أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
حكومة طوارئ كتب : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 24
 
عدد الزيارات : 40326664
 
عدد الزيارات اليوم : 7803
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

تل أبيب: الحرس الثوريّ يُواصِل التمركز بسورية لإقامة جبهةٍ ضدّ الكيان بالإضافة للجبهة التي يُقيمها حزب الله بلبنان وبتقدير الروس سيؤدّي الوضع لحربٍ إسرائيليّةٍ سوريّةٍ

إسرائيل تستعد لتدخل عسكري في أي تصعيد محتمل بين إيران والولايات المتحدة بالخليج

نتنياهو: الجيش يستعد لاندلاع مواجهات على أكثر من جبهة واحدة واي اتفاق نووي مع إيران كذبة كبيرة

الإعلامّيون الإسرائيليون شاركوا في مأدبة عشاءٍ نظّمها ملك البحرين… ووزير خارجيته يؤكّد استعداد بلاده لمشاريع مُشتركةٍ مع الكيان.

خبراء أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون في خدمة السعودية يعجزون عن مواجهة صواريخ الحوثيين ومهمتهم أصبحت مستحيلة مع صواريخ كروز

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   79 مريضا جديدا بالكورونا في اسرائيل - وزارة الصحة ستعقد جلسة لبحث الارتفاع المقلق      ترامب يوقع قرارا انتقاميا يستهدف منصات التواصل الاجتماعي      “كورونا”.. 1297 وفاة خلال 24 ساعة بأمريكا والبرازيل تُسجل عدد قياسي بالوفيات والصين خالية من الحالات الجديدة      وسط توتر أمريكي وتهديد إيراني.. ناقلة نفط إيرانية جديدة تصل المياه الإقليمية الفنزويلية والخامسة تنتظر الإبحار خلال أيام      “الكورونا” تتوغل في مصر وتضرب بقوة لا قبل للدولة بها.. الإصابات تتجاوز حاجز الألف ومائة لأول مرة..      جنرال إسرائيلي: السلطة تهددنا فقط.. وهذا ما تخشاه اسرائيل في حال اقدمت على الضم      تقارير عبرية تزعم : حماس تبلغ مصر بنيتها التصعيد      نتائج تهميش الصراع مع إسرائيل والتصالح معها صبحي غندور*      عروبتنا أقوى من تطبيعكم وكيان احتلالكم زهير أندراوس      تـَحـالــُف الـسـَّـيـف والـقـَلـَم الـدكتور عبـدالقـادر حسين ياسين      الموسمية اللاذعة The Annual Caustic Gift ترجمة ب. حسيب شحادة      لافروف يكشف عن أساليب الدول الغربية لفرض سياساتها في زمن كورونا      جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت      رؤساء سابقون لأجهزة الاستخبارات بإسرائيل يُقّرون: عمليات الاغتيال لا تؤثِّر بتاتًا على الأحداث تكتيكيًا أوْ إستراتيجيًا      نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية      لعبة الحرب .. سيناريوهات اسرائيلية استعدادا للتصعيد بعد الضم      قناة عبرية: إسرائيل ستتخلى عن 30 بالمائة من المنطقة "ج" بالضفة.. وهذا ما تريده ادارة ترامب!      صدمة اسرئيلية والتحرك الاوروبي الروسي اضاعة للوقت ..! د. هاني العقاد      إسرائيل تُقَّر: الموساد أحضر قسمًا كبيرًا من المُعدّات والأجهزة لمُواجهة الـ”كورونا” من دولٍ خليجيّةٍ ودولٍ عربيّةٍ      خرق بري وجوي إسرائيلي في ذكرى تحرير لبنان      نصر الله: "إسرائيل" ستقهر بأي معركة مقبلة و "هذا المشهد لن أنساه"..      إبراهيم ابراش ما بين الأصولية الإسلاموية والأصوليات الدينية الأخرى       قَمَرُ مَدِينَتِي حَزِينٌ بِقَلَم : شَاكِر فَرِيد حَسَن       ابراهيم امين مؤمن // قنابل الثقوب السوداء الجزء السادس      الربيع العربي والقلب النابض... جديد الكاتب سعيد نفّاع      جنرالٌ إسرائيليٌّ: الجيش أوهن من الحرب على الجبهتين الشماليّة والجنوبيّة والكيان فقد قدرة الدفاع عن الجبهة الداخليّة      مستقبل العالم بعد فيروس كورونا؟// عبده حقي      حكومة نتنياهو الجديدة تُعلن رسميًا موعد بدء ضم أراضِ فلسطينية من الضفة الغربية المحتلة ووضعها تحت سيادة إسرائيل      أزمة الاقتصاد الأمريكي وصفقة القرن بقلم : بكر نعالوة *      تل أبيب: أيّ احتكاكٍ بين أمريكا وإيران سيدفع حزب الله لإمطار إسرائيل بعشرات آلاف الصواريخ… وخشية الدولة العبريّة من الصواريخ الدقيقة واحتلال مُستوطناتٍ بالشمال     
تحت المجهر 
 

مُحلّلٌ إسرائيليٌّ: وسائل الإعلام اليساريّة واليمينيّة بجوقةٍ مُوحدّةٍ تُشعِل وتُحرِّض على سفك الدماء وتغسِل الأدمغة: الفلسطينيون وُلِدوا كيْ يُقتَلوا وهم حيوانات ونحن بشر

2019-03-31
 
March 30, 2019

 

 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

يُعتبَر الصحافيّ الإسرائيليّ، غدعون ليفي، المُمثّل الشرعيّ والوحيد لمُعاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال، وبسبب كتاباته، التي تُعتبر استفزازيّةً وخارجة عمّا يُسّمى سرب الإجماع القوميّ الصهيونيّ، يتعرّض لمُضايقاتٍ وتهديداتٍ وشتائم وبذيء الكلام، ولكنّه لا يتوقّف عن نشر المقالات في صحيفة (هآرتس) التي تُعرّي الاحتلال وجيشه وقادة الكيان والصحافة العبريّة، التي تتحوّل إلى جوقة تحريضٍ لسفك دماء الفلسطينيين.

وفي مقاله الأخير جزم أنّه إذا اندلعت حربٍ أخرى في غزّة، فهذا سيكون بدرجةٍ ما بسبب تحريض وسائل الإعلام اليساريّة، وإذا مُنِعت الحرب، فهذا سيكون بدرجةٍ ما بفضل ضبط النفس لليمينيّ المكروه علينا بنيامين نتنياهو.

وأوضح: وسائل الإعلام، اليسار واليمين، في جوقةٍ مُوحدّةٍ تقريبًا، تُشعِل وتُحرِّض على سفك الدماء، متعطشة للإثارة، مُضيفًا أنّ جنون هذه المعارك الدوريّة، صحف تدفع إلى حرب وما زالت تعتبر يساريّةً، أصبحت هي القاعدة، هذه هي صحفنا المقاتلة التي تحارب من أجل الحرب.

وبرأيه، فإنّ ترتيب الأمور كالتالي: في البداية يخفون خلال سنواتٍ بصورةٍ منهجيّةٍ وعمدًا الدوافع والتبريرات لعنف الفلسطينيين، يخفون قمع الاحتلال، كلّ ذلك إرهاب، وجميعهم إرهابيون، بعد ذلك يُضّخِمون أبعاد عملياتهم، وأخيرًا يُطالِبون بالثأر بحيث يكون بشكلٍ لم يخلقه الشيطان بعد.

وتابع: في غزّة ما زال عشرات الآلاف الذين ليس لهم بيت من الحرب السابقة، مُشدّدًا على أنّه لا توجد كلمة عن الذين يعيشون داخل الحصار وعن مرضى السرطان الذين يحتضرون وعن الجوع والبطالة والخوف من القصف في منطقة لا توجد فيها ملاجئ، والصحف تُخفي وتخون، الجنود يضربون شخصًا أعمى في سريره ويقتلون سائقًا في سيارته، قتلٌ يوميٌّ تقريبًا في الضفّة، ولا توجد أيّ كلمةٍ، فقط أنقاض البيت في مشميرت، النتيجة التي يصعب منعها هي أنّ إسرائيل لا يُمكِنها السكوت، قال ليفي.

وتابع: مراسلة للشؤون السياسيّة، التي كانت مراسلة للشؤون العسكريّة، تسأل رئيس الوزراء قرب الطائرة المتجهة إلى واشنطن بصورة تُجمِّد الدم في العروق: كيف لا يتم حتى الآن الإبلاغ عن قتلى في غزة؟، كيف أنّك حقًا لم تقتل حتى الآن، يا نتنياهو؟. وفي “إذاعة الجيش” يعرضون للبث أحد سكان غزة الذي يتحدث عن القليل من معاناتها إلى جانب أحد سكان سدروت.

وعلى الفور يبرز الصراخ في وسائل الإعلام. كيف يتجرؤون على مقارنة الغزي مع شخصٍ يعيش في سدروت، المقارنة بين الحيوان والإنسان. “إذاعة الجيش” لم تتجرأ على إجراء مقابلةٍ مع شخصٍ من غزّة مرّةٍ أخرى.

ولفت إلى أنّ المعاناة فقط توجد في سدروت، أشخاص يوجدون فقط في غلاف غزة، أطفال يوجدون فقط في مشميرت، العناوين تصرخ: حتى هنا، يجب تدفيع الثمن، الساعة تضغط، يجب القتل. لا يكفي تدمير 100 بيت، نحن بحاجة إلى 1000 ومع الدماء.

أمّا فيما يتعلّق بالخبراء في الاستوديو: يجب الضرب والردع. مسيرة الشعارات الفارغة: “لا يُمكِن الانتقال إلى جدول الأعمال العاديّ، لماذا حقًا؟ لا يُمكِن ضبط النفس؟ لمَ لا؟ ممنوع الصمت؟ لا أحد يخطر بباله أنْ يرفع الحصار، هذا هراء، يجب قصف أرضٍ عاجزةٍ، هذا منطقيّ.

وأردف: جنرالات يتشاجرون فيما بينهم من البطل الذي قتل أحمد الجعبري، وأحد ما لا يسمي الولد باسمه: قتل. الجميع في وسائل الإعلام اليساريّة التي جزء كبير من الكتاب والمذيعين فيها يصوتون لبيني غانتس أوْ ميرتس، لكن هذه جزئية عديمة الأهمية، المُهِّم أنهم مسؤولون عن أنّ إسرائيل تحصل على معلومات ممنهجة وتغسل الأدمغة، حوار بين اليمين واليمين المتطرف، صحف تخون رسالتها، مُجندّة كلّها للموضوع الأكثر مصيرية.

وخلُص الصحافيّ ليفي إلى القول: الصورة التي ترسمها: الفلسطينيون ولدوا كيْ يُقتَلوا، هم حيوانات ونحن بشر، هم يفرِضون الحرب على الدولة الأكثر سعيًا للسلام، حرب لا تريدها تمامًا، ولكن هذه الحرب التي لا تريدها أصبحت حلمنا الآن، وإذا كان نتنياهو لا يفهم ذلك، فنحن المراسلون اليساريون سنشرح له ذلك. هذا يُمكِنه أنْ ينتهي في رفح وبالدم. إذا لم يكن في هذه المرة ففي المرة القادمة. شكراً لـ”يديعوت احرونوت” وإلى اللقاء يا “إسرائيل اليوم” وتحية لقنوات التلفزيون والإذاعة، وسنلتقي بعد الحرب القادمة، على حدّ تعبيره.

 
تعليقات