أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا لا يَخرُج الرئيس الفِلسطينيّ عن صَمتِه ويُصارِح الشَّعب بالحَقائِق بكُلِّ شَجاعَة؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 12
 
عدد الزيارات : 33439164
 
عدد الزيارات اليوم : 6343
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   رام الله : استشهاد محمد الريماوي بعد تعرضه لضرب بشكل وحشي اثناء اعتقاله      شهيدان باستهداف قوات الاحتلال بالرصاص والصواريخ مجموعة شبان شرق خان يونس      الدفاع الروسية: فقدان الاتصال مع طائرة استطلاع روسية على متنها 14 عسكريا.. الجيش الفرنسي ينفي ظلوعه باختفائها      عدوان على اللاذقية والدفاعات السورية تتصدى وتسقط عدداً من الصواريخ      اصابة 8 مواطنين بينهم مسعفين في مواجهات قبر يوسف بنابلس      قمة روسية تركية في سوتشي اليوم لبحث التسوية السورية       فــيديادار سوراجبراسـاد نيبول: الـشعور بالدونية تجاه الغـرب الدكتورعـبدالقادرحسين ياسـين      {{في ذكرى مذابحْ صبرا وشاتيلا ،وما أكثرها !!}} شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      حاتم جوعيه// لَحْنُ الفِدَاء      إصابة شاب فلسطيني بنيران الاحتلال بحجة طعن مستوطن جنوب بيت لحم      إسرائيل: حزب الله يملك 150 ألف صاروخ وقذيفة ويُمكنه إطلاق المئات يوميًا باتجاه العمق و”احتلال” مُستوطناتٍ والمُواجهة بغزّة مُقدّمة لـ”حرب الشمال الأخيرة”      إيران تؤكد سيطرتها الكاملة على مضيق هرمز... وتكشف عن سر عسكري      الدفاعات الجوية السورية تتصدى لاعتداء إسرائيلي على مطار دمشق الدولي وتسقط عدداً من الصواريخ      ناجي الزعبي // من المجهول الذي يصر على وضع الأردن على صفيح ساخن      مهندس أوسلو : اليوم كنت لأوقع على أوسلو جديد ولكن أصرّ على الالتزام والتحكيم      مضاوي الرشيد: بن سلمان معرّض للانهيار والمملكة مقبلة على تآكل بطيء      لافروف: لا صحة للأخبار عن بدء الجيش السوري هجوماً على إدلب بدعم روسي      باليستي يمني يستهدف مصفاة "أرامكو" في جيزان السعودية      بعد أحداث امس.. تل ابيب : وقف إطلاق النار في غزة ينهار ونقترب من الحرب.. ثلاث شهداء و 248 مصاب      دحلان يدعو عباس لحوار وطني فلسطيني شامل برعاية عربية      شِقّيْ النظام السياسي الفلسطيني والنكبة القادمة بقلم: فراس ياغي      ابنة رجا اغبارية للميادين: اعتقال والدي قيد الاستئناف      أمريكا تقترح على السلطة 5 مليار دولار مقابل العودة للمفاوضات      تطبيع بين دول الخليج و"إسرائيل": شراء أنظمة صواريخ إسرائيلية بوساطة أميركية      الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية الخان الأحمر تمهيدا لهدمها      عذرا.. كم أكرهك أيتها الديمقراطية زياد شليوط      بعد طلب قطري عاجل... أمريكا تطلب من دول الخليج برص صفوفها ضد ايران      قصف متقطع للجيش السوري على ادلب وهجوم يستهدف داعش” في شرق سوريا وبدء قوات سوريا الديموقراطية المرحلة النهائية من عملياتها ضد التنظيم      البيت الأبيض يهدد إيران برد سريع وحاسم إذا تعرض أميركيون لهجمات في العراق      صحيفة فرنسية: تفاصيل "8 صفحات" من داخل مخبأ سيف الإسلام القذافي     
ملفات اخبارية 
 

“القُنبلة النوويّة”: ثلاثة مسؤولين كبار في الصناعات العسكريّة يؤكّدون أنّ ضرب حزب الله لمُجمّع المنشآت الكيميائيّة بخليج حيفا سيُحدث كارثةً لم تعهدها إسرائيل

2017-11-13
 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

كُشف النقاب أمس الأحد عن أنّ تقريرًا إسرائيليًا رسميًا، تمّ تقديمه للجنة مُراقبة الدولة العبريّة البرلمانيّة حول الخطر الذي يتهدد خليج حيفا، إذا قام حزب الله بقصف مصانع الأمونيا، كما هدّدّ مؤخرًا الأمين العّام للحزب، السيّد حسن نصر الله، الذي شدّدّ على أنّ حزب الله يمتلك “قنبلةً نوويّةً”، إذا قصف المكان.

وبحسب القناة الثانية في التلفزيون العبريّ فإنّ التقرير يؤكّد على أنّ عدد القتلى في حال إخراج التهديد إلى حيّز التنفيذ سيصل إلى 17 ألف مُواطن. وقال رئيس اللجنة، النائب يائير لبيد، زعيم حزب (يش عتيد) المُعارض، إنّ هذا العدد من القتلى المُتوقّع يفوق عدد القتلى الذين قضوا في حروب إسرائيل كلّها منذ إقامتها في العام 1948.

وبثت القناة تقريرًا خاصًّا حاورت خلاله ثلاثة من كبار مسؤولي الصناعات العسكريّة الإسرائيليّة (رفائيل) سابقًا، حيث حذّروا من أنْ تركيز المنشآت النفطيّة في منطقةٍ واحدةٍ من خليج حيفا، كما أقرّت الحكومة الإسرائيليّة، سيجعل من المنطقة هدفًا إستراتيجيًا لحزب الله، التي يُخطّط لضربها، مُشدّدّين في الوقت عينه، على أنّ ضرب المنطقة سيؤدّي إلى كارثةٍ لم تعهدها إسرائيل منذ إقامتها.

علاوةً على ذلك، شدّدّ الثلاثة على أنّ حزب اله يملك الصواريخ الدقيقة لإصابة المنطقة، وفي هذه الحالة، أضافوا، سيسقط عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى أنّ سكان مدينة حيفا، 200 ألف، وسكّان منطقة (الكرايوت) المتاخمة سيضطرون إلى الهروب من المكان. وفي معرض ردّهم على سؤالٍ قال الثلاثة إنّ صنّاع القرار في تل أبيب ما زالوا أسرى النظرية التي أكل الدهر عليها وشرب، والتي تؤكّد على أنّ العرب ما زالوا متخلّفين، لافتين في الوقت عينه، إلى أنّ حزب الله يملك العقول والأدمغة التي بإمكانها إحداث أضرارٍ جسيمةٍ جدًا، بحسب تعبيرهم. وقال أحدهم، لو كان مسموحًا لنا بنشر كلّ ما نعرفه، لكان الجمهور الإسرائيليّ انتفض من خطورة المعطيات التي نملكها، بحسب تعبيره. وأشار التلفزيون إلى أنّ وزارة الأمن والجيش رفضا التعقيب على ما ورد في النبأ.

وكان رئيس بلدية حيفا، يونا ياهف، قد قال مؤخرًا للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيليّ في معرض ردّه على تهديد الأمين العّام لحزب الله اللبنانيّ، حسن نصر الله، بأنّ غاز الأمونيا الموجود في خليج حيفا وصواريخ حزب الله، سيُنتجان قنبلة نوويّة، تُسبب أضرارًا فادحةً جدًا في الأرواح والممتلكات، قال: للأسف الشديد، إننّي أُصدّق نصر الله، وما تحدّث عنه كان صحيحًا مائة بالمائة، وعلى الحكومة برئاسة نتنياهو، أنْ تأخذ الأمور على محملٍ كبيرٍ من الجديّة والمسؤولية، على حدّ تعبيره.

وتابع رئيس بلدية حيفا قائلاً إنّه “يشكر” نصر الله، لأنّه بتهديده ضرب خليج حيفا أعاد إلى واجهة الرأي العام الإسرائيليّ ما أسماها بالقنبلة الموقوتة، التي تُسببها المواد القاتلة الموجودة في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، قال التلفزيون إنّ نصر الله ضرب على الوتر الحسّاس، الذي يُرعب الإسرائيليين، خصوصًا وأنّه كانت هناك العديد من المطالب الرسميّة بنقل المصانع الكيميائيّة من خليج حيفا إلى مناطق أخرى في إسرائيل لدرء الخطر عن سكّان المنطقة في حال انفجارها، إلّا أنّ وعود الحكومة لم تخرج إلى حيّز التنفيذ.

ونقل التلفزيون أيضًا عن عدد من سكّان مدينة حيفا قولهم إنّه يتحتّم على الحكومة أنْ تأخذ تهديدات وتصريحات نصر الله على محملٍ من الجّد، لأنّها مُقلقة للغاية. وقال أحد سكّان المدينة للتلفزيون إنّ التهديد على خليج حيفا، وتحديدًا على مصانع الأمونيا، موجود منذ العام 1991، ولكن منذ ذلك الحين وحتى اليوم لم تقُم حكومات إسرائيل المتعاقبة بعمل أيّ شيء من أجل إبعاد هذا الخطر عن المنطقة.

وأضاف، للأسف الشديد، لدينا يستفيقون من سُباتهم فقط بعد أنْ تقع الكارثة، على حدّ قوله. ونقل التلفزيون عن جمعية (تسالول) الإسرائيليّة قولها إنّ حزب الله يمتلك قنبلة نوويّة، إذْ أنّه في حيفا يوجد أكثر من  15 طُن من غاز الأمونيا، وكلّ صاروخ يُصيب هذا الموقع من شأنه أنْ يُحوّل المكان إلى قنبلةٍ نوويةٍ، التي ستؤدّي إلى مقتل عشرات ألآلاف. وتابعت الجمعية إنّ السيناريو الذي طرحه نصر الله ليس بعيدًا بالمرّة عن الواقع، كما أنّ جمعيات أخرى تُعنى بشؤون البيئة انضمّت هي الأخرى لمخاوف الجمعية المذكورة.

وأشار التلفزيون إلى أنّ غاز الأمونيا يتواجد في خليج حيفا، في منطقةٍ مكتظةٍ جدًا بالسكّان، الأمر الذي يُعرّض مئات ألآلاف من السكّان للخطر، كما أنّ المبنى يعمل بدون رخصة، وهو بناء غير مرخّص من قبل السلطات ذات الصلة.

يُشار إلى أنّ وزير الأمن الإسرائيليّ السابق، موشيه يعلون، كان قد أشار في مؤتمر هرتسليا إلى أنّ الحرب المقبلة في مواجهة حزب الله وحماس، ستكون قاسيةً وستجبي ثمنًا وعددًا كبيرًا من الضحايا الإسرائيليين في الجبهة الداخليّة المدنيّة، وأيضًا في الجبهة الأماميّة لدى القوات المقاتلة.

وشدد يعلون على أنّ كلا الجانبين، حزب الله وحركة حماس، يُعّدان أنفسهما وقدراتهما لليوم الذي يصدر فيه الأمر بالمواجهة في مقابل الجيش الإسرائيليّ، وهما يُطوّران قدراتهما العسكرية، مع مراكمة قدرات عملياتية

 
تعليقات