أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان// فِلسطين العِزَّة والمَجد.. نَفتَخِر بانتمائِنا إلى هذا الشَّعب الذي يُقَدِّم قوافِل الشُّهداء دِفاعًا عن كرامَة الأُمّة والعَقيدة..
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 24
 
عدد الزيارات : 32554613
 
عدد الزيارات اليوم : 4812
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   نتنياهو يبتّز عبّاس: ادفع رواتب غزّة لمنع الانفجار والحرب وإلّا سنخصمها من أموال السلطة ونُحولّها مباشرةً إلى المُوظّفين بالقطاع…      ترامب: لا تزال هناك فرصة لعقد قمة مع كوريا الشمالية      نصر الله: العقوبات الأمريكية السعودية على المقاومة لا أثر لها مادياً أو مالياً.. ولا نسعى إلى الحرب ولكننا لا نخافها.. قلناها سابقاً ونكررها اليوم      الدفاع اليمنية: إحباط أكبر زحف لقوات التحالف السعودي عند الساحل الغربي      ابراهيم ابوعتيله // أليست روسيا حليفاً ..      معلق الشؤون العربية في صحيفة "معاريف" الإسرائيلية ..حان الوقت للاعتراف بالحقيقة      بيسكوف: روسيا ترفض بشكل قاطع الاتهامات بتورطها في كارثة الطائرة الماليزية      من رسائل الود والاعجاب بين بيبي وترامب 2) دودو يرد على بيبي // زياد شليوط      جواد بولس //حيفا عيّافة الزبد وولّادة المنى      أمسية رمضانية استثنائية أعادتني الى الحياة من جديد / عاطف زيد الكيلاني      الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان صاروخي اسرائيلي على مطار الضبعة العسكري بريف حمص      مادورو يعلن اعتقال مجموعة من العسكريين بتهمة التآمر لقلب نظام الحكم      ربي العراقي( اف 16 ) يقصف مواقع لداعش ومستودع للصواريخ يتواجد فيه عدد من عناصرهم في منطقة هجين داخل الاراضي السورية      بومبيو:مازلنا ملتزمين بالحوار مع كوريا الشمالية رغم الغاء قمة ترامب كيم والتي يعزو البيت الابيض إلغاءها الى عدم التزام كوريا الشمالية بـ”العديد من الوعود”      الإحتلال يعزز قواته في القدس تحسبا لوقوع مواجهات واستعدادات في غزة لمسيرات العودة      خواطر فكرية في شهر القرآن الكريم صبحي غندور*      موقع عبري .. اسرائيل تهدد محمود عباس، بعدم الاستمرار في تجميد رواتب الموظفين في غزة.      كوريا الشمالية تفكك ميدان بونغيري للتجارب النووية      بوغدانوف: بإيعاز من بوتين... لافرينتيف أجرى مباحثات مع الأسد في سوريا      كاتس يتوقع أن تعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان      خامنئي يضع 7 شروط للاتحاد الأوروبي للإبقاء على الاتفاق النووي.... والحرس الثوري يهدد أمريكا إن هاجمت إيران      التحالف الأميركي يستهدف موقعين للجيش السوري في مواجهة داعش بمنطقة البادية..لاحقا مصادر سورية تنفي      لبنان: بري رئيساً للمجلس النيابي الجديد للمرة السادسة بـ98 صوتاً       فيصل المقداد، انسحاب او بقاء القوات المتواجدة في الاراضي السورية بدعوة من الحكومة هو شأن يخص الحكومة السورية وحدها      حيفا تنتصر لغزة والقدس بقلم :- راسم عبيدات      نتنياهو ينقل مقر اجتماعات حكومته إلى مخبأ تحت الأرض نتيجة التوتر مع سوريا وإيران      طائرات الاحتلال الاسرائيلي تقصف ميناء غزة البحري فجر اليوم      بعد يوم من إعادة انتخابه.. مادورو يطرد القائم بالأعمال الأميركي      واشنطن تسعى لتغيير النظام في ايران.. هل نصدق؟ كمال خلف      مخيم اليرموك شبه مدمر بالكامل وعدد الفلسطينيين الذين بقوا لا يزيد عن 200     
ملفات اخبارية 
 

اللقاء بين السنوار ودحلان في القاهرة: اتفاق على انقاذ القطاع من ازمة كهرباء زاحفة.. وفتح معبر رفح بشكل منتظم ولساعات أطول.. وعباس في حال غضب واكتئاب لخوفه من التهميش

2017-06-16
 

اللقاء بين السنوار ودحلان في القاهرة: حديث عن أيام الطفولة في مخيم خان يونس.. واتفاق على انقاذ القطاع من ازمة كهرباء زاحفة.. وفتح معبر رفح بشكل منتظم ولساعات أطول.. وعباس في حال غضب واكتئاب لخوفه من التهميش

لندن ـ “راي اليوم” ـ من مها بربار:

اكدت مصادر فلسطينية مطلعة لـ”راي اليوم” ان السيد يحيى السنوار رئيس حركة “حماس″ في قطاع غزة عقد اربع جلسات حوار مع النائب محمد دحلان في القاهرة بإشراف رئيس جهاز المخابرات المصرية يومي الاحد والاثنين الماضيين.

وقالت هذه المصادر ان السيد سمير المشهراوي، الذراع الأيمن للنائب دحلان حضر اللقاء، بينما شارك فيه من وفد حركة “حماس″  كل من روحي مشتهى وتوفيق او نعيم.

وأشارت المصادر الى ان من ابرز القضايا التي تم طرحها كيفية زيادة كمية الكهرباء من مصر الى قطاع غزة، وارسال كميات عاجلة من الديزل الى المحطة لمواجهة أي خطوة إسرائيلية لقطع الوقود عنها بطلب من الرئيس عباس وزيادة أيام فتح معبر رفح وساعاته، تلبية لتدفق الزوار في فصل الصيف، وضخ حوالي مئة مليون دولار في الأشهر المقبلة لانقاذ قطاع غزة واقتصاده من ازمة مالية طاحنة، واكد النائب دحلان ان دولة الامارات قد تقدم الدعم في هذا المضمار.

وأكدت هذه المصادر ان السيد السنوار تعهد للسلطات المصرية بتشديد الامن على الحدود بين قطاع غزة ومصر، وكبح جماح الجماعات الإسلامية المتشددة، وتلبية الشروط المصرية الأمنية كاملة في سيناء، بما في ذلك اغلاق بعض الانفاق.

ويذكر ان النائب دحلان والسيد السنوار عاشا طفولتهما سويا في مخيم خان يونس وانضم الاول الى شبيبة حركة “فتح”، والثاني الى حركة الاخوان المسلمين، ولم يلتقيا وجها لوجه الا اثناء هذا اللقاء في القاهرة بعد انقطاع دام اكثر من عشرين عاما لابعاد النائب دحلان الى الأردن واعتقال السنوار من قبل  السلطات الإسرائيلية لاعدامه متعاملين مع الاحتلال ولم يفرج عنه الا في صفقة تبادل شاليط عام 2011.

وكشف احد الذين شاركوا في هذا اللقاء ان السيد السنوار والنائب دحلان تعانقا قبل بدء اللقاء الاول وتبادلا الحديث عن مرحلة الطفولة قبل ان يبدأ مناقشة القضايا الرئيسية على جدول الاعمال.

وأثار هذه التقارب بين دحلان والسنوار حالة من الغضب في اوساط السلطة الفلسطينية في رام الله، وجرى تفسيره على انه تهميش للسلطة ورئيسها محمود عباس من قبل الحكومة المصرية خاصة.

وأفادت تقارير واردة من الضفة الغربية ان النائب دحلان، وبمساعدة أعضاء في اللجنة التنفيذية في حركة “فتح” نجح في تحقيق اختراق سياسي مهم خاصة في المخيمات، ومدن الشمال (نابلس تحديدا).

انباء اللقاء بين السنوار ودحلان اصابت الرئيس عباس بحالة من الاكتئاب والغضب، وانعكست هذه الحالة في تدخينه بشراهة ومزاج حاد للغاية، حسب احد المقربين منه في رام الله.

 
تعليقات