أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د. عدنان بكرية // ما يجري في الغوطة ودمشق هي اخطة ب من المؤامرة الكونية على سوريا...
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 21
 
عدد الزيارات : 32316918
 
عدد الزيارات اليوم : 2435
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   40 شهيداً وجريحاً ضحايا غارة للتحالف السعودي على حفل زفاف في حجة باليمن      نتنياهو: إيران تسعى إلى تدمير إسرائيل ونحن على استعداد لأي مواجهة      حمدونة : 67 يوماً على مقاطعة المحاكم وخطوة الإداريين مستمرة      ظريف محذّراً: إذا انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي سنستأنف تخصيب اليورانيوم بقوة      ليلة الشَّائِعات في العاصِمة الرِّياض: اغتيال ومُحاولة انقلاب وهُجوم حوثي تحوم حول حادِثة القَصر المَلكيّ       د. غازي حسين//إستحالة التعايش مع إسرائيل محاكمة قادة اسرائيل كمجرمي حرب أسوة بالنازيين      هـادي العـلـوي : الـمُـثـقـَّـف الـجـَذري الدكتور عـبدالقادر حسين ياسين      حملنا السلاح حين تخلت الدولة عن أرضها وشعبها.. والمقاومة في لبنان تملك القدرة والقوة والصواريخ لضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيلي      أهذا هو مجلسنا الوطني بعد عقود ثلاثة؟! بقلم الدكتور/ أيوب عثمان      شرطة الرياض تكشف تفاصيل حادث إطلاق النار بالقرب من قصر ملكي في حي الخزامي      د. مصطفى يوسف اللداوي // البطشُ شهيدُ الفجرِ وضحيةُ الغدرِ      بيان التجمع العربي للمثقفين في العراق ضد العدوان على سوريا الشقيقة      تبادل لاطلاق النار داخل أحد القصور الملكية السعودية في الرياض      عبد الناصر عوني فروانة // 22/4 يوم “الأســير العربي”      بشير شريف البرغوثي// بين البندقية القديمة و حاملها علاقة عشق لا يعرفها إلا من عاشها      د.مصطفى البرغوثي: يشيد بقرار العاصمة الايرلندية دبلن بمقاطعة اسرائيل      حركة المبادرة: اغتيال د.فادي البطش جريمة يجب محاسبة اسرائيل على ارتكابها      "حماس" تنعى المهندس فادي محمد البطش .. و"الجهاد الإسلامي" تتهم الموساد باغتياله      تل أبيب تتوعّد إيران بضربةٍ مؤلمةٍ وتطمئن المُواطنين المرعوبين وليبرمان “ينصح” الجميع بعدم “اختبارنا ولا أذكر أبدًا حالة استعدادٍ وتأهّبٍ كهذه من الجيش والشعب”      بشير شريف البرغوثي// خياركم في الخصام خياركم في الوئام      مَعرَكة خِلافَة حفتر تَشتعِل داخِل ليبيا وخارِجها.. وفُرَص سيف القذافي تتعزَّز في حالِ اختفائِه عن السَّاحة..      الاتفاق على خروج باقي مسلّحي القلمون الشرقي إلى جرابلس وإدلب      كورية الشمالية تتعهد وقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع للتجارب النووية إثباتاً لصدق نيتها اعتبارا من السبت      تبعية الأنظمة العربيّة واستكبار الاستعمار زهير أندراوس      ليبرمان: لن نسمح لروسيا بتقييد نشاطنا في سوريا      داعش يرفع الأعلام البيضاء فوق مباني مخيم اليرموك والحجر الأسود      استشهاد فلسطينين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب غزة خلال مشاركته في جُمعة الشهداء والأسرى..      طيار إسرائيلي يكشف كلمة السر في قصف إيران      د/ إبراهيم أبراش على أية منظمة تحرير يتحدثون ويتصارعون ؟      استعدادات للمشاركة في مسيرات "جمعة الشهداء والاسرى" و دعوات للنفير     
ملفات اخبارية 
 

إسرائيل "غير راضية" عن العدوان الثلاثي على سوريا!

2018-04-15
 
 

وسائل إعلام إسرائيلية تعتبر أن خطاب الرئيس الأميركي أشدّ وطأة من صواريخه، ومراسل الشؤون الخارجية لموقع والا نيوز الإسرائيلي ينقل عن تقارير في وسائل إعلام أميركية قولها إن ترامب أراد عملاً واسعاً يعاقب روسيا وإيران لكن وزير الدفاع الأميركي وقادة الجيش حذّروا من أن ذلك قد يقود لحربٍ واسعة. والوسائل الإسرائيلية تنقل عن مسؤول أميركي قوله إن واشنطن أطلعت إسرائيل على الهجوم على سوريا مسبقاً.

يشاي اعتبر أن السلاح الذي استُخدم في الهجوم كان حديثاً وذكياً وجميلاً، كما غرد ترامب، لكن مفعوله الردعي كان صفراً

 

تناولت وسائل إعلام إسرائيلية العدوان الثلاثي الأميركي البريطاني الفرنسي على سوريا اليوم السبت، فاعتبرت أن خطاب الرئيس الأميركي دونالد الترامب "أشد وطأة من صواريخه"، مشيرة إلى عدم رضاها عن نتائج "الضربة". وسائل الإعلام نقلت عن مسؤول أميركي قوله إن واشنطن أطلعت إسرائيل على الهجوم على سوريا مسبقاً.

وفي أول تعليق لوزير إسرائيلي على الاعتداء الأميركي، قال عضو المجلس الوزاري المصغر يوآف غالنت على صفحته على موقع "تويتر" إن "الهجوم الأميركي تلميح هام لمحور الشر-إيران وسوريا وحزب الله"، وفق تعبيره.

محلل الشؤون الدولية في "قناة كان" الإسرائيلية موآف فاردي قال إن الكلام الهجومي من ترامب الليلة يغطّي على عملية "حد أدنى"، و"موضعية" لا تتناسب وتصريحاته، مشدداً أن "الولايات المتحدة لم تستهدف الليلة بصورة مهمة بنى تحتية عسكرية للأسد أو مراكز ثقل النظام باستثناء ضرب قدرة تطوير وإنتاج سلاح كيميائي وبيولوجي".
وأضاف فاردي أن الهجوم "لم يغير موازين القوى فيها ولا مكانة الأسد، ولا مكانة إيران وروسيا كراعيتين له".

بدوره، قال اللواء احتياط عاموس غلعاد لإذاعة الجيش الإسرائيلي "كان من المهم للرئيس الأميركي إرسال رسالة مدوية على استخدام الكيميائي لكنها لا تغير الصورة الشاملة".
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية نقلاً عن مصدر أمني إسرائيلي رفيع قوله إن "الضربة الأميركية ذات مغزى لن تجر المنطقة إلى معركة شاملة"، مشيراً إلى أن "إسرائيل لا يمكنها التسليم بقيام إيران بنصب منظومات أسلحة متقدمة في سوريا".
وشدد المصدر نفسه على أن إسرائيل على أهبّة الاستعداد لأيّ سيناريو، معتبراً أنها "تزيل القناع عن الإيراني لتؤكّد أن وجوده في سوريا يستهدف المسّ بإسرائيل وليس المتمردين أو داعش، وفق ما يعتبر.
مراسل الشؤون الخارجية لموقع "والاه نيوز" الإسرائيلي أشار إلى أن تقارير في وسائل إعلام أميركية ذكرت أن ترامب أراد عملاً واسعاً يعاقب روسيا وإيران لكن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس وقادة الجيش حذّروا من أن ذلك قد يقود لحربٍ واسعة. 
أما محلل الشؤون العسكرية في "القناة العاشرة" الإسرائيلية ألون بن دافيد فرأى أن الهجوم الأميركي أقوى من سابقه، لكنه من دون أي أهمية عسكرية. 
محللة الإعلام والشبكات الاجتماعية في الشرق الأوسط في مركز هرتسيليا أوريت برلوف علقت من جهتها بالقول إنه بخلاف محور إيران – روسيا – سوريا، فإن الولايات المتحدة ليس لها استراتيجية في سوريا سوى الرغبة القوية لترامب بالخروج منها، لذلك كان من الواضح أن الأهداف لن تكون استراتيجية بل تكتيكية. 
معلق الشؤون العسكرية في موقع "يديعوت أحرونوت" رون بن يشاي قال دوره، إن "بشار الأسد يستطيع تنفس الصعداء هذا الصباح وكذلك شركاءه الروس والإيرانيين لأن الهجمة التي وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على منشآت السلاح الكيميائي في سوريا كانت محدودة في أهدافها"، معتبراً أن "الأهداف التي تضررت ليس فيها ما يهدد بقاء النظام، ولا قدرته على مواصلة حملة انتصاره على المعارضين".

واعتبر يشاي أن السلاح الذي استُخدم في الهجوم كان حديثاً وذكياً وجميلاً، كما غرد ترامب، لكن "مفعوله الردعي كان صفراً".

وعن الدور الإسرائيلي في العدوان الأميركي على سوريا، قال مراسل موقع "دفار ريشون" أوريل ليفي إن "إسرائيل تشارك في هجوم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على منشآت الأسد كمزودة معلومات له.

الجدير ذكره، أن العدوان الثلاثي على سوريا سبقه عدوان إسرائيلي على مطار "تي فور" العسكري السوري في ريف حمص في 9 نيسان/ أبريل الجاري. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن البيت الأبيض قوله إن إسرائيل أبلغت الأخير مسبقاً بأنها سوف تقصف المطار.

 
تعليقات