أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا لا يَخرُج الرئيس الفِلسطينيّ عن صَمتِه ويُصارِح الشَّعب بالحَقائِق بكُلِّ شَجاعَة؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 22
 
عدد الزيارات : 32977031
 
عدد الزيارات اليوم : 3854
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   شيرين قراقرة // موتُ الفطام      مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف      وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية      استهداف موكب نائب الرئيس اليمني ومقتل الملحق العسكري لحكومة هادي في البحرين بالهجوم      الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون “الدولة القومية” المثير للجدل بتأييد 62 صوتا في مقابل 55      عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة · // صبحي غندور      محمد كناعنة ابو اسعد// من ذاكرة الأسر حلقة ٢      انتقادات لنتنياهو لارتمائه بأحضان ترامب الذي لن يتورّع عن طعن إسرائيل بالظهر.. وما سبب “كشفه” الآن بأنّه أقنعه بالانسحاب من الاتفاق النوويّ؟ وأين بوتن؟      {{عمروش فلسطين}} في ذكرى رجلٍ غنيٍ عن التعريف شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      ادب بعد أن طيرت العشوش فراخها د. اديب مقدسي      جيش الاحتلال يستعد لعدة سيناريوهات اتجاه غزة بدءًا من عملية عسكرية وانتهاءً باحتلال القطاع      غزة تصعيد فتهدئة ...وتهدئة فتصعيد بقلم :- راسم عبيدات      الجيش الإسرائيلي يلمح لحماس بأنه يعد لعملية واسعة في غزة...اصابتان في استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي.      اسرائيل تخون حلفاءها من النصرة وداعش وتمنعهم من الهروب الى هضبة الجولان      زيارة فاشلة لنتنياهو في موسكو شاكر فريد حسن       الـدكـتـور عـبـد الـقـادر حـسـين ياسـين // الـدكـتـور قـُسـْطـنـطـيـن زُريـق: مَـكــتـــَبـَة تـسـيـر عـلى قـدمـيـن      انتهاء قمة هلسنكي.. بوتين يشدد على إعادة الجولان المحتلّ إلى اتفاقية 1974 وترامب يؤكد مواصلة بلاده الضغط على إيران      نتنياهو يربط وقف اطلاق النار في غزة بوقف الطائرات الورقية وليبرمان يهدد بمعركة واسعة      الجيش السوري يفتح معركة استعادة قرى القنيطرة.. استشهاد مراسل فضائية سما الصحفي مصطفى سلامة      السيد خامنئي: نحن بحاجة إلى وحدة الصف والقضية الفلسطينية لن تمحى من الذاكرة      بعد فشل التهديدات: إسرائيل تُغلِق معبر كرم أبو سالم وتُقلّص مساحة الصيد بغزّة ومصر تُقفِل معبر رفح والجيش يُجري أكبر مناورةٍ لاحتلال القطاع      تقدم في جهود المصالحة لا يُحدث اختراقاً ومحاولات لـ«صيغة نهائية لتسليم غزة للسلطة      في عدوان جديد على سوريا.. صواريخ إسرائيلية على موقع عسكري شمال مطار النيرب      يديعوت: قرار الكابينيت التعامل العسكري مع البالونات الحارقة يمهد للعملية القادمة      مختارات من خواطر الدكتور بهجت سليمان ( أبو المجد )      مُستشرق إسرائيليّ: قادة تل أبيب لا يقولون الحقيقة للجمهور والتهديدات الإيرانيّة-السوريّة أخطر بكثير من الطائرات الورقيّة الحارقة      جيش الاحتلال: "حماس فوجئت جدًا بقوّة الرد الإسرائيلي وينيت يؤيد استهداف الأطفال بقنابل الطائرات      الجيش اليمني واللجان يسيطرون على 4 قرى وعدد من المواقع في جيزان السعودية      قمة هلسنكي والمياه كقطبة توتر روسية أوكرانية قادمة // المحامي محمد احمد الروسان      فراس حج محمد// العشاق وحدهم من يحق لهم ألا يتغيروا     
تحت المجهر 
 

نجل ناجي العلي: الشهيد صلاح خلف نبّه والدي من مخطط لاغتياله.. وبريطانيا ستعلن النتائج

2017-09-08
 

أكد خالد العلي نجل الشهيد الرسام ناجي العلي، على أنه قبل عملية اغتيال والده، قام الشهيد القائد صلاح خلف "أبو إياد"، بتنبيه العلي، عبر صحفي عربي، من مخطط لاغتياله.

وأضاف العلي لـ "دنيا الوطن": أبو إياد كان لديه معلومات، بأن هناك مخططاً يتم التحضير له لتنفيذه بحق الشهيد ناجي العلي، وكان هدف أبو إياد هو أن يأخذ والدي حذره، لاسيما وأنه كان لديه معلومات خطيرة، حصل عليها بسبب موقعه القيادي المتقدم، وأراد أن يرسلها لناجي العلي، كي ينجو من هذا المخطط.

وحول متابعة الشرطة البريطانية لملف اغتيال والده، وما قد يستجد في هذا الملف، أكد أنه منذ حادثة الاغتيال إلى اليوم كانت تجري مراجعات داخلية، من قبل الشرطة البريطانية، لكن الجديد في الأمر أنه تم فتح التحقيق من جديد، بعد مناشدات ونداءات إلى الجمهور لتقديم أية معلومات تفيد القضية.

وتابع: "تم نشر صورة للسلاح المستخدم في جريمة اغتيال الشهيد ناجي العلي، وهو عبارة عن (مسدس)، كما تم نشر رسم تقريبي للقاتل".

ووفقًا لما نقله نجل العلي عن رئيس قيادة مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية، دين هييدن، فقد قال: "آنذاك شوهد المسلح الذي كان يتبع ناجي العلي لمدة 40 ثانية قبل أن يطلق النار عليه، ورغم قصر مدة الهجوم تمكن الشهود من توصيف المشتبه به وصفاً جيداً".

ووفق شهود العيان، فإن القاتل السائق كان يخبئ السلاح في معطفه، ويعتزم التخلص منه لاحقاً، فيما تم العثور على مسدس من نوع (توكاريف) عيار7.62، في مساحة مفتوحة في بادينغتون في 22 أبريل/ نيسان 1989، أي بعد عامين من حادث الاغتيال.

 وذكر خالد العلي، أنهم لا يعرفون الجهة التي نفذت عملية الاغتيال، وحتى اللحظة لا توجد إثباتات تُدين جهة معينة، مستدركًا: لكن هناك شخص مطلوب للتحقيق من قبل السلطات البريطانية، منذ 30 عامًا، يدعى "عبد الرحمن. م"، لكن هذا الشخص لم توجّه إليه أي تُهم، فهو فقط مطلوب للتحقيق في الموضوع.

ورغم أنه تم القبض على شخص يُدعى "بشار. س"، تبيّن بعد اعتقاله من قبل السلطات البريطانية صلته بجهاز (الموساد) الإسرائيلي، تم طرده من بريطانيا بعد اعتقاله لمدة أيام، ثم تم اعتقال شخص ثانٍ يدعى "إسماعيل. ص" تمت محاكمته بالسجن 11 عامًا، بعد قيام الشخص الأول المطلوب عبد الرحمن، بوضع أسلحة عند إسماعيل الذي كان يعمل لصالح الموساد أيضًا.

وأوضح أن التحقيقات القديمة لم يكن بها معلومات كبيرة، والشرطة لا تعطِ أية معلومات عادة بل فقط تكتفي بمعلومات شحيحة، متمنيًا بأن يتم الوصول إلى نتائج تظهر الحقائق التي ظلت 30 عامًا مجهولة.

وعن دور السلطة الفلسطينية في هذا الموضوع وكذلك الفصائل الفلسطينية، أكد أنه لا يوجد أي اتصالات لعائلة ناجي العلي، والجهات الفلسطينية، مبينًا أن أسرة الشهيد ناجي العلي تشعر بارتياح كبير منذ إعادة فتح ملف اغتياله.

وكانت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، قد نشرت صورة متوقعة لقاتل رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي بعد مرور 30 عاماً على اغتياله بالرصاص في لندن، كما نشرت صورة للسلاح المُستخدم في الحادثة.

 
تعليقات