أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ماذا يعني اعتقال المكافح الفلسطيني رجا إغبارية؟ د. عبد الستار قاسم
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 29
 
عدد الزيارات : 33936589
 
عدد الزيارات اليوم : 4294
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   عشيّة سفره للبحرين بدعوةٍ رسميّةٍ من المنامة: وزير الاقتصاد الإسرائيليّ يدعو لتصفية جميع قادة حماس وهدم بيوتِهم على رؤوسِهم      لخارجية الأميركية: “لا خلاصة نهائية” بعد للحكومة الأميركية بشأن قضية مقتل خاشقجي بعد تقارير أشارت إلى أن الـ”سي آي إيه” خلصت إلى مسؤولية ولي العهد السعودي      3 قتلى بالطعن والرصاص بينهم طفل جراء شجارين في قطاع غزة      تقرير “سي أي إيه” يمهد لمحاكمة الأمير محمد بن سلمان ويدفع الملك سلمان للبحث عن ولي عهد جديد      دخلنا اليرموك بقلم: صلاح صبحية      السنوار للعرب المطبعين: افتحوا للإسرائيليين عواصمكم.. نحن سنفتح عليهم النار      مشروع قرار يُطرح في الكونغرس ضد السعودية بشأن الحرب على اليمن وقضية خاشقجي      أردوغان وترامب يتفقان على كشف ملابسات مقتل خاشقجي وعدم السماح بالتستر عليها ويعلنان عزمهما على تطوير التعاون بين البلدين في كافة المجالات      في لهجة غير مسبوقة… سوريا “تفتح النار” على السعودية وترفض مشروع قرار لها في الأمم المتحدة حول حالة حقوق الإنسان      "ماذا يمكن أن نفعل لردع حماس؟". ضابط كبير بالجيش الإسرائيلي: نحن في أرذل المراحل الأمنية منذ حرب الغفران..      ياسر عرفات ..ذكرى جواد بولس       ليبرمان إستقال بدافع حساباته السياسية الانتخابية وليس بدافع الخلافات الأمنية بقلم :- راسم عبيدات      الفتن الداخلية العربية والصراع العربي/الصهيوني صبحي غندور*      حسن العاصي // رسمتني مرايا قلبي      إسرائيل تتوعّد الفلسطينيين بـ”ردّ قاس″ بمسيرات العودة في غزة‎ ومستوطنون يطالبون باستقالة نتنياهو بسبب هدنة غزة.. والاخير يلغي زيارة للنمسا      الإدعاء العام السعودي يطالب بتنفيذ حكم الإعدام بحق 6 متهمين بقتل خاشقجي      قضية خاشقجي: سيناريو الإدعاء في العيون التركية..” أفضل نسبيا” لكن أنقرة “تطالب المزيد” وتلوح ب”تدويل التحقيق”      بطـل مـن هـذا الزمـان نبيــل عــودة      نتنياهو يدرس مواعيد مناسبة لإجراء انتخابات مبكرة في مارس      قراءة في الصراع الليبي // بقلم :هشام الهبيشان.      قراءه بمعركة اليومين والنصر المُعلن!!! بقلم:فراس ياغي      اللعب في مستلزمات الهندسة المناخية وملف الطاقة في المنطقة " الهندسة المناخية" كأحد أهم استراتيجيات القرن الحادي والعشرين الأردن وسورية والكويت ولبنان ساحة تجارب لسلاح الطقس هارب *كتب: المحامي محمد احمد الروسان*      القوة الخاصة الراجلة التي دخلت خانيونس مكثت قبل العملية 24 ساعة في منزل أحد العملاء      إلى أين تتجه حكومة نتنياهو بعد استقالة ليبرمان؟! كتب: شاكر فريد حسن      استقالة ليبرمان إعلان هزيمة هنية: المقاومة حققت انتصاراً عسكرياً على المحتل البغيض في أقل من أسبوع      مصادر اسرائيلية رفيعة : انتصار حماس الأكبر هو إسقاطها لحكومة اليمين       ليبرمان يعلن استقالته ويدعو لانتخابات مبكرة والسبب غزة      صحيفة عبرية : حماس تفرض معادلات جديدة وهي التي تقول الكلمة الأخيرة      د/ إبراهيم ابراش تصعيد عسكري لتمرير صفقة سياسية      الولايات المتحدة تصنّف نجل الأمين العام لحزب الله "إرهابياً عالمياً"     
ملفات اخبارية 
 

إسرائيل "غير راضية" عن العدوان الثلاثي على سوريا!

2018-04-15
 
 

وسائل إعلام إسرائيلية تعتبر أن خطاب الرئيس الأميركي أشدّ وطأة من صواريخه، ومراسل الشؤون الخارجية لموقع والا نيوز الإسرائيلي ينقل عن تقارير في وسائل إعلام أميركية قولها إن ترامب أراد عملاً واسعاً يعاقب روسيا وإيران لكن وزير الدفاع الأميركي وقادة الجيش حذّروا من أن ذلك قد يقود لحربٍ واسعة. والوسائل الإسرائيلية تنقل عن مسؤول أميركي قوله إن واشنطن أطلعت إسرائيل على الهجوم على سوريا مسبقاً.

يشاي اعتبر أن السلاح الذي استُخدم في الهجوم كان حديثاً وذكياً وجميلاً، كما غرد ترامب، لكن مفعوله الردعي كان صفراً

 

تناولت وسائل إعلام إسرائيلية العدوان الثلاثي الأميركي البريطاني الفرنسي على سوريا اليوم السبت، فاعتبرت أن خطاب الرئيس الأميركي دونالد الترامب "أشد وطأة من صواريخه"، مشيرة إلى عدم رضاها عن نتائج "الضربة". وسائل الإعلام نقلت عن مسؤول أميركي قوله إن واشنطن أطلعت إسرائيل على الهجوم على سوريا مسبقاً.

وفي أول تعليق لوزير إسرائيلي على الاعتداء الأميركي، قال عضو المجلس الوزاري المصغر يوآف غالنت على صفحته على موقع "تويتر" إن "الهجوم الأميركي تلميح هام لمحور الشر-إيران وسوريا وحزب الله"، وفق تعبيره.

محلل الشؤون الدولية في "قناة كان" الإسرائيلية موآف فاردي قال إن الكلام الهجومي من ترامب الليلة يغطّي على عملية "حد أدنى"، و"موضعية" لا تتناسب وتصريحاته، مشدداً أن "الولايات المتحدة لم تستهدف الليلة بصورة مهمة بنى تحتية عسكرية للأسد أو مراكز ثقل النظام باستثناء ضرب قدرة تطوير وإنتاج سلاح كيميائي وبيولوجي".
وأضاف فاردي أن الهجوم "لم يغير موازين القوى فيها ولا مكانة الأسد، ولا مكانة إيران وروسيا كراعيتين له".

بدوره، قال اللواء احتياط عاموس غلعاد لإذاعة الجيش الإسرائيلي "كان من المهم للرئيس الأميركي إرسال رسالة مدوية على استخدام الكيميائي لكنها لا تغير الصورة الشاملة".
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية نقلاً عن مصدر أمني إسرائيلي رفيع قوله إن "الضربة الأميركية ذات مغزى لن تجر المنطقة إلى معركة شاملة"، مشيراً إلى أن "إسرائيل لا يمكنها التسليم بقيام إيران بنصب منظومات أسلحة متقدمة في سوريا".
وشدد المصدر نفسه على أن إسرائيل على أهبّة الاستعداد لأيّ سيناريو، معتبراً أنها "تزيل القناع عن الإيراني لتؤكّد أن وجوده في سوريا يستهدف المسّ بإسرائيل وليس المتمردين أو داعش، وفق ما يعتبر.
مراسل الشؤون الخارجية لموقع "والاه نيوز" الإسرائيلي أشار إلى أن تقارير في وسائل إعلام أميركية ذكرت أن ترامب أراد عملاً واسعاً يعاقب روسيا وإيران لكن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس وقادة الجيش حذّروا من أن ذلك قد يقود لحربٍ واسعة. 
أما محلل الشؤون العسكرية في "القناة العاشرة" الإسرائيلية ألون بن دافيد فرأى أن الهجوم الأميركي أقوى من سابقه، لكنه من دون أي أهمية عسكرية. 
محللة الإعلام والشبكات الاجتماعية في الشرق الأوسط في مركز هرتسيليا أوريت برلوف علقت من جهتها بالقول إنه بخلاف محور إيران – روسيا – سوريا، فإن الولايات المتحدة ليس لها استراتيجية في سوريا سوى الرغبة القوية لترامب بالخروج منها، لذلك كان من الواضح أن الأهداف لن تكون استراتيجية بل تكتيكية. 
معلق الشؤون العسكرية في موقع "يديعوت أحرونوت" رون بن يشاي قال دوره، إن "بشار الأسد يستطيع تنفس الصعداء هذا الصباح وكذلك شركاءه الروس والإيرانيين لأن الهجمة التي وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على منشآت السلاح الكيميائي في سوريا كانت محدودة في أهدافها"، معتبراً أن "الأهداف التي تضررت ليس فيها ما يهدد بقاء النظام، ولا قدرته على مواصلة حملة انتصاره على المعارضين".

واعتبر يشاي أن السلاح الذي استُخدم في الهجوم كان حديثاً وذكياً وجميلاً، كما غرد ترامب، لكن "مفعوله الردعي كان صفراً".

وعن الدور الإسرائيلي في العدوان الأميركي على سوريا، قال مراسل موقع "دفار ريشون" أوريل ليفي إن "إسرائيل تشارك في هجوم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على منشآت الأسد كمزودة معلومات له.

الجدير ذكره، أن العدوان الثلاثي على سوريا سبقه عدوان إسرائيلي على مطار "تي فور" العسكري السوري في ريف حمص في 9 نيسان/ أبريل الجاري. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن البيت الأبيض قوله إن إسرائيل أبلغت الأخير مسبقاً بأنها سوف تقصف المطار.

 
تعليقات