أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لبنان يَنتقل من أزمة “البَلطجة” المَحليّة إلى “البَلطجة الإسرائيليّة” الأخطر.. ليبرمان يُشعِل فَتيل حَرب النِّفط والغاز.. و”حزب الله” يَتوعّد بالتصدّي الحازِم..
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 10
 
عدد الزيارات : 31895888
 
عدد الزيارات اليوم : 3455
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   غزة ما بين جريمة القرن وصفقته د.عبير عبد الرحمن ثابت      كتائب حزب الله العراق: نرفض هيمنة أميركا على سيادة العراق وقراره السياسي      في ذكرى استقلال الدولة العبرية هارتس : واشنطن تقرر نقل سفارتها للقدس رسميا في 15 مايو القادم      اجتماع هام لمندوبي روسيا والكويت والسويد يحدد مصير وقف إطلاق النار بالغوطة      بمشاركة طائرات مسيّرة.. هجوم يستهدف مبنى القيادة الإماراتية في مأرب      قذائف وصواريخ على دمشق ودي ميستورا يدعو لتثبيت وقف إطلاق النار      عمان “تجاهلت تماماً” مبادرة لافروف لعقد محادثات فلسطينية- اسرائيلية رغم تقاطع المصالح مع ادارة بوتين: “هدنة طويلة” مع واشنطن في ملف القدس      مجلس الأمن يصوّت الجمعة على قرار يطالب بوقف إطلاق النار بسوريا لـ 30 يوماً      البنتاغون يعلق على ظهور مقاتلات "سو-57" الروسية في سوريا ويقول ان ظهورها يهدد عملياته العسكرية في سوريا      مناورات إسرائيلية أمريكية تحاكي حربا شاملة وهجوما بالصواريخ من جميع الجهات      مدفعية الجيش السوري ترد على القصف التركي      المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية: قول بلا فعل بقلم الدكتور/ أيوب عثمان      تصنيفُ وإدراجُ مستوى الشّعراءِ في أربع مراتب - ( بقلم : حاتم جوعيه      الأمن الفدرالي الروسي يحبط عملية إرهابية في مدينة سان بطرسبورغ      لافروف: موسكو عرضت على المقاتلين الخروج من الغوطة الشرقية لكن “النصرة” رفضت وروسيا مستعدة لدراسة قرار للأمم المتحدة بشأن اتفاق هدنة لمدة 30 يوما في سوريا      عون: الوضع الحالي لا يسمح لإسرائيل بتخطيّ الحدود اللبنانية      تصويت محتمل الخميس في مجلس الامن حول وقف لاطلاق النار لمدة 30 يوما في سوريا لافساح المجال امام وصول المساعدات الانسانية واجلاء المرضى والمصابين      عمرو موسى في لقاء بالجامعة الأمريكية: هناك محاولات الآن لتصفية القضية الفلسطينية ولكنها لن تنجح والدنيا بتتغير بخصوص استيراد الغاز من إسرائيل      انزال أميركي بريف الحسكة... ومفاوضات الغوطة تفشل      إسرائيل تبكي ضياع السلام وتشكو فقدان الشريك بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      ترامب متّهم.. ولن تثبت براءته! صبحي غندور*      الملك عبد الله الثاني وبوشكين وبيساريف الروسيان // المحامي محمد احمد الروسان*      الـبـُنـيـَة الـداخـلـيـة لـثـقــافـة الخَــوف الـدكـتـور عـبـد الـقـادر حـسـين يـاسـين      الاستخبارات الألمانية: حان الوقت للحوار مع الأسد      المُحامي العِراقي بديع عارف: يُداهِمني المَوت.. ولا بُد من كَشْفْ السِّر الأهم.. سألت صدام حسين: لماذا لم تُقاوِم عندما اعْتقلك الأمريكيّون؟.. وفيما يلي “جَواب الرئيس الشَّهيد”      غسان فوزي // بدعة الاختلاط والانفصال!      مُحلّل عسكريّ إسرائيليّ يُشكّك برواية الجيش حول مهاجمته مواقع إيرانيّة بعد إسقاط الطائرة وليبرمان: الجولة المُباشرة المُقبلة ضدّ إيران مسألة وقت      خطاب الرئيس عباس ....ما الجديد ...؟؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      نتنياهو الفاسد الى الاستقالة والسجن..ابرز معاونيه يشهد ضده بتهمة الخيانة والغش      شهداء في دمشق والجيش السوري يقصف مسلحي الغوطة     
ملفات اخبارية 
 

في مجزرة جديدة.. أكثر من 25 شهيداً في غارة للتحالف على سوق المَشْنق غرب صعدة

2017-06-18
 
مدير عام مكتب الصحة العامة في محافظة صعدة شمال اليمن يفيد باستشهاد 25 مدنياً وجرح شخص واحد إثر غارة جوية للتحالف السعودي فجر الأحد استهدفت سوق المَشْنق الشعبي في مديرية شدا الحدودية غربي المحافظة.
غارة جوية للتحالف السعودي تستهدف سوق المَشْنق الشعبي في صعدة (صورة أرشيفية)
أفاد مدير عام مكتب الصحة العامة في محافظة صعدة شمال اليمن عبدالإله العزي للميادين باستشهاد 25 مدنياً وجرح شخص واحد إثر غارة جوية للتحالف السعودي فجر الأحد استهدفت سوق المَشْنق الشعبية في مديرية شدا الحدودية غربي المحافظة.

وأضاف العزي بأن القوات السعودية رافقت القصف الجوي على السوق بقصف مدفعي، وهو ما حال دون تمكن المسعفين من انتشال الضحايا الذين لازالت جثثهم في مكان القصف، مؤكداً بأن 25 جثة وصلت إلى مستشفى صعدة.  

 

 

 


ميدانياً، أفاد مراسل الميادين في اليمن بأن المعارك تتواصل على أشدها بين قوات الجيش  اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والجيش السوداني من جهة أخرى شمالي صحراء ميدي الحدودية مع السعودية، على وقع غارات جوية مكثفة للتحالف السعودي استهدفت مناطق متفرقة في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين لإسناد عمليات زحف قوات هادي والقوات السودانية شمالي ميدي. 

في المقابل، قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مواقع القوات السودانية في منطقة الطِوال وشمالي صحراء ميدي عند الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية، بالإضافة إلى قصف مواقع الجيش السعودي في مركز القِفل وقريتي العطايا وأم التراب بجيزان السعودية. 

 

كذلك دمّر الجيش واللجان الشعبية جرّافة عسكرية للقوات السعودية أثناء محاولة استحداث تحصينات وسواتر للجنود السعوديين في موقع السديس، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف موقعي ذورعين وعباسه في نجران السعودية. 

 

 

 

وفي محافظة مأرب، قتل وجرح العديد من قوات هادي أثناء تصدّي الجيش واللجان لمحاولة زحفهم لليوم الثاني على التوالي باتجاه تلال النصيب الأحمر والبراء في وادي الربيعة، في ظل غارات جوية للتحالف استهدفت منطقتي ضوار والمَخْدرة بمديرية صِرواح غربي المحافظة شمال شرق اليمن. 

 

 

 

وإلى تعز، فقد دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية وقوات الرئيس هادي في منطقة الكَدَحَة الواقعة بين مديريتي المعافِر ومَقْبَنة جنوبي غرب المحافظة فيما يشهد محيط معسكري التشريفات والقوات الخاصة تراشقاً مدفعياً بين الطرفين شرقي المدينة جنوب اليمن. 

 


هذا وقد قصف الجيش واللجان الشعبية بالمدفعية  تحصينات قوات هادي في تلّة الخَزّان بمديرية كَـرِش شمالي محافظة لحج المجاورة.

 


 

وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد العاطفي قال في تصريح لوكالة سبأ اليمنية إن "الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنّوا من فرض واقع عملياتي وقتالي جديد، وتحقيق معادلة عسكرية جديدة تسمح لقواتنا المسلحة تنفيذ عمليات مباغتة في العمق الإستراتيجي المعادي على إمتداد كافة مسارح العمليات القتالية"، وفق ما قال. 

وأضاف العاطفي "من الآن وصاعداً بات على قادة أنظمة وجيوش تحالف العدوان على اليمن أن يدركوا أن إستراتيجيتنا الشاملة في المواجهة والدفاع عن الأرض والعِرض لديها القدرة الكاملة في التحكم والسيطرة تجاه المسارات والتكتيكات العدائية القائمة والمحتملة".
 
تعليقات