أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا لا يَخرُج الرئيس الفِلسطينيّ عن صَمتِه ويُصارِح الشَّعب بالحَقائِق بكُلِّ شَجاعَة؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 23
 
عدد الزيارات : 32977029
 
عدد الزيارات اليوم : 3852
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   شيرين قراقرة // موتُ الفطام      مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف      وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية      استهداف موكب نائب الرئيس اليمني ومقتل الملحق العسكري لحكومة هادي في البحرين بالهجوم      الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون “الدولة القومية” المثير للجدل بتأييد 62 صوتا في مقابل 55      عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة · // صبحي غندور      محمد كناعنة ابو اسعد// من ذاكرة الأسر حلقة ٢      انتقادات لنتنياهو لارتمائه بأحضان ترامب الذي لن يتورّع عن طعن إسرائيل بالظهر.. وما سبب “كشفه” الآن بأنّه أقنعه بالانسحاب من الاتفاق النوويّ؟ وأين بوتن؟      {{عمروش فلسطين}} في ذكرى رجلٍ غنيٍ عن التعريف شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      ادب بعد أن طيرت العشوش فراخها د. اديب مقدسي      جيش الاحتلال يستعد لعدة سيناريوهات اتجاه غزة بدءًا من عملية عسكرية وانتهاءً باحتلال القطاع      غزة تصعيد فتهدئة ...وتهدئة فتصعيد بقلم :- راسم عبيدات      الجيش الإسرائيلي يلمح لحماس بأنه يعد لعملية واسعة في غزة...اصابتان في استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي.      اسرائيل تخون حلفاءها من النصرة وداعش وتمنعهم من الهروب الى هضبة الجولان      زيارة فاشلة لنتنياهو في موسكو شاكر فريد حسن       الـدكـتـور عـبـد الـقـادر حـسـين ياسـين // الـدكـتـور قـُسـْطـنـطـيـن زُريـق: مَـكــتـــَبـَة تـسـيـر عـلى قـدمـيـن      انتهاء قمة هلسنكي.. بوتين يشدد على إعادة الجولان المحتلّ إلى اتفاقية 1974 وترامب يؤكد مواصلة بلاده الضغط على إيران      نتنياهو يربط وقف اطلاق النار في غزة بوقف الطائرات الورقية وليبرمان يهدد بمعركة واسعة      الجيش السوري يفتح معركة استعادة قرى القنيطرة.. استشهاد مراسل فضائية سما الصحفي مصطفى سلامة      السيد خامنئي: نحن بحاجة إلى وحدة الصف والقضية الفلسطينية لن تمحى من الذاكرة      بعد فشل التهديدات: إسرائيل تُغلِق معبر كرم أبو سالم وتُقلّص مساحة الصيد بغزّة ومصر تُقفِل معبر رفح والجيش يُجري أكبر مناورةٍ لاحتلال القطاع      تقدم في جهود المصالحة لا يُحدث اختراقاً ومحاولات لـ«صيغة نهائية لتسليم غزة للسلطة      في عدوان جديد على سوريا.. صواريخ إسرائيلية على موقع عسكري شمال مطار النيرب      يديعوت: قرار الكابينيت التعامل العسكري مع البالونات الحارقة يمهد للعملية القادمة      مختارات من خواطر الدكتور بهجت سليمان ( أبو المجد )      مُستشرق إسرائيليّ: قادة تل أبيب لا يقولون الحقيقة للجمهور والتهديدات الإيرانيّة-السوريّة أخطر بكثير من الطائرات الورقيّة الحارقة      جيش الاحتلال: "حماس فوجئت جدًا بقوّة الرد الإسرائيلي وينيت يؤيد استهداف الأطفال بقنابل الطائرات      الجيش اليمني واللجان يسيطرون على 4 قرى وعدد من المواقع في جيزان السعودية      قمة هلسنكي والمياه كقطبة توتر روسية أوكرانية قادمة // المحامي محمد احمد الروسان      فراس حج محمد// العشاق وحدهم من يحق لهم ألا يتغيروا     
تحت المجهر 
 

التجمع: يجب تنفيذ التناوب كاملًا - الجبهة: البيان مردود - التغيير: موقفنا يستحق

2017-08-10
 

التجمع في بيانها:
ما جاء في مؤتمر الجبهة من استقالة أبو معروف لا تعفي الجبهة إطلاقا من مسؤوليتها بإتمام التناوب بشكل كامل للحفاظ على المشتركة

هنالك ضرورة للإستقالة الفورية للنائب أسامة السعدي وسحب ترشيح وائل يونس من طرف العربية للتغيير، وسحب ترشيح إبراهيم حجازي من طرف الإسلامية، وذلك لإتمام التناوب بدخول المربية نيفين أبو رحمون

دخول الأخ سعيد الخرومي إلى الكنيست هو نصف التناوب والنصف الآخر هو دخول المربية نيفين ابو رحمون

الحركة العربية للتغيير:
موقف السعدي والعربية للتغيير هو موقف اخلاقي وسياسي مسؤول يستحق الاشادة منكم يا تجمع وليس الانتقاد

اسأل نفسي هل هناك بالتجمع من لا يريد دخول نيفين ابو رحمون ولذلك يهاجموا النائب السعدي وموقف العربية للتغيير ويطالبونه بالاستقالة فورا والان

الجبهة: 
هذا البيان لا يستحق الرد وينم عن نفس مريضة لمن اصدره

نحن قمنا بخطوة كبيرة جدًا بإستقالة النائب عبدالله ابو معروف الذي هو عضو كنيست ناجح

لن يكون لنا حديث اكثر من ذلك، كلام البيان مردود على من اصدره

 

اعتبر التجمع الوطني الديمقراطي استقالة النائب د. عبد الله أبو معروف خطوة ضرورية على طريق تطبيق التناوب كاملا، ألاّ أنها لا تكتمل مطلقا دون سحب الجبهة ترشيح يوسف العطاونة من طرفها. وجاء في بيان أصدره التجمع اليوم، الأربعاء:"ان اتفاقية التناوب لم تهدف إلى استقالة أبو معروف بل رأت في استقالته وسيلة لدخول مرشح من قبل التجمع. بناء على ذلك يرى التجمع أن ما جاء في مؤتمر الجبهة من استقالة أبو معروف لا تعفي الجبهة إطلاقا من مسؤوليتها بإتمام التناوب بشكل كامل للحفاظ على المشتركة. كل هذا بالإضافة إلى ضرورة الاستقالة الفورية للنائب أسامة السعدي وسحب ترشيح وائل يونس من طرف العربية للتغيير، وسحب ترشيح إبراهيم حجازي من طرف الإسلامية، وذلك لإتمام التناوب بدخول المربية نيفين أبو رحمون والأخ سعيد الخرومي".

ونوه التجمع إلى أن "المماطلة والتسويف في تطبيق التناوب، الذي مرّ على موعده الرسميّ أكثر من أسبوعين، تلحقان ضررًا جسيمًا بالجهات التي تؤخّر استحقاق التناوب، بالإضافة إلى الضرر الذي يمسّ بالقائمة المشتركة ويضرب شعبيتها ومصداقيتها أمام قاعدتها الجماهيرية، التي منحتها ثقة غير مسبوقة بحصولها على أكثر من 85% من أصوات الناخبين العرب". واشار:"السلبيّة التي تثيرها الضبابية حول استقالة السعدي من طرف العربيّة للتغيير".

وأكد على أن "دخول الأخ سعيد الخرومي إلى الكنيست هو نصف التناوب والنصف الآخر هو دخول المربية نيفين ابو رحمون، وعلى كل مركبات القائمة المشتركة وعلى لجنة الوفاق العمل بسرعة على تنفيذ التناوب كاملًا، التزامًا بجوهر اتفاق إقامة المشتركة واحترامًا للكوادر التي عملت لإنجاحها ووفاءً للناس التي منحتها ثقتها".

وشدد التجمع على أن "أماكن التناوب لم تأت بالقرعة، بل باحتساب التركيبة النهائية للقائمة، وأن المشتركة لا معنى ولا إمكانية لها خارج إمكانية الثقة والعمل المشترك، وبأن تطبيق التناوب كاملًا هو حماية للقائمة المشتركة ومحافظة عليها، وهو سيشكل انطلاقة مجددة لها لتطوير عملها وزيادة قوتها وتفويت الفرصة على كل المتربصين بها، لذلك، على الجميع الإيفاء بالتزاماتهم لوقف النقاش الضار والمسيء حول تطبيق التناوب، الذي يجب أن لا يكون موضع نقاش أصلًا".


يوسف شاهين

تعقيب الحركة العربية للتغيير
من جانبه عقّب يوسف شاهين عضو اللجنة المركزية والمكتب السياسي للعربية للتغيير:"قرأت بيان التجمع الطويل الان حول التناوب واستغربت. بدأوا في هجوم على الجبهة وانتقلوا لهجوم على ما اسموه "الموقف السلبي والضبابي للنائب اسامة سعدي ومطالبته بالاستقاله فورا". 
اولا: هناك احزاب واطراف تتهمنا ان موقف النائب اسامة سعدي الذي يربط استقالته بدخول نيفين ابو رحمون . وموقف السعدي والعربية للتغيير هو موقف اخلاقي وسياسي مسؤول يستحق الاشادة منكم يا تجمع وليس الانتقاد.
ثانيا: اسأل نفسي هل هناك بالتجمع من لا يريد دخول نيفين ابو رحمون ولذلك يهاجموا النائب السعدي وموقف العربية للتغيير ويطالبونه بالاستقالة فورا والان.
ثالثا: اذا استمر التجمع بهذا النهج هو وبعض المحسوبين عليه ناشطين و"صحافيين" فسوف اقدم توصيه لقيادة العربية للتغيير بتغيير موقفها وتبني موقف انتهاء التناوب بدخول الزبارقه والخرومي.فما رأيكم دام عزكم؟".

تعقيب الجبهة
أما منصور دهامشة سكرتير الجبهة فقال في تعقيبه:"انا اقول انا هذا البيان لا يستحق الرد، وهذا البيان ينم عن نفس مريضة لمن اصدره، نحن قمنا بخطوة كبيرة جدًا بإستقالة النائب عبدالله ابو معروف الذي هو عضو كنيست ناجح، وبهذا اتمت الجبهة كافة التزاماتها وكافة تعهداتها ولن يكون لنا حديث اكثر من ذلك، كلام البيان مردود على من اصدره، وسيكون لنا رد في القريب العاجل على هذا الحديث".

 
تعليقات