أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا لا يَخرُج الرئيس الفِلسطينيّ عن صَمتِه ويُصارِح الشَّعب بالحَقائِق بكُلِّ شَجاعَة؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 24
 
عدد الزيارات : 32977020
 
عدد الزيارات اليوم : 3843
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   شيرين قراقرة // موتُ الفطام      مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف      وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية      استهداف موكب نائب الرئيس اليمني ومقتل الملحق العسكري لحكومة هادي في البحرين بالهجوم      الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون “الدولة القومية” المثير للجدل بتأييد 62 صوتا في مقابل 55      عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة · // صبحي غندور      محمد كناعنة ابو اسعد// من ذاكرة الأسر حلقة ٢      انتقادات لنتنياهو لارتمائه بأحضان ترامب الذي لن يتورّع عن طعن إسرائيل بالظهر.. وما سبب “كشفه” الآن بأنّه أقنعه بالانسحاب من الاتفاق النوويّ؟ وأين بوتن؟      {{عمروش فلسطين}} في ذكرى رجلٍ غنيٍ عن التعريف شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      ادب بعد أن طيرت العشوش فراخها د. اديب مقدسي      جيش الاحتلال يستعد لعدة سيناريوهات اتجاه غزة بدءًا من عملية عسكرية وانتهاءً باحتلال القطاع      غزة تصعيد فتهدئة ...وتهدئة فتصعيد بقلم :- راسم عبيدات      الجيش الإسرائيلي يلمح لحماس بأنه يعد لعملية واسعة في غزة...اصابتان في استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي.      اسرائيل تخون حلفاءها من النصرة وداعش وتمنعهم من الهروب الى هضبة الجولان      زيارة فاشلة لنتنياهو في موسكو شاكر فريد حسن       الـدكـتـور عـبـد الـقـادر حـسـين ياسـين // الـدكـتـور قـُسـْطـنـطـيـن زُريـق: مَـكــتـــَبـَة تـسـيـر عـلى قـدمـيـن      انتهاء قمة هلسنكي.. بوتين يشدد على إعادة الجولان المحتلّ إلى اتفاقية 1974 وترامب يؤكد مواصلة بلاده الضغط على إيران      نتنياهو يربط وقف اطلاق النار في غزة بوقف الطائرات الورقية وليبرمان يهدد بمعركة واسعة      الجيش السوري يفتح معركة استعادة قرى القنيطرة.. استشهاد مراسل فضائية سما الصحفي مصطفى سلامة      السيد خامنئي: نحن بحاجة إلى وحدة الصف والقضية الفلسطينية لن تمحى من الذاكرة      بعد فشل التهديدات: إسرائيل تُغلِق معبر كرم أبو سالم وتُقلّص مساحة الصيد بغزّة ومصر تُقفِل معبر رفح والجيش يُجري أكبر مناورةٍ لاحتلال القطاع      تقدم في جهود المصالحة لا يُحدث اختراقاً ومحاولات لـ«صيغة نهائية لتسليم غزة للسلطة      في عدوان جديد على سوريا.. صواريخ إسرائيلية على موقع عسكري شمال مطار النيرب      يديعوت: قرار الكابينيت التعامل العسكري مع البالونات الحارقة يمهد للعملية القادمة      مختارات من خواطر الدكتور بهجت سليمان ( أبو المجد )      مُستشرق إسرائيليّ: قادة تل أبيب لا يقولون الحقيقة للجمهور والتهديدات الإيرانيّة-السوريّة أخطر بكثير من الطائرات الورقيّة الحارقة      جيش الاحتلال: "حماس فوجئت جدًا بقوّة الرد الإسرائيلي وينيت يؤيد استهداف الأطفال بقنابل الطائرات      الجيش اليمني واللجان يسيطرون على 4 قرى وعدد من المواقع في جيزان السعودية      قمة هلسنكي والمياه كقطبة توتر روسية أوكرانية قادمة // المحامي محمد احمد الروسان      فراس حج محمد// العشاق وحدهم من يحق لهم ألا يتغيروا     
تحت المجهر 
 

عنصرية الاحتلال ..ازالة اسم عريقات من قائمة انتظار رزاعة رئة في المستشفيات الاسرائيلية

2017-08-02
 

خلال ايام قليلة فقط  قامت  تل ابيب بتسريب خبرين مهمين عن صحّة الرئيس الفلسطينيّ محمود عبّاس، زاعمة  أنّها تتابع بقلقٍ شديد التدهور الحاصل في صحّته  وبعد مرور عدة ايام  جاء دور الشخص المُقربّ جدًا منه، صائب عريقات، الذي  زعمت مصادر عبرية انخ ، يُعاني من مرضٍ في الرئتين، وبحاجةٍ لإجراء عملية زرع رئتين.

هل وراء النشر توجد مآرب سياسيّة  لدولة الاحتلال على وقع فشلها في أزمة الأقصى، والتقارب الحاصل بين محور دحلان-مصر-حماس؟

صحيفة يديعوت كشفت بالامس نقلا  مصادر سياسيّة وُصفت بأنّها رفيعة المُستوى في تل أبيب، أن عريقات،مصاب بمرض خطير في الرئة وبحاجة ماسه لاجراء عملية جراحية من اجل  إنقاذ حياته.

 

وقالت الصحيفة ان عريقات ينتظر إجراء عملية زراعة رئة بالمستشفيات الإسرائيلية.

وادعت يديعوت ان عريقات البالغ من العمر 62 عاما، مصاب بمرض خطير في الرئتين، مضيفة  أنه يتعالج منذ نحو عام في المستشفيات الإسرائيلية وأنه في فترة الانتظار لتوفر متبرع ملائم من أجل إخضاعه لعملية جراحية لزراعة الرئة.

وفور انتشار الخبر في اسرائيل  بدأ "اسرائيليون" بحملة  ضد المركز الوطني "الاسرائيلي" لزرع الأعضاء،  فيما اعرب آخرون عن نيتهم الغاء حجوزاتهم في المركز بسبب وجود عريقات في قائمة الانتظار.

ونتيجة ردود الفعل اصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية والمركز الإقليمي لزراعة الرئة بيان يوضح بأن عريقات غير موجود على قائمة الانتظار وأنه فقط في حالات نادرة جدا يمكن زراعة رئة لغير الإسرائيليين وفق ما نشرته القناة السابعة صباح اليوم الأربعاء.

وزارة الصحة ومركز زراعة الرئة نشرا على صفحة الفيس بوك الرد التالي:

 ان الإسرائيليين فقط يمكنهم الانضمام والتسجيل في قائمة الانتظار لزراعة الرئة وأن سلم الاولويات يتم تحديده وفق معايير طبية فقط دون أي استثناءات ووفق مبدأ لن الإسرائيليين فقط هم من يستفيدون من التبرعات، وفقط في الحالات التي لا يكون فيها مريض إسرائيلي ملائم يمكن زراعة الرئة لمواطن من خارج إسرائيل، أما فيما يخص عريقات فان أسباب قانونية تمنع الوزارة من الاستجابة لطلبه وذلك حفاظا على نقاء الالية التي يتم فيها تحديد الاولويات وبإمكان السيد عريقات أن يتوجه عبر الاستثناءات والمعايير التي ذكرت أعلاه.

وبالعودة الى ردود الفعل قال هؤلاء "الاسرائيليون" عبر شبكة التواصل الاجتماعي بأن بطاقة " ادي " التي تخص المتبرعين  بعد موتهم  لا يحق وفقها ان يحصل عريقات على اعضاء من اسرائيليين".

  ووفقاً لمعاريف، فمعنى بطاقة "ادي" هو ان كل" اسرائيلي" حصل على تلك البطاقة سيجد نفسه  ينقذ حياة عريقات، و أن الجميع في "اسرائيل" يرفضون ذلك،  وقد بدأ هؤلاء بإلغاء اشتراكهم في هذه البطاقة.

و وفقاً للصحيفة، فإن أحد الاسرائيليين كتب على "فيسبوك": " بعد ان اتضح لي بأن المخرب عريقات في قائمة زرع الأعضاء فلن اعطيه الحياة فهو مخرب  لذلك الغيت اشتراكي في البطاقة ".

الاسبوع الماضي ، شعر الرئيس محمود عباس  بسوء ومكث في المستشفى في رام الله، وشاعت شائعات حول حالته الصحية، وقدرته على متابعة أدائه كرئيس السلطة الفلسطينية.

وزعمت اسرائيل انها تتباع بقلق صحة الرئيس وتداولت عدة سيناريوهات لمرحلة ما بعد الرئيس

وخلال الأسبوع الماضي، قالت هارتس إنّ السلطة الفلسطينية أقرّت نهجها تجاه إسرائيل، ودعت إلى “يوم غضب” في القدس والضفة الغربية الجمعة الماضية.

 
تعليقات