أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية // الحرب قادمة وساعة الصفر قريبة جدا........
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 13
 
عدد الزيارات : 31350796
 
عدد الزيارات اليوم : 3740
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

نقل خبرته الى حماس جيولوجيون وخبراء إسرائيليون يؤكّدون: حزب الله يحفر أنفاقًا ضمن منظومةٍ قتاليّةٍ ضدّ تل بيب

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   منذر ارشيد // المقاومة المسلحة....وتجربتي مع كتائب الأقصى. .!؟ الجزء الأول (1)       الشاعر الفلسطيني الكبير ( سليمان دغش ) يستلمُ جائزة الاتحاد العام للكتاب العرب في دبي – بقلم : حاتم جوعيه      الصحة الفلسطينية: إسرائيل استخدمت رصاصاً متفجّراً وغازاً ساماً مجهولاً ضد المتظاهرين بغزة      القوة الصاروخية اليمنية تستهدف بصاروخ باليستي قيادة الجيش السعودي بجيزان      روسيا: أميركا تدرّب إرهابيي "الجيش السوري الجديد" في معسكر للاجئين بالحسكة      جمعة الغضب | 888 إصابة و4 شهداء في الضفة وغزة بالغاز السام والرصاص الحي      العالول: أوسلو انتهت وكل أشكال المقاومة مشروعة والاتصالات مع امريكا مقطوعة      الأمير محمد بن سلمان يستحوذ “رسميا” على شبكة قنوات “MBC” ويعين اميرا مقربا منه رئيسا لمجلس ادارتها..      اليمن: 23 شهيداً بصعدة وتعز واستهداف تجمعات عسكرية سعودية      قادة أوروبا: موقفنا من القدس ثابت       صـَقـيـع الـمَــنـفـى ... دفء الـوَطـَن الدكتور عـبـد القادر حسين ياسين      قراءة في قمة إسطنبول...وما هو المطلوب..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      هنية يتعهد باسقاط وعد ترامب ويدعو للاسراع في المصالحة صور: جماهير حاشدة تشارك في مهرجان انطلاقة حماس بغزة      عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.      نتنياهو: على الفلسطينيين أن يعملوا على إحراز السلام بدلاً من التحريض وتصعيد الأوضاع      ما تحتاجه الآن القضيةُ الفلسطينية // صبحي غندور*       طائرات الاحتلال تفصف اهدافا للمقاومة في قطاع غزة فجرا دون اصابات      عرض 10 مليار دولار.. تفاصيل جديدة حول استدعاء بن سلمان لعباس الى الرياض قبل قرار القدس      القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي فى تركيا تعلن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وتعتبر ان قرار ترامب يصب في مصلحة “التطرف والارهاب”      واللا: "حماس تستفز الجيش الإسرائيلي وايزنكوت في حيره ..فهل سيعود لسياسة الاغتيالات؟      شبكة CNN سألت باسيل عن تصريحات نصر الله حول القدس..بماذا أجاب؟      وقف الطيران في "بن غوريون" بسبب طائرة مُسيرة اخترقت مجال المطار       أخبار فلسطين طائرات الاحتلال الاسرائيلي تقصف مواقع للقسام على حدود خان يونس جنوب قطاع غزة      دعا لانتفاضة ثالثة..نصر الله: نطالب بالتئام محور المقاومة لوضع استراتيجية موحدة      الاحتلال يقصف عدة مواقع في قطاع غزة ويشن حملة اعتقالات في الضفة      ما الذي يكمن خلف الأكمة للاردن// ناجي الزعبي      عباس زكي : سنغلق مكتب منظمة التحرير في واشنطن ولن نخذل نصر الله      دول الشكاء العربي وازورارها بدرر اليانكي الأمريكي *كتب: المحامي محمد احمد الروسان*       وانتصر العراق ..!! بقلم : شاكر فريد حسن      البحرينيّون يَتبرأون من زيارة وفد “هذه هي البحرين” ويرفضون التطبيع.. المقدسيون يمنعون الوفد دُخول الأقصى والغزّيون انتظروه “بالأحذية”..     
تحت المجهر 
 

نجل ناجي العلي: الشهيد صلاح خلف نبّه والدي من مخطط لاغتياله.. وبريطانيا ستعلن النتائج

2017-09-08
 

أكد خالد العلي نجل الشهيد الرسام ناجي العلي، على أنه قبل عملية اغتيال والده، قام الشهيد القائد صلاح خلف "أبو إياد"، بتنبيه العلي، عبر صحفي عربي، من مخطط لاغتياله.

وأضاف العلي لـ "دنيا الوطن": أبو إياد كان لديه معلومات، بأن هناك مخططاً يتم التحضير له لتنفيذه بحق الشهيد ناجي العلي، وكان هدف أبو إياد هو أن يأخذ والدي حذره، لاسيما وأنه كان لديه معلومات خطيرة، حصل عليها بسبب موقعه القيادي المتقدم، وأراد أن يرسلها لناجي العلي، كي ينجو من هذا المخطط.

وحول متابعة الشرطة البريطانية لملف اغتيال والده، وما قد يستجد في هذا الملف، أكد أنه منذ حادثة الاغتيال إلى اليوم كانت تجري مراجعات داخلية، من قبل الشرطة البريطانية، لكن الجديد في الأمر أنه تم فتح التحقيق من جديد، بعد مناشدات ونداءات إلى الجمهور لتقديم أية معلومات تفيد القضية.

وتابع: "تم نشر صورة للسلاح المستخدم في جريمة اغتيال الشهيد ناجي العلي، وهو عبارة عن (مسدس)، كما تم نشر رسم تقريبي للقاتل".

ووفقًا لما نقله نجل العلي عن رئيس قيادة مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية، دين هييدن، فقد قال: "آنذاك شوهد المسلح الذي كان يتبع ناجي العلي لمدة 40 ثانية قبل أن يطلق النار عليه، ورغم قصر مدة الهجوم تمكن الشهود من توصيف المشتبه به وصفاً جيداً".

ووفق شهود العيان، فإن القاتل السائق كان يخبئ السلاح في معطفه، ويعتزم التخلص منه لاحقاً، فيما تم العثور على مسدس من نوع (توكاريف) عيار7.62، في مساحة مفتوحة في بادينغتون في 22 أبريل/ نيسان 1989، أي بعد عامين من حادث الاغتيال.

 وذكر خالد العلي، أنهم لا يعرفون الجهة التي نفذت عملية الاغتيال، وحتى اللحظة لا توجد إثباتات تُدين جهة معينة، مستدركًا: لكن هناك شخص مطلوب للتحقيق من قبل السلطات البريطانية، منذ 30 عامًا، يدعى "عبد الرحمن. م"، لكن هذا الشخص لم توجّه إليه أي تُهم، فهو فقط مطلوب للتحقيق في الموضوع.

ورغم أنه تم القبض على شخص يُدعى "بشار. س"، تبيّن بعد اعتقاله من قبل السلطات البريطانية صلته بجهاز (الموساد) الإسرائيلي، تم طرده من بريطانيا بعد اعتقاله لمدة أيام، ثم تم اعتقال شخص ثانٍ يدعى "إسماعيل. ص" تمت محاكمته بالسجن 11 عامًا، بعد قيام الشخص الأول المطلوب عبد الرحمن، بوضع أسلحة عند إسماعيل الذي كان يعمل لصالح الموساد أيضًا.

وأوضح أن التحقيقات القديمة لم يكن بها معلومات كبيرة، والشرطة لا تعطِ أية معلومات عادة بل فقط تكتفي بمعلومات شحيحة، متمنيًا بأن يتم الوصول إلى نتائج تظهر الحقائق التي ظلت 30 عامًا مجهولة.

وعن دور السلطة الفلسطينية في هذا الموضوع وكذلك الفصائل الفلسطينية، أكد أنه لا يوجد أي اتصالات لعائلة ناجي العلي، والجهات الفلسطينية، مبينًا أن أسرة الشهيد ناجي العلي تشعر بارتياح كبير منذ إعادة فتح ملف اغتياله.

وكانت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، قد نشرت صورة متوقعة لقاتل رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي بعد مرور 30 عاماً على اغتياله بالرصاص في لندن، كما نشرت صورة للسلاح المُستخدم في الحادثة.

 
تعليقات