أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان// فِلسطين العِزَّة والمَجد.. نَفتَخِر بانتمائِنا إلى هذا الشَّعب الذي يُقَدِّم قوافِل الشُّهداء دِفاعًا عن كرامَة الأُمّة والعَقيدة..
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 20
 
عدد الزيارات : 32523095
 
عدد الزيارات اليوم : 3623
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   تقرير اسرائيلي يرشح 6 شخصيات لخلافة الرئيس عباس ويستبعد دحلان والبرغوثي      طهران: لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سوريا فوجودنا شرعي      دمشق ومحيطها مناطق آمنة بعد تحرير الغوطتين من داعش      بِرْفِيرُ غُرُوبِكِ! آمال عوّاد رضوان      حالة الرئيس الفلسطينى الصحية ... والسيناريو القادم د. عبير عبد الرحمن ثابت      مادورو يفوز بانتخابات الرئاسة في فنزويلا      الافراج عن 12 من معتقلي حيفا.. وفرح: جنود الاحتلال ضربوني على باب المحكمة      تل أبيب تكشف: “مُنسّق أعمال الحكومة” زار سرًا معظم العواصم العربيّة وكان وراء اختطاف قيادات حماس وتربطه علاقات وطيدة جدًا مع قيادة السلطة      القناة 10 تزعم : الرئيس عباس يعاني من التهاب رئوي حاد.. عريقات: الرئيس يخضع لفحوصات      موقع إسرائيلي يكشف عن اتفاق بين زعماء دول خليجية ومصر ونتنياهو على خطة ترامب لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والاعلان بعد عيد الفطر رغم رفض الفلسطينيين لها وأردوغان رفض حضور اجتماع لمناقشة الخطة      عرب فلسطين 1948 بين الصديق الجاهل والعدو القاتل (3) عبدالله حموده      مصادر سورية للميادين: الموقف المنسوب لبوتين حول انسحاب القوات الإيرانية من سوريا غير صحيح      باحِث مُستقبليّات أُردني شَهير يُذكِّر محمد بن سلمان بمَقولة ماوتسي تونغ “ليس مُهِمًّا لون القِط بَل صَيدُ الفِئران”.. مَشروع السَّادات انتهى بمَقتَلِه وغورباتشوف بـ”تفكيك” 15 جمهوريّة..      متى ترتقي قرارات القمم العربية والإسلامية الى مستوى الجريمة..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      الناطق العسكريّ الإسرائيليّ سابقًا يُقّر: الاحتلال يقوم بتطبيق “عقيدة الضاحية”-استعمال النيران الكثيفة والقاتلة في غزّة والجولان استعدادًا للمُواجهة الكبرى      المخابرات التركية تتلقى معلومات عن محاولة لاغتيال أردوغان      نمر سعدي // غزو الشمس      د/ إبراهيم ابراش الأمم المتحدة شاهد زور      واشنطن بصدد طرح “صفقة القرن” في شهر حزيران وتطلق مشاورات مع “الحلفاء والشركاء المختارين”.. والفلسطينيون مهددون بالحرمان من مزيد من الدعم      نضال السبع: إسرائيل تتهم إيران بقصفها لأن المجتمع أعطى سوريا "مشروعية" تحرير أرضها      دبات إسرائيلية تقصف مواقع لـ”حزب الله” في القنيطرة جنوبي سوريا ودوي انفجارات في مطار “دير الزور” العسكري شرقي سوريا      غزة: حصيلة شهداء مجزرة العودة الكبرى ترتفع إلى 64      دلالات مشاركة الملك عبدالله الثاني في قمة إسطنبول بقلم :- راسم عبيدات      ملاحظات أوّلية حول مسيرة عودة لم تبدأ جواد بولس      غـونـثـر فـالـراف والتقـمص لــفـضح الـظلـم الدكتور عـبدالقادر حسين ياسين      روسيا تدعو لخروج القوات الأجنبية من سوريا يجب أن يتم هذا بشكل شامل بما فيها حزب الله والقوات الايرانية      فلسطينيون يتوافدون نحو مخيمات العودة على طول السياج بين غزة وإسرائيل للمشاركة بمسيرة العودة.. ومشروع قرار في الامم المتحدة يدعو الى “بعثة حماية دولية” في القطاع      أحمد فال داي// ما هي صفقة القرن؟      اجراءات امنية مشددة في القدس الاحتلال يستعد لقمع مواجهات "جمعة الوفاء" و الجمعة الأولى لرمضان      الإتحاد الأوروبي سيتخذ إجراءات للتصدي للعقوبات الأميركية على إيران     
ملفات اخبارية 
 

اليمن... 17 قتيلا وجريحا بمواجهات وطيران التحالف يشن 24 غارة

2018-03-10
 

تواصلت، أمس الجمعة 9 مارس/آذار، المواجهات العنيفة بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بالتحالف، ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، بالتزامن مع مواجهات أخرى في محافظة مارب شمال شرقي اليمن.

 

مقتل وإصابة العشرات من "أنصار الله" في محافظة حجة غربي اليمن
صنعاء — سبوتنيك. وأفاد مصدر في المركز الإعلامي للجيش اليمني لـ"سبوتنيك" بأن "مواجهات عنيفة دارت الجمعة، بين الجيش اليمني ومسلحي "أنصار الله" في محيط معسكر التشريفات والقصر الجمهوري اللذين يسيطر عليهما الحوثيون شرق مدينة تعز، تخللها قصف مدفعي متبادل، طال أيضاً تبة السلال".

 

وأشار إلى "أن المواجهات أوقعت 4 قتلى و6 جرحى من الحوثيين، كما أعطبت مدفعية الجيش اليمني دبابة لمسلحي "أنصار الله" في تبة السلال"، مضيفاً أن "مواجهات أخرى شهدتها مديرية مقبنة غرب تعز، تركزت في جبهات حمير والمضابي والعويد، استخدمت خلالها صواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة".

لولفت المصدر إلى "أن طيران التحالف استهدف بغارات تعزيزات لمسلحي "أنصار الله" شرق منطقة الهاملي في مديرية موزع، خلفت قتلى وجرحى من الحوثيين وأعطبت آليات ومعدات عسكرية".

في الأثناء، قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك":

إن مسلحي أنصار الله قتلوا 3 جنود في قوات الرئيس هادي قنصا في جبهة حمير بمديرية مقبنة، كما قنصوا جندياً آخر في تبة الإثني عشر جنوب معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي في مديرية موزع.

مشيرا إلى "إصابة 4 أطفال بجراح جراء سقوط قذيفة أطلقتها قوات الرئيس هادي على مديرية سامع، وأن طيران التحالف شن غارة على مديرية التعزية"، إلى ذلك، دارت مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وذكر موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" أن "وحدات الجيش هاجمت مواقع للحوثيين ‎في ميمنة جبهة المخدرة باتجاه جبل بحرة محجزة شمال مديرية صرواح، أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم"، وأضاف:

تمكنت قوات الجيش من إحباط محاولة تسلل للحوثيين باتجاه مواقع عسكرية غرب مديرية صرواح، سقط خلالها 3 قتلى من المسلحين الحوثيين وعدد من الجرحى.

ولفت إلى "أن مدفعية الجيش اليمني شنت قصفا على مواقع متفرقة للحوثيين في صرواح غرب مأرب، أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفها، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية، فيما قصف طيران التحالف اجتماعا لقيادات تابعة للحوثيين غربي صرواح، كما استهدف مواقع وتجمعات أخرى لهم في مناطق متفرقة بالمديرية، مخلفا خسائر".

في السياق، أعلن مسلحو "أنصار الله" مقتل 3 مدنيين بقصف طيران التحالف مزرعة في مديرية صرواح.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون في صنعاء: "أسفرت غارتان لطيران العدوان على مزرعة في منطقة آل حجلان بمديرية صرواح عن مقتل 3 مدنيين وإلحاق أَضرار مادية"، فيما واصل طيران التحالف غاراته المكثفة في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وأبلغ "سبوتنيك" مصدر محلي في محافظة صعدة بأن طيران التحالف شن 8 غارات على مناطق الأزهور والقد والحجلة في مديرية رازح، كما استهدف بـ 3 غارات منطقة الفرع في مديرية كتاف، وبغارتين منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر، ونفذ غارتين على مديرية شدا وغارة على منزل ومزرعة في منطقة آل الزماح بمديرية باقم.

مشيرا إلى أن القوات السعودية شنت قصفا صاروخيا ومدفعيا مكثفا على مديريات رازح وشدا ومنبه، أسفر عن مقتل امرأة وإصابة أخرى وطفل وإلحاق أَضرار بوحدة صحية في مديرية رازح.

في محافظة الحديدة غرب اليمن، جدد طيران التحالف استهداف مديرية التحيتا بـ3 غارات، وشن التحالف غارة على المطار الدولي، كما قصف بغارة الطريق العام في مديرية المنصورية، حسب مصدر محلي.

على صعيد مستجدات المواجهات على الحدود اليمنية السعودية، قالت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة: "إن وحدة القنص قتلت جنديين سعوديين في جاضع نمير وقرية حامضة الشمالية بقطاع جازان جنوب غربي السعودية".

يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان الحوثيين مقتل 4 جنود في الجيش السعودي بعمليات قنص في رقابة الزور بنجران وجاضع نمير والتبة البيضاء في جازان.

وأضافت القناة "أن مسلحي أنصار الله أعطبوا آلية للجيش السعودي بنيران قناصة في جاضع نمير بجازان، كما استهدفوا بقذائف المدفعية تجمعات للجنود السعوديين في موقع الغاوية في ذات القطاع".

وفي قطاع نجران، ذكرت المسيرة "أن مدفعية أنصار الله قصفت مواقع للجيش السعودي في رقابتي السديس والحمر وطلعة رجلا، فيما أطلقت وحدة الصواريخ صلية كاتيوشا على تجمع للجنود السعوديين في موقع الشرفة"

 
تعليقات