أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية // الحرب قادمة وساعة الصفر قريبة جدا........
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 17
 
عدد الزيارات : 31142732
 
عدد الزيارات اليوم : 3010
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

نقل خبرته الى حماس جيولوجيون وخبراء إسرائيليون يؤكّدون: حزب الله يحفر أنفاقًا ضمن منظومةٍ قتاليّةٍ ضدّ تل بيب

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   معهد بيغن-السادات: إسرائيل قد تلجأ لضرب سوريا لردع إيران وقوتّها الجويّة الجديدة قادرة على حسم الصراع العسكريّ ضدّ الجمهوريّة الإسلاميّة بسوريّة خلال وقتٍ قصيرٍ      "نتانياهو" وصفقة القرن .. السكوت علامة الرضا ! د. عادل محمد عايش الأسطل      اللمسات الأخيرة على "صفقة القرن"..هذا ما قاله بن سلمان لعبّاس      سعد الحريري يتراجع عن استقالته من رئاسة الحكومة      د/ إبراهيم ابراش إشكال الديني والسياسي والبحث عن مرجعية ناظمة      إيران تعلن سقوط "شجرة داعش الملعونة" في سوريا والعراق      روحاني: قمة سوتشي يجب أن تلبي وجهات نظر الشعب السوري      د لقاء الأسد بوتين.. باراك: فشل ذريع لسياسة إسرائيل الخارجية وعلى نتنياهو الاستقالة      الجامعة العربية .....لا هي جامعة ولا هي عربية بقلم :- راسم عبيدات      في ظاهرة غريبة تلفت الانظار.. الصورة السيئة عن الأمراء السعوديين المعتقلين من تبذير وإسراف تحول دون تضامن عربي ودولي معهم.. وجمال خاشقجي من بين القلائل المدافعين عنهم      في أول ردة فعل منه على الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.. روحاني يصف الجامعة العربية بالمتعفنة والمترهلة والقديمة وعديمة الأثر      السيد نصر الله: أُطلبوا من السعوديّة وَقْف القَتل الجَماعي وَسحْق الأطفال في اليمن أوّلاً ثم ابحثوا عن حلٍّ سياسي.. لم نُرسل أسلحةً أو صواريخ باليستيّة أو أسلحة مُتطوّرة إلى أيِّ بَلدٍ عربي..      إيران تعلن سقوط "شجرة داعش الخبيثة" في سوريا والعراق      في معركته الأخيرة.. داعش ينتهي ومحور المقاومة في الصدارة      هآرتس: يمكننا تخيل وجود خط هاتف بين الرياض والقدس      اجتماع القاهرة: لن نعلن الحرب على ايران في المرحلة الحالية والهدف هو مناشدة الدول وإدانة تصرفاتها      هل يوجد خّط ساخن بين الرياض وتل أبيب؟ توجّه الجامعة العربيّة لمجلس الأمن ضدّ إيران وحزب الله يؤكّد بأنّ إسرائيل والسعوديّة في حالة تعاونٍ وتنسيقٍ عاليّ المُستوى      الجامعة العربية تحمل حزب الله “مسؤولية دعم الجماعات الارهابية في الدول العربية” والرياض تشن هجوما شديد اللهجة على طهران       يقرعون طبول الحرب في لبنان تحت قبة الجامعة العربية وان اجلوا.. وهل يلعب صاروخ الرياض الحوثي دور اسلحة الدمار الشامل العراقية؟      “قمة جبل الثلج” بين برلين والرياض أزمة الحريري وما خفي أعمق: تغريدة للخارجية الالمانية تطالب بفك الحصار عن قطر.. وجدل في البرلمان حول “أخلاقية” تسليح السعودية مع حرب اليمن..      الحريري: أمامنا مسؤوليات كبيرة.. وأتطلع إلى الاستفادة من الشعور الوطني العابر للانقسامات      نحن مع إغلاق مكتب مُنظّمة التحرير في واشنطن بأسرعِ وَقتٍ مُمكن.. والتّحذير السعودي للرئيس عباس يَجب أن يُرفض دون تَردّد.. وهذهِ هي مُرافعتنا      ليبرمان يدعو الزعماء العرب لزيارة القدس والتلفزيون يكشف عن خطّة ترامب: دولة فلسطينيّة بدون إخلاء المُستوطنات ودور رئيسيّ للسعوديّة وعبّاس لن يجرؤ على رفضها      أحمد بدارنة// طوّل علينا الليل      شَعِبْ عِزَة ...!! نص / د. عبد الرحيم جاموس      الحريري يؤكد عقب لقائه الرئيس الفرنسى فى باريس استقالته من الحكومة وسيعلن موقفه السياسى قريبا.       السعوديّة تُطلق وعد بلفور العربيّ زهير أندراوس      جواد بولس // أعذارهم سيئة كذنوبهم      اجتماع القاهرة ....وما هو الملطوب ..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      احمد بدارنة الخربوش.. عرابة البطوف بلدي     
ملفات اخبارية 
 

لجيش السوري: الدفاعات الجوية تصدت لطائرة إسرائيلية وأصابتها إصابة مباشرة

2017-10-16
 
 

الجيش السوري يؤكد أنّ وحدات الدفاع الجوي التابعة له تصدت لطائرة إسرائيلية بعد أن خرقت الأجواء السورية من جهة الحدود اللبنانية، والناطق باسم الجيش الإسرائيلي يقول أن إسرائيل هاجمت بطارية صواريخ سورية مضادة للطائرات على بعد 50 كيلومتراً شرقي العاصمة السورية دمشق بعد أن أطلقت صاروخاً باتجاه طائرات حربية إسرائيلية، ويضيف أنّ القصف الإسرائيلي نُفذ من الأجواء اللبنانية.

إسرائيل تهاجم بطارية صواريخ سورية على بعد 50 كيلومتراً شرقي دمشق

 

أكّد الجيش السوري أنّ وحدات الدفاع الجوي التابعة له تصدت لطائرة إسرائيلية بعد أن خرقت الأجواء السورية من جهة الحدود اللبنانية.

وذكر بيان صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا أن "العدو الإسرائيلي قام عند الساعة 8.51 صباح اليوم على اختراق مجالنا الجوي عند الحدود اللبنانية في منطقة بعلبك وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت إحدى طائراته إصابة مباشرة وأرغمته على الفرار".

وبحسب البيان فإنّه عند الساعة 11.38 أطلقت إسرائيل عدة صواريخ من داخل الأراضي المحتلة سقطت في أحد المواقع العسكرية السورية بريف دمشق واقتصرت الخسائر على الأضرار المادية. 
وحذرت القيادة العامة للجيش من "التداعيات الخطيرة للمحاولات العدوانية المتكررة من جانب إسرائيل"، وأكدت تصميمها على مواصلة حربها ضد المجموعات الإرهابية التي تعتبر "ذراعَ إسرائيل" في المنطقة.

القيادةالعامة:أقدم طيران العدو الإسرائيلي صباح اليوم على اختراق مجالناالجوي عندالحدود اللبنانيةوتصدى له دفاعناالجوي وأصاب إحدى طائراته

 

ويأتي بيان الجيش السوري بعد ساعات قليلة من تصريحات للناطق باسم الجيش الإسرائيلي قال فيها إنّ إسرائيل هاجمت بطارية صواريخ سورية مضادة للطائرات على بعد 50 كيلومتراً شرقي العاصمة السورية دمشق بعد أن أطلقت صاروخاً باتجاه طائرات حربية إسرائيلية.

وأضاف الناطق باسم الجيش أنّ القصف الإسرائيلي نُفّذ من الأجواء اللبنانية، وأنه تم "رفع حالة التأهب في تشكيل الدفاع الجوي" التابع لسلاح الجو الإسرائيلي. 

أما المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فقال على صفحته على تويتر إن ما يجري هو "لعب بالنار".

 

وقال موقع القناة 20 الإسرائيلية إنّ "حادثاً خطيراً" وقع صباح اليوم الإثنين في الشمال عندما كانت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي تحلّق فوق لبنان وهوجمت بإطلاق صاروخ مضاد للطائرات عليها من بطارية موجودة في سوريا.


الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أوضح أنّ "سلاح الجو الإسرائيلي هاجم بطارية صواريخ تابعة للجيش السوري قرب دمشق وذلك بعد أن أطلق خلال ساعات الصباح صاروخ أرض جو باتجاه طائرة إسرائيلية".

"نحن نرى في النظام السوري مسؤولاً عن كل حادث يقع في سوريا، يجري الحديث عن استفزاز سوري واضح ولن نسمح بأي استفزاز من أي نوع.. نحن نوضح أنه ليس في نيتنا التصعيد في الساحة ومن ناحيتنا الحادث انتهى.. وسنواصل حماية حرية العمل في المنطقة" وفق تعبير الناطق باسم الجيش الإسرائيلي.

وبحسب مصادر إسرائيلية فإنّ "الصاروخ لم يمثّل خطراً على الطائرات بالرغم من التقارير الأجنبية في سوريا التي تقول إن الطائرات أصيبت، ولكن في أعقاب الحادث تقرر تدمير البطارية".
وبحسب القناة 20 فإنّ الردّ أتى بعد ساعتين على إطلاق الصاروخ السوري باتجاه الطائرات الإسرئيلية وأنّ الجيش السوري لم يقرر بعد إذا ما كان سيرد على تدمير البطارية من قبل الجيش الإسرائيلي الذي "ينتظر" ويدرس الوضع ميدانياً.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أنّ الجانب الإسرائيلي أطلع روسيا على تفاصيل "الحادث الاستثنائي" الذي حصل وستتم مناقشته في اجتماع لوزير الدفاع الروسي الذي يزور الأراضي الفلسطينية المحتلة مع نظيره الإسرائيلي اليوم في اجتماع مقرر مسبقاً.  

 


القناة العاشرة: الطائرة الإسرائيلية كانت ترصد استعدادات حزب الله

 

من جهتها كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية أنّ طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي كانت تقوم بـ "طلعة تصوير روتينية في سماء لبنان من أجل تصوير ما يحدث هناك" وذلك عند قرابة الساعة العاشرة من صباح اليوم.

وأوضحت القناة العاشرة أنّ الطائرات الإسرائيلية كانت تحلّق في إطار الأعمال اليومية لسلاح الجو الذي يحلّق في الأجواء اللبنانية لـ "فحص استعدادات حزب الله"، وقامت بطارية صواريخ أرض-جو تابعة للجيش السوري بإطلاق صاروخ من نوع SA5، وهي البطارية نفسها التي اعترضت طائرات سلاح الجو قبل عدة أشهر واضطرت إسرائيل إلى اعتراض الصاروخ بصاروخ حيتس.
وبحسب القناة العاشرة فإنّ "الجيش السوري ضرب الصاروخ تجاه الطائرة الإسرائيلية ظنّا منه أنها تنوي مهاجمة مواقع في سوريا، وبعد ساعتين قرر الجيش الإسرائيلي الرد على إطلاق النار ودمّر البطارية أو على نحو أصح دمر العنصر الأساسي في بطارية الصواريخ. 
ووصفت القناة العاشرة الحادث بالخطير، ونقلت عن ناطق باسم جيش الاحتلال أنه يرى فيه "استفزازاً" وإن ما حصل "حادث موضعي وأن الجيش الإسرائيلي من جهته مستعد لأي تطور"، في وقت رأت فيه القناة الإسرائيلية أنّ الحادث موضعي ولا يتوقع أن يؤدي إلى تصعيد أو إلى رد سوري.
وذكر موقع القناة العاشرة الإسرائيلية أنّ "الروس هم أصحاب البيت الحقيقيين في سوريا، ولذلك فقد أطلع الجيش الإسرائيلي الجيش الروسي على الحادث أيضاً".

 
تعليقات