أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية// الحرب قادمة وساعة الصفر قريبة جدا....
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 21
 
عدد الزيارات : 36668403
 
عدد الزيارات اليوم : 12472
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

تل أبيب: الحرس الثوريّ يُواصِل التمركز بسورية لإقامة جبهةٍ ضدّ الكيان بالإضافة للجبهة التي يُقيمها حزب الله بلبنان وبتقدير الروس سيؤدّي الوضع لحربٍ إسرائيليّةٍ سوريّةٍ

إسرائيل تستعد لتدخل عسكري في أي تصعيد محتمل بين إيران والولايات المتحدة بالخليج

نتنياهو: الجيش يستعد لاندلاع مواجهات على أكثر من جبهة واحدة واي اتفاق نووي مع إيران كذبة كبيرة

الإعلامّيون الإسرائيليون شاركوا في مأدبة عشاءٍ نظّمها ملك البحرين… ووزير خارجيته يؤكّد استعداد بلاده لمشاريع مُشتركةٍ مع الكيان.

خبراء أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون في خدمة السعودية يعجزون عن مواجهة صواريخ الحوثيين ومهمتهم أصبحت مستحيلة مع صواريخ كروز

باحثٌ أمريكيٌّ بعد لقاءٍ مُطوَّلٍ مع كوشنير: العرّاب تعمّد تجاهل “دولةً” للفلسطينيين وترامب لم يقرأ “صفقة القرن” ونتنياهو يراها كحزام النجاة من تورّطه بقضايا الفساد

كشف ما عرضه نتنياهو عليه حول غزة مبارك: صفقة القرن ستؤدي الى انفجار المنطقة وعلى العرب الاستعداد

القائد السابق للـ(الموساد) للتلفزيون العبريّ: “الجهاز هو منظّمة جريمة مرخّصة”… وعناصره يقومون بتنفيذ الخطف والإعدام والاغتيال بترخيصٍ رسميٍّ إسرائيليٍّ

كشف تفاصيل مثيرة و كاملة لـ"صفقة القرن"... وثيقة مسربة داخل وزارة الخارجية الإسرائيلية

إجماع فلسطيني على رفض مؤتمر البحرين..ومنظمة التحرير تعلن مقاطعتها لاجتماع البحرين

تل أبيب: السلطة ستنهار خلال 3 أشهر وشعبيّة عبّاس مُهينة ووصلت للحضيض وإسرائيل معنيّةٌ باندلاع الانتفاضة لتسهيل ضمّ أجزاءٍ من الضفّة الغربيّة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   اصابات برصاص الاحتلال بينهم مسعفين في مسيرات العودة شرق قطاع غزة      مقتل مستوطنة واصابة 2 بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة      هشام الهبيشان . // :" سورية ... مابعد تحرير خان شيخون لن يكون كما قبله !؟"      من أجل إعادة الاعتبار لصحافتنا المكتوبة زياد شليوط      تهجير سكان قطاع غزة هدف استراتيجي للإسرائيليين د. فايز أبو شمالة      "السفاح" و"الليبرالية" بقلم: فراس ياغي      جواد بولس// تقول الحياة: يبقى الغناء أدوم وأنبل      دور يبحث عن جيل عربي جديد صبحي غندور*      مسؤول اسرائيلي كبير: الجيش يستعد للقيام بهجوم عسكري مهم عن طريق البحر والبر والجو داخل غزة!      عطوان للميادين: جبهة العراق الآن فتحت وأصبحت مثل جبهات غزة ولبنان وسوريا      إعلاميٌّ سعوديٌّ ينشر مقالاً بصحيفةٍ إسرائيليّةٍ عنصريّةٍ ومُتطرّفةٍ لترويج “رؤية ابن سلمان” ويُهاجِم العاهل الأردنيّ ويؤكّد: إيران العدوّ المُشترك للكيان والمملكة والتطبيع وُجهتنا      المطران حنّا: إسرائيل ترتكِب جريمة العصر بالقدس في ظلّ الانقسام الفلسطينيّ والترهّل العربيّ والانحياز الأمريكيّ لتهويدها والقضاء على الوجود الفلسطينيّ فيها      إبراهيم أبراش // الدين والوطن ملك للجميع لا يجوز احتكارهما      "الموقف ليس مفاجئًا".. كناعنة: تصريحات أيمن عودة خطيرة جدًا.. والشروط التي يُقدمها كلام فارغ      تل أبيب: التحدّي الأكبر للاحتلال هو بالضفّة الغربيّة والتنسيق الأمنيّ ما زال مستمِّرًا وبوتيرةٍ عاليّةٍ وإسرائيل حكومة دمى أمريكيّة بعد منعها طليب وعمر زيارتها      طائرات الاحتلال الاسرائيلي تقصف عدة مواقع في قطاع غزة      تحول دراماتيكي ..ايمن عودة لا يستبعد الانضمام الى ائتلاف برئاسة غانتس      مُستشرِقٌ إسرائيليٌّ عن محافل رفيعةٍ بالكيان: السيسي ينظر للحكومة الإسرائيليّة على أنّها الجانب المُشرِق من الكوكب ويعمل بوتيرةٍ عاليّةٍ لوقف مُقاطعتها ثقافيًا أيضًا      لماذا لا تُعلِن إسرائيل مسؤوليتها عن تفجيرات العراق الـ”غريبة”؟ ولماذا لا تتهِّم بغداد الكيان بتنفيذها؟      محلل عسكري : الضفة ستشتعل قبل انتخابات الكنيست على خلفية الازمة الاقتصادية      مسؤول إسرائيلي كبير : "صفقة القرن" خلال أسابيع... وهذه لاءاتنا      غزليَّات على نافذة صيفية نمر سعدي/ فلسطين      عادة صياغة تقاليد بعض المناسبات الفلسطينية عبد الستار قاسم      على هامش ما حدث ويحدث في جامعة الأزهر: تهاونت مع الحق أمس ففقدت قدرة الدفاع عنه اليوم! // بقلم الدكتور/ أيوب عثمان      خطة ضم الضفة الغربية بدأت قبل سنتين ..؟ د. هاني العقاد      فصليّة "التواصل" تصدر في عدد خاص بمرور: عشر سنوات على انطلاقتها وخمس سنوات على ارتقاء سميح القاسم       سعيد نفّاع // تدريز العرب المسيحيّين في إسرائيل (قراءة في دراسة وإعادة طرح مقالة!)      الجيش السوري يقطع طرق الإمداد على مسلحي "النصرة" في ريف حماة الشمالي      عباس ينهي خدمات وامتيازات كافة مستشاريه.. وإلزام رئيس وأعضاء الحكومة الـ 17 بإعادة المبالغ التي كانوا قد تقاضوها      شاكر فريد حسن // خمس سنوات على رحيل فارس الشعر الوطني المقاوم سميح القاسم     
تحت المجهر 
 

مُحلّلٌ إسرائيليٌّ: وسائل الإعلام اليساريّة واليمينيّة بجوقةٍ مُوحدّةٍ تُشعِل وتُحرِّض على سفك الدماء وتغسِل الأدمغة: الفلسطينيون وُلِدوا كيْ يُقتَلوا وهم حيوانات ونحن بشر

2019-03-31
 
March 30, 2019

 

 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

يُعتبَر الصحافيّ الإسرائيليّ، غدعون ليفي، المُمثّل الشرعيّ والوحيد لمُعاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال، وبسبب كتاباته، التي تُعتبر استفزازيّةً وخارجة عمّا يُسّمى سرب الإجماع القوميّ الصهيونيّ، يتعرّض لمُضايقاتٍ وتهديداتٍ وشتائم وبذيء الكلام، ولكنّه لا يتوقّف عن نشر المقالات في صحيفة (هآرتس) التي تُعرّي الاحتلال وجيشه وقادة الكيان والصحافة العبريّة، التي تتحوّل إلى جوقة تحريضٍ لسفك دماء الفلسطينيين.

وفي مقاله الأخير جزم أنّه إذا اندلعت حربٍ أخرى في غزّة، فهذا سيكون بدرجةٍ ما بسبب تحريض وسائل الإعلام اليساريّة، وإذا مُنِعت الحرب، فهذا سيكون بدرجةٍ ما بفضل ضبط النفس لليمينيّ المكروه علينا بنيامين نتنياهو.

وأوضح: وسائل الإعلام، اليسار واليمين، في جوقةٍ مُوحدّةٍ تقريبًا، تُشعِل وتُحرِّض على سفك الدماء، متعطشة للإثارة، مُضيفًا أنّ جنون هذه المعارك الدوريّة، صحف تدفع إلى حرب وما زالت تعتبر يساريّةً، أصبحت هي القاعدة، هذه هي صحفنا المقاتلة التي تحارب من أجل الحرب.

وبرأيه، فإنّ ترتيب الأمور كالتالي: في البداية يخفون خلال سنواتٍ بصورةٍ منهجيّةٍ وعمدًا الدوافع والتبريرات لعنف الفلسطينيين، يخفون قمع الاحتلال، كلّ ذلك إرهاب، وجميعهم إرهابيون، بعد ذلك يُضّخِمون أبعاد عملياتهم، وأخيرًا يُطالِبون بالثأر بحيث يكون بشكلٍ لم يخلقه الشيطان بعد.

وتابع: في غزّة ما زال عشرات الآلاف الذين ليس لهم بيت من الحرب السابقة، مُشدّدًا على أنّه لا توجد كلمة عن الذين يعيشون داخل الحصار وعن مرضى السرطان الذين يحتضرون وعن الجوع والبطالة والخوف من القصف في منطقة لا توجد فيها ملاجئ، والصحف تُخفي وتخون، الجنود يضربون شخصًا أعمى في سريره ويقتلون سائقًا في سيارته، قتلٌ يوميٌّ تقريبًا في الضفّة، ولا توجد أيّ كلمةٍ، فقط أنقاض البيت في مشميرت، النتيجة التي يصعب منعها هي أنّ إسرائيل لا يُمكِنها السكوت، قال ليفي.

وتابع: مراسلة للشؤون السياسيّة، التي كانت مراسلة للشؤون العسكريّة، تسأل رئيس الوزراء قرب الطائرة المتجهة إلى واشنطن بصورة تُجمِّد الدم في العروق: كيف لا يتم حتى الآن الإبلاغ عن قتلى في غزة؟، كيف أنّك حقًا لم تقتل حتى الآن، يا نتنياهو؟. وفي “إذاعة الجيش” يعرضون للبث أحد سكان غزة الذي يتحدث عن القليل من معاناتها إلى جانب أحد سكان سدروت.

وعلى الفور يبرز الصراخ في وسائل الإعلام. كيف يتجرؤون على مقارنة الغزي مع شخصٍ يعيش في سدروت، المقارنة بين الحيوان والإنسان. “إذاعة الجيش” لم تتجرأ على إجراء مقابلةٍ مع شخصٍ من غزّة مرّةٍ أخرى.

ولفت إلى أنّ المعاناة فقط توجد في سدروت، أشخاص يوجدون فقط في غلاف غزة، أطفال يوجدون فقط في مشميرت، العناوين تصرخ: حتى هنا، يجب تدفيع الثمن، الساعة تضغط، يجب القتل. لا يكفي تدمير 100 بيت، نحن بحاجة إلى 1000 ومع الدماء.

أمّا فيما يتعلّق بالخبراء في الاستوديو: يجب الضرب والردع. مسيرة الشعارات الفارغة: “لا يُمكِن الانتقال إلى جدول الأعمال العاديّ، لماذا حقًا؟ لا يُمكِن ضبط النفس؟ لمَ لا؟ ممنوع الصمت؟ لا أحد يخطر بباله أنْ يرفع الحصار، هذا هراء، يجب قصف أرضٍ عاجزةٍ، هذا منطقيّ.

وأردف: جنرالات يتشاجرون فيما بينهم من البطل الذي قتل أحمد الجعبري، وأحد ما لا يسمي الولد باسمه: قتل. الجميع في وسائل الإعلام اليساريّة التي جزء كبير من الكتاب والمذيعين فيها يصوتون لبيني غانتس أوْ ميرتس، لكن هذه جزئية عديمة الأهمية، المُهِّم أنهم مسؤولون عن أنّ إسرائيل تحصل على معلومات ممنهجة وتغسل الأدمغة، حوار بين اليمين واليمين المتطرف، صحف تخون رسالتها، مُجندّة كلّها للموضوع الأكثر مصيرية.

وخلُص الصحافيّ ليفي إلى القول: الصورة التي ترسمها: الفلسطينيون ولدوا كيْ يُقتَلوا، هم حيوانات ونحن بشر، هم يفرِضون الحرب على الدولة الأكثر سعيًا للسلام، حرب لا تريدها تمامًا، ولكن هذه الحرب التي لا تريدها أصبحت حلمنا الآن، وإذا كان نتنياهو لا يفهم ذلك، فنحن المراسلون اليساريون سنشرح له ذلك. هذا يُمكِنه أنْ ينتهي في رفح وبالدم. إذا لم يكن في هذه المرة ففي المرة القادمة. شكراً لـ”يديعوت احرونوت” وإلى اللقاء يا “إسرائيل اليوم” وتحية لقنوات التلفزيون والإذاعة، وسنلتقي بعد الحرب القادمة، على حدّ تعبيره.

 
تعليقات