أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
نتنياهو يقرع طبول الحرب! زهير أندراوس
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 9
 
عدد الزيارات : 30889491
 
عدد الزيارات اليوم : 973
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

نقل خبرته الى حماس جيولوجيون وخبراء إسرائيليون يؤكّدون: حزب الله يحفر أنفاقًا ضمن منظومةٍ قتاليّةٍ ضدّ تل بيب

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   شريط فيديو إسرائيليّ يؤكّد إخفاق تل أبيب في هجومها الأخير على موقعٍ عسكريٍّ سوريٍّ وليبرمان يؤكّد: نرفض التسليم بإنشاء إيران قاعدة جويّة أوْ بحريّة على “حدودنا”      باقري: نتواجد في دمشق لتأكيد التنسيق والتعاون من أجل مواجهة أعدائنا المشتركين      الجعفري: دعم الدول الدائمة العضوية لإسرائيل يعزز انتهاكاتها ضد الإنسانية      إستراتيجية أميركية مستمرّة رغم تغيّر الإدارات صبحي غندور*      عتداء غاشم على مقهى ليوان الثقافي ..! بقلم : شاكر فريد حسن      الحرب على وسائل إعلامنا الفلسطينية جزء من الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال علينا بقلم :- راسم عبيدات      المصالحة الفلسطينية بعيون إسرائيلية د. عبير عبد الرحمن ثابت      استشهاد العميد عصام زهر الدين قائد قوات الحرس الجمهوري بدير الزور بانفجار لغم أرضي بحويجة صكر      معارك على الحدود مع السعودية واغتيال إمام وخطيب مسجد جنوب اليمن      العبادي: استفتاء كردستان انتهى وصار من الماضي      محامي أسرة القذافي يكشف: سيف الإسلام يمارس النشاط السياسي في ليبيا ويعد خطة شاملة بالتواصل مع القبائل الليبية والشعب ينتظر بيانه لعرض رؤيته      إسرائيل تشترط تجريد حماس من السلاح للتفاوض مع الحكومة الفلسطينية      احمد بدارنة // الله-- الوطن      هِيَ شهرزاد {يحكى أنّ شهرزاد كانت شاعرةً أيضاً} فراس حج محمد      {{الفلسطينيّونَ الرّوهينْغا }} شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      عناقكم كاذب.. وتصفيقكم مغشوش يا اهل المصالحة د. سليمان غوشة      المصالحةُ والإعصارُ القادمُ بقلم: فراس ياغي      نتنياهو يسعى لسنّ قانونٍ يمنع الشرطة من التحقيق مع رئيس الوزراء خلال ولايته وترجيحات بأنْ يُعلن عن انتخاباتٍ جديدةٍ للتملّص من ورطته الجنائيّة      ابن سلمان في خطر.. هل تنقلب عليه الأسرة؟      القوات العراقية تفرض الأمن في مطار كركوك ومنشآتها النفطية والأمنية      لجيش السوري: الدفاعات الجوية تصدت لطائرة إسرائيلية وأصابتها إصابة مباشرة      شبهات بجريمة قتل مزدوجة قرب كفرسميع: العثور على جثتي شابين داخل سيارة      الجيش: قصفنا موقعا في دمشق ردًا على اطلاق صاروخ على طائرة اسرائيلية في الاجواء اللبنانية      مجلس الأمن العراقي: تحشيد عناصر مسلّحة في كركوك تصعيد يمثل إعلان حرب لا يمكن السكوت عنه      مُحلّل الشؤون العربيّة بالتلفزيون الاسرائيلي تعقيبًا على الانتصار بالرقّة: إسرائيل مُنيت بالهزيمة على الجبهتين السوريّة والفلسطينيّة ويؤكّد إخفاق مخابراتها      إطلاق نار يستهدف مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن      منذر ارشيد// المصالحه ... ومستقبل القضية الفلسطينية .!؟      عوض حمود // الكذب والخداع تكشفه الحقائق      رسائل ترامب فى الملف النووى الإيرانى ! د. عبير عبد الرحمن ثابت      “هآرتس″ تُشكك بقدرة الجيش الإسرائيليّ خوض حربٍ على جبهتين في آنٍ معًا.. وهل المُصالحة تمّت لتحييد حماس من فتح جبهةٍ إذا هاجمت تل أبيب حزب الله وسوريّة؟     
ملفات اخبارية 
 

الوزير بينيت الأب الروحيّ لإسرائيل الكبرى والمرشّح الأقوى لخلافة نتنياهو يُحذّر الـ”العالم الحُر” من إمبراطوريّة إيرانيّة راديكاليّة وخطيرة إستراتيجيًا

2017-08-12
 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

تذّكروا الاسم جيّدًا يا عرب: نفتالي بينيت، زعيم حزب “البيت اليهوديّ”، الذي يُطال علنًا بضمّ الضفّة الغربيّة للسيادة الإسرائيليّة، قد يكون خليفة بنيامين نتنياهو، في حال أنهى الأخير حياته السياسيّة بسبب الشبهات التي تحوم حوله، والتي من المُتوقّع أنْ تصل إلى حدّ تقديم لائحة اتهّام ضدّه بتهم تلقّي الرشا، وخيانة الأمانة وإهدار المال العّام.

بينيت يحمل أفكارًا يمينيّة متطرفة، ويعتمد على تدّينه، إذْ أنّه ينتمي إلى الصهيونيّة-الدينيّة المتزمتة، والتي تُعتبر من أكثر الفئات والجهات تطرفًا وتزمتًا، علمًا أنّها لا تُخفي هذا الغليان في كره كلّ ناطقٍ بالضاد، ولا تُخفي أيضًا إنكارها الكامل والمبدئيّ لوجود شعبٍ فلسطينيٍّ.

وفي هذا السياق، نقل مراسل موقع (WALLA) الإخباريّ الإسرائيليّ عن وزير التعليم بينيت، نقل عنه مطالبته بأنْ تعد إسرائيل عقيدة قتالية جديدة مفادها أنّه في الحرب القادمة يجب أنْ يكون لبنان كلّه هو العنوان.

وقال الوزير بينيت، وهو ضابط رفيع المُستوى في الاحتياط، وكان متورطًا في قتل مدنيين لبنانيين في السابق، قال إنّ لبنان يساوي حزب الله، وحزب الله يساوي لبنان، لأنّ اللبنانيين يعتقدون اعتقادًا خاطئًا أنّ إسرائيل تفرق بين حزب الله والحكومة اللبنانية في أيّ مواجهة قادمة، على حدّ تعبيره.

وتابع الوزير الإسرائيليّ قائلاً إنّه في اللحظة التي تسقط فيها قذيفة صاروخية باتجاه المدن الإسرائيليّة فإنّ لبنان هو العنوان في الردّ الإسرائيليّ، وإذا ما أقيمت قاعدة عسكرية في أرجاء لبنان، فإنّ هذه الدولة ستتحمل أيّ رد إسرائيليّ على ذلك، وأعداؤنا يجب أنْ يعلموا أنّهم يقفون في الجانب الخاطئ من التاريخ، أكّد بينيت.

من جهتها، قالت صحيفة (هآرتس) الإسرائيليّة إنّ الوزير بينيت حذّر من أنّ من يحاول المس باليهود فسيدفع الثمن، وإذا حاولت أي من الأطراف اختبار قدراتنا، فسيجدون أنفسهم أمام جيش قويّ، بحسب تعبيره.

ونقلت عنه مراسلة صحيفة “هآرتس″ قوله إنّ إسرائيل تعيش في قلب منطقة الشرق الأوسط حيث لا مكان للضعفاء، لذلك فإنّ واجبنا هو اليقظة الدائمة، والعمل بمسؤولية ووعي، وفحص المخاطر، واختبار الفرص، وعدم التنازل لحظة واحدة عن زيادة قدرتنا وجاهزيتنا الدائمة، بحسب تعبيره.

بالإضافة إلى ذلك، اعتبر وزير التعليم أنّ مسؤولية الحكومة الإسرائيليّة هي وقف عجلة الدماء، وإبعاد شبح الحرب عن هذه الأرض، وتوسيع أطر التعاون والتنسيق مع الجهات المعتدلة في المنطقة.

في السياق عينه، نشر رئيس حزب “البيت اليهودي” بينيت مقالاً في صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكيّة، حذّر فيه من أنّ أداء الدول الغربيّة في الشرق الأوسط من المتوقع أنْ يؤدي إلى خلق إمبراطورية إيرانية راديكالية من طهران وحتى الشرق الأوسط، وهذا ما يعتبر تهديدًا استراتيجيًا، وفق تعبيره.

وأكّد بينت على أنّ ما أسماه بـ”العالم الحر”، بقيادة الولايات المتحدة، لم ينفِّذ حتى الآن الخطوة الأولى والأهم، ألا وهي التصريح بشكلٍ علنيٍّ أنّ العالم الحر لن يسمح بإمبراطورية إيرانية بين الخليج والبحر المتوسط، على حد تعبيره.

وأوضح الوزير الإسرائيليّ أنّه هو وآخرين قلقون من اتفاق وقف إطلاق النار الذي تحقق في جنوب سوريّة بوساطة أمريكية وروسية وأردنية الشهر الماضي، مضيفاً أنّ وجود قوات من الولايات المتحدة وحلفائها في الشمال أجبر إيران للانتقال جنوبًا، ووقف القتال المؤقت في المنطقة حاليًا سيمنح إيران أرضية في محاولتها لبناء طريق سريع إلى الساحل، على حدّ زعمه.

وادعى بينت في مقاله أنّ تشخيص “داعش” على أنّه العدو المركزي، من المتوقع أنْ يُشكّل على المدى الطويل تهديدًا غير مسبوق على أوروبا، وهذا الإدعاء سمح لإيران بتحسين مكانتها، وتابع قائلاً إنّه منذ الثورة الإسلامية، يتمثل هدف إيران في تصدير هذه الثورة إلى كل مكان في العالم.

وتابع: نحن نشهد إضافة إلى تمويل النشاطات الإرهابية وتقوية المنظمات الإرهابية في أنحاء العالم، تطور إضافي في الإستراتيجية الإيرانية، هذه المرة تحت غطاء الحرب المتواصلة في سوريّة، على حد زعمه، مضيفاً أنّه في ظلّ الحرب الأهلية الدامية في سوريّة، فإنّ حزب الله يساعد في إنشاء هذا الطريق السريع، مُعتبرًا أنّ هذه الخطوة تُشكّل خطرًا على العالم الغربيّ.

واختتم بينت قائلاً إنّ السيطرة على هذا الممر ستربط إيران بشكل مباشر برعاياها في سوريّة، وستسمح لها بنقل أسلحة متطورة بسرعة وبتكلفة أقل، وهذا الممر سيسمح لإيران ببناء تواجد عسكري في البحر المتوسط، وسيمكِّنها من بناء مصانع أسلحة خارج حدودها، أكّد وزير التعليم الإسرائيليّ.

 
تعليقات