أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان// فِلسطين العِزَّة والمَجد.. نَفتَخِر بانتمائِنا إلى هذا الشَّعب الذي يُقَدِّم قوافِل الشُّهداء دِفاعًا عن كرامَة الأُمّة والعَقيدة..
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 20
 
عدد الزيارات : 32744304
 
عدد الزيارات اليوم : 7032
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   عباس يعارض مبادرة أمريكية لإعادة إعمار قطاع غزة لهذه الاسباب ..      خبير عسكري: طائرات إسرائيلية قصفت قوات الحشد العراقية      معارك عنيفة جنوب مطار الحديدة وأنباء عن تدمير مبانيه ومدرجه بغارات التحالف السعودي      دمشق: توغل قوات أميركية وتركية بمحيط منبج عدوان متواصل على وحدة سوريا      ثمار الدعم الخليجي تتجلى ...ملك الأردن: مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي      الإسـتـخـفـاف بـذكـاء الـطـفـولـة الدكتور عـبد القادر حسين ياسين       لن يوقف الوهم العد التنازلى لانفجار غزة د. عبير عبد الرحمن ثابت      صحيفة تكشف "مفاجأة" محمد بن سلمان لزعيم جماعة "أنصار الله"      للمرة الاولى في تاريخ الدولة العبرية ..اعتقال وزير إسرائيلي سابق بتهمة التجسس لصالح إيران      طائرات تابعة للتحالف بقيادة أمريكا تقصف أحد مواقع الجيش السوري في شرق البلاد وانباء عن سقوط قتلى وجرحى      طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن 9 غارات على قطاع غزة فجرا..وصافرات الانذار تدوي في المستوطنات      رجحان كفة الحسم العسكري لتحرير الجنوب السوري.. الجيش السوري استكمل التحضيرات واعد لسناريوهات التدخل الإسرائيلي والأمريكي وبقي قرار بدء القتال..      الجيش اليمني واللجان يأسرون 160 عنصراً من التحالف السعودي في الساحل الغربي      البخيتي للميادين: الزورق الذي تمت السيطرة عليه قبالة الحديدة فرنسي       "أنصار الله" تطلق صاروخا باليستيا على معسكر للجيش السعودي شرقي جازان      الطائرات التركية تقصف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني في العراق      11 حريقاً في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة جراء الطائرات الورقية      الحديدة لا تزال في أيدي الجيش اليمني واللجان وانحسار وجود التحالف السعودي عند الساحل الغربي      الاردن .. حكومة الرزاز تعيد التموضع في الحضن السعودي مبكّراً والخلاف السياسي بين الرئيس ووزير خارجيته يطل برأسه..      القمّة لترامب وكيم والنصر لنتنياهو زهير أندراوس      الرئيس السوري ... وقت تحليق الطائرات الإسرائيلية في سماء سوريا قارب على النهاية      مَعرَكة استعادة الجيش السُّوريّ لمِنطَقة الجنوب الغَربيّ وفَتح الحُدود مَع الأُردن باتَت وَشيكةً رُغم التَّهديدات الأمريكيّة..      القوة الصاروخية اليمنية تعلن مقتل 40 عنصراً من قوات التحالف السعودي      وحدة الطائرات الحارقة تنفذ تهديداتها وتشعل غابات وحقول مستوطنات غلاف غزة      لا يمكن التصدي لصفقة القرن باستراتيجية دفاعية فقط.. الجنوب السوري الاختبار الأول.. والأردن تجاوز الازمة ولكن.. بسام ابو شريف      مُستشرقة إسرائيليّة مُقربّة من نتنياهو: تاريخيًا يُمكن تذكّر بن سلمان كزعيمٍ عربيٍّ لديه علاقات وطيدة وعلنيّة مع إسرائيل ويهود أمريكا ويؤدّي دورًا محوريًا بـ”صفقة القرن”      الحوثي: إسرائيل ترى السيطرة على الساحل الغربي هدفاً استراتيجياً      ابراهيم ابوعتيله //من منظمة للتحرير إلى منظومة للتمرير      بيان لناشطين حقوقيين وسياسيين في الداخل الفلسطيني يطالب بالتوقف عن قمع المتظاهرين ورفع العقوبات عن غزة      المحلل نضال السبع: حوار إسماعيل هنية يكشف نتائج إيجابية لانتصارات دمشق العسكرية     
ملفات اخبارية 
 

في مجزرة جديدة.. أكثر من 25 شهيداً في غارة للتحالف على سوق المَشْنق غرب صعدة

2017-06-18
 
مدير عام مكتب الصحة العامة في محافظة صعدة شمال اليمن يفيد باستشهاد 25 مدنياً وجرح شخص واحد إثر غارة جوية للتحالف السعودي فجر الأحد استهدفت سوق المَشْنق الشعبي في مديرية شدا الحدودية غربي المحافظة.
غارة جوية للتحالف السعودي تستهدف سوق المَشْنق الشعبي في صعدة (صورة أرشيفية)
أفاد مدير عام مكتب الصحة العامة في محافظة صعدة شمال اليمن عبدالإله العزي للميادين باستشهاد 25 مدنياً وجرح شخص واحد إثر غارة جوية للتحالف السعودي فجر الأحد استهدفت سوق المَشْنق الشعبية في مديرية شدا الحدودية غربي المحافظة.

وأضاف العزي بأن القوات السعودية رافقت القصف الجوي على السوق بقصف مدفعي، وهو ما حال دون تمكن المسعفين من انتشال الضحايا الذين لازالت جثثهم في مكان القصف، مؤكداً بأن 25 جثة وصلت إلى مستشفى صعدة.  

 

 

 


ميدانياً، أفاد مراسل الميادين في اليمن بأن المعارك تتواصل على أشدها بين قوات الجيش  اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والجيش السوداني من جهة أخرى شمالي صحراء ميدي الحدودية مع السعودية، على وقع غارات جوية مكثفة للتحالف السعودي استهدفت مناطق متفرقة في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين لإسناد عمليات زحف قوات هادي والقوات السودانية شمالي ميدي. 

في المقابل، قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مواقع القوات السودانية في منطقة الطِوال وشمالي صحراء ميدي عند الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية، بالإضافة إلى قصف مواقع الجيش السعودي في مركز القِفل وقريتي العطايا وأم التراب بجيزان السعودية. 

 

كذلك دمّر الجيش واللجان الشعبية جرّافة عسكرية للقوات السعودية أثناء محاولة استحداث تحصينات وسواتر للجنود السعوديين في موقع السديس، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف موقعي ذورعين وعباسه في نجران السعودية. 

 

 

 

وفي محافظة مأرب، قتل وجرح العديد من قوات هادي أثناء تصدّي الجيش واللجان لمحاولة زحفهم لليوم الثاني على التوالي باتجاه تلال النصيب الأحمر والبراء في وادي الربيعة، في ظل غارات جوية للتحالف استهدفت منطقتي ضوار والمَخْدرة بمديرية صِرواح غربي المحافظة شمال شرق اليمن. 

 

 

 

وإلى تعز، فقد دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية وقوات الرئيس هادي في منطقة الكَدَحَة الواقعة بين مديريتي المعافِر ومَقْبَنة جنوبي غرب المحافظة فيما يشهد محيط معسكري التشريفات والقوات الخاصة تراشقاً مدفعياً بين الطرفين شرقي المدينة جنوب اليمن. 

 


هذا وقد قصف الجيش واللجان الشعبية بالمدفعية  تحصينات قوات هادي في تلّة الخَزّان بمديرية كَـرِش شمالي محافظة لحج المجاورة.

 


 

وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد العاطفي قال في تصريح لوكالة سبأ اليمنية إن "الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنّوا من فرض واقع عملياتي وقتالي جديد، وتحقيق معادلة عسكرية جديدة تسمح لقواتنا المسلحة تنفيذ عمليات مباغتة في العمق الإستراتيجي المعادي على إمتداد كافة مسارح العمليات القتالية"، وفق ما قال. 

وأضاف العاطفي "من الآن وصاعداً بات على قادة أنظمة وجيوش تحالف العدوان على اليمن أن يدركوا أن إستراتيجيتنا الشاملة في المواجهة والدفاع عن الأرض والعِرض لديها القدرة الكاملة في التحكم والسيطرة تجاه المسارات والتكتيكات العدائية القائمة والمحتملة".
 
تعليقات