أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
هل ينجح نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة ..؟! بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 45
 
عدد الزيارات : 46818322
 
عدد الزيارات اليوم : 10341
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

تل أبيب: “إطلاق آلاف الصواريخ الدقيقة يوميًا سيمنع المنظومة الدفاعيّة الإسرائيليّة من توفير حمايةٍ مُحكمةٍ لأجوائها والخطر سيزداد إنْ أتت صواريخ كروز من العراق أو اليمن”

الشيخ يكشف تفاصيل لقائه بالبرغوثي في سجون الاحتلال وتقارير إسرائيلية تتحدث عن تقديم الرئيس عباس “عرضا مغريًا” للتنازل عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية

إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   اليوم | الجماهير الفلسطينية في البلاد تحيي ذكرى النكبة والاسرائيليون يحتفلون بالإستقلال      "أنصار الله": هاجمنا أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في مدينة جازان السعودية      واشنطن وطهران.. مقاربات نووية وحلول قد ترى النور الدكتور حسن مرهج      73 عامًأ.. وما زالت النكبة مستمرّة.. الانتقال من الأسرلة إلى الصهينة! هل القيادة تقود أمْ مجرورة من قبل الرأي العام في مناطق الـ48؟ ولماذا لا يوجد طيار درزي واحد في سلاح الجو الاسرائيلي؟ زهير أندراوس      المواقف الأمريكية من دعم السلام وحقوق الشعب الفلسطيني بقلم : سري القدوة      عبد الرحيم جاموس //ثلاثة وثلاثون عاما على الرحيل ..!      رؤية سياسية للواقع العربي في اسرائيل: افلاس الأحزاب يفرض البدء بتنظيم مجتمع مدني !! نبيل عودة      ضابط إسرائيلي يكشف مجريات المفاوضات مع حماس، بشأن عقد صفقة تبادل أسرى جديدة      مدير "سي إن إن": أنتجنا دعايات مضللة للإطاحة بترامب في الانتخابات      القدوة:سألتقي حماس والجهاد.. ومروان البرغوثي سيترشح للرئاسة الفلسطينية      "مزيف ومفبرك"... سوريا تندد بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سراقب      بايدن يعلن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان ومدير المخابرات يحذر من “خطر كبير”.. والبرلمان الأفغاني يحذر من حرب أهلية طاحنة      روحاني يكشف عن رد إيران على “جريمة نظنز”: رفع تخصيب اليورانيوم حتى 60% وتركيب أجهزة طرد من الجيل السادس.. إسرائيل وصلها الرد الأولي       هل ينجح نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة ..؟! بقلم: شاكر فريد حسن       هل ينجح نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة ..؟! بقلم: شاكر فريد حسن      عروشُ المهازل عبد الله ضراب الجزائري      دار الشروق تصدر أول أعمال الأسير أيمن الشرباتي      نمر سعدي وشعريَّة المجاز الطائر محمد علي شمس الدين      المدينة المقدسة تواجه صراع وجود ومصير وتخوض اشتباكات يومية متنقلة من حي لحي ومن زقاق لزقاق...! // *نواف الزرو      مسؤول إسرائيلي لـ"نيويورك تايمز": لا ننوي الرد على مهاجمة إيران للسفينة      مشروع قانون لسحب الجنسية الإسرائيلية ممن أدين بـ"الإرهاب"      تفاصيل جديدة... سر زيارة الوفد السعودي العاجلة بعد أزمة ملك الأردن وأخيه      استهداف سفينة إسرائيلية بالقرب من إمارة الفجيرة.. ومسؤولون اسرائيليون يتهمون إيران ووكالة ايرانية تؤكد الخبر      روحاني يحذر من "أمر خطير" في منطقة الخليج بعد تخريب منشأة نووية      عبد الباري عطوان //ماذا يعني الانتِقام الإيراني السّريع بقصف سفينة إسرائيليّة قُبالة الفجيرة في بحر عُمان؟      أزمة تشكيل الحكومة: نتنياهو يصعّد ضد إيران واليمين يطالبه بالتنحي      جائحة كورونا| ما هي التسهيلات الجديدة المرتقبة وما هي القيود المستمرة معنا؟ إليكم التفاصيل      رئيس الموساد والسفير الأسبق إفراييم هاليفي يتهّم نتنياهو باستغلال عمليات الجهاز ضدّ إيران لتحقيق مآربه الشخصيّة والسياسيّة      مقتل شخص وإصابة شرطي في واقعة إطلاق نار بمدرسة ثانوية في ولاية تنيسي       إبراهيم أمين مؤمن// الاتجاه المعاكس «من رواية قنابل الثقوب السوداء»     
تحت المجهر 
 

مُحلّلٌ إسرائيليٌّ: وسائل الإعلام اليساريّة واليمينيّة بجوقةٍ مُوحدّةٍ تُشعِل وتُحرِّض على سفك الدماء وتغسِل الأدمغة: الفلسطينيون وُلِدوا كيْ يُقتَلوا وهم حيوانات ونحن بشر

2019-03-31
 
March 30, 2019

 

 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

يُعتبَر الصحافيّ الإسرائيليّ، غدعون ليفي، المُمثّل الشرعيّ والوحيد لمُعاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال، وبسبب كتاباته، التي تُعتبر استفزازيّةً وخارجة عمّا يُسّمى سرب الإجماع القوميّ الصهيونيّ، يتعرّض لمُضايقاتٍ وتهديداتٍ وشتائم وبذيء الكلام، ولكنّه لا يتوقّف عن نشر المقالات في صحيفة (هآرتس) التي تُعرّي الاحتلال وجيشه وقادة الكيان والصحافة العبريّة، التي تتحوّل إلى جوقة تحريضٍ لسفك دماء الفلسطينيين.

وفي مقاله الأخير جزم أنّه إذا اندلعت حربٍ أخرى في غزّة، فهذا سيكون بدرجةٍ ما بسبب تحريض وسائل الإعلام اليساريّة، وإذا مُنِعت الحرب، فهذا سيكون بدرجةٍ ما بفضل ضبط النفس لليمينيّ المكروه علينا بنيامين نتنياهو.

وأوضح: وسائل الإعلام، اليسار واليمين، في جوقةٍ مُوحدّةٍ تقريبًا، تُشعِل وتُحرِّض على سفك الدماء، متعطشة للإثارة، مُضيفًا أنّ جنون هذه المعارك الدوريّة، صحف تدفع إلى حرب وما زالت تعتبر يساريّةً، أصبحت هي القاعدة، هذه هي صحفنا المقاتلة التي تحارب من أجل الحرب.

وبرأيه، فإنّ ترتيب الأمور كالتالي: في البداية يخفون خلال سنواتٍ بصورةٍ منهجيّةٍ وعمدًا الدوافع والتبريرات لعنف الفلسطينيين، يخفون قمع الاحتلال، كلّ ذلك إرهاب، وجميعهم إرهابيون، بعد ذلك يُضّخِمون أبعاد عملياتهم، وأخيرًا يُطالِبون بالثأر بحيث يكون بشكلٍ لم يخلقه الشيطان بعد.

وتابع: في غزّة ما زال عشرات الآلاف الذين ليس لهم بيت من الحرب السابقة، مُشدّدًا على أنّه لا توجد كلمة عن الذين يعيشون داخل الحصار وعن مرضى السرطان الذين يحتضرون وعن الجوع والبطالة والخوف من القصف في منطقة لا توجد فيها ملاجئ، والصحف تُخفي وتخون، الجنود يضربون شخصًا أعمى في سريره ويقتلون سائقًا في سيارته، قتلٌ يوميٌّ تقريبًا في الضفّة، ولا توجد أيّ كلمةٍ، فقط أنقاض البيت في مشميرت، النتيجة التي يصعب منعها هي أنّ إسرائيل لا يُمكِنها السكوت، قال ليفي.

وتابع: مراسلة للشؤون السياسيّة، التي كانت مراسلة للشؤون العسكريّة، تسأل رئيس الوزراء قرب الطائرة المتجهة إلى واشنطن بصورة تُجمِّد الدم في العروق: كيف لا يتم حتى الآن الإبلاغ عن قتلى في غزة؟، كيف أنّك حقًا لم تقتل حتى الآن، يا نتنياهو؟. وفي “إذاعة الجيش” يعرضون للبث أحد سكان غزة الذي يتحدث عن القليل من معاناتها إلى جانب أحد سكان سدروت.

وعلى الفور يبرز الصراخ في وسائل الإعلام. كيف يتجرؤون على مقارنة الغزي مع شخصٍ يعيش في سدروت، المقارنة بين الحيوان والإنسان. “إذاعة الجيش” لم تتجرأ على إجراء مقابلةٍ مع شخصٍ من غزّة مرّةٍ أخرى.

ولفت إلى أنّ المعاناة فقط توجد في سدروت، أشخاص يوجدون فقط في غلاف غزة، أطفال يوجدون فقط في مشميرت، العناوين تصرخ: حتى هنا، يجب تدفيع الثمن، الساعة تضغط، يجب القتل. لا يكفي تدمير 100 بيت، نحن بحاجة إلى 1000 ومع الدماء.

أمّا فيما يتعلّق بالخبراء في الاستوديو: يجب الضرب والردع. مسيرة الشعارات الفارغة: “لا يُمكِن الانتقال إلى جدول الأعمال العاديّ، لماذا حقًا؟ لا يُمكِن ضبط النفس؟ لمَ لا؟ ممنوع الصمت؟ لا أحد يخطر بباله أنْ يرفع الحصار، هذا هراء، يجب قصف أرضٍ عاجزةٍ، هذا منطقيّ.

وأردف: جنرالات يتشاجرون فيما بينهم من البطل الذي قتل أحمد الجعبري، وأحد ما لا يسمي الولد باسمه: قتل. الجميع في وسائل الإعلام اليساريّة التي جزء كبير من الكتاب والمذيعين فيها يصوتون لبيني غانتس أوْ ميرتس، لكن هذه جزئية عديمة الأهمية، المُهِّم أنهم مسؤولون عن أنّ إسرائيل تحصل على معلومات ممنهجة وتغسل الأدمغة، حوار بين اليمين واليمين المتطرف، صحف تخون رسالتها، مُجندّة كلّها للموضوع الأكثر مصيرية.

وخلُص الصحافيّ ليفي إلى القول: الصورة التي ترسمها: الفلسطينيون ولدوا كيْ يُقتَلوا، هم حيوانات ونحن بشر، هم يفرِضون الحرب على الدولة الأكثر سعيًا للسلام، حرب لا تريدها تمامًا، ولكن هذه الحرب التي لا تريدها أصبحت حلمنا الآن، وإذا كان نتنياهو لا يفهم ذلك، فنحن المراسلون اليساريون سنشرح له ذلك. هذا يُمكِنه أنْ ينتهي في رفح وبالدم. إذا لم يكن في هذه المرة ففي المرة القادمة. شكراً لـ”يديعوت احرونوت” وإلى اللقاء يا “إسرائيل اليوم” وتحية لقنوات التلفزيون والإذاعة، وسنلتقي بعد الحرب القادمة، على حدّ تعبيره.

 
تعليقات