أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا لا يَخرُج الرئيس الفِلسطينيّ عن صَمتِه ويُصارِح الشَّعب بالحَقائِق بكُلِّ شَجاعَة؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 21
 
عدد الزيارات : 32988065
 
عدد الزيارات اليوم : 722
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   محمد الشبل ....لنتحدث بجد وبالوثائق ... منذرارشيد      ليبرمان مهاتفاً ميلادينوف: قيادة حماس تتحمل مسئولية التصعيد والقتل والدمار القادم في غزة      وزير اسرائيلي: كلما ندعو الاحتياط تركض حماس تبكي وتولول لمصر تريد هدنة      غارات حربية على عدة مناطق بالقطاع.. المقاومة ترد برشقات صاروحية على غلاف غزة      اشتباكات واطلاق نار بين مقاومين والاحتلال على حدود غزة      اصابة جندي بجراح ميئوس منها اربعة شهداء في قصف مدفعي اسرائيلي لعدة مواقع قرب سياج غزة      ليبرمان يلوح بتنفيذ حملة عسكرية مؤلمة وواسعة النطاق ضد قطاع غزة والجيش الاسرائيلي يواجه معضلة حقيقة في وقف الطائرات المحترقة      ابراهيم ابوعتيله // بيع الفلسطينيين أراضيهم للصهاينة بين الحقيقة والإشاعة      لماذا يدفع العرب فلسطين ثمن جريمة ألمانيا النازية وتعاون الصهيونية معها لحل المسألة اليهودية ؟ د. غازي حسين      سعيد نفّاع // هل يستأهل "قانون القوميّة" كل هذه الضجّة؟! أو...حتّى لا تضيع في الضجّة، البوصلة!      مسؤول أميركي يقترح إقامة ست ولايات بدلاً من حل الدولتين      موسكو: لا نبحث مع طهران انسحابها من سوريا والحكومة السورية هي المخول الوحيد بذلك ونسعى لعدم وقوع صدام مسلح بين إسرائيل وإيران داخل سوريا      الغزيون يستعدون لـ جمعة حقوق اللاجئين..بعنوان "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين".      كتائب القسام: قصف نقطة لعناصرنا بغزة جريمة تتحمل (إسرائيل) مسؤوليتها      قناة عبرية : مقترح جديد من أمريكا لحركة حماس لحل مشاكل غزة الاقتصادية      شيرين قراقرة // موتُ الفطام      مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف      وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية      استهداف موكب نائب الرئيس اليمني ومقتل الملحق العسكري لحكومة هادي في البحرين بالهجوم      الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون “الدولة القومية” المثير للجدل بتأييد 62 صوتا في مقابل 55      عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة · // صبحي غندور      محمد كناعنة ابو اسعد// من ذاكرة الأسر حلقة ٢      انتقادات لنتنياهو لارتمائه بأحضان ترامب الذي لن يتورّع عن طعن إسرائيل بالظهر.. وما سبب “كشفه” الآن بأنّه أقنعه بالانسحاب من الاتفاق النوويّ؟ وأين بوتن؟      {{عمروش فلسطين}} في ذكرى رجلٍ غنيٍ عن التعريف شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      ادب بعد أن طيرت العشوش فراخها د. اديب مقدسي      جيش الاحتلال يستعد لعدة سيناريوهات اتجاه غزة بدءًا من عملية عسكرية وانتهاءً باحتلال القطاع      غزة تصعيد فتهدئة ...وتهدئة فتصعيد بقلم :- راسم عبيدات      الجيش الإسرائيلي يلمح لحماس بأنه يعد لعملية واسعة في غزة...اصابتان في استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي.      اسرائيل تخون حلفاءها من النصرة وداعش وتمنعهم من الهروب الى هضبة الجولان      زيارة فاشلة لنتنياهو في موسكو شاكر فريد حسن     
ملفات اخبارية 
 

الوزير بينيت الأب الروحيّ لإسرائيل الكبرى والمرشّح الأقوى لخلافة نتنياهو يُحذّر الـ”العالم الحُر” من إمبراطوريّة إيرانيّة راديكاليّة وخطيرة إستراتيجيًا

2017-08-12
 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

تذّكروا الاسم جيّدًا يا عرب: نفتالي بينيت، زعيم حزب “البيت اليهوديّ”، الذي يُطال علنًا بضمّ الضفّة الغربيّة للسيادة الإسرائيليّة، قد يكون خليفة بنيامين نتنياهو، في حال أنهى الأخير حياته السياسيّة بسبب الشبهات التي تحوم حوله، والتي من المُتوقّع أنْ تصل إلى حدّ تقديم لائحة اتهّام ضدّه بتهم تلقّي الرشا، وخيانة الأمانة وإهدار المال العّام.

بينيت يحمل أفكارًا يمينيّة متطرفة، ويعتمد على تدّينه، إذْ أنّه ينتمي إلى الصهيونيّة-الدينيّة المتزمتة، والتي تُعتبر من أكثر الفئات والجهات تطرفًا وتزمتًا، علمًا أنّها لا تُخفي هذا الغليان في كره كلّ ناطقٍ بالضاد، ولا تُخفي أيضًا إنكارها الكامل والمبدئيّ لوجود شعبٍ فلسطينيٍّ.

وفي هذا السياق، نقل مراسل موقع (WALLA) الإخباريّ الإسرائيليّ عن وزير التعليم بينيت، نقل عنه مطالبته بأنْ تعد إسرائيل عقيدة قتالية جديدة مفادها أنّه في الحرب القادمة يجب أنْ يكون لبنان كلّه هو العنوان.

وقال الوزير بينيت، وهو ضابط رفيع المُستوى في الاحتياط، وكان متورطًا في قتل مدنيين لبنانيين في السابق، قال إنّ لبنان يساوي حزب الله، وحزب الله يساوي لبنان، لأنّ اللبنانيين يعتقدون اعتقادًا خاطئًا أنّ إسرائيل تفرق بين حزب الله والحكومة اللبنانية في أيّ مواجهة قادمة، على حدّ تعبيره.

وتابع الوزير الإسرائيليّ قائلاً إنّه في اللحظة التي تسقط فيها قذيفة صاروخية باتجاه المدن الإسرائيليّة فإنّ لبنان هو العنوان في الردّ الإسرائيليّ، وإذا ما أقيمت قاعدة عسكرية في أرجاء لبنان، فإنّ هذه الدولة ستتحمل أيّ رد إسرائيليّ على ذلك، وأعداؤنا يجب أنْ يعلموا أنّهم يقفون في الجانب الخاطئ من التاريخ، أكّد بينيت.

من جهتها، قالت صحيفة (هآرتس) الإسرائيليّة إنّ الوزير بينيت حذّر من أنّ من يحاول المس باليهود فسيدفع الثمن، وإذا حاولت أي من الأطراف اختبار قدراتنا، فسيجدون أنفسهم أمام جيش قويّ، بحسب تعبيره.

ونقلت عنه مراسلة صحيفة “هآرتس″ قوله إنّ إسرائيل تعيش في قلب منطقة الشرق الأوسط حيث لا مكان للضعفاء، لذلك فإنّ واجبنا هو اليقظة الدائمة، والعمل بمسؤولية ووعي، وفحص المخاطر، واختبار الفرص، وعدم التنازل لحظة واحدة عن زيادة قدرتنا وجاهزيتنا الدائمة، بحسب تعبيره.

بالإضافة إلى ذلك، اعتبر وزير التعليم أنّ مسؤولية الحكومة الإسرائيليّة هي وقف عجلة الدماء، وإبعاد شبح الحرب عن هذه الأرض، وتوسيع أطر التعاون والتنسيق مع الجهات المعتدلة في المنطقة.

في السياق عينه، نشر رئيس حزب “البيت اليهودي” بينيت مقالاً في صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكيّة، حذّر فيه من أنّ أداء الدول الغربيّة في الشرق الأوسط من المتوقع أنْ يؤدي إلى خلق إمبراطورية إيرانية راديكالية من طهران وحتى الشرق الأوسط، وهذا ما يعتبر تهديدًا استراتيجيًا، وفق تعبيره.

وأكّد بينت على أنّ ما أسماه بـ”العالم الحر”، بقيادة الولايات المتحدة، لم ينفِّذ حتى الآن الخطوة الأولى والأهم، ألا وهي التصريح بشكلٍ علنيٍّ أنّ العالم الحر لن يسمح بإمبراطورية إيرانية بين الخليج والبحر المتوسط، على حد تعبيره.

وأوضح الوزير الإسرائيليّ أنّه هو وآخرين قلقون من اتفاق وقف إطلاق النار الذي تحقق في جنوب سوريّة بوساطة أمريكية وروسية وأردنية الشهر الماضي، مضيفاً أنّ وجود قوات من الولايات المتحدة وحلفائها في الشمال أجبر إيران للانتقال جنوبًا، ووقف القتال المؤقت في المنطقة حاليًا سيمنح إيران أرضية في محاولتها لبناء طريق سريع إلى الساحل، على حدّ زعمه.

وادعى بينت في مقاله أنّ تشخيص “داعش” على أنّه العدو المركزي، من المتوقع أنْ يُشكّل على المدى الطويل تهديدًا غير مسبوق على أوروبا، وهذا الإدعاء سمح لإيران بتحسين مكانتها، وتابع قائلاً إنّه منذ الثورة الإسلامية، يتمثل هدف إيران في تصدير هذه الثورة إلى كل مكان في العالم.

وتابع: نحن نشهد إضافة إلى تمويل النشاطات الإرهابية وتقوية المنظمات الإرهابية في أنحاء العالم، تطور إضافي في الإستراتيجية الإيرانية، هذه المرة تحت غطاء الحرب المتواصلة في سوريّة، على حد زعمه، مضيفاً أنّه في ظلّ الحرب الأهلية الدامية في سوريّة، فإنّ حزب الله يساعد في إنشاء هذا الطريق السريع، مُعتبرًا أنّ هذه الخطوة تُشكّل خطرًا على العالم الغربيّ.

واختتم بينت قائلاً إنّ السيطرة على هذا الممر ستربط إيران بشكل مباشر برعاياها في سوريّة، وستسمح لها بنقل أسلحة متطورة بسرعة وبتكلفة أقل، وهذا الممر سيسمح لإيران ببناء تواجد عسكري في البحر المتوسط، وسيمكِّنها من بناء مصانع أسلحة خارج حدودها، أكّد وزير التعليم الإسرائيليّ.

 
تعليقات