد      دخلنا اليرموك بقلم: صلاح صبحية      السنوار للعرب المطبعين: افتحوا للإسرائيليين عواصمكم.. نحن سنفتح عليهم النار      مشروع قرار يُطرح في الكونغرس ضد السعودية بشأن الحرب على اليمن وقضية خاشقجي      أردوغان وترامب يتفقان على كشف ملابسات مقتل خاشقجي وعدم السماح بالتستر عليها ويعلنان عزمهما على تطوير التعاون بين البلدين في كافة المجالات      في لهجة غير مسبوقة… سوريا “تفتح النار” على السعودية وترفض مشروع قرار لها في الأمم المتحدة حول حالة حقوق الإنسان      "ماذا يمكن أن نفعل لردع حماس؟". ضابط كبير بالجيش الإسرائيلي: نحن في أرذل المراحل الأمنية منذ حرب الغفران..      ياسر عرفات ..ذكرى جواد بولس       ليبرمان إستقال بدافع حساباته السياسية الانتخابية وليس بدافع الخلافات الأمنية بقلم :- راسم عبيدات      الفتن الداخلية العربية والصراع العربي/الصهيوني صبحي غندور*      حسن العاصي // رسمتني مرايا قلبي      إسرائيل تتوعّد الفلسطينيين بـ”ردّ قاس″ بمسيرات العودة في غزة‎ ومستوطنون يطالبون باستقالة نتنياهو بسبب هدنة غزة.. والاخير يلغي زيارة للنمسا      الإدعاء العام السعودي يطالب بتنفيذ حكم الإعدام بحق 6 متهمين بقتل خاشقجي      قضية خاشقجي: سيناريو الإدعاء في العيون التركية..” أفضل نسبيا” لكن أنقرة “تطالب المزيد” وتلوح ب”تدويل التحقيق”      بطـل مـن هـذا الزمـان نبيــل عــودة      نتنياهو يدرس مواعيد مناسبة لإجراء انتخابات مبكرة في مارس      قراءة في الصراع الليبي // بقلم :هشام الهبيشان.      قراءه بمعركة اليومين والنصر المُعلن!!! بقلم:فراس ياغي      اللعب في مستلزمات الهندسة المناخية وملف الطاقة في المنطقة " الهندسة المناخية" كأحد أهم استراتيجيات القرن الحادي والعشرين الأردن وسورية والكويت ولبنان ساحة تجارب لسلاح الطقس هارب *كتب: المحامي محمد احمد الروسان*      القوة الخاصة الراجلة التي دخلت خانيونس مكثت قبل العملية 24 ساعة في منزل أحد العملاء      إلى أين تتجه حكومة نتنياهو بعد استقالة ليبرمان؟! كتب: شاكر فريد حسن      استقالة ليبرمان إعلان هزيمة هنية: المقاومة حققت انتصاراً عسكرياً على المحتل البغيض في أقل من أسبوع      مصادر اسرائيلية رفيعة : انتصار حماس الأكبر هو إسقاطها لحكومة اليمين       ليبرمان يعلن استقالته ويدعو لانتخابات مبكرة والسبب غزة      صحيفة عبرية : حماس تفرض معادلات جديدة وهي التي تقول الكلمة الأخيرة      د/ إبراهيم ابراش تصعيد عسكري لتمرير صفقة سياسية      الولايات المتحدة تصنّف نجل الأمين العام لحزب الله "إرهابياً عالمياً"     
ملفات اخبارية 
 

عدم اعتماد مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن لإدانة العدوان الثلاثي على سوريا

2018-04-15
 

عدم اعتماد مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن لإدانة العدوان الثلاثي على سوريا

 

مشروع قرار روسي لإدانة العدوان الثلاثي على سوريا يسقط في التصويت أمام مجلس الأمن بعد تصويت 8 دول ضده، والمندوب الروسي يعبّر عنن إدانة بلاده لهذا العدوان، ويؤكد أنه يصعّب الوضع الإنساني ويدعم الإرهابيين، ومندوبة الولايات المتحدة تزعم أن عداون بلادها استهدف صميم "البرنامج الكيميائي السوري".

مشروع القرار الروسي قوبل بمعارضة غربية حيث عارضته 8 دول (أ ف ب)

 

صوتت 8 دول أعضاء في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع القرار الروسي الذي يدين العدوان الثلاثي على سوريا، فيما صوتت 3 دول لصالح القرار وامتنعت 4 عن التصويت.
ودعت روسيا لجلسة طارئة للمجلس السبت بعد العدوان الذي نفذته كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على سوريا، وطرحت مشروع قرار يدين العدوان ويطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية.
 
المندوب الروسي في المجلس، فاسيلي نيبينزيا، عبّر عن إدانة بلاده للعدوان الثلاثي، مؤكداً أن هذا العدوان يصعّب الوضع الإنساني ويدعم الإرهابيين.
وطالب نيبينزيا الولايات المتحدة الأميركية وحلفاءها بعدم زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط، مضيفاً أنه من المخجل أن يبرَّر العدوان باستخدام الدستور الأميركي بدل القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
ورأى المندوب الروسي أن الحكومتين البريطانية والفرنسية تتبعان مغامرات الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن التحقيقات التي قام بها الخبراء الروس تؤكد عدم حدوث أي هجوم كيميائي في دوما.
وأعلن نيبينزيا أنه تم العثور على المشاركين في تمثيلية الهجوم الكيميائي في سوريا، مذكّراً أنه في العام الماضي كانت آلية التحقيق المشتركة موجودة "ولكنّ الولايات المتحدة لم تلتزم بها وقصفت مطار الشُّعَيْرات".
وخاطب نيبينزيا الولايات المتحدة قائلاً "أنتم تستخدمون أسلوب البلطجة في العلاقات بين الدول"، مشدداً على أن "الشعب السوري تعبَ من الحرب وهو مسرورٌ بعودة الجيش والحكومة إلى المناطق التي كان يسيطر عليها الإرهابيون".
وتابع نيبينزيا "لقد قمتم باستهداف المطار العسكري الذي كان يُستخدم لضرب الإرهابيين"، مضيفاً "عدوانكم يشكّل ضربة كبيرة للعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في سوريا وأنتم تخنقون عملية جنيف".

 


الجعفري: ألقينا القبض على منفذي مسرحية الكيميائي ومنظوماتنا الدفاعية منعت دول العدوان من تحقيق أهدافها

الجعفري: العدوان لن يثني دمشق عن مواصلة محاربة الإرهاب (أ ف ب)

 

المندوب السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري قال إن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكدوا في وثيقة صادرة عنهم أن مركز البحوث العلمية في مدينة برزة السورية، الذي استهدفه القصف الأميركي السبت، "لا يخالف ميثاق عمل المنظمة"، سائلاً إن كان المجتمع الدولي قد وافق على العدوان الثلاثي على دمشق.

وكشف الجعفري أنه تم إلقاء القبض على المجموعة التي نفّذت مسرحية الكيميائي في دوما أوائل الشهر الجاري، وأن هذا الأمر موثق في شريط فيديو عرض على رئاسة المجلس الحصول عليه في حال رغبتها بذلك.

ورأى المندوب السوري أن الولايات المتحدة "أرادت من خلال عدوانها الانتقام لهزيمة أذرعها الإرهابية"، لكن "منظومات الدفاع الجوي السوري منعت صواريخ دول العدوان من الوصول إلى أهدافها وتصدت لها" بحسب تعبيره، مشيراً إلى إصابة 3 مدنيين قرب أحد المواقع المستهدفة في محافظة حمص فقط.

وسأل الجعفري أيضاً إن كان هناك ترابط بين هذا العدوان وتأخير زيارة وفد خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دمشق، مضيفاً "ما قيمة الدبلوماسية ومجلس الأمن حين تتحدّث المندوبة الأميركية عن انتهاء وقت الكلام؟".

الجعفري شدّد على أن طائرات الدول الثلاث التي شنّت عدواناً على سوريا لن تثني دمشق عن مواصلة محاربة الإرهاب، داعياً الدول الأعضاء في مجلس الأمن لتحمّل مسؤولياتهم وعدم السماح بانتهاك ميثاق الأمم المتحدة.

كما عبر عن إدانة الحكومة السورية "الموقف المخزي لحكّام قطر المؤيد للعدوان" بالسماح للطائرات الأميركية بالإنطلاق من أراضيها للاعتداء على الأراضي السورية.

 


هايلي: غاراتنا استهدفت صميم البرنامج الكيميائي السوري

هايلي: ضرباتنا أتت في صميم البرنامج الكيميائي السوري (أ ف ب)

 

بدورها زعمت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي أن المواقع التي استهدفتها الغارات الأميركية – الفرنسية – البريطانية في سوريا كانت "في صميم البرنامج الكيميائي السوري"، وأضافت "وقت الحديث انتهى بالأمس ونحن والبريطانيون والفرنسيون تحرّكنا بالفعل لمنع استخدام الأسلحة الكيميائية".
واعتبرت هايلي أن بلادها منحت الدبلوماسية الفرصة تلو الأخرى، "ولكن روسيا استخدمت حق النقض 6 مرّات"، حيث رأت أن "الفيتو الروسي كان بمثابة الضوء الأخضر لاستخدام السلاح الكيميائي".
وختمت هايلي بالقول إن الولايات المتحدة "لن تسمح للحكومة السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية.. إذا استخدمتها فنحن جاهزون".

 

أما المندوب الصيني فقد أكد أن أي عمل عسكري ينافي الميثاق والقانون الدولي يعرقل تسوية الأزمة السورية، مطالباً بالعودة إلى الشرعية بالحوار والتشاور والامتناع عن استعمال القوة والتحقيق في مسألة استخدام السلاح الكيميائي في دوما.

مندوب فرنسا كرّر الاتهامات البريطانية والأميركية، داعياً إلى "تفكيك البرنامج السوري الكيميائي وإيجاد آلية محاسبة"، كما إلى "وقف إطلاق النار في سوريا وإدخال المساعدات الإنسانية من دون عرقلة"

 
تعليقات