أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية // الحرب قادمة وساعة الصفر قريبة جدا........
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 12
 
عدد الزيارات : 31354579
 
عدد الزيارات اليوم : 2046
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

نقل خبرته الى حماس جيولوجيون وخبراء إسرائيليون يؤكّدون: حزب الله يحفر أنفاقًا ضمن منظومةٍ قتاليّةٍ ضدّ تل بيب

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   منذر ارشيد // المقاومة المسلحة....وتجربتي مع كتائب الأقصى. .!؟ الجزء الأول (1)       الشاعر الفلسطيني الكبير ( سليمان دغش ) يستلمُ جائزة الاتحاد العام للكتاب العرب في دبي – بقلم : حاتم جوعيه      الصحة الفلسطينية: إسرائيل استخدمت رصاصاً متفجّراً وغازاً ساماً مجهولاً ضد المتظاهرين بغزة      القوة الصاروخية اليمنية تستهدف بصاروخ باليستي قيادة الجيش السعودي بجيزان      روسيا: أميركا تدرّب إرهابيي "الجيش السوري الجديد" في معسكر للاجئين بالحسكة      جمعة الغضب | 888 إصابة و4 شهداء في الضفة وغزة بالغاز السام والرصاص الحي      العالول: أوسلو انتهت وكل أشكال المقاومة مشروعة والاتصالات مع امريكا مقطوعة      الأمير محمد بن سلمان يستحوذ “رسميا” على شبكة قنوات “MBC” ويعين اميرا مقربا منه رئيسا لمجلس ادارتها..      اليمن: 23 شهيداً بصعدة وتعز واستهداف تجمعات عسكرية سعودية      قادة أوروبا: موقفنا من القدس ثابت       صـَقـيـع الـمَــنـفـى ... دفء الـوَطـَن الدكتور عـبـد القادر حسين ياسين      قراءة في قمة إسطنبول...وما هو المطلوب..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      هنية يتعهد باسقاط وعد ترامب ويدعو للاسراع في المصالحة صور: جماهير حاشدة تشارك في مهرجان انطلاقة حماس بغزة      عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.      نتنياهو: على الفلسطينيين أن يعملوا على إحراز السلام بدلاً من التحريض وتصعيد الأوضاع      ما تحتاجه الآن القضيةُ الفلسطينية // صبحي غندور*       طائرات الاحتلال تفصف اهدافا للمقاومة في قطاع غزة فجرا دون اصابات      عرض 10 مليار دولار.. تفاصيل جديدة حول استدعاء بن سلمان لعباس الى الرياض قبل قرار القدس      القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي فى تركيا تعلن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وتعتبر ان قرار ترامب يصب في مصلحة “التطرف والارهاب”      واللا: "حماس تستفز الجيش الإسرائيلي وايزنكوت في حيره ..فهل سيعود لسياسة الاغتيالات؟      شبكة CNN سألت باسيل عن تصريحات نصر الله حول القدس..بماذا أجاب؟      وقف الطيران في "بن غوريون" بسبب طائرة مُسيرة اخترقت مجال المطار       أخبار فلسطين طائرات الاحتلال الاسرائيلي تقصف مواقع للقسام على حدود خان يونس جنوب قطاع غزة      دعا لانتفاضة ثالثة..نصر الله: نطالب بالتئام محور المقاومة لوضع استراتيجية موحدة      الاحتلال يقصف عدة مواقع في قطاع غزة ويشن حملة اعتقالات في الضفة      ما الذي يكمن خلف الأكمة للاردن// ناجي الزعبي      عباس زكي : سنغلق مكتب منظمة التحرير في واشنطن ولن نخذل نصر الله      دول الشكاء العربي وازورارها بدرر اليانكي الأمريكي *كتب: المحامي محمد احمد الروسان*       وانتصر العراق ..!! بقلم : شاكر فريد حسن      البحرينيّون يَتبرأون من زيارة وفد “هذه هي البحرين” ويرفضون التطبيع.. المقدسيون يمنعون الوفد دُخول الأقصى والغزّيون انتظروه “بالأحذية”..     
ملفات اخبارية 
 

ترامب لقادة عرب: سأنقل السفارة إلى القدس!

2017-12-05
 

سلسلة من الاتصالات يجريها الرئيس الأميركي مع قادة عرب يبلغهم فيها نيته إعلان نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة بدلاً من تل أبيب، وردود الفعل العربية والدولية تُجمع على استنكار خطوة ترامب المرتقبة.

ترامب أبلغ عباس نيته نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة

 

أجرى الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتصالات هاتفية بعدد من القادة العرب بينهم الرئيس الفلسطيني أبلغهم خلالها أنه يعتزم نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

وبحسب وكالات الأنباء العربية الرسمية فقد هاتف ترامب قادة فلسطين والأردن ومصر، على أن يتصل لاحقاً برئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو.  

وقالت الرئاسة الفلسطينية إنّ الرئيس محمود عباس تلقى اليوم الثلاثاء اتصالاً هاتفياً من ترامب أبلغه فيها نيته نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة أنّ عباس "حذّر من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم"، مضيفاً أن الرئيس أكّد مجدداً على موقفه الثابت والراسخ بأن "لا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها" وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وتابع أبو ردينة، أن عباس سيواصل اتصالاته مع قادة وزعماء العالم من أجل الحيلولة دون اتخاذ مثل هذه الخطوة المرفوضة وغير المقبولة.

وكشف أبو ردينة أنّ عباس حثّ البابا فرنسيس والرئيسين الروسي والفرنسي والعاهل الأردني على التدخل للوقوف حائلا ضدّ نية الرئيس الأمريكي نقل السفارة إلى القدس.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية أنّ عباس لم يتم إبلاغه بموعد النقل المزمع للسفارة.

في وقت سابق اليوم أشار أبو ردينة إلى أنّ القيادة الفلسطينية تدرس المطالبة بعقد قمة عربية طارئة وعاجلة، إذا ما تمت الخطوة الأميركية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، أو نقل السفارة إليها. 

 

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز الثلاثاء إنه سيتمّ نشر مضمون المحادثات الهاتفية التي أجراها ترامب في وقت لاحق اليوم.

كما قال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية إنه من المتوقع أن يعلن ترامب يوم الأربعاء أنه سيؤجل مرة أخرى نقل السفارة الأميركية في تل أبيب إلى القدس لكنه سيشدد على أنه يرغب في القيام بذلك، مضيفاً أن ترامب سيقول على الأرجح إن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 


الملك الأردني لترامب: نقل السفارة له انعكاسات خطيرة على أمن المنطقة

 

وبحسب وكالة بترا فقد حذر الملك الأردني من خطورة اتخاذ أي قرار خارج إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، مشدداً على أن القدس هي "مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم"، مؤكداً أنّ اتخاذ هذا القرار "سيكون له انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وسيقوض جهود العملية السلمية، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين".

كما أجرى الملك الأردني اتصالاً بالرئيس الفلسطيني أكد خلاله دعم عمّان الكامل للفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم التاريخية في القدس، وضرورة العمل يداً واحدة لمواجهة تبعات هذا القرار.

 


السيسي لترامب: لا حاجة لتعقيد الوضع في الشرق الأوسط

 

من ناحيته أبلغ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نظيره الأميركي أنه لا حاجة إلى "تعقيد" الوضع في الشرق الأوسط.

وقال بيان الرئاسة المصرية إن السيسي حذّر ترامب من القيام بإجراءات من شأنها أن تقوّض فرص السلام في الشرق الأوسط، مؤكداً على الموقف المصري الثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس في إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة".

 

 


ملك المغرب في رسالة لترامب: القدس يجب أن تبقى أرضاً للتعايش

 

بدوره، أعرب العاهل المغربي محمد السادس في رسالة وجهها إلى الرئيس الأميركي عن قلقه البالغ إزاء خطط نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، مشدداً على أن القدس يجب أن تبقى أرضاً للتعايش.

وفي رسالة نشرتها وكالة الأنباء المغربية قال الملك محمد السادس "تعيش منطقة الشرق الأوسط على وقع أزمات عميقة وتوترات متواصلة، ومخاطر عديدة، تقتضي تفادي كل ما من شأنه تأجيج مشاعر الغبن والإحباط التي تغذي التطرف والإرهاب، والمساس بالاستقرار الهش في المنطقة، وإضعاف الأمل في مفاوضات مُجدية لتحقيق رؤية المجتمع الدولي حول حل الدولتين".

 


الجامعة العربية والاتحاد الدولي: خطوة ترامب تقوّض جهود السلام ويجب تفاديها

 

من جهته طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الإدارة الأميركية بأن تمتنع عن أية مبادرات من شأنها أن تُفضي إلى تغيير وضعية القدس القانونية والسياسية، أو المس بأي من قضايا الحل النهائي.
وقال أبو الغيط في كلمته أمام الدورة غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث التطورات التي تمس بمكانة القدس "ننتظر من الإدارة الأميركية اتخاذ القرار السليم الذي ينسجم مع دور الولايات المتحدة التقليدي في رعاية العملية السلمية"، مشدداً على أن هذا المجلس سيبقى في حال متابعة لصيقة لتطورات هذا الموقف.

وأجمعت ردود الفعل الدولية على معارضة خطوة ترامب المرتقبة حيث قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني إن أي تصرف من شأنه تقويض جهود السلام الرامية لإقامة "دولتين منفصلتين للإسرائيليين والفلسطينيين "يجب تفاديه تماماً.

وكانت موغيريني تتحدث وهي تقف بجوار وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أثناء زيارته لبروكسل، وأضافت "يتعين إيجاد سبيل من خلال المفاوضات لحل مسألة وضع القدس كعاصمة مستقبلية للدولتين" مشيرة إلى أنّ وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي سيبحثون المسألة مع نتنياهو في بروكسل الإثنين المقبل على أن يعقدوا اجتماعاً مماثلاً مع الرئيس الفلسطيني في أوائل العام المقبل. 

كما حذّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أنّ خطوة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بدل تل أبيب سيؤدي إلى قطع العلاقات الدبلوماسية لبلاده مع إسرائيل، وتوجه للرئيس الأميركي بالقول إن القدس خط أحمر للمسلمين.

وردّت مصادر إسرائيلية على إردوغان قائلةً إن "القدس عاصمة للشعب اليهودي وإسرائيل منذ 70 عاماً سواء اعترف إردوغان بذلك أو لم يعترف". 

 
تعليقات