أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية // الحرب قادمة وساعة الصفر قريبة جدا........
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 17
 
عدد الزيارات : 31350718
 
عدد الزيارات اليوم : 3662
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

نقل خبرته الى حماس جيولوجيون وخبراء إسرائيليون يؤكّدون: حزب الله يحفر أنفاقًا ضمن منظومةٍ قتاليّةٍ ضدّ تل بيب

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   منذر ارشيد // المقاومة المسلحة....وتجربتي مع كتائب الأقصى. .!؟ الجزء الأول (1)       الشاعر الفلسطيني الكبير ( سليمان دغش ) يستلمُ جائزة الاتحاد العام للكتاب العرب في دبي – بقلم : حاتم جوعيه      الصحة الفلسطينية: إسرائيل استخدمت رصاصاً متفجّراً وغازاً ساماً مجهولاً ضد المتظاهرين بغزة      القوة الصاروخية اليمنية تستهدف بصاروخ باليستي قيادة الجيش السعودي بجيزان      روسيا: أميركا تدرّب إرهابيي "الجيش السوري الجديد" في معسكر للاجئين بالحسكة      جمعة الغضب | 888 إصابة و4 شهداء في الضفة وغزة بالغاز السام والرصاص الحي      العالول: أوسلو انتهت وكل أشكال المقاومة مشروعة والاتصالات مع امريكا مقطوعة      الأمير محمد بن سلمان يستحوذ “رسميا” على شبكة قنوات “MBC” ويعين اميرا مقربا منه رئيسا لمجلس ادارتها..      اليمن: 23 شهيداً بصعدة وتعز واستهداف تجمعات عسكرية سعودية      قادة أوروبا: موقفنا من القدس ثابت       صـَقـيـع الـمَــنـفـى ... دفء الـوَطـَن الدكتور عـبـد القادر حسين ياسين      قراءة في قمة إسطنبول...وما هو المطلوب..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      هنية يتعهد باسقاط وعد ترامب ويدعو للاسراع في المصالحة صور: جماهير حاشدة تشارك في مهرجان انطلاقة حماس بغزة      عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.      نتنياهو: على الفلسطينيين أن يعملوا على إحراز السلام بدلاً من التحريض وتصعيد الأوضاع      ما تحتاجه الآن القضيةُ الفلسطينية // صبحي غندور*       طائرات الاحتلال تفصف اهدافا للمقاومة في قطاع غزة فجرا دون اصابات      عرض 10 مليار دولار.. تفاصيل جديدة حول استدعاء بن سلمان لعباس الى الرياض قبل قرار القدس      القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي فى تركيا تعلن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وتعتبر ان قرار ترامب يصب في مصلحة “التطرف والارهاب”      واللا: "حماس تستفز الجيش الإسرائيلي وايزنكوت في حيره ..فهل سيعود لسياسة الاغتيالات؟      شبكة CNN سألت باسيل عن تصريحات نصر الله حول القدس..بماذا أجاب؟      وقف الطيران في "بن غوريون" بسبب طائرة مُسيرة اخترقت مجال المطار       أخبار فلسطين طائرات الاحتلال الاسرائيلي تقصف مواقع للقسام على حدود خان يونس جنوب قطاع غزة      دعا لانتفاضة ثالثة..نصر الله: نطالب بالتئام محور المقاومة لوضع استراتيجية موحدة      الاحتلال يقصف عدة مواقع في قطاع غزة ويشن حملة اعتقالات في الضفة      ما الذي يكمن خلف الأكمة للاردن// ناجي الزعبي      عباس زكي : سنغلق مكتب منظمة التحرير في واشنطن ولن نخذل نصر الله      دول الشكاء العربي وازورارها بدرر اليانكي الأمريكي *كتب: المحامي محمد احمد الروسان*       وانتصر العراق ..!! بقلم : شاكر فريد حسن      البحرينيّون يَتبرأون من زيارة وفد “هذه هي البحرين” ويرفضون التطبيع.. المقدسيون يمنعون الوفد دُخول الأقصى والغزّيون انتظروه “بالأحذية”..     
تحت المجهر 
 

ضغط أمريكيٍّ-إسرائيليٍّ: السلطة الفلسطينيّة تسحب طلب انضمامها لمنظمة السياحة العالميّة وخارجيّة تل أبيب تُرحّب والناطق الفلسطينيّ يتملّص من التعقيب

2017-09-14
 

ب

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

كشفت مصادر سياسيّة وُصفت بأنّها رفيعة المُستوى، اليوم الخميس، كشفت النقاب عن أنّ السلطة الفلسطينية سحبت أمس الأربعاء طلبًا للتصويت على قبولها دولة عضو في منظمة السياحة العالمية (UNWTO) التابعة للأمم المتحدة وسط ضغوط أمريكيّة وإسرائيليّة. وشدّدّ موقع (تايمز أوف أزرائيل)، الذي أورد النبأ على أنّ مصدرًا رسميًا إسرائيليًا أكّد له النبأ.

وتابع الموقع الإسرائيليّ قائلاً إنّه تمّ تأجيل التصويت، الذي كان من المقرر أنْ يجري أمس الأربعاء، حتى الجلسة العامة المقبلة للمنظمة والتي سيتّم عقدها بعد عامين من اليوم.

ولفت الموقع أيضًا إلى أنّ وزارة الخارجيّة، التي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، رحّبت رحبت بالقرار وقالت إنّه جاء بسبب جهود إسرائيلية كبيرة قادها وزير السياحة يائير ليفين، الذي كان على رأس الوفد الإسرائيليّ، على حدّ تعبيره.

يُشار إلى أنّ الوزير ليفين هو من صقور حزب ليكود الحاكم، ومن أشّد المُعارضين لأيّ اتفاقٍ مع الفلسطينيين، كما أنّه يعمل بدون كللٍ أوْ مللٍ على سنّ القوانين العنصريّة ضدّ فلسطينيي الداخل في الكنيست الإسرائيليّ.

وشدّدّت المصادر عينها على أنّ السلطة الفلسطينيّة قامت بتقديم طلبها للعضوية في منظمة السياحة العالمية في شهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي 2016.

ووفقًا لجدول أعمال الدورة الـ -22 لمنظمة السياحة العالمية، والتي انطلقت في مدينة تشنغدو الصينية، كان من المُقرر أنْ يتّم التصويت على قبول عضوية السلطة الفلسطينية، بالإضافة إلى اتحاد جزر القمر وجمهورية الصومال الاتحادية، لقبولهم كأعضاء، كان على الفلسطينيين الفوز بتأييد ثلثي أعضاء المنظمة.

وبحسب المصادر الرسميّة في تل أبيب، والتي تحدثت للموقع الإسرائيليّ، فإنّه خلال اللقاء الذي جمع كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر وفريقه مع رئيس السلطة الفلسطينيّة محمود عبّاس (أبو مازن) في رام الله في الشهر الماضي، ذكرت تقارير أنّ الوفد الأمريكيّ طلب من الفلسطينيين مهلةً لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أشهر لعرض خطة سلام. وخلال هذه الفترة، طلب الأمريكيون بحسب تقارير أخرى، فإنّ الفلسطينيين يتعهدون الامتناع عن السعي إلى الحصول على اعتراف من الهيئات الدوليّة. والتزمت السلطة الفلسطينيّة الصمت حول عملية التصويت المقررة، ويوم أمس الأربعاء، لم يرد متحدث باسم وزارة السياحة الفلسطينية على طلبٍ للحصول على تعليقٍ، كما أكّد الموقع الإسرائيليّ.

وأشارت المصادر في تل أبيب إلى أنّه لو قبلت الفلسطينيين في صفوفها، كانت منظمة السياحة العالمية ستكون ثاني هيئة أممية تعطي المكانة نفسها الممنوحة لدول معترف بها بالكامل.

وأضاف أنّه في خطوة نعتها بـ”مثيرة للجدل،” صوتت الأمم المتحدة في عام 2011 على منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو). وردًّا على هذه الخطوة، قامت الولايات المتحدة وإسرائيل بتقليص تمويلهما للهيئة الأممية، والذي بلغ ربع إجمالي ميزانيتها.

وهاجمت منظمة “بني بريت” العالمية اليهودية قرار منظمة السياحة العالمية في السماح للفلسطينيين بتقديم طلب للعضوية.

وقالت “بني بريت” في بيان لها إنّه لا ينبغي السماح للفلسطينيين بقلب النظام العالمي، والتمتع بمعاملة لا تُمنح لأي مجموعة أخرى، من خلال قبولهم في منظمات دولية كـ”دولة” قبل أنْ يحصلوا فعليًا على هذه المكانة.

واختتم البيان قائلاً إنّ مثل هذا القبول يُشجّع الفلسطينيين على رفض المفاوضات المباشرة والتوصل إلى حلّ وسط هادف مع إسرائيل يوفر الحاجات الأساسية لكلا الجانبين، على حدّ قول البيان

 
تعليقات