أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
هل ينجح نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة ..؟! بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 43
 
عدد الزيارات : 46816567
 
عدد الزيارات اليوم : 8586
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

تل أبيب: “إطلاق آلاف الصواريخ الدقيقة يوميًا سيمنع المنظومة الدفاعيّة الإسرائيليّة من توفير حمايةٍ مُحكمةٍ لأجوائها والخطر سيزداد إنْ أتت صواريخ كروز من العراق أو اليمن”

الشيخ يكشف تفاصيل لقائه بالبرغوثي في سجون الاحتلال وتقارير إسرائيلية تتحدث عن تقديم الرئيس عباس “عرضا مغريًا” للتنازل عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية

إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   اليوم | الجماهير الفلسطينية في البلاد تحيي ذكرى النكبة والاسرائيليون يحتفلون بالإستقلال      "أنصار الله": هاجمنا أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في مدينة جازان السعودية      واشنطن وطهران.. مقاربات نووية وحلول قد ترى النور الدكتور حسن مرهج      73 عامًأ.. وما زالت النكبة مستمرّة.. الانتقال من الأسرلة إلى الصهينة! هل القيادة تقود أمْ مجرورة من قبل الرأي العام في مناطق الـ48؟ ولماذا لا يوجد طيار درزي واحد في سلاح الجو الاسرائيلي؟ زهير أندراوس      المواقف الأمريكية من دعم السلام وحقوق الشعب الفلسطيني بقلم : سري القدوة      عبد الرحيم جاموس //ثلاثة وثلاثون عاما على الرحيل ..!      رؤية سياسية للواقع العربي في اسرائيل: افلاس الأحزاب يفرض البدء بتنظيم مجتمع مدني !! نبيل عودة      ضابط إسرائيلي يكشف مجريات المفاوضات مع حماس، بشأن عقد صفقة تبادل أسرى جديدة      مدير "سي إن إن": أنتجنا دعايات مضللة للإطاحة بترامب في الانتخابات      القدوة:سألتقي حماس والجهاد.. ومروان البرغوثي سيترشح للرئاسة الفلسطينية      "مزيف ومفبرك"... سوريا تندد بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سراقب      بايدن يعلن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان ومدير المخابرات يحذر من “خطر كبير”.. والبرلمان الأفغاني يحذر من حرب أهلية طاحنة      روحاني يكشف عن رد إيران على “جريمة نظنز”: رفع تخصيب اليورانيوم حتى 60% وتركيب أجهزة طرد من الجيل السادس.. إسرائيل وصلها الرد الأولي       هل ينجح نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة ..؟! بقلم: شاكر فريد حسن       هل ينجح نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة ..؟! بقلم: شاكر فريد حسن      عروشُ المهازل عبد الله ضراب الجزائري      دار الشروق تصدر أول أعمال الأسير أيمن الشرباتي      نمر سعدي وشعريَّة المجاز الطائر محمد علي شمس الدين      المدينة المقدسة تواجه صراع وجود ومصير وتخوض اشتباكات يومية متنقلة من حي لحي ومن زقاق لزقاق...! // *نواف الزرو      مسؤول إسرائيلي لـ"نيويورك تايمز": لا ننوي الرد على مهاجمة إيران للسفينة      مشروع قانون لسحب الجنسية الإسرائيلية ممن أدين بـ"الإرهاب"      تفاصيل جديدة... سر زيارة الوفد السعودي العاجلة بعد أزمة ملك الأردن وأخيه      استهداف سفينة إسرائيلية بالقرب من إمارة الفجيرة.. ومسؤولون اسرائيليون يتهمون إيران ووكالة ايرانية تؤكد الخبر      روحاني يحذر من "أمر خطير" في منطقة الخليج بعد تخريب منشأة نووية      عبد الباري عطوان //ماذا يعني الانتِقام الإيراني السّريع بقصف سفينة إسرائيليّة قُبالة الفجيرة في بحر عُمان؟      أزمة تشكيل الحكومة: نتنياهو يصعّد ضد إيران واليمين يطالبه بالتنحي      جائحة كورونا| ما هي التسهيلات الجديدة المرتقبة وما هي القيود المستمرة معنا؟ إليكم التفاصيل      رئيس الموساد والسفير الأسبق إفراييم هاليفي يتهّم نتنياهو باستغلال عمليات الجهاز ضدّ إيران لتحقيق مآربه الشخصيّة والسياسيّة      مقتل شخص وإصابة شرطي في واقعة إطلاق نار بمدرسة ثانوية في ولاية تنيسي       إبراهيم أمين مؤمن// الاتجاه المعاكس «من رواية قنابل الثقوب السوداء»     
تحت المجهر 
 

في أول حديث لقناة عربية.. مادورو للميادين: فنزويلا ستصبح فيتناماً جديدة إذا تجرأت أميركا على مهاجمتها

2019-02-17
 
 

في أول حديث لقناة عربية... الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يؤكد في مقابلة خاصة مع الميادين أن الولايات المتحدة تريد وضع يدها على فنزويلا والاستيلاء على ثرواتها، ويؤكد أن تهديد ترامب بالغزو خلق شعوراً وطنياً عظيماً ترجم بمزيد من التماسك في صفوف القوات المسلحة، موجهاً رسالة للشعوب العربية والإسلامية دعاهم فيها إلى التضامن مع فنزويلا.

 

حذّر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الولايات المتحدة الأميركية من مغبة التجرؤ على مسّ ذرة تراب من البلاد مشيراً في حديث لقناة الميادين هو الأول لقناة عربية من أن بلاده ستصبح فيتناماً جديدة ضد الإمبريالية داعياً الشعوب العربية والإسلامية الى دعم فنزويلا وهم يعرفون ما يجب القيام به في حالات كهذه.

وخاطب مادورو الشعوب العربية والإسلامية بالقول: "أعلم أنكم سوف تتفاعلون وتنهضون لدعمنا، وستكون للإمبريالية فيتنامات عديدة في أماكن أخرى من مختلف أنحاء العالم، لنردع الجنون الإمبريالي، ولنوقف عدوان ترامب على  فنزويلا، لنستعد جميعاً ونحن نعتمد عليكم جميعاً أيها الأشقاء العرب واذا تعرضّنا يوماً ما لعدوان مباشر ادعوكم لتهبوا فوراً للدفاع عن فنزويلا".

 

وإذّ نفى وجود أي خلايا لحزب الله في فنزويلا، رد مادورو على كلام وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بالقول: "راجع مصادر معلوماتك لأنهم يحاولون الكذب عليك، مضيفاً إن حزب الله يشكّل قوة سياسية تعمل وتشارك في المؤسسات الدستورية في لبنان، لديه برلمانيين ومسؤولين منتخبين ووزراء، وهو قوة سياسية، ونحن ليس لدينا علاقات مع حزب الله، لكننا نحترمه كقوة سياسية في لبنان. وكل شيء آخر هو خرافة  وتلاعب يهدف لتبرير العدوان على فنزويلا من قبل بومبيو".

 


مادورو للشعب الفلسطيني: أشعر بأنني جزء من هذه القضية التاريخية

 

وأبدى الرئيس تأثره بتضامن الشعوب العربية مع فنزويلا لا سيما تضامن الشعب الفلسطيني وخاطب الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين بالقول: "كل محبّتنا لكم، وأسأل الله أن يبارككم. وان التزامنا معكم ثابت، وأريد أن تطمئنوا  إلى أن هذا الرئيس الذي ترونه أمامكم هنا في فنزويلا يعتبر نفسه رئيساً فلسطينياً.

وأضاف "أشعر أنني فلسطيني، أشعر أنني عربي، وأشعر بأنني جزء من هذه القضية التاريخية، أشعر بذلك بصدق وبعمق ، وأنا أقدّر كل دعمكم فنزويلا لن تتخلى أبداً عن  القضية الفلسطينية ونمثل التضامن الحقيقي مع فلسطين ومع استقلالها ومع حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير والعيش بسلام".

 


غوايدو ومن معه تم إعدادهم لخدمة المصالح الأميركية والصهيونية

 

مادورو كشف أن غوايدو الذي نصّب نفسه رئيساً لفنزويلا، ومن معه هم أشخاص تم إعدادهم خلال سنوات، كعملاء لوكالة الاستخبارات الأميركية وعندما يتم الكشف عن الوثائق السرية سيسقط القناع عن وجوه هؤلاء الأشخاص الذين تم إعدادهم لخدمة المصالح الأميركية والصهيونية  لا تشك بذلك ولو للحظة"، مشيراً إلى  أن القضاء الفنزويلي تحرك لملاحقة غوايدو بتهمة انتهاك الدستور والقوانين وهو عاجلاً أم آجلاً سيكون عليه المثول أمام العدالة وأمام القانون.

بالتوازي، أكد الرئيس الفنزويلي حرية العمل للمعارضة واحترامه لهم وامتلاكهم لضمانات للعمل السياسي في البلاد، مشيراً إلى أن المشكلة الأساس هي في زعماء المعارضة الذين تحوّلوا إلى دمى لترامب، وعملوا ضد بلدهم وأضروا باقتصادها وأساؤوا كثيراً لمجتمعهم، مؤكداً ان الصورة مختلفة تمامًا عن تلك التي تبيعها وسائل الإعلام الدولية.

الرئيس الفنزويلي اكد أن بلاده ستتغلب على الحصار مشيراً إلى أن هذه الصعوبات فرصة لتطوير نموذج اقتصادي مستدام جديد في بلادنا، وأضاف لدينا تحد متمثّل في زيادة إنتاج النفط بمقدار مليون برميل إضافي وأن هذا العام سيشهد خطة لزيادة إنتاج الذهب بثلاثة أضعاف، وزيادة إنتاج الغاز القابل للتصدير، ولإنتاج الصلب القابل للتصدير والحديد والألمنيوم.

ودعا مادورو المستثمرين لا سيما في العالمين العربي والإسلامي أن يأتوا إلى فنزويلا للاستثمار فهي فرصة جيدة.

مادورو لفت إلى أن القرن الواحد والعشرين يشهد تنوع الأقطاب القوية السياسية والاقتصادية والعسكرية وباتت الأقطاب منتشرة في أميركا اللاتينية وفي آسيا في أوراسيا وفي العالم العربي وفي إفريقيا، مشيراً إلى أن الصين وروسيا وتركيا وإيران هي قطب قوي بحد ذاته في منطقته.

 


سأكمل ولايتي حتى عام 2025

 

مادورو أكد أن غوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً إنما ينتهك الدستور وسوف يمثل أمام العدالة عاجلا أم آجلا".

واتهم مادورو زعماء المعارضة بأنهم مجرد أدوات وعملاء للخارج، ورأى أن سلطة زعيم المعارضة الذي نصّب نفسه رئيساً وهمية.  

الرئيس الفنزويلي أكد أن البيت الأبيض أعطى الموافقة على اغتياله في الرابع من آب/ أغسطس عبر استخدام بعض الطائرات المسيّرة من دون طيّار.

وإذّ طمأن إلى أن ولايته سيكملها حتى عام 2025،  داعياً المستثمرين لا سيما العرب والمسلمين الى أن يأتوا ويستثمروا هنا، وأن يده ممدودة للشعوب العربية والإسلامية، أكد أن "كل ما يجري هو أزمة مختلقة بتواطؤ من جهات داخلية على الصعيدين الاقتصادي والسياسي في بلدنا هدفها إخضاع فنزويلا، والاستيلاء على ثرواتها الطبيعية عبر تلفيق قصة "التدخل الإنساني لانه لا يمكنهم الإدعاء بأن مادورو لديه أسلحة دمار شامل، كما فعلوا في العراق، أو أن يختلقوا مجازر هنا كما فعلوا مع ليبيا، لذلك ابتدعوا أزمة ذات هدف ظاهري نبيل بين قوسين، من أجل تحقيق التدخل الإنساني. ولكن الهدف واحد: السيطرة على فنزويلا".

مادورو تحدث عن العروض التي تأتيه مؤكداً رفض أي مناورة او رشوة او تهديد من هذا النوع، وأكد ان نضاله ونضال الشعب الفنزويلي هو من أجل قضية ثورية. ونحن نقدم حياتنا كلها قرباناً لها ولشعبنا ولدستورنا وللتاريخ العظيم الذي حفظناه ونحملة بفخر في وعينا وضميرنا".

 

 
تعليقات