أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية // الحرب قادمة وساعة الصفر قريبة جدا........
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 17
 
عدد الزيارات : 31142723
 
عدد الزيارات اليوم : 3001
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

نقل خبرته الى حماس جيولوجيون وخبراء إسرائيليون يؤكّدون: حزب الله يحفر أنفاقًا ضمن منظومةٍ قتاليّةٍ ضدّ تل بيب

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   معهد بيغن-السادات: إسرائيل قد تلجأ لضرب سوريا لردع إيران وقوتّها الجويّة الجديدة قادرة على حسم الصراع العسكريّ ضدّ الجمهوريّة الإسلاميّة بسوريّة خلال وقتٍ قصيرٍ      "نتانياهو" وصفقة القرن .. السكوت علامة الرضا ! د. عادل محمد عايش الأسطل      اللمسات الأخيرة على "صفقة القرن"..هذا ما قاله بن سلمان لعبّاس      سعد الحريري يتراجع عن استقالته من رئاسة الحكومة      د/ إبراهيم ابراش إشكال الديني والسياسي والبحث عن مرجعية ناظمة      إيران تعلن سقوط "شجرة داعش الملعونة" في سوريا والعراق      روحاني: قمة سوتشي يجب أن تلبي وجهات نظر الشعب السوري      د لقاء الأسد بوتين.. باراك: فشل ذريع لسياسة إسرائيل الخارجية وعلى نتنياهو الاستقالة      الجامعة العربية .....لا هي جامعة ولا هي عربية بقلم :- راسم عبيدات      في ظاهرة غريبة تلفت الانظار.. الصورة السيئة عن الأمراء السعوديين المعتقلين من تبذير وإسراف تحول دون تضامن عربي ودولي معهم.. وجمال خاشقجي من بين القلائل المدافعين عنهم      في أول ردة فعل منه على الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.. روحاني يصف الجامعة العربية بالمتعفنة والمترهلة والقديمة وعديمة الأثر      السيد نصر الله: أُطلبوا من السعوديّة وَقْف القَتل الجَماعي وَسحْق الأطفال في اليمن أوّلاً ثم ابحثوا عن حلٍّ سياسي.. لم نُرسل أسلحةً أو صواريخ باليستيّة أو أسلحة مُتطوّرة إلى أيِّ بَلدٍ عربي..      إيران تعلن سقوط "شجرة داعش الخبيثة" في سوريا والعراق      في معركته الأخيرة.. داعش ينتهي ومحور المقاومة في الصدارة      هآرتس: يمكننا تخيل وجود خط هاتف بين الرياض والقدس      اجتماع القاهرة: لن نعلن الحرب على ايران في المرحلة الحالية والهدف هو مناشدة الدول وإدانة تصرفاتها      هل يوجد خّط ساخن بين الرياض وتل أبيب؟ توجّه الجامعة العربيّة لمجلس الأمن ضدّ إيران وحزب الله يؤكّد بأنّ إسرائيل والسعوديّة في حالة تعاونٍ وتنسيقٍ عاليّ المُستوى      الجامعة العربية تحمل حزب الله “مسؤولية دعم الجماعات الارهابية في الدول العربية” والرياض تشن هجوما شديد اللهجة على طهران       يقرعون طبول الحرب في لبنان تحت قبة الجامعة العربية وان اجلوا.. وهل يلعب صاروخ الرياض الحوثي دور اسلحة الدمار الشامل العراقية؟      “قمة جبل الثلج” بين برلين والرياض أزمة الحريري وما خفي أعمق: تغريدة للخارجية الالمانية تطالب بفك الحصار عن قطر.. وجدل في البرلمان حول “أخلاقية” تسليح السعودية مع حرب اليمن..      الحريري: أمامنا مسؤوليات كبيرة.. وأتطلع إلى الاستفادة من الشعور الوطني العابر للانقسامات      نحن مع إغلاق مكتب مُنظّمة التحرير في واشنطن بأسرعِ وَقتٍ مُمكن.. والتّحذير السعودي للرئيس عباس يَجب أن يُرفض دون تَردّد.. وهذهِ هي مُرافعتنا      ليبرمان يدعو الزعماء العرب لزيارة القدس والتلفزيون يكشف عن خطّة ترامب: دولة فلسطينيّة بدون إخلاء المُستوطنات ودور رئيسيّ للسعوديّة وعبّاس لن يجرؤ على رفضها      أحمد بدارنة// طوّل علينا الليل      شَعِبْ عِزَة ...!! نص / د. عبد الرحيم جاموس      الحريري يؤكد عقب لقائه الرئيس الفرنسى فى باريس استقالته من الحكومة وسيعلن موقفه السياسى قريبا.       السعوديّة تُطلق وعد بلفور العربيّ زهير أندراوس      جواد بولس // أعذارهم سيئة كذنوبهم      اجتماع القاهرة ....وما هو الملطوب ..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      احمد بدارنة الخربوش.. عرابة البطوف بلدي     
ملفات اخبارية 
 

نتنياهو يسعى لسنّ قانونٍ يمنع الشرطة من التحقيق مع رئيس الوزراء خلال ولايته وترجيحات بأنْ يُعلن عن انتخاباتٍ جديدةٍ للتملّص من ورطته الجنائيّة

2017-10-17
 

 

حتى أكثر المُعارضين لرئيس الوزراء الإسرائيليّ من اليمين واليمين المُتطرّف، مرورًا بما يُطلق عليه الوسط أوْ المركز، وحتى الـ”يسار الصهيونيّ” في الدولة العبريّة، يُقرّون وبالفم المليء أنّه في الظروف الحاليّة، وعلى الرغم من التحقيقات التي تُجريها الشرطة الإسرائيليّة ضدّه، فإنّه لا يوجد بديل لنتنياهو، لا في حزبه، ولا خارجه، بإمكانه أنْ ينتصر عليه في أيّ انتخاباتٍ عامّةٍ قد تُجرى في دولة الاحتلال.

نتنياهو، يتمتّع بشعبيّةٍ مُنقطة النظير، واستطلاعات الرأي الأخيرة أكّدت على أنّ حزب (ليكود) بزعامته سيحصد المزيد من المقاعد في حال إجراء انتخاباتٍ جديدةٍ مقارنة مع عدد الأعضاء الذين دخلوا الكنيست الإسرائيليّ في انتخابات آذار (مارس) من العام 2015، علاوةً على ذلك، أكّدت الاستطلاعات أنّ هزيمةً نكراء تنتظر حزب “المُعسكر الصهيونيّ”، الذي يقود المُعارضة الإسرائيليّة، ناهيك عن أنّ حزب (يوجد مُستقبل) بزعامة وزير الماليّة السابق، يائير لبيد، سيتراجع هو الآخر في الانتخابات القادمة.

واليوم الاثنين، تمّ الكشف في صحيفة (يديعوت أحرونوت) عن مشروع قانونٍ سيتقدّم به حزب (ليكود) يتبنّى قولاً وفعلاً القانون الفرنسيّ، الذي يمنع السلطات ذات الصلة بالتحقيق الجنائيّ مع رئيس الوزراء خلال فترة تبوأه منصبه، الأمر الذي يعني عدم السماح للشرطة الإسرائيليّة بالتحقيق مع نتنياهو، ولكن بما أنّ مشروع القانون لا يسري على فترة الولاية الحاليّة، إنمّا على الولاية الجديدة لرئيس الوزراء الذي سيتّم انتخابه، فقد رأت المصادر السياسيّة في تل أبيب، أنّ نتنياهو قد يستغّل إقرار القانون الجديد، ويُعلن عن حلّ الحكومة الحاليّة والذهاب إلى صناديق الاقتراع، لافتةً في الوقت عينه إلى أنّ السياسيّ الإسرائيليّ المُحنّك، والذي على استعدادٍ لفعل كلّ شيءٍ من أجل البقاء في منصبه، بات أكثر من متأكّدٍ بأنّ انتصاره في الانتخابات القادمة مضمون، وعليه سيقوم بتشكيل حكومةٍ جديدة بزعامته، وعندئذ لا يُمكن للشرطة أنْ تُحقق معه، الأمر الذي يضمن له فترة رئاسيّة هادئة وبدون إزعاجات من الشرطة.

والضجّة الأخيرة اندلعت مساء يوم السبت، أيْ أوّل من أمس، عندما بثت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيليّ تقريرًا أكّدت فيه على أنّ الشرطة تعتزم توجيه دعوةً لنتنياهو لاستكمال التحقيق معه في قضايا الرشا والفساد.

ولم تقتصر مفاعيل التقرير بأنّ الشرطة قد توصي بمحاكمة نتنياهو في ملفي “القضية 1000″ (تلقي هدايا ورشوات) و”القضية 2000″ (اجتماعاته مع ناشر “يديعوت أحرونوت” لإغلاق صحيفة “إسرائيل اليوم”) على كونها مجرد تسريب إعلامي، بل تحولّت إلى مؤشرٍ إضافيٍّ على جدية الشكوك في مستقبله السياسيّ والشخصيّ

وعوضًا عن قيامه بمُحاولة الاستقطاب الشعبيّ والسياسيّ معه، جرّ نتنياهو نفسه من خلال ردّ فعله الذي انتقد فيه المفتش العام للشرطة، إلى مكان أقرّ فيه من حيث لا يشعر بجدية التقرير وأضفى عليه المزيد من المصداقية، خاصّةً أنّ الاتهامات الموجهة إليه تتمحور حول أعمال فساد تصل إلى حدّ ارتكاب مخالفات رشوة وخيانة الأمانة.

وكان نتنياهو قد اتهم الشرطة بالتسريب لوسائل الإعلام، واصفًا تقرير القناة الثانية بـ”تسونامي التسريبات”. وهاجم مفتشها العام، مشيرًا إلى أنّه عندما بدأ مزاولة مهماته اتخذ قرارين مهمين: ألّا تكون هناك تسريبات من التحقيقات، وألّا تصدر توصيات عن الشرطة، مؤكداً بذلك صحة التقرير لجهة إمكانية أنْ تُوصي الشرطة بمحاكمته.

وكشف نتنياهو عن قلقه العميق من خطوة كهذه ستعزز الانطباع حول تورطه، وتقطع الطريق على أيّ محاولة سياسية التفافية. وكما هي الحال في كلّ مرّةٍ، يُحاول نتنياهو أنْ يُعطي خلفيات سياسية لأيّ تقريرٍ يتناول تورطه في قضايا فساد، ويضعه في سياق استهدافه كزعيمٍ لمعسكر اليمين، ولكن هذه المرّة أضاف إلى هذه اللائحة، مقولة مستمدة من المستجدات السياسية، إذ رأى مصدر مقرب من نتنياهو، أنّ ردّ فعله تجاه الشرطة كان على خلفية تقديره أن هذه التسريبات استهدفت إنجازاته، بعد خطاب الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب حول الاتفاق النوويّ مع إيران، والذي تبنّى فيه ترامب عمليًا موقف نتنياهو فيما يتعلّق بالاتفاق النوويّ مع إيران.

 
تعليقات